للفقـيد الرحمه .. الجوله الأخيره مع الكنــدي

الكاتب : سعدون   المشاهدات : 1,349   الردود : 20    ‏2004-10-29
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-29
  1. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    بما أن شاعرنــا الكندي لم يبادر بالبدع حتى هذه اللحــظه
    وذلك بسبب الاصابات القاتله التي تلقــاها من قذائف الكنج ســـعدون
    فقد قررت ان اجهـــز عـــليه تمامـاً في هذه الجــوله التي ستكون الاخيره
    لاتمكن بعــدها من البحث عن خصــم اكثر قــوّه وصلابــه ... ولي الفخر بنقدكم وتعقيبكم وتقييمكم


    وين سارت بك الأقـدام يا بو شـــوارب ** بعـدما جـرّعك سعدون كأس الهزيمـــه
    قُـلت لك امس شُفني قد بلغت الكــواكب ** وانت بالــقاع تذبــح للمشــايخ بهيــمه
    مــنت حِـمل البـلأ ياصـاحبي والمتـــاعـب ** في بلاد الرخأ عايـش بنعمـه عظـــيمه
    باتظــلي بها محســوب ظــمن الاجـــانب ** أو تنال الرضى .. لو قد عظـامك رميمه

    حسب قول المثل من عـاش عيـشة ثعالب ** قمّـة المجـد بأعمـاله .. عظـام الوليمـــه
    ويش من مجد بايـصنع طــويل المــذارب ** طالما الـّذل قد زعـزع عليه العــزيمــه
    ساعـة الحـوم يجمع مونتـه والزكــايب ** لامُـجنـّـس .. ولا لــه بالوطن أي قيمـه

    خـلّ (كنده ) لمن عنده بهـا اسجال كاتب ** لاتــدوّر نسب , بعده عــواقب وخيـمـه
    يمكن انّك من الجـيران .. مطـرود هــارب ** رحت لاجئ , وحطـوكم بــديمه قديمـه
    حسب ظنـي أصـولك من حدود الحـواشب** يغــفر الله لي بعـض الظــ،ون الأثيمــه
    وأنت سامح فداك الرأس , شفني مُحارب ** طلقتـي نار .. والنــيه بجـوفي سليمه



    مع التحـــيه
    ـ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-29
  3. العمراوي

    العمراوي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-24
    المشاركات:
    7,510
    الإعجاب :
    4
    هههههههههههههههههههههههههه ... تلاقي الرجال مشغول يا سعدون ... وأنت ما صدقت ... قصفت بالنووي على طووول ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-29
  5. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    =======================
    [frame="3 80"]خاف الله ورحم قليل ياكنج

    تعير الكندي بغربته وكانك تعير نفسك اولا

    الست بالكويت مغترب اماذا تقصد

    اما من ناحيت القصيده فهيا رئعه ولو انك

    اجحفت في حق كل مغترب وليس في الكندي فقط

    فالشعب اليمني اكثر ه مهاجرين الا لم تكون نت منهم

    سلام يا صاحبي اخوك ابوصنعاء
    [/frame]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-29
  7. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    مـــــــــــــكـــــــــــــــــــــرر

    ,,,,,,,,,,,,,,,,
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-29
  9. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    الله الله عليك يا كنج سعدون

    والله هجوم ومش اي هجوم بالنووي


    ولاكن خف شوي وكما قال اخي ابو صنعاء

    فانت قد

    اجحفت في حق كل مغترب

    وليس في الكندي فقط


    وهذا هو البيت
    [poem=font="Simplified Arabic,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    باتظــلي بها محســوب ظــمن الاجـــانب =أو تنال الرضى .. لو قد عظـامك رميمه

    حسب قول المثل من عـاش عيـشة ثعالب = قمّـة المجـد بأعمـاله .. عظـام الوليمـــه

    ويش من مجد بايـصنع طــويل المــذارب =طالما الـّذل قد زعـزع عليه العــزيمــه

    ساعـة الحـوم يجمع مونتـه والزكــايب =لامُـجنـّـس .. ولا لــه بالوطن أي قيمـه

    وما اعتقد ان الكندي ما بايسمحك

    لانك حتى وصلت الى درجة انك انكرته من الاصل >>>>>


    [poem=font="Simplified Arabic,4,deeppink,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]

