فخامة الرئيس .. أنصفونا قبل يوم القيامة عافاكم اللهّّ

الكاتب : عبدالجبارسعد   المشاهدات : 912   الردود : 10    ‏2004-10-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-29
  1. عبدالجبارسعد

    عبدالجبارسعد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-16
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    [frame="9 90"]سيادة الرئيس
    أنا لست مع أي من هؤلاء الذين يقولون لك من أين لك هذا ويطالبونك بكشف حساب المساجد التي بنيتها بعشرات الملايين من الدولارات والقصور والشركات واسهم البورصة التي يقولون انك تضارب بها في الداخل والخارج لأنني لست من صحابة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم ولا أنت من خلفائه الراشدين ..أو بعبارة أخرى لست أنا حذيفة ولست أنت عمر .
    لكنني أخاطبك وفقا لمعاناتي واحاسيسي و بمقاييسك وبمعارفك وبكلماتك وانتقاداتك التي لم تزل أصداؤها ترن في آذاننا قبل أسابيع فقط .. فقد فتحت النار على مسئوليك وعلى التجار وانتقدت إسرافهم في المآدب وفي المساجد بغير حياء ولاخجل من الله ولامن الناس
    ولأنني أعاني كشخص في ظل حكمك وأعاني كجزء من الشعب الذي له نفس المعاناة فسأتحدث إليك منطلقا من معاناتي باسم معاناة الناس أجمعين
    الأخ الرئيس هل تعلم أن الكثير من المواطنين وهم الغالبية العظمى من أبناء الوطن الذي قدر لك أن تحكمه لا يكادون يجدون لقمة العيش الجافه إلا بجهد جهيد وهم مثلنا أو نحن مثلهم من الذين فقدوا مصدر رزقهم نتيجة قراراتك المشرفة إرضاء لآل سعود لانكاد نحصل على قوت أطفالنا ولانجد عملا رغم مؤهلاتنا لأن غضبكم وغضب آل سعود قد ُحق علينا فلا يجرؤ أحد حتى إن رغب في مساعدتنا أن يفعل ذلك حتى لا يحيق به سخطكم وسخط سمو الأمير عبدالله ..وسخط أمريكا من بعد ذلك ومن قبل ذلك
    طبعا حالنا نموذج بسيط لنماذج الملايين ممن يكابدون العيش فيما تتقلبون انتم وقبيلتكم ومسئوليكم من الصحابة الأخيار بالنعيم الذي لم يكن يحلم به كل ملوك الأرض من قبلكم فهل آن الأوان لتستيقظ ضمائركم وتشاطرونا بعض خيرات بلادنا بدل هذا الاستئثار الظالم الذي نحن على ثقة أنكم لن تحاسبون عليه في الدنيا مادام آل سعود وآل بوش في مواقعهم ولكننا سننتظركم في عر صات القيامة ..وإن غدا لناظره قريب.
    أيها الرئيس( كبر مقتا عند الله ان تقولوامالا تفعلون).
    [/frame]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-30
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الشيىء بالشيىء يذكر

    عبد الجبار سعد

    كون الشيىء بالشيىء يذكر سأنقل لك مقتطفات من مقالة سابقة لعبد الباري طاهر مع رجاء أن لاتغفل ما ميزته بلون أحمر :


    (((ان الحرب التي خاضها الإمام ضد آل سعود لم تكن متكافئة وهي ثمرة من ثمرات التحالف السعودي البريطاني والضغط البريطاني على المملكة المتوكلية اليمنية للقبول بإحتلال الجنوب اليمني .

