حال المخزنين في امريكا!!!!

الكاتب : بابا سنفور   المشاهدات : 459   الردود : 0    ‏2004-10-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-20
  1. بابا سنفور

    بابا سنفور عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-19
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    إليكم أعزائي في المجلس اليمني حالنا في أمريكا:-اعتقلت الشرطة الأميركية في ولاية نيويورك مطلع الأسبوع الجاري مجموعة كبيرة من اليمنيين الذين كانوا يخزنون القات في أحد المقاهي التي تعودوا الجلوس فيها وهم يمارسون هوايتهم المفضلة في مضغ القات وشرب النارجيلة.
    وقال مصدر يمني نقلا عن اسرته التي تقيم في نيويورك إن الشرطة الأميركية هاجمت مطلع الاسبوع الجاري مقهى يقع في حي بروكلين يرتاده اليمنيون بكثرة ويتناولون فيه القات مع المدعاة " النارجيلة " وألقت القبض على مجموعة كبيرة منهم كانوا يخزنون القات، ووجهت اليهم تهمة حيازة المخدرات، وقد أبدى اليمنيون المخزنون اعتراضهم على هذا التصرف، وحاولوا إقناع الشرطة الأميركية أن القات مهم بالنسبة اليهم حيث يعطيهم شعورًا بالطاقة والسعادة "حسب تعبيرهم"، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل حيث أبلغتهم الشرطة أن القات محرم بحكم القانون الأميركي الذي يعتبره نوعًا من المخدرات.
    ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تقبض فيها السلطات الأميركية على يمنيين مخزنين فقد سبق أن اعتقلت العديد منهم لحيازتهم القات بغرض الاتجار به.
    يُذكر أن التجارة الدولية للقات بدأت تنشط في السنتين الماضيتين من خلال طائرات شحن خاصة مملوكة لرجال أعمال من الجمهوريات الإسلامية في الاتحاد السوفياتي سابقًا عبر مطارات دول القرن الأفريقي التي تشتهر هي الأخرى بزراعة القات وبين مطارات بعض الدول العربية والأجنبية؛ حيث تتهافت الجاليات اليمنية والافريقية المقيمة فيها على شرائه ما دفع العديد من الدول الى شن حملات على ماضغي القات.
    وكانت السلطات الأميركية قد بدأت حملات مكثفة وسط الجالية اليمنية في الولايات المختلفة للقبض على ماضغي القات (المخزنين) بعد أن أعلنت أنه نبات مخدر وأدرجته ضمن قائمة المخدرات.

    وتقبلوا تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة