رساله الى الأمه

الكاتب : الحسين_99   المشاهدات : 758   الردود : 11    ‏2004-10-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-26
  1. الحسين_99

    الحسين_99 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على سيدنا وحبيبنا وقره أعييننا محمد بن عبداللاه وعلى آله الطيبين الطاهرين .. وبعد


    قال تعالى : ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجز أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) صدق الله العظيم


    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "إنى تارك فيكم خليفتين كتاب الله عز وجل ممدود ما بين السماء والأرض وعترتى أهل بيتى وإنهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض " رواه أحمد فى مسنده عن زيد بن ثابت
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم " والذى نفسى بيده لايبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله الله النار " رواه الحاكم عن أبى سعيد الخدرى
    قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم " خيركم خيركم لأهلى من بعدى " رواه أبو يعلى عن أبى هريره
    قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم " كل سبب ونسب منقطع يوم القيامه إلا سببى ونسبى " أخرجه الطبرانى فى الكبير عن ابن عباس


    نداء عاجل

    إلى كل مؤمن ومؤمنه . إلى كل شريف ومحب لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نقول : -
    إن مايحاك اليوم ضد آل بيت رسول الله خلف كواليس الرافضى الذى أفسد البلاد والعباد ( على عبدالله صالح )
    لتشيب له الرؤس ويندى له الجبين واننا اليوم نوجه ندائنا إلى كافه الشرفاء من الشعب اليمنى لمسانده ومساعده آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .للوقوف ضد كل المؤامرات والظلم والتشنيع الذى يواجهه آل البيت من قبل آل الأحمر والزمره الحاكمه ( طغاة العصر ) .
    سوف نبدأ على حلقات إن شاء الله لفضح كل ما قامت به هذه الزمره منذ توليه السلطه وحتى اليوم .

    قال تعالى : " يا أيها الذين آمنو ا كونو ا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين ."
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-26
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    من تقصد بآل البيت ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-26
  5. الحسين_99

    الحسين_99 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    الأخ / سرحان
    آل البيت هم
    عليا" وفاطمه والحسن والحسين وذريتهم
    كما قال صلى الله عليه وسلم فى الحديث الذى أخرجه الترمذى والحاكم عن سعيد بن أبى وقاص . لما أنزل الله هذه الآيه ( فقل تعالوا ندعو أبناءنا وأبنائكمم ونساءنا ونساءكم ) دعى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
    عليا" وفاطمه وحسنا" وحسينا فقال عليه الصلاة والسلام اللهم هؤلاء أهلى
    فعلى هذا فأهل البيت أصل وفرع ونسب وصهر أصلهم الأصيل ومجدهم الأثيل سيد العالمين رسول الله الأعظم عليه أفضل الصلاه وأتم التسليم
    فهل فهمت لاحول ولا قوه الا بالله العلى العظيم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-26
  7. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    [align=right]أنا ودي اعرف حاجه واحدة وهي هل يلزمنا الولاء لمن يدعون الانتساب الى ال البيت وتقديسهم كما يطلب الاخ وهل لو صح ما ينسبونه الى الرسول الكريم عنهم يلزم المسلمين بالوراثة بعد تعاقب الاجيال والامم على مدى التاريخ الاسلامي أم أن من يدعون الانتساب اليوم حالهم كحال غيرهم من المسلمين لا فضل لهم عليهم .
    صراحة حاجة تحير ، لكن يبدو أن الامر مرتبط بمصالح سياسية ومنافع وال البيت والدين ليس سوى وسيلة . وصدق القائل
    ( وما كان محمداً ابا أحدٍ من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين )
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-26
  9. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ][`~*¤!||!¤*~`][سلام الله عليكم ياسيدي ؟
    هل تسمح لي سيدتي من احد تلاميدك ان ينا قش معك موضوع في عايه الاهميه هي تعلق بقضيه الولاء ؟ اذا سمحت لي ناقست معك الموضوع من نواحي عديدة لايماني الحقيقي بانك رحل حق ومن تنصر المظلوميين هذة ما اعرف انا عندك وانك لان لاتكون في نهايه المطاف الا مع الحق المنشودة للجميع ؟
    اطلب منك الاستدان للمنافشه فانا مازالت طالب نور ومعرفه اتعلم كل يوم شيئا ما ؟
    ][`~*¤!||!¤*~`][
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-27
  11. الدكتور صريح

