إيقاف '' الطريق إلى كابل '' : هل انتصر الإرهاب على الفن ..؟!

الكاتب : الييماني الأسمر   المشاهدات : 377   الردود : 3    ‏2004-10-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-23
  1. الييماني الأسمر

    الييماني الأسمر عضو

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    خبر عاجل .. إيقاف '' الطريق إلى كابل '' : هل انتصر الإرهاب على الفن ..؟!

    23 أكتوبر 2004م – " التغيير": فاجأ تلفزيون الشرق الأوسط إم بي سي مشاهديه بايقاف بث مسلسل " الطريق إلى كابل " الذي يتابعه الملايين لنصه المهم الذي يتناول قصة الجهاد الأفغاني ضد الغزو السوفيتي والدور الأميركي وراء المجاهدين وتجارة المخدرات وغيرها من القضايا من خلال قصة حب بين شاب عربي وفتاة أفغانية .



    إم بي سي في بيان لها شكك في الحجج وتلفزيون دولة قطر والشركة المنتجة . فيما شكك محمد عزيزية مخرج المسلسل في الأسباب التي ساقها تلفزيون قطر الممول للمسلسل وقال لقناة العربية إن كل الحلقات كانت جاهزة ولم يكن السبب فنيا يتمثل في تأخر إنتاج حلقات المسلسل . واتهم عزيزية جهة من اثنتين إما الولايات المتحدة أو جهة إسلامية بالوقوف وراء إيقاف المسلسل لكنه استبعد الجانب الأميركي لأنه كما قال يعترف بتمويله ودعمه للمجاهدين الأفغان .
    وأشار عزيزية إلى أن الجهة الممولة هي التي تتحمل المسؤولية . مؤكدا أن الممولين ربما يخضعون لضغوط بسبب الحديث في المسلسل بصورة واضحة عن التمويل العربي والتجهيز للمجاهدين وإرسالهم إلى أفغانستان وعدم إرسالهم إلى فلسطين مثلا !!
    وكانت جماعة إسلامية تتبع تنظيم القاعدة هددت بالانتقام ممن يبث المسلسل الذي اعتبرته الجماعة يسيء إلى حركة طالبان الأفغانية . فهل انتصر الإرهاب على الفن ..؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-23
  3. fas

    fas قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    3,537
    الإعجاب :
    0
    فن وبطيخ وهباب ايه ياناس اختشوا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-23
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    خيراً فعلوا بوقفهم للمسلسل.. لأننا لم نشاهد سوى تشويه للمجاهدين وصورتهم المضيئة التي كانت تصل إلى مسامعنا أيام الحرب الباردة بين الشرق والغرب عندما التقت المصالح بين أمريكا والمجاهدين.. أما اليوم فقد تحولوا هؤلاء المجاهدون إلى إرهابيون عندما أنفردت أمريكا بالعالم وبقيت القطب الأوحد.

    إلا أنه وبرغم عدم إنصاف المجاهدين في أفغانستان في هذا المسلسل إلا أنني أشك أن السبب وراء وقف بث الحلقات في قناة الـ mbc وعدم بث الحلقات في بقية القنوات التي أعلنت عنها مسبقاً تكون جهة إسلامية مثل جماعة القاعدة.. أعتقد أنها ضغوطات أمريكية حتى ولو كان فيها تشويه للمجاهدين إلا أنها تحيي الجهاد وتذكر الشعب المسلم النائم بالجهاد والذي تسعى أمريكا إلى إلغاء كلمة جهاد من جميع القواميس العربية واستبدالها بكلمة إرهاب!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-24
  7. حمدي الحثرة

    حمدي الحثرة عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-13
    المشاركات:
    18
    الإعجاب :
    0
    هذا هوالارهاب الامريكي على العرب والمسلمين لدرجه التحكم بما يعرض على
    الشاشه العربيه من مسلسلات وان دل على شئ فانما يدل على ضعف العرب
    امام الام امريكا
     

مشاركة هذه الصفحة