    كانت إتفاقية الطائف اعترافا بالأمر الواقع بعد إحتلال الجيش السعودي للحديدة وبيت الفقيه وزبيد ، فيحيى الذي صعد نجمه في الحرب ضد الاتراك، وبالقتال ضد البريطانيين والادارسة والزرانيق والمقاطرة وحاشد وحجة والبيضاء ورداع صونا للوحدة اليمنية ودفاعا عنها قد تخلى بموجب نص المادة الثانية عن أي حق يدعيه باسم الوحدة اليمنية مقابل تنازل عبد العزيز آل سعود عن الادعاء باسم الحماية والاحتلال ـ الأمر الواقع ـ وقد كشفت الحرب والمعاهدة عن هشاشة نظام يحيى واسقطت عنه هالة القداسة والبطولة والدفاع عن الوحدة اليمنية، وكانت نتيجة الحرب والمعاهدة بداية ظهور المعارضة الوطنية السياسية التي عبرت عن نفسها في اشكال سياسية عديدة كان حصادها حركة 48 و55 والثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر. وقد طرحت الثورة اليمنية قضية استعادة نجران وجيزان عسير وتقدمت الخارجية اليمنية بشكوى إلى الجامعة العربية والامم المتحدة وظل الوعي الوطني شديد الحساسية ازاء استيلاء السعودية على هذه الارض، وكان احتلال السعودية للوديعة عام 1969، بعد اقتطاع الشرورة من الاراضي التابعة للجنوب اليمني اقوى رد فعل ضد انتصار الثورة في الجنوب وخروج بريطانيا التي حاربت كالسعودية ضد الثورة اليمنية. وقد استشهد القاضي عبد الله الحجري والاستاذ محمد أحمد نعمان لانهما وقعا على بيان يمني سعودي مشترك يقضي بتجديد المعاهدة حسب بند من بنودها ينص على التجديد كل عشرين عاما، واحتل النزاع اليمني السعودي مساحة في الوعي الوطني اليمني، كما كان محل اهتمام وحتى مزاودة سياسية بين الاحزاب السياسية، وبين الانظمة المختلفة والمتعاقبة. فهذا النزاع اطول نزاع حدودي في المنطقة العربية كلها كما انّه يمتد لما يقرب من الف واربعمئة كيلومتر باستثناء الحدود البحرية. والملاحظ ان السعودية كانت حتّى قيام الوحدة اليمنية في مايو 1990 م، هي من يلح على ترسيم الحدود، ولكنها بعد الوحدة لم تبد الاهتمام الكافي للأمر رغم ان اول حكومة لدولة الوحدة طرحت في برنامجها قضية الترسيم مع المملكة اسوة بالتفاوض مع سلطنة عمان. عقب حرب 1994 م وقبل ان يجف دم الاخوة الاعداء من المؤتمر الشعبي العام والاصلاح من جهة والحزب الاشتراكي من جهة أخرى بدأ التفاوض من جديد كرغبة يمنية معلنة وجرت تصريحات لمسؤولين كبار تهون من شأن النزاع وتختزله في مراع ومحطبات وحفنة من تراب، وتبشر بالحل الجاهز الناجز. وانتهت المفاوضات التي استغرقت بضعة اسابيع بمذكرة التفاهم، وقد وقعها عن الجانب اليمني الدكتور عبد القادر بإجمال والأمير سعود الفيصل عن الجانب السعودي في فبراير 1995 م ، وقد نصت المذكرة على ابدية ونهائية اتفاقية الطائف كأول اعتراف يمني بعدم تجديد الاتفاقية التي وقعها الامام المهزوم وتخلى عن ثلاث محافظات مبقيا على التجديد الدوري، كما نصت الاتفاقية ـ مذكرة التفاهم ـ على فصل حدود 1934 م. عن حدود الجنوب "خط الاستقلال"، وهو ما مكن السعودية من التوسع في اتجاه الشرق فاحتلت قواتها مناطق في الخراخير وعروق حمودة وغيرها، كما بدأت تمد نفوذها في البحر الأحمر، ورغم المد والجزر في المفاوضات فقط احيط التفاوض بالتكتم والتعتيم الشديد، ولم تجر دراسة ملفات الحدود من قبل اليمن على الاقل. وظل الملف غير بعيد عن الرئاسة وعن التداول يبن الرئاسة والشيخ عبد الاله بن حسين الأحمر في لحظات التراخي وعبد الكريم الارياني في لحظات التشدد. وبين الحين والآخر كانت اليمن تلوح بالتحكيم الدولي ولكنها سرعان ما تتراجع عنه، وربما ان معظم العاملين في اللجان الفنية والمتخصصة لا يعرفون عن اللحظات الاخيرة لتوقيع المعاهدة، وواضح ان الاتفاق على المعاهدة قد تم في ايطاليا ـ في كومو بين الرئيس علي عبد الله صالح والأمير سلطان بن عبد العزيز ـ وما حدث في جدة عشية 12 يونيو (حزيران) الجاري اكثر مما اعدته وحضرت له اللجان الفنية بين البلدين. ولعل القائمين على امر الملف اكثر اندهاشا ومباغتة من الآخرين، وبقراءة اولية لخط الاستقلال يلاحظ ان اليمن مرة أخرى قد قبلت بالأمر الواقع، فقد نزل خط الحدود في الشرق من 19 ـ 52 ليصل في ادنى تعرجاته إلى46، في الوديعة التي احتلتها السعودية من الشطر الجنوبي عام 1969 م، وقسمت جبل الثار لتبدأ من رأس المعوج حقا، ولكنها سرعان ما تنحرف بالخط ليصل إلى ذو حراب ثم يعود الخط سيرته الأولى. والسؤال الفازع والحارق ما الذي يدفع اليمن للقبول باتفاقية غبن تاريخي هي 1934 م والتخلي طواعية عن ملاحقها العديدة التي تحتوي على امتيازات منها ملحق التحكيم، ولماذا تخلت طواعية عن وحدة حدودها والقبول بعدم تجديد الاتفاقية وتأييدها كمقدمة راعية للقبول بالذي هو ادنى، هل للحرب اليمنية المدمرة دخل في الأمر؟ هل الترسيم جزء من فاتورة الحرب نفسها؟ وهل للأزمة الطاحنة الاقتصادية الاجتماعية السياسية علاقة بهذا التسارع ؟ هل هو الخوف من المستقبل ام الرغبة العارمة في اعادة ترتيب البيت الداخلي! وهل تكفل المعاهدة مصالح معينة؟ لقد اضافت المعاهدة غبنا جديدا يضاف إلى غبن تاريخي نجمت عنه احداث لا تزال حية في الذاكرة اليمنية والضمير الجمعي اليمني، والمفجع حقا وصدقا هو موقف احزاب مجلس التنسيق المعارضة التي وقفت مشدوهة فاغرة افواهها من المعاهدة التي كشفت العجز التام والحرج الشديد من قول أي شئ، ولن يجد القارئ أي غرابة في موقف التجمع اليمني للاصلاح الذي ظل قياديوه يفاخرون بأنهم اول من جعل الحديث عن تأييد اتفاقية 1934 م امرا ممكنا وواقعيا، فبيان الاصلاح يتحدث عن عدم وجود حدود في الدولة الإسلامية وانها ـ الحدود مكيدة استعمارية، ويظهرون من التسامح ما يفوق قول السيد المسيح إذا لطمك أحد الاشقياء على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر. وعلى كل فالتشديد من الداخل ومع الخصوم السياسيين لابد وان يعلن عن نفسه في تسامح في مكان آخر خصوصاً إذا كان هذا الآخر هو العربية السعودية، ومهما يكن فان اليمن قد تخلت عن جزء مهم من ارضايها ومياها وعن الشعار الذي رفعته لا ضرر ولا ضرار، والاتفاقية أو المعاهدة اعلان مدو عن عجز الحكومة اليمنية في التفاوض على حدودها، كما تكشف عن ضعف احزاب المعارضة وهشاشة مجلس التنسيق الذي وضعته المعاهدة الجائزة على اكثر من طريق واعلنت افلاس الجميع بما في ذلك الرأي العام اليمني الذي غرق في مشرحة كلية الطب، ومحاكمة رواية صنعاء مدينة مفتوحة وصحيفة الثقافية الرسمية. لقد جرى تحشيد المواطنين والموظفين العامين للاحتفال بالمعاهدة قبل ان يعرف معظم مسؤولينا عنها شيئا، وقبل ان يصادق عليها مجلس الوزراء أو احالتها إلى مجلس النواب، وليس الوضع في المعارضة باحسن حالا منه في الحكم، فالاصلاح رغم احتراسه الخجول قد اعطى موافقة كشيك على بياض، اما الرابطة فانها كانت تنتظر بفارغ الصبر اعلان المعاهدة لتكون اول المبادرين لتأييدها، وهو نفس ما عملته بعض قيادات الاشتراكي بالخارج، وبعض ـ المنتظرين ـ بالداخل! ولا يتوقع من اتحاد القوى الشعبية والحق الا ان يؤيدا الاتفاق ويباركانه أيضاً. واللافت للانتباه ان قياديا في البعث القومي قد بارك الاتفاق قبل القراءة، اما احزاب المجلس الوطني فانها ستنافس حزب المؤتمر على التأييد، فالمعاهدة امتحان عسير لكفاح شعبنا منذ مطلع القرن الماضي، وهي هزيمة بكل المقاييس لمنطق الاستقلال والحكمة والمنطق والعقل، فالاسلام لا يقر ظلم شعب لشعب أو امة لأمة، أو حتّى قبيلة لقبيلة سواء انتميا إلى الإسلام ام لا. (الم، غُلبت الروم في أدنى الأرض، وهم من بعد غُلبهم سيغلبون … الآية). كما ان المنطق القومي لا يمكنه القفز على الحدود بدون ارادة متكافئة عادلة ومتوازنة ومتمثلة مصالح كل الاطراف، ولعل في طرد السعودية تسعمئة عامل من اراضيها عقب الاتفاقية ـ عفوا المعاهدة ـ ما يقطع الطريق على أي اوهام لتأويل معنى المعاهدة أو التفريق بينها وبين الاتفاقية، أو انتظار الذي يتي ولا يأتي. لسنا ضد المعاهدة، ولسنا ضد التصافي والتصالح وتنقية الاجواء، وبناء علاقات اخوية عربية وصداقة إسلامية كما تمنى المهزومون في 1934 م، ولكنا ضد الغبن الذي يحرم اليمنيين من مناطق واعدة بالبترول، والاستيلاء على اخصب مناطقهم، وحرمانهم من حق العيش بكرامة في وطنهم، وانتزاع اللقمة من افواههم لمآرب لا تخدم العلاقة بين الشعبين العربيين والمسلمين والجارين، فالظلم بين الافراد أو الشعوب أو الامم أو القبائل سم الاخوة وداؤها الوبيل منذ قتل قابيل هابيل وحتى يرث الله الأرض ومن عليها. ويعرف شعبنا ان الذين يتحدثون وكأنهم السيد المسيح عن حفنة التراب وعن المراعي والمحتطبات يسعرون الحرب على اشبار من الأرض أو بضعة امتار إذا اخذت منهم أو يريدون انتزاعها بالقوة، وقد يلجأون إلى الاختطاف والقتل للاستيلاء على اراضي الآخرين، ولو ببصائر مزيفة، أو بأوامر علوية، أو حتّى بدون بصار أو اوامر من اعلى. ( انتهى )



