خبر جديد عن نيةالإفراج عن سجناء!!!

الكاتب : الشهاري   المشاهدات : 293   الردود : 1    ‏2004-10-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-28
  1. الشهاري

    الشهاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-12
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    انتهاء التحقيق مع أثنين من كبار القادة واقتناع 288
    القاضي الهتار.. إفراج وشيك لمشتبهين في تنظيمي الشباب والقاعدة

    "الخميس, 28-أكتوبر-2004"

    المؤتمرنت - أنهت النيابة الجزائية المتخصصة التحقيق مع إثنين من كبار قادة تنظيم الشباب المؤمن الذي كان يتزعمه المدعو حسين بدر الدين الحوثي بحسب مصدر قضائي رفض الكشف عن إسميهما.
    وكشف المصدر لـ (المؤتمر نت) أن التحقيقات التي بدأت مطلع شهر رمضان الجاري مستمرة مع الأفراد المشتبهين بالانتماء للتنظيم سالف الذكر ، تمهيداً لإحالتهم إلى القضاء، فيما يتوقع الإفراج عن( 176) شخصاً من نفس التنظيم لم تثبت عليهم أعمال جنائية وهم الذين اقتنعوا بالعودة إلى جادة الصواب إثر حوار فكري أجرته معهم لجنة علماء دين يرأسها القاضي حمود الهتار.
    وفي تصريح لـ (المؤتمر نت) أوضح القاضي حمود الهتار أن الجولة الرابعة من الحوار الفكري مع المغرر بهم قد انتهت باقتناع 176 شخصاً من جماعة الحوثي بنتائج الحوار التي أكدوا فيها التزامهم بكتاب الله وسنة رسوله والثوابت الوطنية وفي مقدمتها الإسلام عقيدة وشريعة وبالوحدة الوطنية والنظام الجمهوري وكذا التزامه للدستور والقوانين النافذة والبعد عن العصبية والسلالية والمذهبية ، والقبلية.
    وكشف رئيس لجنة الحوار أن الجولة اشتملت أيضاً اقتناع( 112 )شخصاً من المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة ومن المتوقع الإفراج عن هؤلاء بعد أن أكدوا قناعاتهم بالحوار الفكري ، وأعلنوا نبذهم للعنف والتطرف والإرهاب وأكدوا التزامهم بطاعة ولي الأمر والالتزام بالدستور والقوانين والمحافظة على الأمن والاستقرار وحقوق غير المسلمين وحرمة دمائهم وأموالهم وأعراضهم واعتبار أن ما تمنحه السلطات المختصة لشخص ما بدخول اليمن يعد أماناً له.
    وأضاف القاضي حمود الهتار أن هؤلاء قد تعهدوا أيضاً بعدم المساس أو التعرض لسفارات ومصالح الدول التي تربطها معاهدات مع اليمن وقال: إن هناك توجيهات لرئيس الجمهورية بالإفراج عن عشرات الأشخاص ممن شملهم الحوار وليسوا متهمين في قضايا جنائية، أما المتهمون في ارتكاب أعمال جنائية بقضية التمرد أو غيرها من القضايا سيتم إحالتهم إلى القضاء للفصل في أمرهم طبقاً للدستور والقانون.
    مؤكداً أن عملية الإفراج تأتي بعد أن أثبت 264 شخصاً أفرج عنهم في السابق التزامهم بنتائج الحوار الفكري ولم يحدث منهم أي شيء يخالف تلك النتائج.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-28
  3. الاثير

    الاثير عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-07
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0

    الهتار كثير الداوية والهدار

    وهل تصدق ؟؟؟؟
    اتحداه ان يورد خمسه اسماء فقط من ال176 المزمع الافراج عنهم هؤلاء00
    لازال التكبير على اشده في جميع مساجد صعدة وبصيغة التحدي هذه المرة
    على عينك ياعمري
    على عينك يامراني
    وعلى عينك ياعلي محسن
    وعلى عينك ياريس0000
     

مشاركة هذه الصفحة