اكتشافات نفطية جديدة في حضرموت

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 1,347   الردود : 23    ‏2004-10-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-18
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    صنعاء: أعلنت شركة فينتاج بتروليوم للاستثمارات النفطية العالمية عن اكتشاف النفط والغاز في البئر رقم 11 في حقل الناجية النفطي بمنطقة حضرموت اليمنية. وقال بيان للشركة ان حجم الانتاج الاولي للبئر بلغ نحو 3100 برميل يوميا من النفط الخفيف من عيار «43 ايه.بي.اي» الى جانب 1.7 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي، وانه يأمل ان يبدأ الانتاج خلال الاسبوع الجاري. واشار الى أن الطاقة القصوى للانتاج من البئر قد تصل الى 8000 برميل من النفط يوميا. وأوضح البيان ان البئر رقم 11 التي تقع بين البئرين 4 و 6 هي أول بئر نفط يتم حفرها في حقل الناجية بصورة أفقية اذ وصل عمق الحفر الى 4574 قدما (1394 مترا)، والبئر هي سابع بئر يتم حفرها في نفس الحقل بنجاح خلال العام الجاري. وافاد البيان انه بعد اكتمال الحفر في البئر 11 سيتم الانتقال للحفر الافقي في البئر 12 التي تقع بين البئرين 4 و 5، ويتوقع أن ينتهي الحفر خلال الربع الاخير من هذا العام.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-18
  3. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    ايش الفائدة حتى لو معانا بترول الخليج كلة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-18
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23

    الصيت ولا العدم أخي الليث

    ونبارك لأصحاب الملك ولعل وعسى أن يشعرون بنوع من الشبع

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-18
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    بشرك الله بالخير أخي سرحان


    الأخ الليث البعداني.. للعلم فقط بلغت إيردات الخزينة السعودية حتى الآن هذا العام 113 مليار دولار.. أما ميزانية اليمن فلا زالت تعادل نصف العجز في ميزانية دولة الإمارات!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-18
  9. الأحرار

    الأحرار قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-11
    المشاركات:
    5,438
    الإعجاب :
    0
    ااااااااااااااااااااااااااااااه
    من الان بدأت الحسابات000 لنقلها الى الجيوب مباشره000
    كالعاده00
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-18
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    ماذا نقول يا سرحان ؟
    صنعاء لأهل الملك طيبة والمفلسون الهم والكدر .............. والا نردد مع الشحرورة :-
    يارب تشتي عرسان تا يلحئني طرطوشي ؟
    أفتني سرحان فأنا والله قاب قوسين أو أدنا من الأخذ بمضمون توقيعك ولكن على الصعيد الشخصي .
    سلام.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-18
  13. مجمد المجمد

    مجمد المجمد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-07-18
    المشاركات:
    75
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]إن وقعنا اليوم في اليمن خصوصا
    كفيلٌ أن يصرخ بصوت ٍ عالٍ لمن تكون التهاني والتبريكات على هذه الاكتشافات
    وأنتم تعرفون أن الغلابى جمع غلبان
    لم تعد تفرحهم هذه الاخبار فلا هوية ولا أنتماء لهم حتى يعيشوا في الاحلام الوردية
    كبقية مواطني دول أوربا مثلا.
    وذلك بسببٍ بسيط وهو أن عوائد هذه الثروات معروفة المصارف لديهم
    فهم يدركون أنها ليست لهم لا من قريب ولا من بعيد حتى تلك الهبات الممنوحة من دول صديقة
    مثل اليابان وغيرها من الدول مصيرها كروش العسكر بطرق ملتوية ومدروسة ومستوحاه من معاهد المافيا العالمية
    ومن يستبشر بهذا الخبر أما أن يكون من اولئك الزمرة أوعلى شاكلتهم
    وإما أن يكون بسيط وساذج ومتخلف عن ركب الغلابى
    ولا أدري متى سيلحق بهم لينظم اليهم ليكون معهم في دائرة المغفلين والذين تناسوا كل شيء حتى
    ثورة الرومان على الطاغوت تشيسسكوا والذي خسر فيها الشعب الروماني أكثر من أربعين الف مواطن غلبان حر
    على العموم بشرى محزنة والذي يرغب في معرفة حزني فاليقراء تعليقي هذا خمس مرات وسيعرف السبب
    السلام عليكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-19
  15. ABLE

    ABLE عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-13
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    يشرفني ان يكون باكورة مشاركاتي ان اسجي عميق الشكر والعرفان لارض حضرموت الغاليه التي تعطي الوطن اليمني بسخاء لاحدود له
    واتمنى ان تصب عوائد تلك الاستكشافات وماستليها للرفع من شان الوطن والمواطن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-19
  17. محمد ابو الوليد

    محمد ابو الوليد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-25
    المشاركات:
    156
    الإعجاب :
    0
    الله يزيد ويبارك ؟
    كأنه البنوك السوسيرية فيها مكان فاضي ؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-19
  19. ابن الفخر

    ابن الفخر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-18
    المشاركات:
    908
    الإعجاب :
    0
    الله المستعان


    بقدر ما نفرح لبلادنا في ظهور هذا الخير

    لكن للاسف نخاف من الذين عليها بالمرصاد

    لكن المثل يقول

    من اكل بيدين افتقش
     

مشاركة هذه الصفحة