    قل لي بربك . من يستحق أن نطلق عليه الرصاص في صورة مماثلة لما حصل للحجري والنعمان وبماذا نصف المتأسلمين الذين ساهموا في ضياع أرضنا تحت ذرائع وشعارات إسلامية واهية أراك ترفعها أنت أيضا ؟

    أفتنا أيها الصديق فقد نجد في فتواك ذريعة لإستحلال القتل تماما مثلما استحله عسكر ما عرف بإسم الشرعية ضد أبناء المحافظات الجنوبية وعلي أحمد السعواني ضد جار الله عمر عمر .


    سلم لي على الربع .

    تحياتي .



    نسخة إلى :

    البرق اليماني

    سهيل اليماني

    ولكل يماني

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-30
  5. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    إستدراك

    عبد الجبار سعد

    عفوا

    كل المقتطف المنقول من مقالة عبدالباري طاهر يستحق التمييز باللون الأحمر .

    في إنتظار فتواك ... أو نصائحك الجديدة أمام هذا النص الكاشف


    وواضح ان الاتفاق على المعاهدة قد تم في ايطاليا ـ في كومو بين الرئيس علي عبد الله صالح والأمير سلطان بن عبد العزيز

    الله لا يسامحك ياعلي عبد الله صالح أنت ومذهبك السياسي الفاشل المبني على قاعدة لا ضرر ولا ضرار .


