ردا على موضوع ديليما ومن طبر له في زواج الهاشميات

الكاتب : فتىمضر   المشاهدات : 2,791   الردود : 46    ‏2004-10-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-30
  1. فتىمضر

    فتىمضر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-09
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله الاخيار الاطهار وصحبة الابرار سلاما كثيرا طيبا مباركا فيه
    اما بعد

    لقد طرح ديليما موضوع بعنوان ربنا معاكن يابنات السادة من بعض السادة وقد هرف فيه بما لايعرف وذهب يتكلم ويتفلسف مستخدما عبارات لا تدل إلا على هشاشة عضامه في علوم الفقه واصوله واثبت للقاصي والداني من اهل العلم انه كمن لا يعرف كوعه من بوعه وما هو إلا حاطب لليل, وقد رددت عليه في موضوعه ردا خفيفا عله يقتنع وطلبت منه ان يذهب ليبحث في هذه المسائلة إلا انه تمادى في كلام العوام وصاح وناح بان الساده لا يستندون الى قاعده شرعيه وان مايقومون به بدعة لم ينزل الله بها من سلطان
    لذا قد قررت ان افرد له موضوع لارد عليه وبالدليل الشرعي ان مايفعله الساده يستند الى قاعده شرعيه وقد قال به كبار الفقهاء والعلماء
    ولكن قبل كل شي سوف اتتبع كلام المسكين ديليما لأعلق عليه ثم سأسوق الادلة الشرعيه على جواز مايقوم به الساده وسوف اكبر بعض عبارات ديليما التي اريد من اهل العلم والانصاف ان يتابعوها ليعرفو سخافة هذا الشخص وانه إما انه ابلة كل همه ان يكثر من مشاركاته في هذا المنتدى وان يصفق له كل غث احمق او كل معاد مناصب لا ال البيت
    او ان المسكين وأعيذه بالله من ذلك قد جعل من نفسه ناصبيا حاسدا وحاقدا على ما اتى الله من فضله لا ال نبيه صلى الله عليه وسلم

    اقتباس من كلام ديليما
    هنا اقول لك عزيزي دعك من المجازفات والقول بما لا تعرف فأن كانت العادات والتقاليد هي احدى قواعد عدم التزوج الا ان الدين الاسلامي قد بحث هذا الامر وتوسع فيه واقره كما ستراه من الادله التي ستساق اما قولك انها مصيبة فدع عنك تقسيم الامور على هواك فانك لست كفؤ لذلك اللهم إلا ان كنت قد وصلت لمرحلة الاجتهاد فاخبرنا ؟؟؟
    اما قولك لا يجب ان لا تصدر من امثال ال الحبيب فاعيدها لك مره اخرى دع عنك تقيم الناس والامور فلست اهلا لذلك ياعزيزي ولا تعلم ال الحبيب ما الذي يجب ان يصدر عنهم وما الذي لا يجب فقد قال فينا سيدي وجدنا رسول الله في الحديث الصحيح اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي او كما جاء عنه عليه افضل الصلاة واتم التسليم فهم احد الثقلين ولا ينتضرون ان يأتي رجل هو ليس حتى من اهل العلم ليقول لهم هذا يجب وهذا لا يجب

    قال ديليما
    اولا يا عزيزي جزمك باني لا انتمي الى ال البيت دليل سفه فيك فكيف عرفت باني لا انتمي الى ال البيت ؟؟؟
    ولأضيف الى جهلك حقدا فأنا والحمدلله من ال البيت ومن اشهر بيوتهم

    قال ديلما
    عزيزي لست ادري من اين اختلقت هذا التقسيم او من من اهل العلم المعتبرين قال بمثل قولك هذا ولا اراه إلا قول جئت به من كيسك الذي هو اشبه بكيس الحكاواتية
    واما قولك فكلنا من ادم وادم من تراب فأنك اردت ان تدلس بعباراتك هذه كانك تريد ان تقول لا فرق بين ابناء سام وحام ويافث إلااني اقول لك بلى هناك فرق وقد جاء عن الرسول الكريم في الحديث الصحيح

