ابنتا رئيس الحكومة التركية تدرسان بأمريكا للتمكن من ارتداء الحجاب

الكاتب : المنسـي   المشاهدات : 327   الردود : 0    ‏2004-10-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-21
  1. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    [​IMG]


    أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاربعاء 20-10-2004 لتلفزيون "ال سي آي" الفرنسي الخاص ان ابنتيه تدرسان في الولايات المتحدة للتمكن من ارتداء الحجاب. وأضاف اردوغان لمناسبة زيارة خاصة لباريس "اني والد يعاني وتدرس ابنتاي حاليا في جامعات في الخارج لأنهما غير قادرتين على القيام بذلك في تركيا واحترام العقيدة الاسلامية في الوقت نفسه".

    ومضى يقول "انهما تدرسان في الولايات المتحدة وترتديان الحجاب, احداهما تقوم بتحضير الدكتوراه والأخرى الاجازة. في الولايات المتحدة يمكن ارتداء الحجاب".

    ويحظر ارتداء الحجاب في تركيا في جميع المؤسسات العامة بما في ذلك الجامعات. واستبعد اردوغان تعديل هذا القانون بقوله انه "غير مدرج على جدول اعمالنا حاليا". وأضاف ان "مفهومنا في بلادنا هو التوصل الى توافق اجتماعي وتجنب مصادر التوتر". وتابع "في الوقت الراهن لست شخصا يعتقد انه من اللائق المضي في هذا الاتجاه". وردا على سؤال حول القانون الذي يحظر ارتداء الحجاب في المدارس العامة في فرنسا, قال ان هذه القاعدة غير مطبقة في معظم الدول الغربية. واضاف "في الولايات المتحدة ليس هناك مثل هذه القواعد, كما انها لا تطبق في المانيا ولا بريطانيا ولا الدول الاخرى الاعضاء في الاتحاد الاوروبي".

    وفي معرض رده على سؤال حول القوانين المتعلقة بمثليي الجنس, قال اردوغان ان "لمثليي الجنس ايضا حقوقا خاصة بهم". ويقوم اردوغان بزيارة خاصة الى باريس حتى يوم غد الخميس يلتقي خلالها وزير الاقتصاد الفرنسي نيكولا ساركوزي والامين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية في اوروبا دونالد جونستون ورجال اعمال والنائب بيار لولوش العضو في لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية وفي جمعية الصداقة التركية-الفرنسية.



    العربية نت
     

مشاركة هذه الصفحة