الليلة منتخبنا الاول فى مباراتة الافتتاحية امام المريخ السودانى بمحترفية

الكاتب : ابو شمس   المشاهدات : 617   الردود : 2    ‏2004-10-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-27
  1. ابو شمس

    ابو شمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-22
    المشاركات:
    4,891
    الإعجاب :
    0
    خاض منتخبنا الوطني لكرة القدم الليلة الماضية تدريبه الاخير على ملعب نادي ضباط الشرطة بدبي استعداداً لمباراته الافتتاحية في منافسات دورة دبي في نسختها الدولية الأولى على كأس الشيخ راشد بن محمد والتي سيخوضها مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت صنعاء مع فريق المريخ السوداني متصدر المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخب زامبيا وفريقي الشرطة العراقي والوحدات الاردني والمريخ السوداني
    خطوة أولى ناجحة ..
    > وفاز فريق المريخ في الليلة الافتتاحية للبطولة على الشرطة العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدف حاصداً الثلاث النقاط الأولى في المجموعة ليدخل مباراة اليوم وهو في جانب معنوي مرتفع مع ارتفاع وتيرة اداء جماهير الجالية السودانية المنظمة هنا في دبي التي اشرفت السفارة السودانية على تنظيمها لدعم ومؤازرة الفريق صاحب الجماهيرية الجارفة في السودان الشقيق وخصوصاً وهو الآن يقترب من معانقة درع الدوري السوداني في صدارة الترتيب وبفارق نقاطي مريح عن اقرب المنافسين وهو خصمه اللدود فريق الهلال السوداني.
    الوان المنتخب فقط
    > منتخبنا يدخل اللقاء وسط تأكيدات قوية من الجانب الفني والاداري واللاعبين انفسهم على تقديم صورة مشرفة وأداء متطور يعكس الحالة الجديدة التي يبدو عليها المنتخب من الهدوء والإنسجام النفسي وارتفاع المعنويات والوئام الذي يسود اللاعبين وقد غابت عنهم الوان الاندية التي ينتمون اليها مع بروز الوان علم الجمهورية اليمنية وشعار المنتخب الوطني وبغض النظر عن انزعاجهم السابق من بعض الاجراءات المتعلقة بتأخير صرف مرتباتهم لشهري سبتمبر واكتوبر أو ضآلة مبلغ بدل السفر المقرر لكل لاعب في هذه المشاركة ..
    القماسي .. مستوى عالٍ للبطولة
    > المدافع المتألق أسعد القماسي يرى في حديثه لــ «الثورة» أن المشاركة في هذه الدورة الرمضانية ستساعدهم في الجانب الفني والبدني كثيراً لمواصلة الجاهزية ورفع وتيرة الاداء الفردي والجماعي خصوصاً مع الاجواء التنافسية الواضحة من خلال وجود فرق تعتبر الاقوى في بلدانها اضافة إلى تطعيم هذه الفرق بعدد من النجوم المحترفين ذوي مستويات عالية .. مشيراً إلى أن الاحتكاك مع لاعبي البطولة ميدانياً وهم يمثلون .. مختلف المدارس الكروية في العالم تعد فرصة طيبة من أجل خلق روح الاصرار والتحدي في نفوس لاعبينا والاستفادة من خبرات وقدرات الأخرين وكشف مكان الضعف والقوة خصوصاً وأن هناك عناصر جديدة تم اضافتها للمنتخب ويتطلب الامر وجود انسجام وتجانس ميداني سريع .
    وعن مباراة اليوم امام المريخ السوداني يرى اسعد القماسي انها مباراة ستحمل طابع القوة والاثارة بعد الفوز الكبير الذي حققه فريق المريخ والمؤازرة الجماهيرية التي تلقاها هنا في دبي اضافة إلى أن الفرق الأخرى تلعب دائماً بقوة وسرعة وهو ما يجعلنا ندخل هذه المباراة بحذر .. مشيراً إلى أن المنتخب الوطني لن يواجه فريقاً عادياً وانما سيواجه فريقا افريقيا عريقا معظم لاعبيه المحليين في صفوف المنتخب السوداني اضافة إلى لاعبيه المحترفين ذوي المستويات العالية والخبرات الدولية.
