الصوم في خارج الوطن متعه

الكاتب : سعدون العواجي   المشاهدات : 899   الردود : 14    ‏2004-10-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-23
  1. سعدون العواجي

    سعدون العواجي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    لم اجرب ذلك !!!!!!!!!!!!

    ولكن لدي احساس ان الصوم مع شعب لاتعرفه ولاينكر عليك اي شيء احساسي يقول انه اجمل !


    لا ادري لماذا اكره انا العادات والتقاليد والافتخار بماضي الاجداد ؟
    ربما لانني اكتشفت انها لاتزيدني شيئا وانهم ضحكوا علينا عندما قالوا اجدادك صنعوا وفعلوا جذورهم ضاربه في القدم وانسابهم متواصله .... وماذا بعد ؟

    اريد ان اعيش انا بحريتي دون قيود دون !
    اريد ان فعل ماريده انا لا مايريده غيري !

    في السنوات الاخيره اكتشفت الى اي مدى نحن العرب متخلفون !
    كما انني ادركت ان شعوب اوروبا وامريكا تتمتع بالحريه والحياه حقا !

    ضحكوا علي وقالوا لك الاخره ولهم الدنيا ........... ولكن مالمانع ان اتمتع بالدارين ؟



    في النهايه :

    استفسار :

    ماذا استفيد عندما يتأكد ان جدي الاول يرجع الى اليمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا ؟ استفيد ؟ لا شيء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-24
  3. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    يا سعدون.. وليش هذا كله
    كل هذا اللف والدوران
    تبغئ توصل لنا انه اذا اليمن اصل العرب واصل الحضاره ما بيفيدنا شي
    اقول لك لا..
    من لا يملك ماضيا بالتاكيد سيكون عدما..
    وغني
    امي اليييييييييمن امي.. انتي الاصاله. انتي الحضاره انتي
    ربنا يهديك يا استاذ سعدون
    اخوك سهيل اليمن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-24
  5. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    اقتباس من الاعوج

    تستفيد بان اقل شي تعرف بان جدك ماهو فارسي ولا تركي ولا نيجيري
    بل عربي اصيل فنحن اقحاح العرب والفخر لنا
    ويكفينى ياهذا التمسك باصولنا حتى مع الفاقه ولا نريد غنى مع دنائه الاصل وخساسته





    سلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-24
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    ولماذا لايكون السؤال كالآتي:

    ماذا ستستفيد لوعلمت بأن أجدادك ليسوا من اليمن؟

    احدهم جاوب في إحدى المنتديات:

    ساستفيد شيء واحد فقط وهو انني أتحرر من قيود إنسانية كثيرة 0000

    هنا الفرق
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-24
  9. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    أنت ستستفيد الكثير جدا .. لكن جدك سيحزن كثيرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-26
  11. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    اولا فعلا الصوم في بلدان اخرى مفيد وممتع00
    لان كل شعب له عادات كثيره ( زياده) غير موجوده في بلده ولها طعم اخر ونكهه اخرى00

    ثانيا فعلا ما الاستفاده من لو جدي جذوره ضاربه في القدم في اليمن او غيرها00
    او حتى يهودي مش مشكله او نيجيري من اعرق القبائل النيجيريه لافريقيا العظمى00
    ليس ذلك بعيب00
    رسول الله صلوات الله عليه00 كان يصلي وورائه00
    الفارسي
    العربي
    والحبشي
    والرومي00
    كلهم سواسيه والحساب عند الله بالتمسك بالدين والاخلاق الاسلاميه00
    بعدين نحن الان نعتبر اسوء واجهل شعب عربي00وهذا الي يفيدنا00
    مش اصولنا00
    ولك جزيل الشكر00
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-26
  13. White Horse

    White Horse عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-21
    المشاركات:
    503
    الإعجاب :
    0
    !!!!!!!!!!!!!!!!مرفس!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-27
  15. سعدون العواجي

    سعدون العواجي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    232
    الإعجاب :
    0
    العزيز سهيل اليمن:
    لم اقصد ذلك اكتشافاتك دائما سيئه لا ادري لماذا ؟ ربما ينطبق عليك المثل ( كلن يرى الناس بعين طعه )
    ثانيا اذا لم يرجع اصلي الى اليمن فلا يعني ذلك انني لابد ان اكون فارسيا او تركيا لماذا لا اكون نجدي سعودي اصيل ؟


    يابن برخيا
    : وحتى انا لا اريد غنى مع دناءة الاصل ولن ارضاه لنفسي ربما لاتعرف لمن يرجع سعدون العواجي؟

    ياسرحان
    يامشرفنا العزيز لماذا تحكر الانسانيه في اليمن الا تعلم ان 75% من الجمعيات الانسانيه في العالم ليست اسلاميه ! وربما تفوقوا علينا في العطف والاحسان الذي امرنا به ديننا الاسلامي ولم نطبقه فعلا


    سمير محمد
    : لا اظن ان جدي سيندم لسبب واحد ان حفيده ينتمي لبلد الحرمين التي يتمنى اي انسان وانت اولهم ان يتشرف بالانتماء لها ( واخبرك بان الفرصه باتت مواتيه لك للحصول على الجنسيه السعوديه بعد القرار الجديد بسعودة الاجانب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)

    الرائع محمد الشعيبي
    احيي صوتك الدافيء القادم من بين الاف الاصوات النشاز
    حياديتك تعجبني كثيرا لك مني اجمل تحيه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-27
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    >>>>> مــكـــرر <<<<<
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-27
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    يا سعدون

    القيود الإنسانية لم اقصد بها ما راح تفكيرك إليه وأن كان ذلك جزء مما قصدته

    القيود الإنسانية مرتبطة دائما بالقبيلة والعزوة واحترام مكارم الأخلاق واحترام التعهدات وهذه لا توجد سوى عند الشعوب المنحدرة من أصول قبيلة ذات ماضي عتيد ، وبما أن الرسول (ص) قال بأنني قد بعثته لأتمم مكارم الأخلاق " فأن ذلك يعني بأن الأخلاق موجودة لدى العرب وأتى الرسول بالإسلام ليصقلها0000

    وأن كنت سعودي نجدي أصيل فمن أين هي أصولك ؟

    لاشك بانك ستقول من عرب شمال الجزيرة وسوف أسألك ومن أتوا هؤلاء العربان وستكون المحصلة من اليمن 000

    لا ننكر بأن الكثير من الذين انتفعوا بجنسيات خليجية بما فيها السعودية قد تفاجأوا كثيرا عندما وجدوا بأن هناك تجاذب وتفاخر على الأصول العربية ووجدوا في ذلك مدعاة أزعاج لهم خوفا ان يأتي يوم تطبق فيه الدساتير الخليجية التي تنص على عدم منح الجنسية إلا لمن كان من أصول عربية بالدرجة الأولى وهؤلاء لهم حقوق وعزوة ربما يفتقر إليها غيرهم وأن كان ذلك على سبيل التفاخر000

    اخي الكريم

    لاضير ان تكون من أصول غير عربية وكل إنسان وله اصل ولكن من العيب ان تحاول تزوير تاريخ أو طمس معالم واضحة سرعان ما تكشف عنك امور قد لا تحب أن يراها غيرك بدافع الستر 0000 وإن كان جوابك غير هذا فسيأتي من يقول (أمدد رجليك ابا حنيفة)

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة