الخيمة الرمضانية ،، اليوم الثامن ،،

الكاتب : الصـراري   المشاهدات : 906   الردود : 14    ‏2004-10-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-22
  1. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    السلام عليكم ورحمة الله ...



    الأحبة الكرام إخواني رواد المجلس اليمني ونجومه النيرة شهر مبارك عليكم وكل عام وأنتم بخير ... :)
    اليوم هو اليوم الرمضاني "الثامن " بنفحاته الربانية نسأل الله للجميع أن يخرجوا من الثلث الأول من الشهر بالرحمة فإن المتقبل كريم ...

    خيمتنا الرمضانية ستكون متنقلة في أقسام المجلس اليمني من ثلاثة إلى خمسة أيام في كل مجلس هدفها أن نحيي ليالي رمضان بجلسات يمانية وبرنامج يجعلنا بإذن الله نطبق فيه خطة رمضان الكريم وننال جوائزة ...


    الخيمة مفتوحة لكل من لديه موضوع للنقاش أو مساهمة فيه أو أي برنامج أحب أن يضعه في الخيمة الرمضانية ...

    والبرنامج الثابت معنا دوماً هو كالتالي :

    خير ما نبدأ به أمسيتنا الرمضانية آيات من الذكر الحكيم نتابعها كل ليلة بإذن الله على أمل أن يشاركنا الجميع قراءتها وتدبرها ثم حديث نبوي شريف نجتهد في قراءته وحفظه وإن وجد لدينا ضيف كريم استضفناه ورحبنا به والنقاش معه ، أو يستمر برنامجنا بموقف من السيرة النبوية العطرة أو شئ من فوائد فقه رمضان فهو شئ جميل ومرحب ..
    ومن ثم تكن القائمة بعد برنامجها الثابت مفتوحة أمام الجميع ...ليثروها بما أحبوا ...


    برنامج الخيمة بين يدي جميع الأحبة الكرام في كل جوانبه ليثروه بما أحبوا ...

    دمتم بكل الخير والتوفيق ..
    وشهر كريم مبارك ..


    ترقبوا في سمر الليلة :
    1- نشرة الخيمة الرمضانية .
    2-إبتسامات غير عادية .
    3يمن موبايل تبقيك على إتصال !!!..
    4-فقرات متنوعة ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-22
  3. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    سورة البقرة
    الآيات من (119-121)


    وَقَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ لَوْلاَ يُكَلِّمُنَا اللّهُ أَوْ تَأْتِينَا آيَةٌ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّثْلَ قَوْلِهِمْ تَشَابَهَتْ قُلُوبُهُمْ قَدْ بَيَّنَّا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ

    إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلاَ تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِيمِ

    وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ

    الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلاَوَتِهِ أُوْلَـئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمن يَكْفُرْ بِهِ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-22
  5. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    في ظلال الآيات [​IMG]
    ==========



    والذين لا يعلمون هم الأميون الذين كانوا مشركين ؛ إذ لم يكن لديهم علم من كتاب . وكثيرا ما تحدوا النبي [ ص ] أن يكلمهم الله أو أن تأتيهم خارقة من الخوارق المادية . . وذكر هذه المقولة هنا مقصود لبيان أن الذين من قبلهم - وهم اليهود وغيرهم - طلبوا مثل هذا من أنبيائهم . فلقد طلب قوم موسى أن يروا الله جهرة ، وطلبوا وتعنتوا في طلب الخوارق المعجزة . فبين هؤلاء وهؤلاء شبه في الطبيعة ، وشبه في التصور ، وشبه في الضلال:


    تشابهت قلوبهم


    فلا فضل لليهود على المشركين . وهم متشابهو القلوب في التصور والعنت والضلال:

    قد بينا الآيات لقوم يوقنون .
    .

    والذي يجد راحة اليقين في قلبه يجد في الآيات مصداق يقينه ، ويجد فيها طمأنينة ضميره . فالآيات لا تنشىء اليقين ، إنما اليقين هو الذي يدرك دلالتها ويطمئن إلى حقيقتها . ويهيء القلوب للتلقي الواصل الصحيح .


    وظيفة الرسول وطبيعة خلافه مع اليهود


    وإذا انتهت مقولاتهم ، وفندت أباطيلهم ، وكشفت الدوافع الكامنة وراء أضاليلهم ، يتجه الخطاب إلى رسول الله [ ص ] يبين له وظيفته ، ويحدد له تبعاته ، ويكشف له عن حقيقة المعركة بينه وبين اليهود والنصارى ، وطبيعة الخلاف الذي لا حل له إلا بثمن لا يملكه ولا يستطيعه ! ولو أداه لتعرض لغضب الله مولاه ؛ وحاشاه !


    إنا أرسلناك بالحق . . وهي كلمة فيها من التثبيت ما يقضي على شبهات المضللين ، ومحاولات الكائدين ، وتلبيس الملفقين . وفي جرسها صرامة توحي بالجزم واليقين .

    بشيرا ونذيرا . . وظيفتك البلاغ والأداء ، تبشر الطائعين وتنذر العصاة ، فينتهي دورك .

    ولا تسأل عن أصحاب الجحيم . . الذي يدخلون الجحيم بمعصيتهم ، وتبعتهم على أنفسهم .

    وسيظل اليهود والنصارى يحاربونك ، ويكيدون لك ، ولا يسالمونك ولا يرضون عنك ، إلا أن تحيد عن هذا الأمر ، وإلا أن تترك هذا الحق ، وإلا أن تتخلى عن هذا اليقين ، تتخلى عنه إلى ما هم فيه من ضلال وشرك وسوء تصور كالذي سبق بيانه منذ قليل: ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم . .

    فتلك هي العلة الأصيلة . ليس الذي ينقصهم هو البرهان ؛ وليس الذي ينقصهم هو الاقتناع بأنك على الحق ، وأن الذي جاءك من ربك الحق . ولو قدمت إليهم ما قدمت ، ولو توددت إليهم ما توددت . . لن يرضيهم من هذا كله شيء ، إلا أن تتبع ملتهم وتترك ما معك من الحق .

    إنها العقدة الدائمة التي نرى مصداقها في كل زمان ومكان . . إنها هي العقيدة . هذه حقيقة المعركة التي يشنها اليهود والنصارى في كل أرض وفي كل وقت ضد الجماعة المسلمة . . إنها معركة العقيدة هي المشبوبة بين المعسكر الإسلامي وهذين المعسكرين اللذين قد يتخاصمان فيما بينهما ؛ وقد تتخاصم شيع الملة الواحدة فيما بينها ، ولكنها تلتقي دائما في المعركة ضد الإسلام والمسلمين !

    إنها معركة العقيدة في صميمها وحقيقتها .
    ولكن المعسكرين العريقين في العداوة للإسلام والمسلمين يلونانها بألوان شتى ، ويرفعان عليها اعلاما شتى ، في خبث ومكر وتورية . إنهم قد جربوا حماسة المسلمين لدينهم وعقيدتهم حين واجهوهم تحت راية العقيدة . ومن ثم استدار الأعداء العريقون فغيروا اعلام المعركة . . لم يعلنوها حربا باسم العقيدة - على حقيقتها - خوفا من حماسة العقيدة وجيشانها . إنما أعلنوها باسم الأرض ، والاقتصاد ، والسياسة ، والمراكز العسكرية . . وما إليها . وألقوا في روع المخدوعين الغافلين منا أن حكاية العقيدة قد صارت حكاية قديمة لا معنى لها ! ولا يجوز رفع رايتها ، وخوض المعركة باسمها . فهذه سمة المتخلفين المتعصبين ! ذلك كي يأمنوا جيشان العقيدة وحماستها . . بينما هم في قرارة نفوسهم:الصهيونية العالمية والصليبية العالمية - بإضافة الشيوعية العالمية - جميعا يخوضون المعركة أولا وقبل كل شيء لتحطيم هذه الصخرة العاتية التي نطحوها طويلا ، فأدمتهم جميعا !!!