    مؤكداً أن لاعبينا يستوعبون المهمة الكبيرة الملقاة على عاتقهم في خوض مباراة تكتيكية وفنية عالية وتطبيق كل تعليمات المدرب .
    > الحارس الامين معاذ
    - ولم يخالف حارس المرمى المتألق معاذ عبدالخالق رأي زميله في المنتخب اسعد القماسي في ان الفريق السوداني فريق غير عادي ويملك الكثير من عناصر القوة التي تجعل الجميع يحسبون لها بدقة متناهية بغض النظر عن فارق المستوى بين المنتخبات الوطنية أو الفرق المحلية.
    معاذ عبدالخالق اكد انه كحارس مرمى يجب أن يعمل حسبانه لكل صغيرة وكبيرة تتعلق بأداء الفريق الاخر داخل الملعب خصوصاً وانه يتميز بالشرعية والقوة الهجومية المباغتة التي ساعدته كثيراً على تسجيل ثلاثة اهداف في مرمى الشرطة العراقي ..
    الحارس الامين اكد ان هذه البطولة ستصب في مجرى الاعداد السليم والمتواصل للمنتخب لدورة الخليج الكروية المقبلة وستكون علامة فارقة في تلقين اللاعبين الكثير من الجمل التكتيكية الميدانية والتكتيك الفردي من خلال الكثير من تعليمات المدرب الفنية والتي وجدت طريقها بسرعة إلى وعي الاعبين .
    عفارة .. واكتساب الفائدة
    > من جانبه قال كابتن المنتخب اللاعب القدير خالد عفارة نجم الخبرة والدفاع والقيادة ان المباراة مهمة كخطوة أولى في مسيرة البطولة التي ستكسبنا الكثير من الفائدة في رفع مستوى الاداء الفني الفردي والجماعي ..
    > منوهاً بحالة الانسجام الطيبة التي يتحلى بها الجميع ومؤكداً أن معركة قيادة زملائه داخل الملعب اضحت بالنسبة له جانباً مهماً من جوانب البحث عن التطور والفوز وتقديم أفضل صورة عن الكرة اليمنية .. ويرى عفارة أن اللجنة المنظمة كانت موفقة في الترتيب والاعداد الجيد .. وان تفاوت مستوى فرق مجموعتنا بين المنتخبات الوطنية والاندية يعطى تنوعاً حيوياً لتجارب كروية متعددة تنتج ثمارها من خلال الاحتكاك القوى واكتساب المهارة والخبرة.
    > معرباً عن امله في أن تتاح مثل هذه التجارب الهامة لمنتخباتنا الوطنية بصورة مستمرة حتى يظل للكرة اليمنية تواجدها وحضورها ودعا جمهور الكرة اليمنية من ابناء الجالية اليمنية إلى مؤازرة المنتخب والوقوف إلى جانبه ورفع معنوياته في هذه البطولة وخصوصاً في مباراة اليوم التي ستستمر بحضور وتواجد قوى للجالية السودانية.
    > سعدان .. هدوء الواثق
    >> ووسط كل تلك المشاعر والاراء يبدو المدرب الجزائري سعدان هادئاً وواثقاً وهو يؤكد أن الهدف من هذه المشاركة هو أعطاء فرصة أفضل للوقوف على مستويات اللاعبين وتحديد امكانياتهم ونقاط الضعف والقوة على عتبة دورة الخليج ومن اجل تقديم صورة مشرفة عن الكرة اليمنية تؤكد امكانية تطورها..
    وقال انه شاهد مباراة المريخ السوداني الأولى امام الشرطة العراقي واتيحت له فرصة مشاهدة فريقي المريخ والشرطة قبل مواجهتهما وبالتالي اصبح له بعض الدراية بأسلوب واداء المريخ الذي يتميز بقوة الاداء ومهارة اللاعبين الفردية والانسجام الكبير واكد سعدان انه سيعمل على تجريب كل الاعبين من خلال المباريات الاربع خصوصاً مع امكانية تغيير خمسة لاعبين في كل مباراة وقال المنتخب اليمني يبحث عن التطور فلا تستعجلوا عليه .
