فتاه عربيه تبيع عروبتها 00 فمن يشتري؟!!

الكاتب : آصف بن برخيا   المشاهدات : 514   الردود : 6    ‏2004-10-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-24
  1. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0

    لا تلوموها مهما فعلت
    لن أعود إلى وطني وأعلن بيع عروبتي

    بقلم عادل سالم





    كلكم يعرف ميادة الحناوي ، المطربة السورية الجميلة التي غنت في الثمانينات أغنيتها الشهيرة أنا بعشقك ولا بد ان الكثيرين منكم سمعوا كيف طلبت زوجة الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب من وزير الداخلية انذاك السيد نبوي إسماعيل بطردها من مصر خوفا على زوجها من ميادة الحناوي صاحبة العيون الساحرة ، لكن لا أحد فيكم يعرف قصة ميادة الأردنية ابنة الثالثة عشر التي أعلنت بسرور بيعها وطنها وقررت بعد أن هاجرت منه انها لن تعود إليه مهما دق قلبها اليه والى اهلها هناك كانها تعاقبهم كما عاقبت أم كلثوم حبيبها عندما غنت له أغنية " أنا لن أعود إليك " .


    نعم لن أعود إلى وطني فأنا من الان نرويجية أحب النرويج وسعيدة ببلدي الجديد وبأسرتي الجديدة قالت لي ميادة بلغة عربية فيها الكثير من اللحن أي بالعامية بلغة مكسرة فقد بدا وكانها تحاول ان تنسى اللغة العربية وتنسى الماضى بكل آلامه . ولدت ميادة عام 1990 من أسرة فقيرة مكونة من والديها و ثلاثة أشقاء وأخت واحدة كانت أكبرهم جميعا تسكن أسرتها في أحدى حارات عمان القديمة في منزل جدها بلا مقابل . هذا المنزل عبارة عن غرفتين من الطوب و سطحه من الزنك و أرضيته متشققة مغطاة بفرشات الإسفنج المهترئة ينامون و يجلسون عليها و يستقبلون الضيوف .

    تعرضت ميادة قبل أكثر من عام للاختطاف و الاعتداء و محاولة الاغتصاب في احد اكثر انفاق عمان ظلمة ووحشة ، ففي يوم من ايام اذار ـ مارس ـ من العام الماضي ذهبت ميادة الى البقالة المجاورة في الحي لتشتري بعض الحاجيات للبيت ، قام شابان من الحي و المجردين من الاحساس باختطاف ميادة بعد أن استدرجوها إلى نفق متشعب جروها اليه لاغتصابها و سلبها طفولتها لكنها قاومت بكل قوة وصرخت لعل أحدا يسمعها ، لم تستسلم رغم هول المفاجأة فضربوها ، وتكالب عليها الاثنان فعضت أحدهما في كتفه وضربت الثاني بقدمها في 0000 ولما شعروا بالفشل ضربوا رأسها بسكة الحديد وحاولوا قتلها كي لا ينكشف أمرهم وعندما مر القطار في تلك اللحظة رموها تحته في محاولة لقتلها لكي يخفوا آثار جريمتهم التي شاء الله أن لا يخفيها مهما فعلوا فحطم القطار ساقيها اللتين قطعتا على الفور وهم ينظرون دون وازع من ضمير . سائق القطار الذي سمع صراخا عاليا واحس بارتطام القطار بجسم ما قام بايقافه ليستطلع السبب ورأى ما رأى ،طفلة انفصلت ساقاها عن جسدها تنزف دما ًولهول ما رأى قام باستدعاء الشرطة و تم نقلها الى احد المستشفيات الحكومية المكتظة بالمرضى .

    لا تلوموها بعد ذلك عندما تصاب بأزمة نفسية حادة جعلتها حزينة ، فرغم ما حصل لها فقد تخلى عنها اقرب الأصدقاء لها لأنها أصبحت عاجزة ونظر اليها الناس نظرة غريبة رغم انها الضحية ورغم ما قامت به للدفاع عن نفسها .

    لم تحتمل ميادة ما حصل لها فطالبت المؤسسات الدولية برعايتها ونقلها لبلد أخر تعيش فيه ولأن حالة الاهل المادية صعبة للغاية ولان امها لا تستطيع علاجها ولكي لا تخسر ابنتها التي تحطمت نفسيا امامها فقد وافق والداها أن تسافر للعلاج لوحدها بعدما تعهدت أسرة نرويجية برعابتها ، نعم أسرة نرويجية وليس كويتية لان الكويتيين الان مشغولين برعاية المجندات الامريكيات لانهن دافعن عن شرف الكويت وعرض الكويت ومؤخرات رجال الكويت من صدام حسين .ولأنه لو استضافتها أسرة كويتية أو قطرية أو عربية لكان أول ما يفكر فيه رب البيت كيف يغتصبها هو دون أن تقاوم .ألم يعتدي مئات من الخليجيين الرجال على خادماتهم رغم انهم اقل جمالا من زوجاتهم ؟؟؟

    ميادة طارت الى النرويج لتبدا رحلة جديدة كانت رحلة علاج لكنها انتهت لتكون رحلة ابدية لان ميادة ابلغت امها فيما بعد انها لن تعود الى عمان فليس فيها حسب قولها ما يستحق ان تتذكره وتحن اليه .