    إنها معركة العقيدة
    . إنها ليست معركة الأرض . ولا الغلة . ولا المراكز العسكرية . ولا هذه الرايات المزيفة كلها . إنهم يزيفونها علينا لغرض في نفوسهم دفين . ليخدعونا عن حقيقة المعركة وطبيعتها ، فإذا نحن خدعنا بخديعتهم لنا فلا نلومن إلا أنفسنا . ونحن نبعد عن توجيه الله لنبيه [ صلى الله عليه وسلم ] ولأمته ، وهو - سبحانه - أصدق القائلين:

    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم . .

    فذلك هو الثمن الوحيد الذي يرتضونه . وما سواه فمرفوض ومردود !


    ولكن الأمر الحازم ، والتوجيه الصادق:

    قل:إن هدى الله هو الهدى . .

    على سبيل القصر والحصر . هدى الله هو الهدى . وما عداه ليس بهدى . فلا براح منه ، ولا فكاك عنه ، ولا محاولة فيه ، ولا ترضية على حسابه ، ولا مساومة في شيء منه قليل أو كثير ، ومن شاء فليؤمن ، ومن شاء فليكفر . وحذار أن تميل بك الرغبة في هدايتهم وإيمانهم ، أو صداقتهم ومودتهم عن هذا الصراط الدقيق .

    ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير . .

    بهذا التهديد المفزع ، وبهذا القطع الجازم ، وبهذا الوعيد الرعيب . . ولمن ؟ لنبي الله ورسوله وحبيبه الكريم !

    إنها الأهواء . . إن أنت ملت عن الهدى . . هدى الله الذي لا هدى سواه . . وهي الأهواء التي تقفهم منك هذا الموقف ؛ وليس نقص الحجة ولا ضعف الدليل . والذين يتجردون منهم من الهوى يتلون كتابهم حق تلاوته ، ومن ثم يؤمنون بالحق الذي معك ؛ فأما الذين يكفرون به فهم الخاسرون ، لا أنت ولا المؤمنون !
    الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته . أولئك يؤمنون به . ومن يكفر به فأولئك هم الخاسرون . .

    وأي خسارة بعد خسارة الإيمان ، أعظم آلاء الله على الناس في هذا الوجود ؟

    --------------------
    المصدر : في ظلال القرآن الكريم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-22
  7. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    من واحة النبوة ..

    المصدر : الأربعين النووية ..

    نحاول حفظ الحديث وتدبر معانيه ..

    رقم الحديث : 8

    عن ابن عمر رضي الله عنهما ، ان رسول الله صلى الله عليه وسلـم قـال : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يـشـهــدوا أن لا إلــه إلا الله وأن محمد رسول الله ، ويـقـيـمـوا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ؛ فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى ) رواه البخاري [ رقم:25]

    ومسلم [ رقم : 22]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-22
  9. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    محطات تأمل مع الحديث النبوي الشريف : [​IMG]
    =============



    حُرْمةُ المُسلِم



    أهمية الحديث:

    هذا الحديث عظيم جداً لاشتماله على المهمات من قواعد دين الإِسلام وهي: الشهادة مع التصديق الجازم بأنْ لا إله إلا الله وأنَّ محمداً رسول الله، وإقامة الصلاة على الوجه المأمور به، ودفع الزكاة إلى مستحقيها.

    مفردات الحديث:

    "أُمرت": أمرني الله تعالى.

    "الناس": هم عبدة الأوثان والمشركون.

    "يقيموا الصلاة": يأتوا بها على الوجه المأمور به، أو يداوموا عليها.

    "يؤتوا الزكاة": يدفعوها إلى مستحقيها.

    "عصموا": حَفِظُوا ومنعوا.

    "وحسابهم على الله": حساب بواطنهم وصدق قلوبهم على الله تعالى، لأنه سبحانه هو المطلع على ما فيها.

    المعنى العام:

    هل الاقتصار على النطق بالشهادتين كافٍ لعصمة النفس والمال؟


    من الثابت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يَقبل مِن كل مَن جاءه يُريد الإِسلام الشهادتين فقط، وَيْعصِم دمه بذلك ويجعله مسلماً.

    ففي البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا : لا إله إلا الله، فمن قال: لا إله إلا الله عصم مني ماله ونفسه إلا بحقها، وحسابه على الله عز وجل"، وفي رواية لمسلم: "حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ويؤمنوا بي وبما جئتُ به".

    فإن مجرد النطق بالشهادتينَ يْعصِم الإنسان ويصبح مسلماً، فإن أقام الصلاة وآتى الزكاة بعد إسلامه، فله ما للمسلمين وعليه ما عليهم.

    وحكم من ترك جميعَ أركان الإسلام إذا كانوا جماعة ولهم قوة، أن يُقَاتَلوا عليها، كما يُقَاتَلون على ترك الصلاة والزكاة.

    الإيمان المطلوب: وفي الحديث دلالة ظاهرة، أن الإيمان المطلوب هو التصديق الجازم، والاعتقاد بأركان الإسلام من غير تردد، وأما معرفة أدلة المتكلمين والتوصل إلى الإيمان بالله بها، فهي غير واجبة، وليست شرطاً في صحة الإيمان، وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه هذا، وفي غيره من الأحاديث،يكتفي بالتصديق بما جاء به، ولم يشترط معرفة الدليل.

    "إلا بحقها": من هذا الحق إقامة الصلاة، وإيتاء الزكاة، ومن العلماء من استنبط منه فعل الصيام، ومن حقها أن يُقْتَل المسلم إذا ارتكب محرَّماً يُوجب القتل، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " لا يَحِلُّ دمُ امرئٍ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله، إلا بإحدى ثلاث : الثَّيِّبُ الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لِدِينِهِ المفارق للجماعة".

    "وحسابهم على الله" : فالله سبحانه وتعالى يعلم السرائر ويحاسب عليها، فإن كان مؤمناً صادقاً أدخله الجنة، وإن كان كاذباً مرائياً بإسلامه فإنه منافق في الدَّرْكِ الأسفل من النار. أما في الدنيا فإن مهمة الرسول صلى الله عليه وسلم التذكير، وفي البخاري ومسلم قال صلى الله عليه وسلم لخالد بن الوليد: "إني لم أؤمر أن أُنَقِّب عن قلوب الناس، ولا أَشُقّ بطونهم".

    - ويرشدنا الحديث إلى وجوب قتال عبدة الأوثان حتى يُسْلِموا.

    - دماء المسلمين وأموالهم مصونة إلا عند مخالفة الشرع.
    ----------------
    المصدر : الموسوعة الإسلامية المعاصرة .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-22
  11. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    السمر الرمضاني ..

    السلام عليكم ورحمة الله
    من قناة "الخيمة الرمضانية" ننقل لسيادتكم موجز الأخبار :) .


    نستهلها بالأخبار المحلية ..

    إلتقى ليلة الأمس فخامة رئيس الجمهورية بالسادة الوزراء وحضر الإجتماع نائب رئيس الجمهورية والقاضي الحجي رئيس المحكمة العليا والنائب العام /دار النقاش حول القضاء في اليمن وما أنجز من مشروع تقنين أحكام الشريعة الإسلامية الجدير بالذكر أن الأمر الذي لمسه المشاهد المواطن ( الغلبان ) مدى الخلل الذي يعانيه القضاء وأسباب غياب هيبته المفترضة كان لقناة الخيمة الرمضانية هذه اللقاءات مع بعض السادة المشاهدين :) ..

    الأخ ربيش المربوش : ماهي انطباعاتكم حول اللقاء الذي تم وإجتماع فخامة الرئيس بالسادة الوزراء ؟
    يا أخي والله تهنا مش دائماً تقولوا لنا بالتلفزيون رئيس المجلس الأعلى للقضاء أمس قال أنه ماله خص هؤلاء القضاه عندكم سدوا !! . وليش عادكم رابطين كل الأمور لظهره وايش من حديث جالسين هؤلاء الفقهاء بالمساجد والتلفزيون يحدوثنا عن عدل الراعي ومحاسبته للقضاة وعزلهم وتوليتهم .
    شكراً لك أخ ربيش ..


    ننتقل للأخ ممكن تعرفنا بإسمك .
    أعمش الدغشان
    اخي أعمش ماهي انطباعاتك عن لقاء الأمس حول القضاء ؟ وماسر الآله الحاسبة اللي في يدك ؟
    يا أخي انا من أمس ماذقت النوم ؟
    خير إن شاء الله لايكون نامس !!
    يا أخي ايش من نامس ؟
    جالس أحسب عدد حالات القصاص الي تتم في اليمن القاضي الحجي قال أول 100 بالسنة بعدها مدري من غششه قال 1000 شوي قال لالا هي ميه الألف كثير!! لكن واحد لكزه من جنبه قال 100 بالشهر بعدها تدخل الرئيس قال خلوها خمسميه بالسنة وكأن الأمر إلا تحزاي ؟!
    والتفت ناحية الرئيس وقال اللي توقعوها ونوقعها هيا وكيف .!!

    شكراً أخ أعمش ننتقل للأخت .
    اسمك أختي الكريمة /
    كهرب بنت سليمان
    مرحباً أختي كهرب ويش رايك باللقاء اللي دار أمس حول القضاء والقضاة ؟
    خلي لي حالي وابني جالسين يدوروا للقضاء بنايات وبيوت والمحاكم خاوية تسكنها العناكب والفيران الحاكم يزورها بالأسبوع حسنة ولاحد يفتش بعدهم .

    هذه بعض الإستطلاعات التي أجرتها قناة الخيمة الرمضانية عن لقاء القضاء علماً أن القضاء حجر الزاوية في البناء والتطور والأمن والإستقرار والإستثمار وقد حفل اللقاء بمجاملات بين الوزراء فوزير الداخلية العليمي يدعم موقف القاضي الحجي أمام النائب مبيناً أن المحكمة العليا شهدت تطوراً نوعياً وعالياً ( الله الله والمعاملة ياوزير ) !!
    فرغم الدعم المالي السخي للقضاء مازالت القضايا عالقة تشكو التدخلات العجيبة والغريبة والتوصيات وجمود التنفيذ ودوامه الروتين والبروقراطية والموظفين الصغار مساعدوا القضاء وتلاعبهم الكبير في إمتصاص دماء المواطنين وابتزازهم عبر الإمساك بسنداتهم الشرعية ومساومتهم عليها ولعب دور الإملاء على المتخاصمين (دعوة واجابة حسب الطلب ) :) وغياب التفتيش القضائي ( الكفؤ والنزيه ) والشلل في منبع صنع القضاة سواء في فقهاء المعلامات قديماً أو المتحزبين حديثاً أو الهبارين طازجاً والفيد الذي يخرجون به من المتنازعين والورثة والدلائل أكثر من أن تحصى فكثير من الأراضي أصبحت مملوكة لقضاة تولوا القضاء في نواحي ومديريات أصبحوا من أصحاب الأملاك الواسعة وبنايات وأرصده .ومن أين لك هذا ياقاضي ؟؟

    نعود للقاء الذي تنصل فيه الجميع من المسؤلية فالرئيس ليس له علاقة بل هم القضاء والمحكمة العليا تتحدث عن الباطنية وخلاياها النائمة ولك الله يا المنصب وراثي تقادم به العمر والسنين ووزير العدل يؤكد خلو العلاقة بين العدل عفواً وزارة العدل والقضاء ! والنائب العام السابق يؤكد أن المواطن هو سبب الشر والبلاء وكان الله بالسر عليم وانتهى اللقاء وعاش المواطن في ظل العدل والإنصاف وابشر بالذي يسرك !!!!

    شهر مبارك ياخبره نلتقي بعد الفاصل :

    يمن موبايل تبقيك على إتصال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-22
  13. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    يمن موبايل تبقيك على إتصال !!

    نعرض على قناة الخيمة الرمضانية ملخص المعركة الدائرة حول شركات المحمول في اليمن فقد ورد اليوم على صحيفة الخليج سر الصراع الدائر سأحاول تلخيص ماورد ... وبأسلوب القناة :) ..فكونوا معنا ..

    إعلان يصادفه كل متابع للفضائية اليمنية كما يصادف الإعلان التهامي " أومر أومر"عمر ..عمر " مبروك زوجتك ولدت وهبن لك مولودُ :) "..
    وقبلها ربما تسابقت الأخبار في الداخل والخارج مبشرة بميلاد "يمن موبايل " الشركة الحكومية التابعة للمؤسسة العامة للإتصالات السلكية واللاسليكة ومفاجأتها في تحطيم أسعار المكالمات الدولية لتصل حد 50% .

    فماذا تراه يدور وراء الستار في حلبه التنافس- إن وجدت- بين شركات المحمول الخاصة في اليمن !
    فقد بدأ الحال بميلاد شركات خاصة تستأجر سنترالات حكومية ولديها عقود أبرمت مع الحكومة ممثلة بالمؤسسة العامة للإتصالات السلكية واللاسلكية الكل يعلم عن هذه الشركات "سبأ فون " و " سبيستل " وتعثر في التغطية بداية أخذ يتوسع تدريجياً وأسعار تغلي للشرائح والمكالمات خبر ميلاد الشركة الحكومية "يمن موبايل " دفعها لعمل تنزيلات ربما شعر بها المواطن في الداخل للشرائح والمكالمات لكنها مازالت في الأحد الأدني من طموحات الخدمة المتميزه والسعر المناسب والوحدات الكافية التي لاتكون سريعة الذوبان كما هو الحال اليوم .

    الحقيقة أن ماوجد في اليمن في ظل هذه الشركات الخاصة للجوال لم يكن في يوم من الأيام شعاره " التنافس " بل كان ولا زال تحت شعار " الإتفاق " والإتفاق على من طبعاً على المواطن الغلبان وإقتصاده المنهك العليل .
    فالأرباح التي تجنيها هذه الشركات كانت ولازالت أرباح شخصية لملاكها وفتات من الفتات هو المكتسب لإقتصاد البلد أن بنيتها التحتية هي إمكانات الدولة .

    وأتت فكرة إنشاء هذه الشركة يمن موبايل نظراً لأن الإمكانات حكومية وقدرتها على التخفيض ناتجة عن فارق المكالمات بين التلفون الثابت والمحمول والذي كانت تجنيه الشركات الخاصة وتستطيع الشركة الوليدة هنا عمل التخفيض المناسب حيث وهي صاحبة الإتجاهين ثابت ومحمول .
    لكنها تشهد اليوم حرباَ شعواء سواء من حيث تبرير فشلها نتيجة للاداء الحكومي روتين وبروقراطية أو بما تمارسه الشركات الخاصة من ضغوطات بإحتساب العقود المبرمه من تاريخ التفعيل وليس من تاريخ التوقيع وهو مايمنحها حوالي خمسة أشهر إضافيه .

    الجدير ذكره أن الشركة الحكومية "يمن موبايل " لم تكن عند تلك الطموحات الواسعة بالتخفيض الساحق لأسعار المكالمات نظراً لانها تعمل على نظام CDMA الذي يحتاج إلى اجهزة خاصة متوافقة معه وليس على نظام GSMكما في سبأ فون وسبستل ودول الخليج .

    وهو ماسربته من تطمين لتلكم الشركات الخاصة ...ولايمكن إلى الآن الاتصال من شرائح الشركة الجديده إلى شرائح الشركات الخاصة والعكس لعدم وجود رابط بينهما وتنسيق .

    كونوا دائماً على إتصال :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-22
  15. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    يا هلا يا بو فهمي ..

    وألف ألف شكر لك على الخيم الرمضانية الحلووووة..

    وتقبل خالص التحية..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-22
  17. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    مواضيع رائعة وهادفة
    وجهد متميز ورائع
    بارك الله فيك وجزاك خيراً
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-22
  19. الشهاري

    الشهاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-12
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    مزيدا من هذه المواضيع الرائعة
     

مشاركة هذه الصفحة