    الدكتور صريح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-12
    المشاركات:
    717
    الإعجاب :
    0
    اخي الحسين

    لقد حورب اهل البيت منذ وفاة الرسول صلى الله عليه واله وسلم ولاداعي لنبش ماضي قديم وقد تحمل الهاشميون الظلم منذ القدم فهل نكون على سلف اجدادنا من تحمل الظلم وتحمل الحاقدين فان في ذلك الاجر الكبير وان شا الله لنا الجنة واقراء بذلك سورة العصر فان الله مع الصابرين حتى يفرج الله علينا بامام الامه المهدي المنتظر وعلى فكره هل تعرف لماذا نحن محاربون

    لسببين

    اولا لان فينا الخلافه فنحن اولى الناس بالخلافه عن الحكام الظلمه ولو اعطيت لنا الخلافه فاننا لخير كبير لاننا سنوحد بذلك امتنا ولن نذل ابدا

    ثانيا



    ثانيا ولان لنا الخمس

    وهي الان مقطوعة عنا

    ولا توجد دولة تعطي الخمس لاهل بيت رسول الله

    ان المساله في كراهيتنا هي ماديه وليست دينيه


    والحمدلله الذي اقنعنا من ان نطلبها من الخونه والظالمين

    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    اعز بني الدنيا واعلى ذوي العلى لنا الصدر دون العالمين او القبر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-28
  13. الاثير

    الاثير عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-07
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    إن عُدّ أهل التقى كانوا أئمتهم أو قيل من خيرخلق الله قلت همُ
    هم الغيوث اذا ما أزمة أزمت والأسد أُسد الشرى والرأي محتدم
    يُستدفع الضر والبلوى بحبهم ويُسترق به الإحسان والكرم
    مقدم بعد ذكر الله ذكرهمُ في كل بر ومختوم به الكلمُ
    من يعرف الله يعرف اولويتها الدين من بيت هذا ناله الأممُ
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-28
  15. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0

    الفصل الأول: مَن هم أهل البيت؟

    القولُ الصحيحُ في المرادِ بآل بيت النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم هم مَن تَحرُم عليهم الصَّدقةُ، وهم أزواجُه وذريَّتُه، وكلُّ مسلمٍ ومسلمةٍ من نَسْل عبدالمطلب، وهم بنُو هاشِم بن عبد مَناف ، قال ابن حزم في جمهرة أنساب العرب (ص:14): (( وُلِد لهاشم بن عبد مناف : شيبةُ، وهو عبدالمطلب، وفيه العمود والشَّرف، ولَم يبْقَ لهاشم عَقِبٌ إلاَّ مِن عبدالمطلب فقط )).

    وانظر عَقِبَ عبدالمطلب في: جمهرة أنساب العرب لابن حزم (ص:14 ـ 15)، والتبيين في أنساب القرشيِّين لابن قدامة (ص:76)، ومنهاج السنة لابن تيمية (7/304 - 305)، وفتح الباري لابن حجر (7/78 - 79).

    ويدلُّ لدخول بنِي أعمامه في أهل بيته ما أخرجه مسلم في صحيحه (1072) عن عبدالمطلب بن ربيعة بن الحارث بن عبدالمطلب أنَّه ذهب هو والفضل بن عباس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يطلبان منه أن يُولِّيهما على الصَّدقةِ ليُصيبَا مِن المال ما يتزوَّجان به، فقال لهما صلى الله عليه وسلم: (( إنَّ الصَّدقة لا تنبغي لآل محمد ، إنَّما هي أوساخُ الناس ))، ثمَّ أمر بتزويجهما وإصداقهما من الخمس.

    وقد ألْحَق بعضُ أهل العلم منهم الشافعي وأحمد بنِي المطلب بن عبد مَناف ببَنِي هاشم في تحريم الصَّدقة عليهم؛ لمشاركتِهم إيَّاهم في إعطائهم من خمس الخُمس؛ وذلك للحديث الذي رواه البخاري في صحيحه (3140) عن جُبير بن مُطعم، الذي فيه أنَّ إعطاءَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم لبَنِي هاشم وبنِي المطلب دون إخوانِهم من بنِي عبد شمس ونوفل ، لكون بنِي هاشم وبَنِي المطلب شيئاً واحداً.

    فأمَّا دخول أزواجه رضي الله عنهنَّ في آلِه صلى الله عليه وسلم، فيدلُّ لذلك قول الله عزَّ وجلَّ: { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلاَ تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاَةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ البَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِن ءَايَاتِ اللهِ وَالحِكْمَةِ إِنَّ اللهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا }.
    فإنَّ هذه الآيةَ تدلُّ على دخولِهنَّ حتماً؛ لأنَّ سياقَ الآيات قبلها وبعدها خطابٌ لهنَّ، ولا يُنافي ذلك ما جاء في صحيح مسلم (2424) عن عائشة رضي الله عنها أنَّها قالت: (( خرج النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم غداةً وعليه مِرْطٌ مُرَحَّل من شَعر أسود، فجاء الحسن بن علي فأدخله، ثمَّ جاء الحُسين فدخل معه، ثم جاءت فاطمةُ فأدخلها، ثمَّ جاء عليٌّ فأدخله، ثمَّ قال: { إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ البَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا } )) ، لأنَّ الآيةَ دالَّةٌ على دخولِهنَّ ، لكون الخطابِ في الآيات لهنَّ، ودخولُ عليٍّ وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم في الآيةِ دلَّت عليه السُّنَّةُ في هذا الحديث، وتخصيصُ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم لهؤلاء الأربعة رضي الله عنهم في هذا الحديث لا يدلُّ على قَصْرِ أهل بيته عليهم دون القرابات الأخرى، وإنَّما يدلُّ على أنَّهم مِن أخصِّ أقاربه.

    ونظيرُ دلالة هذه الآية على دخول أزواج النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم في آله ودلالة حديث عائشة رضي الله عنها المتقدِّم على دخول عليٍّ وفاطمة والحسن والحُسين رضي الله عنهم في آله، نظيرُ ذلك دلالةُ قول الله عزَّ وجلَّ: { لَمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ } على أنَّ المرادَ به مسجد قباء ، ودلالة السُّنَّة في الحديث الذي رواه مسلم في صحيحه (1398) على أنَّ المرادَ بالمسجد الذي أُسِّس على التقوى مسجدُه صلى الله عليه وسلم، وقد ذكر هذا التنظيرَ شيخُ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في رسالة (( فضلُ أهل البيت وحقوقُهم )) ( ص:20 - 21).

    وزوجاتُه صلى الله عليه وسلم داخلاتٌ تحت لفظ (( الآل )) ، لقوله صلى الله عليه وسلم: (( إنَّ الصَّدقةَ لا تَحلُّ لمحمَّدٍ ولا لآل محمَّد ))، ويدلُّ لذلك أنَّهنَّ يُعطَيْن من الخُمس، وأيضاً ما رواه ابن أبي شيبة في مصنّفه (3/214) بإسنادٍ صحيح عن ابن أبي مُلَيكة: (( أنَّ خالد بنَ سعيد بعث إلى عائشةَ ببقرةٍ من الصَّدقةِ فردَّتْها، وقالت: إنَّا آلَ محمَّدٍ صلى الله عليه وسلم لا تَحلُّ لنا الصَّدقة )).

    ومِمَّا ذكره ابن القيِّم في كتابه (( جلاء الأفهام )) (ص:331 - 333) للاحتجاج للقائلِين بدخول أزواجه صلى الله عليه وسلم في آل بيته قوله: (( قال هؤلاء: وإنَّما دخل الأزواجُ في الآل وخصوصاً أزواجُ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم تشبيهاً لذلك بالنَّسَب؛ لأنَّ اتِّصالَهُنَّ بالنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم غيرُ مرتفع، وهنَّ محرَّماتٌ على غيرِه في حياتِه وبعد مَمَاتِه، وهنَّ زوجاتُه في الدنيا والآخرة، فالسَّببُ الذي لهنَّ بالنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قائمٌ مقامَ النَّسَب، وقد نصَّ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم على الصلاةِ عليهنَّ، ولهذا كان القولُ الصحيح - وهو منصوص الإمام أحمد رحمه الله ـ أنَّ الصَّدقةَ تحرُمُ عليهنَّ ، لأنَّها أوساخُ الناسِ، وقد صان اللهُ سبحانه ذلك الجَنَابَ الرَّفيع، وآلَه مِن كلِّ أوساخِ بَنِي آدَم.

    ويا لله العجب! كيف يدخلُ أزواجُه في قوله صلى الله عليه وسلم: ( اللَّهمَّ اجعل رزقَ آل محمَّد قوتاً )، وقوله في الأضحية: ( اللَّهمَّ هذا عن محمد وآل محمد)، وفي قول عائشة رضي الله عنه: (ما شبع آلُ رسول الله صلى الله عليه وسلم من خُبز بُرٍّ)، وفي قول المصلِّي: (اللَّهمَّ صلِّ على محمد وعلى آل محمد)، ولا يَدخُلْنَ في قوله: ( إنَّ الصَّدقة لا تَحلُّ لمحمَّد ولا لآل محمَّد )، مع كونِها من أوساخِ الناس، فأزواجُ رسولِ الله صلى الله عليه وسلم أولى بالصِّيانةِ عنها والبُعدِ منها؟!

    فإن قيل: لو كانت الصَّدقةُ حراماً عليهنَّ لَحَرُمت على مواليهنَّ، كما أنَّها لَمَّا حرُمت على بَنِي هاشِم حرُمَت على موالِيهم، وقد ثبت في الصحيح أنَّ بريرةَ تُصُدِّق عليها بلَحمٍ فأكلته، ولَم يُحرِّمه النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم، وهي مولاةٌ لعائشة رضي الله عنها.

    قيل: هذا هو شبهةُ مَن أباحَها لأزواج النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم .
    وجوابُ هذه الشُّبهةِ أنَّ تحريمَ الصَّدقةِ على أزواجِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم ليس بطريق الأصالةِ، وإنَّما هو تَبَعٌ لتَحريمها عليه صلى الله عليه وسلم، وإلاَّ فالصَّدقةُ حلالٌ لهنَّ قبل اتِّصالِهنَّ به، فهنَّ فرعٌ في هذا التحريمِ، والتحريمُ على المولَى فرعُ التَّحريمِ على سيِّدِه، فلمَّا كان التَّحريمُ على بَنِي هاشِم أصلاً استتبَع ذلك مواليهم، ولَمَّا كان التَّحريمُ على أزواجِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم تَبَعاً لَم يَقْوَ ذلك على استِتْبَاعِ مواليهنَّ؛ لأنَّه فرعٌ عن فرعٍ.
    قالوا: وقد قال الله تعالى: { يَا نِسَآءَ النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ } وساق الآيات إلى قوله تعالى: { وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِن ءَايَاتِ اللهِ وَالحِكْمَةِ }، ثم قال: فدخَلْنَ في أهل البيت ، لأنَّ هذا الخطابَ كلَّه في سياق ذِكرهنَّ، فلا يجوز إخراجُهنَّ مِن شيءٍ منه، والله أعلم )).

    ويدلُّ على تحريم الصَّدقة على موالِي بَنِي هاشِم ما رواه أبو داود في سننه (1650)، والترمذي (657)، والنسائي (2611) بإسنادٍ صحيح - واللفظ لأبي داود - عن أبي رافع: (( أنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم بعث رجلاً على الصَّدقة مِن بَنِي مخزوم، فقال لأبي رافع: اصْحَبنِي فإنَّك تُصيبُ منها، قال: حتى آتِي رسولَ الله صلى الله عليه وسلم فأسأله ، فأتاه فسأله، فقال: مولَى القوم مِن أنفسِهم، وإنَّا لا تَحِلُّ لنا الصَّدقة )).
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-28
  17. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-28
  19. عبدالجبارسعد

    عبدالجبارسعد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-16
    المشاركات:
    54
    الإعجاب :
    0
    سهيل اليماني ليس عبد الجبار سعد

    [frame="5 80"]أخي نبض عدن
    أنا غيرت معرفي إلى اسمي الواضح
    أخوك
    عبد الجبار سعد
    [/frame]
     

مشاركة هذه الصفحة