    >> المدرب المصري محمود سعيد مدرب فريق المريخ رفض الادلاء بأي تعليق عن مباراة اليوم المرتقبة فيما اكد الأخ محمد جعفر نائب رئيس نادي المريخ رئيس البعثة عن سعادته واعضاء الفريق للمشاركة في هذه الدورة مع المنتخب اليمني بضيافة الشيخ راشد واهل دبي ودولة الامارات .
    وتوقع أن يكون اللقاء قوياً وطيباً من الطرفين من خلال لقاء الاشقاء بغض النظر عن النتيجة ..
    مشيراً إلى أن فريقه يمتلك ثلاثة من المحترفين المتميزين حارس المرمى النيجيري شيكوزي والمدافع المغربي محمد بخاش والمهاجم الزامبي زكريا سيمو كوندا اضافة إلى المهاجم البرازيلي موريلي طوماس فيما ينتظر وصول لاعبين اثنين من نيجيريا أحدهما لاعب وسط والآخر مهاجم ويمكن ان يشترك كل هؤلاء في مباراة اليوم.
    وقال أن المنتخب اليمني منتخب متطور ولديه ايقاع سريع في الاداء ويشارك بقوة في مختلف المنافسات وقد شهد نقلة نوعية جيدة مؤخراً ..
    منوهاً بأن فريقه لم ينس بعد هداف نجم الهجوم في المنتخب الوطني علي النونو في مرمى المريخ خلال مشاركته السابقة في صفوف فريق الاتحاد ضمن بطولة أبطال الكؤوس العربية بمصر .
    > منتخب متطور
    >> من جانبه قال كابتن فريق المريخ فاروق جبر ان فريقه استعد جيداً لمنتخبنا .. وان المنتخب في مواجهة النادي تعني نقلة كبيرة يسعى المريخ للاستفادة منها .
    مشيراً إلى أن المريخ يقف حالياً في صدارة الدوري السوداني ويسعده أن يكون له مباراة قوية مع المنتخب اليمني المتطور .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-27
  3. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    روح شوف ترتيب السودان في قائمة الفيفا
    انا يابو شمس كنت خايف تحط هالموضوع في ديوانية الازرق بتخلي الخلق يضحك علينا
    بس زين انك مانزلته
    خل المريخ في حاله
    نحن نبغي نشوف خط وسط قوي
    المشكلة الرئيسية في لمنتخب اليمني هو خط الوسط
    اذا مافي خط وسط قوي الثقل كله بيكون على الدفاع وبالتالي دخول مرمانا درازن اهداف
    واجب عليك يا سعدان تقوي خط الوسط
    وانا اشوف ان افضل خط وسط في اليمن كامل
    هم
    انور السروري فضل العرومي عادل السالمي صالح الشهري نشوان عزيز
    من مواصفات لاعبين خط الوسط القوة الجسمانية والطول الفارع
    هذه المواصفات متوفره في اللاعبين المذكورين
    ياريت لو يجربهم سعدان ولو في مباراة واحده
    عندهم خبره دولية اكثر من اي لاعب يمني اخر

    بالتوفيق للمنتخب اليمني والجهاز لافني
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-28
  5. ابو شمس

    ابو شمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-22
    المشاركات:
    4,891
    الإعجاب :
    0
    اخى العزيز بسكوت مالح بصراحة رغم الهزيمة من المريخ منتخبنا قدم مباراة رايعة واثبت تقدم مستواة وبعدين ليش لو نزلت الموضوع فى ديوانية الازرق بيضحكوا علينا يا خوى منتخبات الخليج كانت تاكلها 7 و8 اهداف بس انا معاك وين السالمى وسالم سعيد وجودهم ضرورى علىالعموم شهرك مبارك تحياتىىىىىىىىى
     

مشاركة هذه الصفحة