    إن الله اصطفى كنانة من بني إسماعيل" واصطفى من كنانة قريشًا، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم.. فأنا خيار من خيار، من خيار" رواه مسلم.
    هنا اقول لك وان كنا جميعنا من ولد ادم الا ان ولد ادم يتفاضلون فيما بينهم فافهم

    قال ديليما
    تقول القرابة المطلوبه هنا هي كذا وكذا ومن كلامك الفاضي الذي لم ينزل الله به من سلطان بل نفسك تزينه لك لتقول به وإلا ااتنا بدليل على تقسيمك الاهبل الذي قسمته هنا.
    في جلالة الملك عبدالله وابيه رحمة الله جلالة الملك حسين فانه قول لو عرض على احد من طلبة العلم لعلم انك اخرق لا تفقه شيئا ... ياركيك ارجع ا لى اقوال العلماء فلم يسبقك احد ان نفى النسب عن احد عصاة ال البيت مهما بلغة معصيته بل هو من ال البيت ان كان عاصي او لم يكن فانتبه

    قال ديليما
    عزيزي ديليما انك ابله ولا تعرف كيف تحاجج فقولك انك اجزمت باني لست من ال البيت متعللا باني اتصف بالغضب والغضب يقود الى النفاق فلست ادري اي عقل سقيم او اي جهل مستفحل في راسك جعلك تستنتج استنتاجا مثل هذا
    ولكن لكي احرجك وابين لأهل البر والوبر مدى جهلك فأقول لك
    هل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يغضب ؟؟؟
    ان قلت لا فقد كذبت ياعزيزي وسوف تجد سيلا عرمرم من الادله يثبت لك ذلك
    وان قلت نعم كان يغضب فأنك بقولك هذا تقيم حجة على نفسك بأنك اخرق تطلق الالفاظ على العموم دونما تميز فبقياسك هذا تقول ان في رسول الله صلى الله عليه وسلم صفة نفاق اعوذ بالله من الجهل ومن اطلاق العبارات دونما فهم عواقبها وقد جاء في ما معنى الحديث ان الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى فيها بائسا فيهوي في جهنم سبعين خريفا اعاذنا الله من جهنم
    و اقول لك بلى انا من اهل البيت يا عزيزي وبلى نحن نغضب في ذات الله ونرضى في ذات الله فافهم

    قال ديلما
    ما زلت تخبط في الكلام خبط الاعشى وتعيد تقسيماتك البليده بالدم وبالفعل وبالصفه الخ الخ وهذه العبارة بكل مافيها انما تعبر عن قلة علم وقلة ادب لا اكثر ولا اقل
    قال ديليما
    هنا تطالبني بالديل وسوف اسوق لك الدليل كما وعدتك لكن ماذا عنك وعن كلامك الغث اين الادلة الشرعيه فيه فأنا الزمك بالدليل بكل تقسيم قلت به وبكل كلمة احتججت بها فأرني ادلتك يا فهيم ولاتكن كمن رمتني بدائها وانسلت

    قال ديليما
    دع عنك ضرب الامثال في صحابة رسول الله وفي بناته وقولك اتعتقد ولا تعتقد فليس لي ولك ان نعتقد فيما قد كان يفعله او سيفعله الرسول فهو لا ينطق عن الهوى انماهو وحي يوحى وليست اعتقادات متفلسف لا يعي ما يقول.

    قال ديلما
    اقول لك اخي دع عنك التعريض ببنات رسول الله فان هذا يؤدي الى النصب اعاذنا لله وياك منه فافهم

    قال ديلما
    هذا دليلي سوف اسوقه لك غير انك سوف تعجز عن الرد فاربع على ضلعك ولا تعتد بنفسك فقد واجعت يانبع التمسلف سيل العلم يخفضك مرة ويرفعك
    وامر اخر لست ادري مادخل السستاني هنا إلا اني اضن بانك من المتحاذقين الذين يعرفون عالمين وكلمتين فيتبجحون بهاامام الجمع ليوهمواالناس بانهم اهل علم

    هذا تتبع لبعض ردودك ولباقيها عوده
    والان اسمح لي بان اسوق لك الدليل يا عزيزي

    نقول وبالله التوفيق
    1-انه من شروط الزواج التكافؤ في النسب فالعرب بعضهم لبعض اكفاء وقريش بعضهم لبعض اكفاء ودليل ذلك
    ما رواه الحاكم عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "العرب أكفاء بعضهم لبعض، قبيلة لقبيل، وحي لحي، ورجل لرجل، إلا حائكًا أو حجامًا

    2-وروي البزار عن معاذ بن جبل أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "العرب بعضهم لبعض أكفاء، والموالي بعضهم أكفاء بعض".
    والشافعيه والحنفيه متفقين بايجاب كفاءة النسب على النحو الذي ذكر ولكنهم اختلفو على التفاضل بين القرشيين فالاحناف يرون ان القرشي كفوء للهاشمية بينما الشافعيه يرون ان القرشي ليس كفؤ للهاشمية والطالبية واستدلو بذلك برواية وائلة ابن الاسقع ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
    ان الله اصطفى كنانة من بني اسماعيل واصطفى من كنانة قريشا واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم فانا خيار من خيار من خيار والحديث مروي بصحيح مسلم
    وقال الحافظ في الفتح الصحيح تقديم بني هاشم والمطلب على من غيرهم وما عدى هؤلاء اكفاء لبعض
    وقد شدد الشافعي واكثر اصحابه حتى في العجم فقد اشترطوا انه يجب التكافئ في انساب العجم عند زواجهم فيما بينهم
    هذا فيض من غيض اشتراط التكافئ عند بعض علماء الامة وان كان البعض قد اسقط تكافوء النسب ان كان المتقدم ذو صلاح معلوم وفضل معروف إلا ان اصل بحثنا وما قدمناه هنا هو لكي نكسر اشداق المتشدقين القائلين بان بني هاشم لا يستندون الى قاعده شريعه في عدم تزويج بناتهم من غيرهم.... حتى ان ديليما تشدق وافتى بدون علم بأن مايفعله بني هاشم هي بدعة لم ينزل الله بها من سلطان
    هذا ردنا على الجاني على نفسه ديليما اما المطبرين له فاننا نكتفي بسحق ترهات ديليما كرد مبدئ عليه غيره انه ان اسعني الوقت ووجدت فضاوة سوف ارد على كل واحد منهم ردا يليلق به
    هذا واسأل الله العظيم ان يجعل كلامي خفيف على ديليما خاصه وعلى كل من سيتابع الموضوع
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-30
  3. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    أحسنت أخي العزيز فتى مضر سلمت يمينك .

    أخي ديلما أرى ويرى الجميع كيف أن الأخ فتى مضر قد رد عليك بتمعن وأقام الحجه عليك لقد كتبت وأسرفت في غيك ونصبت نفسك عالماً بما ليس لك به علم ورحت تتكلم يمنه ويسره وتزمجر كأنك الأسد في براثنه ولكن الأسد لا يتكلم على عورات الناس كأنه ملاك ومصلح إجتماعي ولا ينفي أنساب الأسر والرجال ربما بقي أن تقول أنا ربكم الأعلى وأنتم عبيدي ففعلوا ما أمركم به وإلا فمصيركم عذابي . إحترم نفسك ودعك من قذف الناس وبين نسبك إن كان لك نسب ولمن تنتمي وكن صادقاً فلأغلب الظن أن ستخشى من إظهار نسبك لأنه ستخشى أن ينظر لك الناس والزوار والأعضاء بمنظار السوء لك ولبقيه أهلك .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-01
  5. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    أينك أيها العزيز ديلما بإنتظار تعقيبك على الأخ فتى مضر .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-02
  7. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0
    السلام على من اتبع الهدى

    بعد الصلاة على المصطفى محمد النبي ألامي وعلى اله وصحبه أجمعين.
    تمعن اخي في قول المولى عز وجل.
    (فإذا اختلفتم في شيء فردوه إلى الله ورسوله) صدق الله العظيم

    أخي فتى مضُر مكانك تسرد المواضيع بشكل رهيب .......بصراحة أثرت إعجابي بتقسيمك لكلامي....

