زوجة الجاوي تدّعي النبوه!!!...

الكاتب : جمال العسيري   المشاهدات : 1,002   الردود : 16    ‏2004-10-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-18
  1. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    [​IMG]
    تقول ان كتابها الجمعان والذي يبشر بنبوأتها سينهي كل المشكلات التي تعاني منها البشرية -وتتمسك بالدفاع عما تزعم انه وحي جاءها لتعيد للإنسانية ما فقدته من أخلاق. انها ثريا منقوش إحدي النساء اللواتي كان لهن اسهام في المخاض السياسي اليمني منذ أكثر من أربعين عاماً والتي فاجأت الناس بالإعلان عن تلقيها الوحي بالنبوة. ورغم ان من يعرفها كان يعلم انها تتحدث عن البنوة منذ سنوات عديدة لكن لم يكن أحد يتصور انها ستخرج عن النطاق المحدود الذي كانت تتحدث فيه عن هذه النبوة المزعومة لتعلن عن نبوتها عبر شبكة الإنترنت وهو ما فعلته مؤخراً . الراية التقت ثريا منقوش وحاورتها حول مزاعم نبوتها.. ونضع ادعاءاتها في البداية سألتها:

    ما حكاية إعلانك النبوة -هل لديك ما يوضح صدق ما تدعينه؟

    - والله يا عزيزي هذه قدرة إلهيه.. الآن العالم كله مأزوم ويعيش مشكلات لا حل لها.. كل مشاكل العالم مطروحة الآن ولا أي مسؤول أو انسان قادر علي حل هذه المشكلات حتي مشكلاته الداخلية..

    من يتصور ان الأمور داخل الولايات المتحدة تصل الي هذا المستوي ويتسلط عليها واحد -زي بوش- هناك أزمة كونية.. وانا لم اختر الزمان للإعلان عن هذه النبوة.. ولو كان الأمر بيدي لكنت أعلنتها قبل ثلاث سنوات..

    ما الذي منعك من اعلانها قبل الان؟

    - النبوة التي تلقيتها تمت في اواخر نوفمبر عام 1982 وطوال هذه الفترة ومنذ ذلك الوقت كنت أعيش في معاناة كبيرة.. أكثر من عشرين سنة كنت خلالها أطرح نبوتي في اطار المقربين من الأصدقاء وأفراد أسرتي وعائلتي وخلال سفري الي خارج اليمن كنت أعلن نبوتي وأطرحها علي من ألتقي بهم.

    ممن عرضت عليهم ما تقولين انه نبوة -سواء من أصدقائك داخل وخارج اليمن وكذا أفراد اسرتك وعائلتك كيف كانت استجابتهم وهل آمن بدعوتك أحد منهم؟

    - لم يكونوا متجاوبين -بالعكس- كان هناك منهم من يسخر مما أقوله -تضحك- ثم واصلت الحديث قائلة!.. حتي أسرتي وأفراد عائلتي كانوا يتصورون منذ بداية طرحي لهذه النبوة ان ما أطرحه هو نوع من الجنون.. وكنت أرد عليهم هذه حكمة ربنا!.

    وماذا عن أصدقائك خارج اليمن ممن عرضت عليهم نبوتك؟

    - في الثمانينيات زرت الكويت بعد زيارة قمت بها للمغرب وهناك التقيت بالدكتور محمد الرميحي واصدقاء كويتيين اخرين وعرضت عليهم فكرتي وصادف وقتها أن حضرت حفلاً قدمته فرقة كويتية وخلال الحفل انشدت موشحاً كتب كلماته خليفة الوقيات وكانت كلمات الموشح تقول:

    شتان بين خيال مجنون

    وبحار يطوي البحار علي هواه

    وقتها كنت أرد علي ذلك الموشح بالقول هل انا مجنونة لا والله وارد بالبيت التالي..

    شتان بين خيال مجنون

    وعملاق يطوي البحار علي هواه وبعدها لاحظت حتي بعد ان عدت الي مسقط رأسي مدينة عدن ان ما قلته قد أخرس الناس والذين كانوا يقولون ما لها هل تجننت الي حد انهم صاروا قبلها يقولون انني اصحو الفجر وأقوم بالاذان.

    هل كان ذلك صحيحاً؟

    - ليس ذلك حقيقيا.. كان من يقولون ذلك يرون ان مسألة النبوة التي اتحدث عنها بانها نوع من الهلوسة والجنون.. والان بالكاد اكاد ان انتهي من هذا الاعتقاد الذي كان لدي الناس انا عندي قضية كبيرة صحيح انا أعذر جميع الذين لم يستوعبوا ما اطرحه وكنت اضحك عليهم..

    تعنين ان الجميع قابل نبوتك بالسخرية؟

    - نعم كان الجميع يقابلها بالسخرية والضحك وكنت أضحك من ردة فعلهم.

    كان الضحك ممن يقابل دعوتك بالسخرية هو رد فعلك الوحيد؟

    أنا ابتسم في وجه من يسخر من دعوتي حتي أخفف من سخريتهم - هل تريد مني ان اتضارب معهم او ان اعاركهم.. تضحك ثم تعود للحديث قائلة:

    الأنبياء والرسل لم يكونوا يضاربون من يسخر من دعوتهم والسخرية التي قوبلت بها كنت اتحملها برحابة صدر والي الان ما زلت اتحمل هذه السخرية ويمكن ان اتعرض لمشاكل في المستقبل بسبب اشهاري لهذه النبوة وانا مستعدة لتحمل هذه المشاكل فهذا قدر وليس لي أمامه من خيارات.

    هذه براهين نبوتي

    تحديداً ما هي المستندات والأدلة التي تعتمدين عليها عند طرحك لما تقولين انه نبوة؟

    - في القرآن الكريم الشيء الكثير -سورة المرسلات وسورة الأحزاب التي أمرني الله في ليلة الوحي ان أقوم وأقرأها - وهذه السورة ترد علي كل من يقول ان رحمة الله انقطعت عند الرسول محمد بن عبدالله صلي الله عليه وسلم -وانا اقول لهم- استغفر الله العظيم- لأن رحمة الله بالبشرية والانسان ستظل حتي قيام الساعة والتي لا يعلمها أحد إلا الله -فقد يأتي الان وقد تأتي بعد ملايين السنين.
    أنا احاجج من ينكر دعوتي بسورة الأحزاب وسورة المرسلات وسورة البقرة.. وبأحاديث نبوية حاولوا ان يخفوها..وأقول لكم ارجعوا الي البخاري وصحيح مسلم.
    تحديداً ما هي الآيات التي تقولين انها تؤكد مصداقية ما تدعينه؟
    في سورة الأحزاب يقول الله عز وجل: يا أيها النبي.. وهذا خطاب بالمطلق ليس للنبي محمد بن عبدالله -عليه الصلاة والسلام- لا تطع الكافرين والمنافقين ودع اذاهم وتوكل علي الله وكفي بالله حسيبا وسورة الأحزاب هي السورة الوحيدة التي يطرح الله سبحانه فيها الطرفين المؤمنين والمؤمنات والصادقين والصادقات الصائمين والصائمات -هذه السورة أمرني الله ان اقوم لأقرأها -كما ادعو من ينكر دعوتي الي قراءة سورة المرسلات بهدوء ففيها جزء خاص جداً بالرسول صلي الله عليه وسلم وهو ما يتصل بزواجه من زينب بنت حجش.. وهذا الشيء الخاص بالرسول الموجود في السورة.. وسورة المرسلات أمرني الله ان اقوم من نومي وأقرأها وليست هذه السورة فقط فقد أمرني ان اقرأ سورة الأحزاب - والله وحده هو الذي يعلم ان سورة الأحزاب ستكون في مرحلة ستعيش فيها البشرية حياة تحترب واحزاب -كما ان هناك أحاديث نبوية كثيرة.

    ما هي هذه الأحاديث؟

    - حديث التبشير بظهور 12 ألفا من عدن وابين.. وبالنسبة لهذا الحديث فإن الرسول لم يقل فيه انا من سيظهر في عدن وابين هم جنود أو رجال - فالرسول عليه الصلاة والسلام قال في الحديث يظهر من عدن وابين 12 ألفا ينصرون الله ورسوله .

    الجماعات وجيش عدن

    تفسيرك للحديث يشير الي انك تقصدين جماعة جيش عدن وأبين الاسلامي التي أقدمت علي اختطاف وقتل عدد من السواح الأجانب في اليمن قبل سنوات وأعدم زعيمها أبوالحسن المحضار بعد ذلك؟

    - لا.. لا أقصد هذه الجماعة -أنا كنت أردد الحديث قبل ان تظهر تلك الجماعة والتي حاولت بعد ذلك ان توظف هذا الحديث لصالحها لكنها فشلت .. أنا كنت استشهد بالحديث للدلالة علي دعوتي في اوائل الثمانينات من القرن الماضي.

    كما ان هناك حديثا آخر للرسول الكريم وهو أني لأشم نفس الرحمان من قبل اليمن .

    وأقول لكم.. ياجماعة الخير ما هو نفس الرحمان- هل هو عصابة الأحزاب التي تاجرت في كل شيء وبكل القيم. نفس الرحمان قضية كبيرة وعظيمة والرسول عليه الصلاة والسلام لما دخل علي بني تميم ليبشرهم ويدعوهم للاسلام قال لهم يا بني تميم اقبلوا البشري .

    هناك من علق علي إعلانك النبوة بأنه يعود الي ما تشعر به ثريا منقوش وهي السياسية والباحثة والقيادية في الحزب الاشتراكي من حزن علي ما يجري في العالم؟

    - الحزن بالمناسبة لا يحمله إلا الأنبياء- وهم الذين يحملون الحزن العظيم- ضحكت بعد اجابتها علي هذا السؤال..

    كيف كان رد فعل الجماعات والعناصر الاسلامية بعد إعلانك النبوة؟

    - يا عزيزي للأسف الشديد هؤلاء أعصابهم باستمرار مشدودة.. ولكني أقول اللهم اهد لي قومي فانهم لا يعلمون .

    أنا مسلمة

    خلال حديثي معك كنت تصلين علي الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام -ألا ترين وأنت تعرفين ان محمدا بن عبدالله هو اخر الأنبياء والرسل ان ما تقولينه انها نبوة جاءتك بأنها لا تفسر سوي نوع من الصيت غير المنطقي وغير المقبول؟

    - ليس هناك أي نوع من التناقض او التعارض.. فأنا مسلمة- علي الأقل بالوراثة- ومحمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام هو أخي وحبيبي -لكن نبيي وأبي هو آدم عليه السلام -وبقية الأنبياء والرسل هم اخوتي الذين احبهم وأكثرهم حباً عيسي بن مريم ومحمد بن عبدالله.

    هل يعني ذلك انك غير مؤمنة بالدين الاسلامي وبرسالة الرسول محمد بن عبدالله صلي الله عليه وسلم؟!

    - أنا لست بدعوتي ضد الدين الاسلامي والرسالة التي حملها محمد بن عبدالله فهي رسالة سماوية رضيت بها أو لم أرض وأنا متأثرة وقابلة لهذه الرسالة -فهي رسالة التوحيد التي ستسمو بالدين الاسلامي ليصبح دينا كونيا مع تعديل الشريعةوالمنهج ليس إلا بما يتلاءم والواقع الذي تعيشه البشرية الآن.

    ما قصدك بتعديل الشريعة والمنهج؟

    - أنا الآن من يحمل هذه الرسالة للعالم وليس هؤلاء الأفاقون.

    من تعنين بالأفاقين؟

    - كل الأفاقين ولن أذكر أحداً.

    علماء المسلمين

    نبوتك التي تزعمينها.. كيف قوبلت من قبل رجال الدين والعلماء المسلمين؟

    - قبل سنتين الشيخ يوسف القرضاوي في برنامج الشريعة والحياة الذي تبثه قناة الجزيرة كان يتحدث في حلقة البرنامج عن موضوع النبوة.. عندما اتصلت به امرأة يمنية تقيم في الولايات المتحدة الأمريكية حيث سألت تلك المرأة الشيخ القرضاوي ان هناك امرأة يمنية وكنت أنا المقصودة تقول انها نبية وان رسالة وحي جاءت لها من السماء وانها تقول بأنها آخر المرسلات بالنبوة من النساء بعد الرسول محمد بن عبدالله الذي هو اخر الأنبياء من الرجال وطلبت تلك المرأة ايضاحا من الشيخ القرضاوي الذي كان رده عليها جميلا جداً بحكمة ربنا..؟!.

    تحديداً ماذا كان رد الشيخ القرضاوي علي السؤال؟

    - لم تذكر ما قالت انه رد الشيخ القرضاوي علي السؤال الذي وجه اليه حول ادعائها للنبوة وانتقلت للحديث عن المفكر والسياسي السوداني محمود طه الذي أعدمه نميري حيث قالت:

    محمود طه الذي أعدمه نظام الرئيس النميري مسكين لم يدع النبوة وانما كان يقول انه مجدد للإسلام.

    إذن دعوتك كما تقولين ليست مخالفة لرسالة الاسلام وانما لتجديد رسالته وتجديد الروح الانسانية.

    - دعوتي ليست مغايرة لرسالة الإسلام.. أنا أقول لكم أتيت لأبعث الاخلاق من جديد -ماتت الأخلاق- الرسول محمد صلي الله عليه وسلم كان يقول اتيت لأتمم مكارم الأخلاق لأنه كان حينها عندما جاء بالرسالة أخلاقي فجاء ليتمم الأخلاق.

    أما انا فأقول بأني جئت لأبعث الأخلاق من جديد والتي انعدمت في هذا الزمن وان شاء الله وهذه هي ارادته والله هو الذي تعهد في كل كتبه وعداً عليه في التوارة والانجيل والقرآن وفي الكتاب القادم بإذنه تعالي -هكذا قالت- لينصرن رسالته .

