ملف المؤتمر ((الحلقة الاولى))(محطات تاريخية في حبات المؤتمر

الكاتب : المؤتمر نت   المشاهدات : 339   الردود : 0    ‏2004-10-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-23
  1. المؤتمر نت

    المؤتمر نت عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-23
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    اليوم نبداء بالحلقة الاولى كل يوم نصدر حلقة جديدة
    الحلقة تدور حول ملف المؤتمر الشعبي العام
    وتاسيسة والظروف التي مرت بة
    واهدافة
    وانجازاتة
    v 29/أغسطس/1982م (اختتام اعمال المؤتمر الشعبي العام الأول)

    عقد المؤتمر الشعبي العام جلسته الختامية الساعة التاسعة صباحاً برئاسة الأخ/ العقيد علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الأمين العام للمؤتمر الشعبي رئيس اللجنة الدائمة.. أفتتح الرئيس الجلسة الختامية للمؤتمر الشعبي العام الأول واستهلها بطلب سماع تقرير لجنة الفرز والأشراف على سير انتخابات اعضاء اللجنة الدائمة.

    فأسرد الأخ المقرر العام الخطوات التفصيلية لذلك وارفق تقريره بقائمة اسماء الفائزين بعضوية اللجنة الدائمة، واختتم تقريره بتقديم الشكر للأخ مدير الكلية الحربية الذي استضاف اعضاء اللجنتين وهياً لهم كل امكانيات العمل، وقدم الشكر ايضاً لضباط وطلاب الكلية الحربية ولهيئة المؤتمر الشعبي العام.. ثم خص الشكر والتقدير ( لأبن اليمن البار رائد المسيرة وأمين عام المؤتمر الشعبي العام العقيد علي عبد لله صالح رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة الذي لولاه لما تحول الحلم إلى حقيقة).

    ألقى الأخ/ الرئيس خطاباً سياسياً هاماً ( الخطاب الختامي للمؤتمر الشعبي العام الأول)

    اشاد فيه بالروح الديمقراطية الصادقة التي تتجسد لأبناء الشعب اليمني، وبالمنجزات العظيمة التي تتحقق في مختلف مجالات الحياة بفضل الأمن والاستقرار الذي ساد المجتمع اليمني ثم تطرق لأهمية تقاسم المسئوليات في الحكم بين السلطة والشعب من خلال اعضاء المؤتمر الشعبي العام، مؤكداً ( أن الشعب يشارك في تحمل المسئولية لكي لا تظل مركزة في منصة واحدة.. لا فرق بين اسود ولا بين اخضر ولا بين ابيض ولا بين شمالي ولا بين جنوبي ولا بين شرقي ولا بين غربي، بل الكل ابناء الشعب اليمني الواحد..)

    وحث سيادته أيضاً على السعي للحد من الفوضى والتخريب واعتبرها مسئولية جماهيرية وطنية وكذلك حث على بذل الجهد لتوعية الآخرين بالميثاق الوطني وأهدافه وكيفية بلورتها وترجمتها لتحصين الفرد والمجتمع والوطن بها من أي اختراقات. وكذا تطرق رئيس الجمهورية في خطابه الختامي للمؤتمر الشعبي العام لأسس السياسة الخارجية اليمنية وللموقف اليمني من القضية الفلسطينية وانخراط اليمنيين بين صفوفها واعبتار (( الشهيد الذي يستشهد في صفوف الثورة الفلسطينية شهيداً من شهداء ثورة الـ 26 من سبتمبر..))

    وفي ختام خطابه سجل سيادته الشكر والتقدير للعاملين بالكلية الحربية على استضافتهم للمؤتمر، وكذلك لأعضاء لجنتي الفرز والأشراف والرقابة متمنياً للمؤتمر التوفيق والنجاح في المهام الموكلة إليه.

    هذا وقد دعا الأخ/ الرئيس اللجنة الدائمة لعقد أولى جلساتها يوم 2/9/1982م وانتهت الجلسة الختامية الساعة الحادية عشرة والنصف بالسلام الجمهوري.

    كما صدر عن المؤتمر الشعبي العام البيان الختامي. الخاص به استعرض فيه دعوة الانعقاد وفحوى خطاب الرئيس علي عبد الله صالح في الجلسة الافتتاحية الأولى وهيئة المؤتمر واللجان المنبثقة عن المؤتمر، ثم المقررات التي صدرت عن هذه اللجان، علاوة على القرارات والتوصيات التي تم الاجماع عليها فيما يخص التوجيهات السياسية الوطنية للمؤتمر الشعبي العام على الصعيدين الداخلي والخارجي.
     

مشاركة هذه الصفحة