كثر الغثاء في هذا المجلس والمشرفون يتحملون المسؤولية

الكاتب : القيري اليماني   المشاهدات : 896   الردود : 14    ‏2004-10-28
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-28
  1. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    لقد ترددت في طرح أي موضوع جديد أو التعقيب على موضوع مطروح والسبب هو ما أراه من فوضى وتهويش ومن سب وقذف ومن نشر للبدع ومن السماح لبعض الأشخاص المنحرفين في العقيدة والدين بأن يسرحون ويمرحون وينشرون أباطيلهم ويقذفون ويشككون بعلماء أهل السنة والجماعة وهناك من تولى تكفير الناس وكأنه خلق لهذا فتراه نزق مهلوس لا يعرف إلا كافر مرتد منافق وكأنه في ساحات الجهاد ! وهو غافل او جاهل عن عيوب نفسه وذلك على مرأى ومسمع من مشرفينا الكرام ولا تتحرك لديهم الحمية الدينة للذود عن ديننا وعقيدتنا وعلماءنا الاجلاء ولا أدري ما هي الاسباب التي منعت وتمنع مشرفينا الافاضل من ممارسة إختصاصهم الاشرافي على الموضوعات من خلال تقييمها وبالتالي السماح بنشر تلك المواضيع التي توافق العقيدة الاسلامية الصحيحة وكذلك المواضيع الهادفة النافعة وحذف المواضيع التي فيها شبه والتي تدعو إلى بدعة وكذا المواضيع التي يخرج صاحبها عن الآداب والأخلاق الإسلامية وإنذار أصحاب تلك الموضوعات فإذا لم ينتهوا يتم حذفهم من المجلس بشكل كامل لأنه لا خير فيهم

    وأنا أكتب هذا الموضوع لعلى ثقة بالأخوان المشرفون وبسعة صدورهم للنقد البناء والذي هو ناتج عن المحبة في الله لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه المسلم ما يحبه لنفسه ) ولقوله صلى الله عليه وسلم: ( الدين النصيحة ) ولقولة : ( من رأى منكم منكر فليغيره بيده........... الخ ) وكل إنسان سيسأل أمام رب العالمين عن كل عمل عمله في الدنيا من خير أو شر ( فكلكم راع وكلكم مسؤولا عن رعيته ) ومسؤليتكم ليست بالهينة والبسيطة من ناحية النتائج فهذه شبكة عالمية وما أدراكم فقد يتأثر ناس بالشبه والبدع التي تنشر في المجلس والبتالي تشتركون في الإثم فالحذر الحذر والله المستعان.

    وأحب أن أذكر أن المجلس اليمني سني وبالتالي فلا بد من إحترام هذا التوجه وإلزام الآخرين بإحترامه أو أن يفارقوننا كما أنه ينسب إلى اليمن وهذا يضاعف المسؤولية فما هي الصورة التي نريد أن يعرفنا بها الآخرون علينا أن نكون حذرين وحريصين لا أن نترك الحبل على الغارب لكل من هب ودب ينشر أفكاره ومعتقداته دون أن تكون لنا أدنى ملاحظة هذا ما حبيت أن أوضحه وختاماً أدعو الله أن يهدينا جميعاً إلى الحق وأن يتجاوز عن أخطاءنا .
    قال تعالى: (( والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين أمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر )).

    أخوكم القيري اليماني ،،،
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-28
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    الأخ العزيز والكاتب القدير القيري اليماني احيي فيك هذه النصيحة والصراحة ونعم اوافقك على الغثاء قد كثر خصوصا من المنقولات والمطولات التي لا تسمن ولا تغني من جوع . ولقد تتبعنا مجموعة من المواضيع واوقفناها وحذفنا مجموعة اخرى وظننا ان الحر تكفيه الإشارة والعبد يقرع بالعصى , ولكن للأسف لم يجدي ذلك فعلا ولكن توقيف العضو ليس من صلاحياتنا وإلا للنسفنا المجلس نسفا واخرجنا الرجال على شرط البخاري ومسلم . ولكن ما باليد حيلة سوى اننا سنحافظ فعلا على ابداء مجلسنا مجلس سني قلبا ولبا وقشرا ومنجما . وليعلم الجميع اننا لن نجعل المجلس يوما من الأيام مرتع لدعي خارج عن السنة والجماعة سواء صاحب بدعة مكفرة او صاحب طائفة منفرة . وابي الأسلام لا اب لي سواه ** إذا افتخروا بقيس او تميمي
    واسلامنا لن يستقيم عموده بدعاء شيخ *8 في زوايا المسجد
    اسلامنا نورا يضيئ طريقنا** اسلامنا نارٌ على من يعتدي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-28
  5. jameel

    jameel عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-10-29
    المشاركات:
    2,261
    الإعجاب :
    0

    عجباً عوجب ....لماذا يغيضكم اذا دعون الى الجهاد
    اعتقد انا بحجه لموضيع تحرض على الجهاد وليسنا بحجه لموضيع تساعدنا على مجاهدة انفسنا والشيطان. قال تعالى: فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسك وحرض المؤمنين( ) لابد من الجهاد الأكبر على الفور..الجهاد الأكبر بمعني قتال العدو الغاصب وقتله أينما ثقف لكل من يستطيع ذلك، فذلك هو الجهاد الأكبر وليس ذلك الذي روج له العلمانيون الكفار بترديد حديث موضوع يقول: "رجعنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر" ويعنى الحديث الموضوع بالجهاد الأكبر جهاد النفس. و هذا الحديث موضوع لا أصل له, مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم, حديث موضوع ولم يقله لا رسول الله صلى الله عليه وسلم, ولا أحد من الصحابة, إنما نقل على لسان واحد من التابعين اسمه إبراهيم بن أبي عبلة والكلام غلط. وما قصد بوضع وإشاعة وترديد وتكرار هذا الحديث إلا التقليل من شأن القتال لمصلحة الكفار والمنافقين.
    دعوة الناس للجهاد وتحريضهم عليه :
    وهذا من الوسائل المهمة فالعاجز عن الجهاد، عليه أن يُحَرِّض غيره لقوله تعالى: فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسك وحرض المؤمنين( )، ولقوله تعالى: يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال( )، وهذا واجب على القادر والعاجز وعلى كل مسلم أن يحرض إخوانه على قتال المشركين، ونحن في زماننا هذا أحوج ما نكون للعمل بهذه الآيات وفي هذا أجر عظيم، فقد قال رسول الله : «من دَلَّ على خير فله مثل أجر فاعله»( ).
    ..الجهاد اليوم هو خيار الأمة الوحيد فالعدو اليوم أصبح يحتل بلاد المسلمين بلداً بلداً كما قال الله تعالى من قبل : (ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا ..)
    فلم يعد للمسلمين اليوم خيار إلا الجهاد ولغة السلاح ..
    نعم.. الجهاد هو قتال العدو.. وهو مصطلح شرعي, مثل الصلاة والصوم, مثل الزكاة مثل الحج, مصطلح له معنى محدد حدده الشارع, لا يجوز التلاعب فيه أبدا . فالجهاد هو القتال في سبيل الله، فإذا جاء من يسميه إرهابا فأولى به أن يسمي الصلاة لهوا ولعبا والصوم إضرابا عن الطعام والحج سياحة.. و أولى به أن يخرج من الإسلام كله.. و أن يملك قدرا من الشجاعة - أو الوقاحة - يجعله يعترف أنه ارتد عن الإسلام، و أنه ملحد أو يهودي أو نصراني.
    نعم.. الجهاد هو قتال أعداء الله..
    منظومة الإسلام كاملة وذروة سنامها الجهاد.
    وليس ثمة سبيل آخر إلى نجاتنا..
    وحينئذ يتبين أن بعض الموضيع تحتوي على الدعوة الي العنف والتطرف, او تحمل بم من عدم مشروعية الجهاد في هذا الوقت هو تعطيل للنصوص الواردة ومخالفة لإجماع الأمة وإخلاد إلى الدعة والراحة، والرضى بالذل والمهانة، والانغماس في الترف والنعيم، غير عابئ بما يجري من ظلم عظيم لأولياء الله الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم عن ربه عز وجل: (من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب) رواه البخاري عن أبي هريرة.
    والله المستعان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-28
  7. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز ومشرفنا الكريم أبو الفتوح
    لك جزيل شكري وتقديري على تفاعلك مع الموضوع

    وأعلمك يا أخي أنني لم اكتب ما كتبت إلا بعد أن نفد صبري فأنا في الحقيقة كنت محجم عن أي مشاركة بسبب ما هو حاصل وكنت معتقد بأن تلك المواضيع على الأقل ستتغير في رمضان ولكنها للاسف لم تتغير وبقيت هي هي وبنفس الاسلوب واللهجة وكما أشرت يا أخي فمعظم المواضيع قص ولصق وبالتالي تشعر بعدم التحمس على الرد عليها وقد ينقل الواحد موضوع وهو في الاصل لم يقرأه ! ولكن حتى لا نعمم فهناك من المواضيع المنقولة ما تكون عظيمة النفع فيها من المعلومات الشي الكثير
    المهم أرجو أن تستخدموا صلاحياتكم ولا تخافون في الله لومة لائم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-28
  9. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    الاخ جميل هذا هو موضوعك والباقي قص ولصق أليس كذلك !