    ارادت الهروب من واقع اليم الى واقع اكثر امانا لان كل عمان بالنسبة لها اشرار مثل الشابين الذين اعتديا عليها وحاولا اغتصابها .

    ميادة الان تتعلم النرويجية وبدات تنسى او تتناسى اللغة العربية . لغة الاجداد لم تعد تهما فاي اجداد هؤلاء الذين يخلفون لها من يعتدي عليها وهي بعد في طفولتها البريئة .فهل تلومونها لما حصل لها ؟؟ ماذا تقولون لها الان ؟؟ ماذا نرد ونحن مكسوري الجناح ؟!

    لو اعتبرناكم قضاة وسالناكم ما هو عقاب هؤلاء المجرمين السفاحين ، فماذا تقولون ؟؟ أنا شخصيا لن أعدمهم رميا بالرصاص ، لكني سأحكم عليهم الموت حرقا سأقرر أن يحرقوا أحياء أمام الناس حتى يلفظوا أنفاسهم .




    سلام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-24
  3. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    يا الله عطفك يا الله حلمك
    الهم لا تؤاخذنا بما عمل السفهاء منا
    حد الحرابه
    ان تقطيع ايديهم وارجلهم من خلاف ويقتلوا ويصلبو
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-24
  5. الفوضوي

    الفوضوي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-04-06
    المشاركات:
    26,302
    الإعجاب :
    22
    سيشتري عروبتها النرويجيون الذي تحمل جنسيتهم , تسقط من أول وهله وتنكر اصلها , مابال الاآف العراقيات , ايضاَ سيبيعون عروبتهم ؟
    فلتترنح عند من ارتضت ان تكون منهم , وستحشر معهم في صف واحد , ودرجة أولى من سقر

    الإنسان يتعرض لألآف المصايب ولكن الضربة التي لا تميت تقويه , وليس تجرده من أصوله , اشياء ينفطر لها القلب , وأحداث يتعجب منها العجب , فإلي متى سنضل هكذا ؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-24
  7. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    فارس المنتدى سهيل اليمن 0 شكراً المرور العاطر
    والحرابه الحرابه







    سلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-24
  9. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    الفوضوي ابن الكرام0
    لاتلمها يااخي فهي طفله قاست وعانت الويلات فمن محاولات سرقت شرفها الى بتر ساقيها
    قاست الاهوال في هذا السن فماذا عساها ان تقول ؟
    لقد تركت العروبه للعلاوي والعجل




    سلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-26
  11. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    يا فوضوي.. لا تلمها.. يحاولون اغتصابها..ثم لما لم يستطيعوا يرمونها تحت عجلات القطار
    فيحطم ساقاها البريئتين
    وفوق هذا كلها.. يتخلئ عنها اقرب الاقربون اليها.. لا لشئ الا لنها اصحبت معوقه
    ماذا تراك فاعلا.. وقد حصل لك كل هذا.
    اغلب العرب اليوم يتخلون عن جنسياتهم لا لشئ الا لشضف العيش والفقر..ولم ينكر احد عليهم ذالك
    افتنكر علئ هذه الطفله البريئه ما فعلت..الغريب اني لم اقراء منك اي عبارة استنكار لما قام به المجرمون
    تأمل في الامر يا اخي
    اخوك سهيل اليمن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-26
  13. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [align=right]قصة محزنة جدا ..

    وأتصور أن هذه القصة سيكون لها شكل آخر :

    لوقامت الدولة بواجبها خير قيام تجاه مواطنيها من حيث بث روح الأمن والأمان والضرب بيد من حديد على كل من يقوم بأعمال شنيعة مثل هذه ..
    ولو قامت الدولة بواجبها تجاه معالجة رعايها من االأمراض ، والإصابات ، ووفرت له الحد الأدنى من العيش الكريم .. فأستطيع أن أجزم أنه لا يوجد شخص يفعل ما فعلته هذه الفتاة المسكينة .. ولا تلام ..
    فالذي حصل لها ليس سهلا على المرأة الناضجة ، فما بالكم بطفلة ؟
    أسأل الله أن يبقي على إسلامها ..
    ولا يهم في أي أرض تكون .. والعنوان كان قاسيا ..

    شكرا للزميل آصف لنقله هذا الموضوع ..
     

مشاركة هذه الصفحة