    سلام .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-30
  7. وحدوي يمني

    وحدوي يمني عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    ممكن

    ممكن اعرف ايميل عبد الجبار سعد
    انا مهتم بموضوعه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-30
  9. الموج الاحمر

    الموج الاحمر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-29
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    الاستاذ عبد الجبار سعد
    كل ما فهمته انه هذا كلام كبييييييير ما اعتقد انه اللي وجهته له انت
    الرساله قادر على فهمها
    لو كان يفههم لما ترك الحابل على النابل للقبيله
    وبقية القبايل تموت جوع
    ........
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-30
  11. هشام السامعي

    هشام السامعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-12-21
    المشاركات:
    1,848
    الإعجاب :
    0
    استاذ عبدالجبار .....على الجرح تماما ....لن ازيد فالحليم تكفيه الاشارة ...ولا اظنه يفهمها الان ؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-30
  13. عبدالجبارسعد

    عبدالجبارسعد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-16
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    suhail313@hotmail.com
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-30
  15. عبدالجبارسعد

    عبدالجبارسعد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-16
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    أنارب ابلي يامتشرد

    شكرا يامتشرد .. ولوأنك لن تجد مني نصائح ولا فتاوى حتى لايضيق صدرك بها !!
    ولكن أقول لك أنارب إبلي والكعبة لها رب يحميها ..او كما قال شاعر المقاومة الفلسطينية
    ( أنا لاأكره الناسا ..
    ولا أسطو على أحد
    ولكني إذا ما جعت آكل لحم مغتصبي
    حذار ..حذار ..من جوعي ومن غضبي )
    وكان يمكن أن تقول لي عجبت لمن لم يجد في بيته قوت يومه كيف لايخرج إلى الناس شاهرا سيفه ..
    أما الأرض فلا يزال يعيش على ثمنها الشيوخ والضباط والوزراء والشعراء والمثقفون .. ويتوارثون رواتبهم من الشقيقة الكبرى ويتوارثون مقاعدهم في الحكم حتى لايشعر أحد بغبن على عكس ماأشار إليه الأخ عبد الباري فالغبن لايشعر به إلا المغبونون في الدنيا والآخرة من أمثالنا أما الباقون فهم في نعيم مقيم بعد أن باعوا حتى مخادع نومهم للغرباء والأعداء وباعونا معها..وليس فقط ما اشتملته اتفاقية الطائف ..
    أشكرك على التذكير والإثارة للمواضيع التي كانت سببا لي في طرح معاناة ذاتي هذه المرة ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-30
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الكعبة لها رب يحميها

    أنت رب إبلك والكعبة لها رب يحميها

    هل أفهم من ذلك أنك تطرد خلف قضاياك الخاصة ولا تهمك قضايا الوطن ؟

    أسلّم معك بما تعيشه من غبن في الدنيا فكيف سبق علمك إلى وجود غبن ينتظرك في الآخرة أيضا ؟

    الشيوخ والضباط والوزراء وربما ( الرؤساء أيضا ) يعيشون على ثمن أرضنا التي بيعت فمن هم المثقفون الذين يقتاتون من الثمن ؟

    ستكون لي وقفة لاحقة مع الموضوع .

    تحياتي .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-30
  19. عبدالجبارسعد

    عبدالجبارسعد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-16
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    لأن يوم القيامة هو يوم التغابن .. ولأنه جاء في الأثر عن سيد البشر أن أهل الجنه أن كنا منهم أو لم نكن لا يأسفون إلا على ساعة مرت بهم في الدنيا لايذكرون الله فيها ..
    مرة أخرى أنارب إبلي أماالوطن فله رب و أرباب يبيعوه !!

    كل المقتطف المنقول من مقالة عبدالباري طاهر يستحق التمييز باللون الأحمر .

    في إنتظار فتواك ... أو نصائحك الجديدة أمام هذا النص الكاشف
    [[align=justify]frame="9 80"]( منذ أكثر من ربع قرن والكتابة كلها بالأحمر فنحن في غاية التمييز وهو في غاية التميز!!)[/frame]
     

مشاركة هذه الصفحة