مجمع بتروكيماويات بالجزر اليمنية بتكلفة8مليار

الكاتب : زورويمن   المشاهدات : 355   الردود : 0    ‏2004-10-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-19
  1. زورويمن

    زورويمن عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-12
    المشاركات:
    75
    الإعجاب :
    0
    تعتزم شركة (سبيس انرجى انتر برايزيز) العالمية والشريك الإقليمي في مؤسسة أفريقيا القابضة إنشاء مجمع بتروكيماويات في إحدى الجزر اليمنية.
    وأوضح إبراهيم الحطوار –مدير عام الشركة- أن تكلفة المجمع الذي تعتزم شركته إنشاءه مع شركائه الأوروبيين بلغت (8) مليارات دولار.
    وأكد الحطوار في تصريح لـ"المؤتمرنت" وصول رئيس مجلس إدارة مؤسسة برج أفريقيا القابضة أواخر الأسبوع الجاري إلى صنعاء تلبية لدعوة الهيئة لتنمية وتطوير الجزر اليمنية.
    مشيراً إلى أن مسئول الشركة سيطلع خلال زياراته لليمن على الفرص الاستثمارية الأخرى في الجزر اليمنية، وإجراء المعاينة الأولية، وبحث إمكانيات الاستثمار في الجزر مع المسئولين في الحكومة اليمنية، وعلى رأسهم عبدالقادر باجمال-رئيس مجلس الوزراء- وقال إبراهيم الحطوار: إن توجهات شركته وشركائه الأوروبيين للاستثمار في اليمن، تأتي نظراً لما تتمتع به اليمن من استقرار سياسي واقتصادي في ظل رعاية واهتمام القيادة السياسية، مما وفر مناخاً استثمارياً ملائماً يساعد على تشجيع رؤوس الأموال الأجنبية لاقتحام مجال الاستثمار في اليمن، مشيداً بتعاون المسئولين في الهيئة العامة لتنمية وتطوير الجزر اليمنية وحرصهم على استقطاب الاستثمارات الأجنبية الفعالة.
     

مشاركة هذه الصفحة