لصوص الأعراض في مطار جده والرياض

الكاتب : سيل الليل   المشاهدات : 559   الردود : 3    ‏2004-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-27
  1. سيل الليل

    سيل الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    411
    الإعجاب :
    0
    لطالما سمعنا عن بعض القضايا التي تكون ضحيتها بعض السذج الذين يرسلون نسائهم اوبناتهم اما للعمرة اوللزياره اوبفيزة اقامه يرسلونهن بمفردهن بدون محرم فيتعرضن للمضايقات والابتزاز من قبل بعض السفله في المطار والذين طالما وجدوا في بعض المسكينات لقمة سائغة يسهل ابتلاعها وقد وجدت هذا الموضوع بالساحة السياسيه فاحببت ان يطلع عليها اكبر قطاع من القراء وخاصة اخواننا اليمنيين لما لهم من صلات متكرره في هذا البلد







    الأخوة الأعزاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الصورة الأولي

    القادم لمطار الملك خالد الدولي يلاحظ تفشي ظاهرة غير صحية وغير أمنية في صالات القدوم الداخلية والدولية وهذه الظاهرة هي أصحاب عبارة (( سيارة يا الطيب )) فهؤلاء في تزايد مستمر ويمكني القول أنه في الكثير من الأوقات من كثرتهم فقد يصعب عليك المرور من بين أصحاب هذه العبارة والغريب أنهم يرونك تجاهلت أو رديت بالشكر على أحدهم فلا يمنعهم هذا التجاهل أو هذا الشكر من تكرار العبارة نفسها !!! سيارة يا الطيب !!!

    خطر

    هؤلاء على الأمن وسلامة القادم إلى مدينة الرياض كبير جداً فهم مدنيون ليس لهم سجلات في المطار وسياراتهم سيارات خاصة !!! فقد يطمع بعض السذج من القادمين بعرضهم الأقل من سيارة الأجرة الخاصة بالمطار ويعرض حياته وحياة من يرافقه من النساء للخطر فضعفاء النفوس بين هؤلاء كثيرون وقد يحدث ما لا يحمد عقباه !!!

    منظرهم الحضاري متخلف فلا تجد مثل هذه الصور الغير حضارية في مطارات العالم إلا في الدول المتخلفة والفقيرة !!!

    الغريب أن هؤلاء يقومون بهذا العمل المخالف للقوانين أمام رجل الأمن ولتجده يقوم بأي شئ ضد هذا الأمر الخطير !!!

    هذا العمل يقوم به في الغالب من لهم أهداف سيئة تضر بالمجتمع فهؤلاء تجدهم أكثر تكشخ وهم كذلك في الغالب موظفين وتتجاوز رواتبهم الستة ألاف ريال ويعملوا هذا العمل كخارج دوام !!!

    وهم بهذا العمل حرموا المستحق صاحب ذلك التكسي المتقاعد والذي لا يتجاوز راتبه التقاعدي ألفيين ريال والبيت أجار وعدد الأسرة فوق الثمانية فهم بهذا الفعل قاموا بمحاربة هذا المسكين على لقمة أبناءه !!!

    فهل تنظر وزارة الداخلية لمثل هذا الأمر من حيث مخالفته للقوانين وخطورته الأمنية وكذلك محاربة هذه الصورة المسيئة لعاصمتنا الرياض !!!

    الصورة الثانية وهي أخطر من الأولى

    أنا أعتبر

    هذه الصورة هي عبارة عن خيانة أمنية لهذا الجهاز الحساس (( المباحث )) الذي لم يوضع في المطارات إلا لكي يكون منار أمن وطمأنينة للمواطن ولكن قد أنقلب حال الكثير من أفراد هذا الجهاز الأمني الكبير فأصبحوا ليس لهم من عمل إلا متابعة كل امرأة ليس لها محرم والتعرض لها بالألفاظ السوقية والتحرش بها !!! دون حياء !!! عندما تأتي للتفتيش على الجهاز وهي وحدها وليس معها مرافق أو ليس قربها أياً من المسافرين وقد يتجرأ بعض من ضباط أو أفراد هذا الجهاز لمتابعة أحد نساءنا الوحيدات والتحرش بها وتهديدها وهذا ما حصل أمام عيني قبل سنتين فقد كنت في صالة الفرسان الشمالية قبل أن تغلق وهذه الصالة صغيرة جداً ويعرف ذلك كل من دخلها فلاحظت ضابط بنجمة هو وامرأة يهمس لها ونظرات عيونها تعبر عن ارتباكها وقد ارتبكوا جميعهم خاصة عندما جلست على مكتب موظف هذه الصالة الذي لم أجده فيها ولا مره على كثر جياتي لهذه الصالة .. مودع أو مستقبل أو مسافر وأصبح هذا المكتب مكان جلوسي الدائم حتى أن عامل خدمة الأعضاء أصبح يحتار في أمري فمره يشوف البوردنق (( كرت صعود الطائرة )) وعشرات المارات لا يرياه !!! المهم الضابط خاف وطلع وفي يده كرت صعود الطائرة والبنت انتظرت بعده بشوي ولاحظت أنها تمسح دموعها وقامت وعندما وصلت أمام المكتب الذي أنا جالس عليه قالت (( حسبي الله عليه الكلب )) وطلعت !!! أنا صراحة تأكد لي أن الموضوع في شئ غلط وأنا من طبعي لو أروح فيها ما أرضى أشوف شئ غلط وأسكت والحمد لله دائماً وموقفي قوى بالله .

