ثلاث دول خليجيه تعتذر للاردن لعدم دعمه لدخول المنظومه الخليجيه

الكاتب : مطلع الشمس   المشاهدات : 377   الردود : 1    ‏2004-10-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-29
  1. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    ما كـ (ق) بلوه في مجلس التعاون الخليجي!

    ياسر1 27-10-2004 17:02

    الكويت- أ.ش.أ
    ذكرت مصادر دبلوماسية خليجية أن ثلاث دول خليجية اعتذرت مؤخرا للأردن عن عدم دعم تأييد طلبه الخاص بالانضمام للمجلس عند عرض هذا الموضوع على القمة الخليجية المقبلة في البحرين.

    واوضحت المصادر أن حرص الدول الخليجية على الانسجام ووحدة المنظومة الخليجية هو السبب الرئيسي وراء الرفض. وكان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني زار الكويت أول أمس لعدة ساعات والتقى مع أميرها الشيخ جابر الأحمد.

    وبالقاء نظرة سريعة على خلفيات الموضوع ، فربما يكون سبب الرفض الخليجي عدم ( التجانس ) بين اللباس الافرنجي لفخامة ( الملك عبدالله الثاني) والزي السائد بين أعضاء المجلس . وحتى لو ارتدى الشماغ ( الخاص بالحرس الوطني الاردني) فسيكون ( نصف) خليجي. وهذه نقطة جوهرية ، ربما غابت أيضا عن فخامة الرئيس اليمني ( علي صالح) عندما أبدى رغبته في الانضمام للمجلس ، بينما ظهر في وسائل الاعلام وهو يرتدي ( الوزره ) وهي عبارة عن قماش طويل ملون يتم لفه عدة مرات لستر المنطقة السفلية ، وغالبا لايدعم بلباس داخلي!

    السبب الثاني في رفض انضمام جلالته – حسب اعتقادي- هو اختلاف اللهجة مع أعضاء المجلس ، ليس القصد كلمات بسيطة مثل ( هضا ) بمعنى ( هذا ) أو ( مكبول) بدلا من ( مقبول) ولكن بسبب أن جلالته – بالكاد - ينطق العربية وبشكل ثقيل ، في مقابل فصاحة وطلاقة باللغة الانجليزية ( الأم).

    ومهما كانت التأويلات والأعذار والتملصات ... فلا أرى سببا قويا لهذا التهافت على الانضمام للمجلس ، الذي مضى على انشائه أكثر من ( 20) عاما ، بينما نتائجه لاتتعدى بعض المباني ( الرمزية) في كل دولة خليجية ، تكون مغلقة لسنوات ، حتى يفتح الله على هذا البلد أو ذاك بوصول الاجتماع (الدوري) لهم ، فيتم نفض الغبار عن هذا المبنى وتنظيفه ورفع الاعلام عليه!

    وفي اعتقادي أن هذا المجلس لم يحقق الطموحات والآمال لشعوب المنطقة ، مقارنة بعمره الطويل ، اللهم بعض النواحي الايجابية ( المستقبلية) في المجال الاقتصادي ، والعلم عند الله.



    منقول من الساحه السياسيه
    --------------------------------------------------------------------------------
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-30
  3. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    المسأله هي اقتصاديه بالاساس00
    بعدين الاردن يمتلك حدود من اسرائيل وهذا بحد عينه اكبر مشكله00
    ولك جزيل الشكر00
     

مشاركة هذه الصفحة