    (((عجباً عوجب ....لماذا يغيضكم اذا دعون الى الجهاد

    اعتقد انا بحجه لموضيع تحرض على الجهاد وليسنا بحجه لموضيع ))) !!!

    لذلك غير الموجه وأما الجهاد فهو سنام الدين ومن ينكر فرضية الجهاد فقد كفر ولكن الجهاد كأي عبادة له شروط .
    وللحديث بقية.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-28
  11. جاد

    جاد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-07-30
    المشاركات:
    817
    الإعجاب :
    0
    ان كنت ايها القيري اليماني تريد ان تحافظ على دينك كما قلت ، فعليك اقناع اخوانك بعدم رمي الغير ، ومتل ما بيقول المثل: اللي بيتو من قزاز ما بيرمي الناس بالحجارة

    يعني اذا كنت لا تريد ان يسبك احد فلا تسب الاخرين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-29
  13. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    الأخ القيري
    حياك الله وبياك
    ما كان لي أن أعقب وقد رأيت تعقيب أخي وزميلي " أبو الفتوح" لكن شيئاً في نفسي دفعني لأن أكتب بعض الحروف فأقول:
    ربما هذا منبر للرأي وفيه من الحرية ما يغري البعض للركض و( الركل) أحياناً ، ولا توجد غفلة من الإشراف عن كل ما يدور وينشر هنا ، إذ هناك قوائم مختلفة بأسماء الأعضاء فقائمة سوداء وأخرى بيضاء وثالثة صفراء ورابعة زرقاء ، ، والسعيد من هؤلاء جميعاً من آتاه الله الحكمة ( ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً) ..
    أمر أهم :
    قافلة المجلس سائرة إلى وجهتها ولن يستطيع أحد تغيير وجهتها مهما كان ( قصه ولصقه ) و أنفه وعنفه ، وما زاد عن الحد يقابل بالصد ، ومن رام الناس أن يكونوا كلهم قوالب من جنسه فليشفق على نفسه ويذهب للفراش .
    أعتقد أن أغلب مرتادي المجلس فاهمون أو ليس فيهم ساذجاً إلى درجة القبول ببعض الأفكار التي قد يدرك أصحابها بهشاشتها ولنتسلح بالعلم و نتخلق بالحِلْم .

    هذه كلمات كتبتها على عجالة وقت قراءتي لما كتبه أخي القيري وإن كانت معانيها سابقة لما كتبه بمدة ليست بالقصيرة !.

    تحياتي للجميع .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-29
  15. شمس الحور

    شمس الحور عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-10
    المشاركات:
    124
    الإعجاب :
    0
    للأسف الشديد أن هذا المنتدى يسب فيه أصحاب رسول الله بل وأمهات المؤمنين من قبل الروافض قاتلهم الله ، ولا أرى من المشرفين غيرة على الدين ، وكان من الأولى حذف مواضيع الرافضة دائما ، لا مكان لهم بيننا..........

    في البداية كنت حريصة على المشاركة في هذا المنتدى ، لأني مغتربة وأحب أن أتحاور مع اخوان لي من اليمن و لكن استمرار سب الدين من قبل البعض دون أن يجدون من يوقفهم عند حدهم ، جعلني لا أدخل إلا نادرا.... ويبدو أن الحال سيستمر... إلى أن يتطهر المنتدى من الرافضة ............
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-29
  17. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    سنسعد كثيراً جداً حين يتقدم أحد الإخوة أو الأخوات بشكوى ضد مشاركة فيها إنكار لأي ضرورة من ضرورات الدين .
    الكتابة إلى قسم الملاحظات مع إرفاق رابط الموضوع ..
    وكل هذا خير من الإتهامات الجزافية ، وإطلاقها من منطلق قناعة مسبقة ..

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-30
  19. ابن حزم

    ابن حزم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-27
    المشاركات:
    517
    الإعجاب :
    0
    لا تعليق ؟؟؟
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة