mbc تعتذر لجمهورها واوربت تقاضي التلفزيون القطري

الكاتب : سيف الامام   المشاهدات : 467   الردود : 2    ‏2004-10-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-24
  1. سيف الامام

    سيف الامام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-07-19
    المشاركات:
    680
    الإعجاب :
    0
    إلى ظهر أمس كانت الأخبار متضاربة بشأن مواصلة محطة ال mbc عرضها للمسلسل التاريخي (الطريق إلى كابل) حيث لم يبد عدد من المسؤولين في ال mbc تأكيدهم أو نفيهم بشأن استلام باقي حلقات المسلسل من الشركة المنتجة للعمل. ولم تنقطع المحاولات من داخل ال mbc مع الشركة المنتجة لاستلام الحلقات المتبقية إلى وقت صدور بيان من المحطة (عصر أمس) أعلن فيه بشكل نهائي وقف المسلسل.
    وأوضحت ال mbc في البيان أن المحطة مضطرة لوقف المسلسل وذلك بسبب رفض الشركة المنتجة للعمل تزويدها به. ووصفت الأم بي سي هذا التصرف بالغريب وغير المقنع.
    وفي ختام البيان قدمت ال mbc اعتذارها للمشاهدين محملة سبب هذا الإشكال للتلفزيون القطري والمركز العربي للانتاج المرئي والسمعي.
    وهذا نص البيان:
    على رغم الجهود الحثيثة التي بذلها مركز تلفزيون الشرق الأوسط لمواصلة عرض مسلسل "الطريق إلى كابل" وفاء والتزاما لمشاهديه، فإنه يؤسف إدارة ام بي سي أن تعلن أن المحطة مضطرة لعدم بث باقي حلقاته بسبب رفض الشركة المنتجة له والشركة التي تتولى تنفيذه وتوزيعه تزويدنا بها من دون أن تعطينا سببا مقنعا لهذا التصرف الغريب.
    لقد أخلت الجهة المنتجة للمسلسل وهي تلفزيون دولة قطر والجهة المنفذة التي تملك حق التوزيع وهي المركز العربي للانتاج المرئي والسمعي بالالتزامات المبدئية والبديهية التي قدمتاها وهي تسليم حلقات المسلسل قبل الموعد المحدد لعرضها في شهر رمضان المبارك. فقبيل بدء شهر رمضان تم تسليمنا الحلقات الثماني الأولى من المسلسل على أن يتم تسليم الحلقات الباقية في الأيام الأولى من الشهر الكريم، حينها قامت ام بي سي بحملة إعلانية كبيرة للمسلسل الذي سيعرض على شاشتها، لكن بعد ذلك فوجئنا بطلب غريب من تلفزيون دولة قطر بوقف بث المسلسل وذلك من دون تقديم مبرر منطقي، وعندما أصر مركز تلفزيون الشرق الأوسط على تسليمه بقية الحلقات تطبيقا للعقد، أو على الأقل معرفة سبب هذا الاجراء غير القانوني، كان الجواب أن العمل في بقية الحلقات توقف لأسباب فنية، وهي حجة غير حقيقية على الإطلاق، وقد نفاها مخرج المسلسل على الملأ في مقابلة أذيعت على شاشات التلفزيون كما نفاها منفذ المسلسل.
    إن مركز تلفزيون الشرق الأوسط الذي عمل ما في وسعه لعرض كل حلقات المسلسل كما وعد مشاهديه، يؤسفه أنه مضطر لعدم بث بقية الحلقات بسبب التصرف الغريب الذي قامت به الجهتان وهو تصرف يفتقر إلى أبسط القواعد المهنية والقانونية. وإذ يعتذر مركز تلفزيون الشرق الأوسط لمشاهديه الكرام عن عدم بث بقية الحلقات للأسباب التي بينها والتي هي خارجة عن إرادته فإنه يؤكد أن التزاماته أمام المشاهدين ستبقى لها الأولوية المطلقة لديه، وأنه يحمل تلفزيون دولة قطر والمركز العربي المسؤولية الكاملة عن هذا الموقف.

    وذكر مصدر مسئول في شبكة قنوات اوربت انه نظرا لان المنتج المنفذ والموزع لم يقم بتسليم بقية الحلقات ستقوم الشبكة بمقاضاتهم وتحملهم كافة التكاليف والتعويضات عن الخسائر اللتي لحقت بهم جراء عدم قيام الجهة الموزعة
    بالوفاء بالتزاماتها
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-24
  3. sosototo22

    sosototo22 عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-10
    المشاركات:
    204
    الإعجاب :
    0
    الطريق الى واشنطن من قطر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-24
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    القضية برمتها ............ ترجع لغضوطات امريكية .........

    وعذر قطر اقبح من ذنب ......

    ولكن ... لكن يوم ياقطر ............. انا اعتقد بانه ليس في مصلحة قطر ان تتمنذل .... لان هذا قد ينعكس عليها ...
     

مشاركة هذه الصفحة