    بس بالأخير كما قال احد الإخوة في موضوعي السابق, أن دليلكم خالي من المصداقية أو يتميز بالركاكة.
    كُلنا عامة و شيوخ و سادة و مذاهب, يعتمد على إثبات الحق من خلال القران, و ألسنه المشرفة. وكل أمر أو قاعدة أو حُكم أو فرض أو إي شيء يخطر في بالك, يجب إن يتفق مع القران الكريم و السُنة المحمدية.... الم تفقه قول المولى الكريم في الايه السابقة..

    من خلال تتبعي لما اعتقدت انه سوف يرجعني لصوابي, (وهذه ما أحب) وجدت أن القران الكريم لم يذكر على الإطلاق في دليلك المزعوم, لم يذكر في أمر يهم المسلمين لأنه يختص بالجانب الاجتماعي الذي لا يزال صفة تميزنا عن بقية الأديان التي تعاني من زواج المحارم..والعياذ بالله.. والسبب ببساطة هو أن دعم تلك الميزة ذكرها الله في القران و السنة. وان اختلفنا نجده في القران و السنة المحمدية..
    و الحديث الذي ذكرت عن الرسول الكريم صلوا الله علية صحيح. ويفسر نفسه بنفسه.
    وقد يساعدك في فهم الحديث ما قد ذكر في القران عن سيدنا نوح عليه السلام حين أمره الله أن يترك ابنه وزوجته يغرقان في اليم. وصفهم الله بأنهم عمل غير صالح..

    كيف لك أن تسرد لنا بأقوال من بعض العلماء و الرواة بينما البعض يقول شيء أخر وآخرون لم يخوضوا في المسالة لعدم وجود نص صريح أو حديث مفصل, مثل بقية الأحكام والشرائع التي بين فيها المولى عز وجل ورسوله.

    أخي مُضر.. هل تريدنا أن نغير ما قد بث فيه أكثر علماء أهل السنة..بدليل خالي من القران وقليل من الأقوال..

    أم إن أهل ألسنه السلفية التي شتمتهم بقولك:

    لا يروق لك كلامهم.. لماذا تغيير كلمت يا نبع السلف إلى تمسلف.. والتمسلف معرفة بالتصغير.. هل كل من اتبع السلف الصالح من علماء السعودية و اليمن و كل العالم الإسلامي ..هل كلهم صاغرون.!!! الله المستعان. لقد قلت من قبل أن آل محمد صلى الله عليه وسلم لا يسبوا العلماء, ومن يفعل ذلك ( وهذه الحقيقة التي تحاول أن تتهرب منها) ومن يفعل ذلك, فيعد عمل غير صالح كما قال الله لابن سيدنا نوح عليه السلام..وأنت قلتها عن حسن نية وأنا و الآخرين نعلم ذلك....
    أخي..
    إذا معك ما ينفع, بعض الهاشميين المنتسبون بالدم.. فنحن في الانتظار.. أو اذهب إلى حيث تستطيع أن تواجه الحقيقة المرة..........( إذا قدر الله لرسوله الكريم أن يجعل من أهله من يموت على الكُفر...فمن الطبيعي أن يجعل من يبالغ و يغلوا في العرقية باسم آل البيت).
    أسال نفسك لماذا لم يصف الله رسوله بشكل دائم بكلمة الهاشمي.. أو بني هاشم...؟

    .أخي مُضر..هذاني الله وإياك........لا تطول الموضوع فاني منذ البداية وأنا عارف أن ما لديكم يعد من هشاشة الحُجج.
    نحن لا ننقص من قدر آل البيت. فكل الأحاديث تقرن أن دخولنا الجنة بحبنا لهم....
    والسلام على من اتبع الهدى..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-11-02
  9. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0
    أخي الحبيب........لفت انتباهي انك تميل في عقيدتك إلى حب من اضر الإسلام والمسلمين إلى حب من خان الفلسطينيين و العراقيين في حربهم مع الإسرائيليين..تميل في حبك إلى من زار إسرائيل تميل بحبك إلى الملك الأردني وأبوه (حذف)..كيف لمن يدعي حب آل البيت أو من ينتسب لهم أن يجمع في قلبه حب الرسول وحب الخائن... تقول ( جلاله الملك رحمة الله) !!!

    بصراحة شكيت في انتمائك للعرب..و القضية الفلسطينية.. وبعد بحث وجدث التالي:
    تسجلك إلى مجلسنا هذا كان في تاريخ: 09-07-2002
    وعدد مشاركاتك حتى ألان وصلت إلى سبع مشاركات....!!!!
    وأنت أردني الجنسية و المجلس اليمني لكل عربي و مسلم..
    عشان كدا زعلت, رغم إنني اعرف كثير فلسطينيين وأردنيين يتمنوا الموت لكل من الملك, بس ما خطر على بالي من يعظم شئنهم يكون هاشمي مسلم..
    إلا في حالة واحدة....
    هي التعصب العرقي....
    أخي ارجع إلى القران والسنة..
    السلام على من اتبع الهدى..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-11-02
  11. فتىمضر

    فتىمضر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-07-09
    المشاركات:
    17
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله الواحد القهار الرؤف الرحيم العالم الجبار والصلاة والسلام على خير الاخيار سيدنا ونبينا محمد وعلى اله صحبه وسلم تسليما كثيرا
    اما بعد

    صغيري ديليما اني قد كنت عزمت حين كتبت موضوعي ان اتتبع كل مشاركاتك في موضوعك السابق وارد عليها إلااني اراك كثير السقط لا تكاد تثبت لك كلمة حتى تسقط في عشر بعدها فقررت ان ارد على ما استطعت من اخطائك وهي كثيرة لا تحصى

    ياصغيري لقد اثبت للعيان بأنك لاتفقه شيئا وبأن اصل طرحك للموضوع هو حقد وحسد دفين فاحة رائحته من بين ما سطرت في موضوعك

    لقد قلت في موضوعك الله معكن يابنات السادة
    اقتباس من كلام ديليما

    انضر يا رعاك الله مدى هشاشة هذه الجملة فقد بدأت شطرها الاول بقولك لا اعتقد ان معهم حجه قويه ثم ثنيت بقولك بدعتهم التي .... فانضر يا صغيري قد بدعت مسلمين_واي مسلمين هم انهم ال بيت النبي_ باعتقاد وليس بيقين فاي سقط بعد هذا السقط واي حماقة بعد هذه الحماقه.
    وعندما سقنا لك الدليل من اقوال العلماء والفقهاء كان ردك
    .
    ياصغيري الم تقل بان بني هاشم لهم بدعة لم ينزل الله بها من سلطان فقد جئناك بأقوال العلماء الذين قالوا بجواز مانفعله وهم ليسوا من بني هاشم اما من خالفهم فلا بأس في ذلك فكل اجتهد وقال برائيه وهذا من رأفة الله بنا فأن اختلاف هذه الامة رحمة ياصغيري فافهم، فنحن نقول لك من امتنع عن تزويج بناته فله قاعده شرعيه يستند اليها وليست بدعه ابتدعها كما حاولت ان توهم انت إلا اني اضنك لم تكن تعلم ذلك وقد دفعك حقدك وحسدك وشعورك بالنقص امامهم على ان تهاجمهم معتقدا بانك قد امسكت زلة عليهم ويأبى الله الا ان يتم نوره ياصغيري.
    وان لي تعقيب اخر على هذه الجملة عند وصولي اليها في اثناء تعقيبي على كلامك

    والان يامسكين دعني اتتبع كلامك مبينا سقطك ووهنك وتبيان بعض ما اشكل عليك

    بدائت ردك يا مسكين بعبارة

    وليست هذه تحية المسلم لأخيه المسلم فتأدب يا رعاك الله مع المسلمين عامة ومع اهل بيته خاصه

    ثم سقت لنا هذه الاية الكريمة

    والتي ليس لك فيها حجة بقدر ما لنا فيها
    فاننا رددنا ما قلت بانه بدعه لم ينزل الله بها من سلطان الى علماء الفقه الذين هم اعلم مني ومنك بسنة رسوله والذي قالوا بالحكم الذي رائيت ياعزيز