    كتاب الجمعان

    أي كتاب قادم تتحدثين عنه؟

    - هو كتاب الجمعان - الشرق والغرب والذي سيتضمن ايضاحاً لكل جوانب الرسالة التي احملها في الاقتصاد والأخلاق والقيم والعلاقات الاجتماعية وفي العبادات.

    هذه عناوين عريضة لما تقولين بأن الكتاب الذي سيوضح دعوتك يتضمنها؟

    - كتاب الجمعان يتضمن تشريعا كاملا بإذن الله للبشرية بأسرها.

    لا أريد أضواء أو شهرة

    يتساءل الكثيرون عن توقيت اعلان ثريا منقوش لهذه النبوة أسألك وانت شخصية سوية معروفة في اليمن وقيادية في الحزب الاشتراكي هل ادعاؤك النبوة الغرض منه الحصول علي الشهرة.. أم ماذا..؟

    - بدون كثرة كلام.. أنا اختفيت عشرين عاماً بطوع ارادتي في عزلة خاصة فرضتها علي نفسي حتي اهذب ذاتي وروحي وتعرف ان يهذب الانسان نفسه ويعمل هذا الانقلاب في حياته ووجد انه امر غير سهل..

    وأنا الآن لا أريد ان ارجع الي الأضواء أو الشهرة واكتفي بأن انشر دعوتي عبر الإنترنت.

    في ختام اللقاء طلبت ان تلتقط لي صورة مع مدعية النبوة ثريا منقوش - وكنت والمصور الذي برفقتي نتهيأ لذلك منذ بداية المقابلة -لكن ثريا وقبل أن نبدأ المقابلة طلبت ألا يتم تصويرها -لكن كررت طلبي في ختام اللقاء حيث كان درها هو الرفض وقالت لي؟

    اعذرني من الصور فلا داعي لها.. والصحفي الذكي يستطيع ان يطرح الفكرة دون الحاجة الي الصورة.
    نقلاً عن الراية القطرية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-18
  3. ابو الفهود

    ابو الفهود عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-10-05
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله ..يهدي من يشاء ويضل من يشاء......اللهم جنبنا الفتن وامتنا مسلمين...................مع تحياتي للجميع
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-18
  5. سقاه

    سقاه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-12-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0
    نبيه اشتراكيه ...........لا وبالانتر نت بعد.... ولا كنها أتت متأخره ...........

    هذا ما جنيناه من الحزب الاشتراكي ................

    (حذف) .............
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-18
  7. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0

    معاك فيما قلت
    وهدى الله من ضل منهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-19
  9. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    أكيد بعدما تفكك الأتحاد السوفيتي وفقدوا الدعم من اقوى حليف وهرب البيض تجننت هذه العجوزة...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-19
  11. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    اقتباس من سقاه

    اللهم اني صايم هذا مااستطيع قوله ولن اجاريك في فكرك فنظرتك لاتتعداء انفك
    ولكن الغريبه هو المشرفين الافاضل ووقوفهم المضحك على كلمات يندى لها الجبين

    اخي الكريم اذا لم يكن لديك الثقافه والادب والعلم الكافي فلا تقحم نفسك في دوامه لا تعرف فيها





    سلام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-19
  13. ابن حزم

    ابن حزم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-27
    المشاركات:
    517
    الإعجاب :
    0
    انا لله وانا اليه راجعون
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-20
  15. مواطن غيور

    مواطن غيور عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-21
    المشاركات:
    59
    الإعجاب :
    0
    كنا نظن ان من اهداف هذا المنتدي
    هو الحوار بين افراد الشعب
    وشرح همومهم
    واقتراح الحلول لها
    حتي نعيش مثل البشر في بقية بقاع الارض
    ولكن مع وجود هذا النوع من الاعضاء
    فلن نستطيع فعل شئ
    وهذه اخر مشاركة لي
    واخر رسالة اوجها للمجلس
    هي قول الشاعر

    ( حذف)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-20
  17. سقاه

    سقاه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-12-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0
    ======================================================================================

    يندا الجبين مما ذا من ذم هذه المدعيه للنبوه

    أو من ذم ذاك الحزب الذي عاث في الأرض فساد

    أم انك مؤمن بأحدهم أو بكليهم فهذا شأنك

    ومبروك عليك الا ثنين ( واللهم اني صائم ) تناقض عجيب وغريب في نفس الموضوع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-20
  19. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0


    ((ليس المؤمن بالسبّاب ولا بالطعّان ولا باللعّان)) حديث شريف


    اتمنى لك افطاراً شهياً وصوماً مقبولا





    سلام
     

مشاركة هذه الصفحة