    خـلّ (كنده ) لمن عنده بهـا اسجال كاتب=لاتــدوّر نسب , بعده عــواقب وخيـمـه

    يمكن انّك من الجـيران .. مطـرود هــارب=رحت لاجئ , وحطـوكم بــديمه قديمـه

    حسب ظنـي أصـولك من حدود الحـواشب= يغــفر الله لي بعـض الظــ،ون الأثيمــه

    هذا مارايت
    ولك كل الود
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-29
  11. المشألي

    المشألي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-11-19
    المشاركات:
    955
    الإعجاب :
    0
    تحليل القصيده

    حسب قواعد عبدالقوي مثنى للنقد والعروض

    القصيده من حيث المبداء والمنطق رهيبه جداً

    لكن لو اخذناها من الناحيه العلميه فلمدرسة عبدالقوي مثنى للنقد والعروض رأي اخر

    فتحليل المدرسه تقول لاحظنا اختلال الوزن في البيت الاول والثاني والثالث والرابع

    وتكرر ايضاً نفس الاختلال في البيت الخامس والسادس والسابع والثامن بالتالي ادى

    الى اختلال الوزن في البيت التاسع والعاشر والحادي عشر , وكل الاختلال هذا يعود لسببين :

    الاول : قد يكون الشاعر تلقى لكمه قويه من خصمه في جوله سابقه

    الثاني : رهبه انتابت الشاعر لشعوره بان الرد سيكون قاسي خصوصاً اذا كان شاعر كبير مثل الكندي .

    ومع كل هذا فنبدي اعجابنا الشديد بالكنج ومتوقعين معركه حامية الوطيس خصوصاً اذا عاد الكندي وافاق مره اخرى لان البرنس

    نسيم حتى ولو سقط على الحلبه بايرجع ويفوز وانا على ثقه بعودته .

    لنا عوده
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-29
  13. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22
    كـــــــــــُش مـــــــــلك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-29
  15. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    سعدون ايش هذه الشجاعه والله ماكنت متوقع هذا كله منك بانك مقدام شيبوب زمانه
    وانت كل يوم تثبت عكس ما كناء نتوفعه

    قصيده في غاية الروعه والجمال ومن كنج بحق وحقيقه والله يعينك على الخصم الاخر
    سعدون --- وانت من قال
    وأنت سامح فداك الرأس شفني محارب000 طلقتي نار والنيه بجوفي سليمه
    وحا نشوف الشجاعه
    ابو نجران 000000 العدين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-29
  17. الكندي

    الكندي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-10-28
    المشاركات:
    1,040
    الإعجاب :
    0
    سترك يا ستار

    اغيب اسبوع عن المجلس ....... ارجع اشوف العجب :)

    على العموم تحياتي لكم ولسعدون خاصه ......... وانتظر الجواب غدا مساءا

    سلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-30
  19. شريف

    شريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-05-15
    المشاركات:
    3,193
    الإعجاب :
    0

    أخي أبو صنعاء أنت قوه لهذا المجلس ولآهله

    وكلامك في محله من حيث الواقع والعاطفه..

    ويعلم الله أنني معك في رأيك هذا ...لكن لي

    تعليق بسيط ياسيدي وهو أن سعدون لايقصد

    النيل او التجريح في المغتربين كيف وهو أبن بلد

    ولكن ياسيدي شعر الهجاء دائما يفهم بالطريقه

    الغلط لآنه طبيعي بأن يكون قاسي ليزداد جمالا

    أما مافي القلوب فأكيد غير ذلك كما قال أخي

    سعدون في البيت الآخير.. وقصيده أر بي جي

    مثل هذه تدل على تمكن الشاعر في هذا المجال

    هذا رأيي ودمتم أخوك الشريف
     

مشاركة هذه الصفحة