    طلعت أدور للبنت ووجدتها عند بوابة رقم 36 وذهبت إليه ووجدتها تبكي فقلت لها أيش فيه يا أختي ممكن أخدمك فقالت أبن الحرام الضابط هذي ثالث رحلة لجدة يمنعني من الصعود لها ويغير البردنق حقي وأنا كنت حاجزة على الرحلة اللي قبل هذي اللي طالعه من شوي و البوردنق حقي معه وأهلي في مطار جدة ينتظروني !!! فقلت لها يصير خير وإن شاء الله تطلعين على الرحلة هذي رحت لضابط ووجدته على مكتبها صراحة ما سلمت عليه لأني أعرف هالنوعية ما يبي لها إلا القوة والحقران قلت له ليش مانع بنت الناس ما تطلع على رحلتها فقال : أنا أحاول أخدمها وأدور لها حجز فقلت البنت تقول أنها كانت حاجزه أوكية على الرحلة السابقة وأنت أجبرتها على الجلوس وأنا شفتك في صالة الفرسان من شوي أقسم بالله العلي العظيم أن تطلع على هالرحلة المفتوحه على بوابة 36 ولا والله ما يصير لك طيب وأنا هنا انتظر تطلع هالبنت المسكينة ألحين وبعدين يصير خير فأخذت كرسي وجلست بعد كتابة أسم الضابط على ورقة فقام الضابط !!! ولم ينطق بكلمة !!!

    شافني بعض موظفين الخطوط اللي أعرفهم جالس عند مكتب هذا الضابط فجاء واحد منهم وقال عسى ما شر ويش عندك هنا قلت له السالفة فقال انتظرني دقائق وأرجع لك فقلت زين دخل في مكتب خلف أجهزة التفتيش وشوي وهو طالع هو والضابط وفي يد موظف الخطوط كرت الطائرة الخاصة بهذه البنت فقال يالله وين البنت فقلت وري فذهبنا للبنت وأعطيتها كرت صعود الطائرة وطلعها الموظف من عند زملاءه على البوابة ودخلت الطائرة أمام عيني وهي تدعي لي بكل خير وستر ..

    واتجهت أنا وصديقي موظف الخطوط للخروج من الصالة وعند خروجنا من عند الضابط فنظرت إليه إلا وهو منزل رأسه على مكتبه وقابلنا أثنين من موظفين الخطوط واحد منهم أعرفه فسلموا علي وقال الموظف اللي معي شوف ذا الضابط البزر ويش مسوي فقالوا عرفنا السالفة ودنا ما حد يعرف عنها وأنا طالبك يا أبو فلان يقصدني أن هالقضية تنتهي والمهم أن البنت سافرت والضابط وعد أن مثل هالأمر ما يتكرر . فقلت خير إن شاء الله مع أن مثل هالأمر ما يجب أن يسكت عليه ويجب أن يصل للمسئولين لاتخاذ اللازم ولا يجب أن ترضونه أنتم يا موظفين الخطوط فقال الموظف الأخر والله هالشئ ما رضينه لكنه وللأسف زميل وطلبنا وبدورنا طلبناك وقد أسمعناه كلام ما هو بطيب فقلت يستأهل .

    وعدتهم أنها ما تعدى هالمكان وانتهت هالسالفة القديمة الجديدة قبل شهر رمضان هذا شاهدت فرد برتبة وكيل رقيب يقول له أحد زملاءه يارجل ساعدنا وخلنا نفتح جاهز أخر للمسافرين من يوم داومت وأنت ما جلست فقال له طيب طيب ودخل لصالة وطبعاً عادة الملقوف ما يخليها أبي أشوف وش عنده يوم أنه تارك عمله وداخل في الصالة ورحت ورآه تدرون وش لقيته يسوي كل ما شاف حريم جالسات وحدهن قام يلف ويدور عليهم صراحة حظه أن رحلتي النداء الخير ولا والله ما أخليه .

    الغاية

    هل تنظر وزارة الداخلية لمثل هذه التجاوزات من هذا الجهاز المهم في مطار الملك خالد الدولي من تحرشات بعض ضباطه وأفراده بالنساء الوحيدات ومن ترك أماكن أعمالهم التفتيشية والذهاب لموظفين الخطوط للتوسط للركاب الغير حاجزين وتجدهم خلف موظف الخطوط في أغلب الأوقات لإحراجه أمام الركاب !!!

    للعقلاء فقط تحياتي

    أخوكم

    نجران
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-27
  3. سقاه

    سقاه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-12-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    من ترك بابا من أبواب الشرع أحو جه الله اليه

    لمثل هذه الأمور يمنع ديننا الحنيف من سفر المرئه بدون محرم

    علينا التمسك بديننا ولا نفرط أو نتهاون بترك بعض الامور

    الشر عيه اعتمادا على وجود أمن أو رقابه حكو ميه

    أما هاؤلاء السفله لا يخلو مجتمع من وجود مثلهم ولا بد أن يلقو جزائهم

    في الد نيا أو في الآخره .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-27
  5. الحسين_99

    الحسين_99 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    اللة و اكبر يا خبل
    اليمن يكثر فية هتك الاعراض والسلب والنهب والظلم

    انها دولة العسكر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-27
  7. سيل الليل

    سيل الليل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    411
    الإعجاب :
    0
    اقتباس
    _________
    اللة و اكبر يا خبل

    اليمن يكثر فية هتك الاعراض والسلب والنهب والظلم

    انها دولة العسكر

    ________________
    من الخبل يامخبول اليس انتم ناشري الفساد في العالم العربي خصوصا والعالم الثالث بشكل عام
    نسأل الله ان يطمس على اموالكم ويخسف بكم الأرض كما خسف بقارون
     

مشاركة هذه الصفحة