الياس والخوف فى قلوب جنود الاحتلال فى العراق

الكاتب : يمن الحكمة   المشاهدات : 366   الردود : 1    ‏2004-10-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-18
  1. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    الجنود الأميركيون وقوافلهم في استهداف مستمر من المسلحين العراقيين (الفرنسية)
    قالت مصادر في الجيش الأميركي إن نتائج التحقيقات الأولية بخصوص رفض 18 جنديا أميركيا المشاركة في إحدى القوافل الخاصة بالإمدادات أفادت بأنهم كانوا قلقين من عدم توفر الأمن ومن الحالة السيئة لمركباتهم.

    وقد باشر الجيش الأميركي إجراء تحقيق في الأسباب التي دفعت الجنود لرفض مهمة التمويل التي كانت مقررة من منطقة تليل الواقعة جنوب شرق العراق إلى بغداد يوم الأربعاء الماضي.

    وقال الجنرال جيمس تشامبرز الذي يقود أحد الفيالق في العراق إن الجنود ينتمون إلى الوحدة 343 ومقرها جنوب كاليفورنيا وإنه جرت عملية فحص شاملة لإجراءات السلامة لجميع العربات الخاصة بالصيانة والتدريب.

    ونقلت مصادر إعلامية أميركية أن أقارب الجنود أبلغوا من أبنائهم أن القافلة كانت تمثل مهمة انتحارية وقد نفى تشامبرز هذه الدعاوى.

    وفي رده على الصحفيين أوضح تشامبرز أن هذا الحادث كان معزولا يتعلق بعدد محدود من الجنود، مضيفا أن جنودا آخرين من نفس الوحدة نفذو المهمة في وقت لاحق أمس.

    ولم تتخذ إلى الآن أي إجراءات جزائية ضد الجنود المخالفين للتعليمات العسكرية بل أعيدوا إلى الخدمة بانتظار ما ستسفر عنه التحقيقات. وأضاف تشامبرز "أنا مهتم أكثر بالكيف وليس بالسرعة في سير التحقيقات".

    وفي نفس السياق ورد في بيان عسكري أن رفض وحدة بأكملها تنفيذ مهمة تعتبر انتهاكا خطيرا للانضباط العسكري. وأثنى في الوقت نفسه على أداء وتفاني الوحدة 343 التي نفذت مهمات مشرفة في العراق خلال الأشهر التسعة الماضية على حد قول البيان.

    يشار إلى أن الجيش الأميركي ينظم 250 قافلة بصورة يومية وتضم حوالي 3000 عربة لنقل إمدادات ومعدات لقواته بالعراق وتستهدف بصورة مستمرة من قبل المسلحين العراقيين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-18
  3. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    اللهم زدهم خوفا ورعبا واحباطا ورهبة ..

    لك التحية
     

مشاركة هذه الصفحة