    اقتباس من كلام ديليما

    هنا اقول لك ولأحد اخوتك الذين طبروا لك قد استدللت بردي بأقوال الشافعيه والأحناف وهنا عندما اقول الشافعه والاحناف فمعناه كم من علمائهم وليس واحد او اثنان فتأتي هنا بركاكتك وصاحبك لتقول بأن الدليل خالي من المصداقيه او يتميز بالركاكه
    فيا صغيري لم لم تريني مصداقيتك وقوة حجتك في اسئلتي التي طرحتها عليك والتي سوف اعيدها لك في نهاية ردي

    من كلام ديليما

    نعم كلنا يعتمد إثبات الحق من خلال القران والسنة المشرفة لكن يا صغيري المسكين من الذي يستنبط الاحكام القواعد والفروض واي شي يخطر في بالك انت هل هو انت الذي يكتب في منتدى او صحيفة بجمل هشة ركيكه ينقض اولها اخرها ام علماء الأمة فأن قلت بل كل مسلم له ان يستنبط القواعد والاحكام فأقول لك كذبت ولم يقل بذلك احد من اهل العلم المتقدمين والمتأخرين بل مرد ذلك الى العلماء الذين درسوا كتب الحديث والفقه والعقيدة والسير ,وقد جاء عن الرسول الأعظم انه قال عن نفسه اوتيت جوامع الكلم او كما جاء عنه عليه افضل الصلاة واتم التسليم،وان علماء الامة ليستنبطو من الحديث الواحد الكم الهائل من الاحكام والقواعد الشرعيه، فافهم يا رعاك الله

    قال ديليما

    تقول ياصغيري المتفلسف انه من خلال تتبعك وجدت ان القران الكريم لم يذكر على الاطلاق في دليلي المزعوم،فأقول لك يامسكين اقول لك قال الشافعيه والحنفيه فتقول لي لم اجد دليلك المزعوم فلله در الشاعر حين قال
    جهلت ولم تدري بانك جاهل فمن لي بان تدري بانك لاتدري
    لقد سألناك في ما مضى هل انت عالم او وصلت الى درجة الاجتهاد لتقول برائيك في المسائل الفقهية
    فان كنت كذلك فأعلمنا ياصغيري حتى نجعل من اقوالك حجة على الأسلام والمسلمين وان لم تكن كذلك فلا تتطاول بعبارات كا بحثت عن دليلك خاصة عندما تكون المسائلة مسائلة فقهية معقدة.
    وهنا ياعزيزي دعني اطرح عليك سؤال شيق اخبرني يا عيني اين وجدت في القرآن ان صلاة العشاء اربع ركعات هذا ردنا على انك بحثت في القرآن الكريم... اما ان حاولت التهرب وقلة ان ذلك موجود في السنة وهي حجه فنقول لك احسنت وهذه السنه ترجمها لك العلماء الاعلام وهم نفس العلماء الذي استدللنا بهم فأنتبه ياصغيري
    اما باقي ما حوته عبارتك فهي حشو قد عهدناه منك لا يسمن ولا يغني من جوع

    قال ديليما

    اما بالنسبة لفهم الحديث فاضنك انت من لم يفهمه
    واما قصة نوح عليه السلام وولده فليس لك فيها حجة على ال بيت الرسول صلى الله عليه وسلم
    فابن نوح لم يكن موحدا لله تبارك وتعالى اما ال بيت النبي فهم موحدون مؤمنون وابن نوح عليه السلام لم ينزل فيه قول الله تعالى
    انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا
    بل نزلت في ذرية سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
    ... فزن ما تقول يا صغيري

    قال ديليما

    ياصغيري المسكين اني سردي لأقوال العلماء هو لأثبات مانفيته انت ومن طبر لك واعتبرته بدعه لم ينزل الله بها من سلطان
    ونحن نقول لك ياعيني ان من لم يزوج بناته إلا لسيد فهو يستند الى قاعده شرعيه وحكم فقهي قال به العلماء فمن اخذ بقول وترك اخر فلا لوم عليه فافهم

    من كلام ديليما


    هل ترى الكلمة التي كبرتها لك انها إشارة لمرض نفسي يسمى جنون العظمة فلا اراك في كثير من كلامك إلا متكلما بصيغة صاحب امر عظيم وخطر جسيم فاربع على ضلعك يا هذا فلن تعدو قدرك انما انت متحاذق صفق له بعض المطبرين فضن بانه من اهل العلم
    وإلا من اراد منك ان تغير او ترجح او تعدل ان هذا الامر ليس اليك ابدا فانك لست حتى من طلبة العلم فيكف تتكلم في امر يتحرج كبار اهل العلم من الكلام فيه

    قال ديليما

    صغيري ديليما اما الكلمة التي قلت اني شتمت اهل السنة فيها فأني قصدت ان اكتبها يا نبع التفلسف وهي خطاء املائي وقد رجعت عنه لكن قلي عنك انت فهل انت راجع عن خطائك الفقهي يا صغيري ... ارجع يا رعاك الله ولا تكن كمن تأخذه العزة في الأثم
    اما قولك بان ال محمد لا يسبون العلماء فنعم نحن كذلك، واما قصة سيدنا نوح التي مازلت ترددها فاقول لك قد رددنا عليك فيها فاترك عنك ذر الرماد على العيون يا صغيري

    قال ديليما

    حكاية الهاشمين المنتسبون بالدم وقصصك التي على هذه الشاكله قد طالبناك فيها بدليل وسألناك من من اهل العلم قال بهذا التقسيم ام انه كلام ابتدعته من راسك ياصغيري .... اما الحقيقة المره فلست ادري ما هي اهي انتسابي لخير نسب عرفته البرية ام حجتي الواضحة القوية التي لم تستطع ان ترد عليها الا بكلام من رائسك
    اما قولك اسال نفسك لماذا لم يصف الله رسوله بشكل دائم بكلمة الهاشمي فاني لم اعرف احد من اهل العلم سأل مثل هذا السؤال.... فان كان احد من اهل العلم سأل مثل هذا السؤال فأخبرنا وإلا دع عنك الأسئلة التي لا تدل إلا على سماجة فيك

    قال ديليما

    صغيري ديليما ان صاحب الحجج الهشة ليس من جاء بأقوال علماء اهل الفقه بل من بدع الناس حسب ضنه وهواه فافهم يا هداك الله

    اما في ردك الثاني والذي تقول فيه

    تقول لفت انتباهك الخ الخ الخ فاقول لك يالكع ان ملك الاردن هو ابن عمي في النسب وهو حفيد رسول الله ان اخطاء وان اصاب لا ينفيه ذلك عن رسول الله اما ما قام به فان التمسنا له العذر وجدناه وان لم نلتمس له عذر فأن باقي حكام العرب ليسوا باحسن حال منه وليس جلالة الملك حسين رحمة الله محور حديثنا
    اما قولك الملك الاردني وابوه (حذف) فانا قد امرنا بالدعاء والترحم لموتى المسلمين لا مهاجمتهم وسبهم يا فقع القرقرة .... فانا ان ترحمت عليه فاني اترحم لمسلم وابن عم يا لخن

    قال ديليما
    اما شكك في انتمائي للعرب فهل فليس شكك في انتمائي بضائرني ياصغيري فإنا اشهر من نار على علم ولكن قلي عنك انت لما لم تجب عن سؤال الاخ الحداد عن اصلك وفصلك اجب ياعزيزي فلا بأس عليك
    اما بحثك الذي قمت به ولست ادري لما سميته بحث فان هذه المعلومات مسجلة امام عينك، فلست ادري اي حجة لك فيه غير اني لاصحح معلوماتك لست اردني الجنسية غير اني كنت مقيما في الاردن في تلك الفترة لغرض الدراسة
    اما قولك تعرف كثير من الفلسطينين واردنين الخ الخ فاني اقول لك وما ضره ان تمنوا ذلك او لم يمنوه
    اما ما خطر في بالك او لم يخطر فريح بالك يا صغيري فقد اصبح واضح وضوح الشمس في رابعة النهار ان بالك لا يساوي عند اهل العلم جناح باعوضة
    اما قولك تعصب عرقي فلا ارد عليك إلا
    سلاما سلاما

    هنا بعض الاسئلة التس مازلت انتضر اجاباتها بالدليل من الكتاب والسنة

    1-ااتنا بالدليل في تقسيمك بني هاشم بقرابة الدم والصفات؟
    2- هل وصلت الى مرحلة الاجتهاد؟
    3-هل ينفى العاصي من نسب ابيه؟
    4- هل كان رسول الله يغضب وهل غضبه يعتبر خصلة من خصل النفاق (( استغفر الله العظيم عن قول مثل هذا )) وهل الغضب يقود الى النفاق؟
    5-اين تجد في القرآن ان صلاة العشاء اربع ركعات؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-11-02
  13. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الى ان تتنتهى المناظرة انتظرونا
    وسوالى الى فتى مضر من هم اهل البيت
    وساوافيك لاحقا
    ولكن احذر من اساءة الادب كما فعلت مع الاخ ديلما
    ورمضان يحتاج ان تكون صبورا واذا كنت على حق فاثبت دون اساءة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-11-02
  15. Dilemma

    Dilemma مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-06-27
    المشاركات:
    9,147
    الإعجاب :
    0
    اخي هذا اللي انا اشتيك تقوله من زمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان
    وبالله بعد هذه انسي الموضوع ( خلاص سالت بالله يا هاشمي).... كيف قاعده شرعيه وحكم فقهي لمن اخذ بالقول ( تعنس البنات او تزوجهم غصب عنهن) ومن تركه فلا لوم عليه....فهمت... فلا لوم عليه ان يعنس البنات و يقهرهن في بيوتهم ويحرمهن الحلال و الانجاب باسم قاعدة فقهية... اتقوا الله في الامانة اللي عندكم....
    اخيراً خلينا اقول لك واقول للاخ اللي شارك معنا فوق ومنتظر اجابتي..ان اخونا بين ان الوزاج يجوز و قهر البنات يجوز واقول الحمد لله...........انت قلت فلا لوم عليي.......اللهم فشهد....اللهم فشهد... اللهم فشهد..
    ولاتنسى اني قد استحلفتك بالله ان تنسى هذه القضيه, فلا طاقة لي لقراءة كل التدقيقات الغير مفيده منك..مش تسوي لي معرف جديد وتقوم وترد علي.هاهاهاهاها..انسي الموضوع ولا تجعل في قلبك غل ولا تنسب لي شيء انا بريء منه انا احب ال بيت الرسول صلى الله عليه وسلم.. و اول ما قطعت علاقتي بصديق كان عشان انه سب الصحابة ووصف زوجات الرسول بعدم العفة, اي انه سب عرض الرسول الكريم..انا ما احب ان اقول ذلك ولكن انت من دفعني.. واعود بالله من الرياء ..
    و السلام على من اتبع الهدى...انت متبع الهذى او ...لا.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-11-02
  17. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    [align=right]يا جماعة أهل البيت الذين أوصانا نبينا الكريم بحبهم قد أنقرضوا منذ أزمنة بعيدة لا تتعدى العهد الراشد أما هؤلاء فلا تربطهم رابطة غير الكذب والدجل على المساكين فالتقوى لاتورث بصلة الدم ، وأمة المسلمين واحدة يقول رسولنا عليه أفضل الصلواة والتسليم (لافضل لعربي على عجمي ولا عجمي على عربي ولا أبيض على اسود ولا أسود على ابيض الاّ بالتقوى أن أكرمكم عند الله أتقاكم )
    ويؤكد ذلك قوله تعالى ( وما كان محمداً أبا احدٍ من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين )
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-11-02
  19. سامر القباطي

    سامر القباطي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    1,894
    الإعجاب :
    0
    افصح الله لسانك اخي الكريم سهيل
    وما ارى فتى مضر الا قد تعدى وجاوز حدوده باميال كثيرة
    وكل كلامه عار من اي ادلة
    ولا يقنع حتى الاطفال
    الله يصبرك اخي ديلما على امثال هؤلاء
     

مشاركة هذه الصفحة