مبروك ( للصلاحي ) انظر ماذا فعلت لكم حكومتكم !! ازمة الذهب !

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 927   الردود : 13    ‏2004-10-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-18
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    المؤتمر نت - وافقت المملكة العربية السعودية على ترتيب أوضاع اليمنيين العاملين في مجال صناعة وتجارة الذهب والمجوهرات .
    وجاءت الموافقة في رسالة تسلمها عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء رسالة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزارء وزير الدفاع والطيران المفتش العام بالمملكة العربية السعودية، رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق اليمني السعودي.
    وحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ فقد وافق الاشقاء في المملكة على نقل إقامة اليمنيين العاملين في مجال الذهب إلى مجالات أخرى,وكذا السماح بخروج المدخرات من الذهب إذا ما طلب أصحابها ذلك سواء إلى اليمن أوالى أي بلد آخر, بالإضافة إلى موافقة الحكومة السعودية على منح اليمنيين جميع التسهيلات الاستثمارية في أي مجال من المجالات وفقاً للأنظمة المرعية المعمول بها في المملكة.
    كماتضمنت الرسالة، التي سلمها اليوم محمد بن مرداس القحطاني سفير المملكة بصنعاء, الترتيبات المتعلقة بالاجتماع القادم لمجلس التنسيق اليمني السعودي، المتوقع انعقاده في المملكة بعد عيد الفطر المبارك.
    وقد ثمن رئيس الوزراء تجاوب الأشقاء في المملكة وحرصهم على تعزيز وتقوية الاواصر الاخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين

    اخي الصلاحي لا اعلم كيف يكون ردك على مثل هذه المبادرة التي اطلقتها الجهات المختصة طبعاً نتمنى ان نسمع رايك ما رايك في الحكومة اليمنية وكيف تعالج الحكومة اليمنية امور الجالية اليمنية في دول الخليج ؟
    واخيراً مبروك للاخ الصلاحي لنقل الكفالة هههههه (*_^)



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-18
  3. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    كيف سيسمحوا لهم بالاستثمار في أي مجال من المجالات ويحرموهم من المجال ومصدر الرزق الذي هم أكفاء وذوي خبره فيه جداً عن أب؟؟؟...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-18
  5. قَـتَـبـان

    قَـتَـبـان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-01-06
    المشاركات:
    24,805
    الإعجاب :
    15
    ربك يعين .


    هههه لهم نسبة 20% من الدخل سنوياً للمستثمرين ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-18
  7. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]عزيزي الصحاف
    اولا مشكور على نقل هذا الخبر الطيب للمغتربين اليمنيين مع انه لايفي بالغرض لحقوق اليمنيين العاملين في المملكة العربية السعودية سوى في مجال الذهب او غيره ولكن دعنا نقول شي احسن من لاشي
    الحكومة اليمنية لم تفعل شيا يذكر للمغتربين اليمنيين ككل في السعودية وفعلها كمثل الذي ينطرد من عمله ويترحل وتتفاوض معاهم الحكومة على الترحيل بالباص او بالطائرة
    الحكومة اليمنية لو تريد تعمل شي للمغتربين في السعودية لكان فرضت على السعودية اقل شي 50% في سعودة جميع القطاعات بالنسبة لليمنيين فقط مقابل ما اعطينهم من اراضي او بما كان يتمتع فيه اليمنيين حسب اتفاقية الطائف
    واخيرأ رأي في الحكومة اليمنية
    سوف يفضل كما هو
    حكومة فاسدة سارقة مرتشية عليهم من الله مايستاهلوا إلى يوم الدين
    تحياتي للصحاف وكل عام وانت بخير[/grade]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-18
  9. بلال

    بلال عضو

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    201
    الإعجاب :
    0
    الســــــــــــــلام عليكم

    على ايش مبروك ،،،، خلي الطبق مستوووور


    تنقل كفالتك بشروط

    تعدل مهنتك بشرووط ،،، حتى المهنه ممنوع اي مهنه الا تكون مهنه دنيئه


    قسماً بالله ان دول الكفر تطبق الاسلام في مجال نظام العماله أفضل ممن يدعون الاسلام


    قال ايش ؟

    قال يسمح لك بالاستثمار في كل المجالات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    على من تضحكون ؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-18
  11. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    لا أدري لماذا يحمل بعض الأخوة كل مشاكلهم في بلد الاغتراب على الحكومة اليمنية, فالكفيل والمكفول أو الرقيق المؤقت إن صح التعبير لا يوجد إلا دول الخليج العربي..
    فهل حكومتنا هي التي سنت هذه القوانين الجائرة؟
    وإن كان بيدها أن تفعل شيء فما بوسعها أن تفعل؟
    هل تريدون منها أن تغلق مضيق باب المندب في وجه السفن السعودية؟
    أم تريدونها أن تعلن حضر تجاري لمنع تصدير قطع الطائرات والسيارات والمصانع إلى السعودية؟!!!!!!

    لماذا لا يعاني المغترب اليمني في أمريكا وبريطانيا مثل ما يعانيه المغترب في السعودية ودول الخليج.. السبب واضح وهو أن تلك الدول تحترم حقوق وآدمية الإنسان ويعاملون الإنسان كإنسان لا كسلعة يتخلى عنها الكفيل في أي وقت يشاء عندما يجد أن هناك سلعة (مكفول) أخرى أقل كلفة منه وعلى هذا المغترب أن يبحث له عن كفيل أو سيد آخر وإلا فعليه بالرحيل!

    مشكلة بيع الذهب واحتكارها على المواطن السعودي فقط وتجريد الوافد العربي المسلم من هذه المهنة التي اكتسب منها الخبرة الطويلة وأفنى سنين عمره في هذه المهنة, لمجرد أنه ليس مواطن فيه ظلم كبير وإجحاف لا يقره عرف ولا دين..

    في بعض البلدان الأوربية يحق لأي شخص أمضى خمس سنوات من الإقامة أن يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية بينما في البلاد التي تدعي أنها تطبق الشريعة الإسلامية يوجد بها مغتربون منذ أكثر من 30 سنة لا يحق له التنقل من مدينة إلى مدينة داخل الدولة نفسها إلا بتصريح.. وعليه أن يبقي نفسه تحت رحمة الكفيل ما بقي في هذه الدولة!
    بالله عليكم هل يعقل هذا؟
    وهل يرضى الله ورسوله بذلك؟

    ما نطالب به قيادتنا ليس إصلاح أوضاعنا في الخارج لأننا نعلم أن ليس بيدها شيء.. الذي نطلبه منها أن تصلح حال بلادنا في الداخل وأن تبحث بجدية عن الحلول المناسبة لإصلاح الاقتصاد المتردي واجتثاث الفساد المالي والإداري.. من أجل إيجاد البيئة المناسبة وفرص العمل وتحسين الأحوال المعيشية للمواطن.. ولكي نعود إلى بلادنا طوعاً لا قسرا كما يحدث اليوم!

    تقبل الله منا ومنكم صيامنا وقيامنا وأصلح الله حال أمتنا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-18
  13. جمال العسيري

    جمال العسيري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-12-05
    المشاركات:
    4,231
    الإعجاب :
    6
    والله انك على حق... ويجوا بعض الجهلة ويقولوا لنا طيعوا ولي الأمر!!!...
    نطيعهم على ايش!!!...على خيبتهم ولا على فسادهم وسرقتهم لقوت الجياع؟؟؟...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-18
  15. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]حياك الله اخي البرق اليماني

    وكل عام وانت بخير
    تدري لماذا نحمل الحكومة اليمنية كل ما يجرى للمغتربين اليمنيين في السعودية لسبب واحد انهم فقدوا الامتيازات الذي كانوا يتمتعوا فيها ايام الامام احمد وقبل ازمة الخليج بسبب تصرف وموقف الحكومة من ازمة الخليج وبعدها التفريط في اتفاقية الطائف

    تحياتي لك[/grade]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-18
  17. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    كل يوم ولة شمس وريح
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-18
  19. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    الأخ البرق اليماني

    حكومة اليمن أضعف من أن يستند عليها المواطن اليمني العصامي والذي يعتمد على الله ثم على نفسه في كل شيء وكل همه هو أن تطبق الحكومة القوانين ويسود الأمن والاستقرار في ربوع الوطن لكي يعود وهو مطمئن بأن له بلد مثل بلدان الأرض00

    ما حدث ويحدث في دول الخليج كان عبارة عن إنقلاب مفاجئ وكبير ضد الإنسان اليمني بشكل خاص ولا نرى الحكومة اليمنية تحرك ساكنا خصوصا وأننا صدقنا بأنها دولة ديمقراطية وتطبق ولو الحد الأدنى مما تطبقه الدول الديمقراطية بالحفاظ على مصالح مواطنيها0

    الخطوة السعودية كانت شبه متوقعة وتثير الشكوك بأن الحكومة اليمنية وراء الموضوع برمته وكل هدفها كيفية ترحيل رؤوس الأموال اليمنية المهاجرة إلى اليمن بدون تقديم أي ضمانات لها حتى يسنون لها الشفار 0000

    معاملة اليمنيين بالخليج عبارة عن ملف تراكمي تقف الحكومة اليمنية على أحد طرفيه إن لم تكن تمسك بالملف بشكل كامل والهدف معروف وواضح ولا يحتاج إلى مجهود كبير لتفسير تبعاته0000

    ومحاولة تبرأتك للحكومة ليس في صالح أبنائك ولا أبناء اليمن وخصوصا الأجيال القادمة لان هذا يعني بان تلك الأجيال ستواجه مصاعب كبيرة من صنع هذه الحكومة العاجزة والذي أتهمها الرئيس نفسه بأنها حكومة لم تحقق أي تقدم يذكر على مستوى الوطن بخلاف تدمير معنويات المواطنين وكما يقول المثل ( لاتشجع الأحمق علىحماقته حتى لاينالك نصيبا منها ) 0

    ثم قيام الحكومة بتحركات لمصالح المواطنين بالخليج كما كان يحدث في ظل حكومتي التشطير لم يعد يحدث بالمرة ويكتفي المسئولين بتصريحات جوفاء لا تخرج عن نطاق مصالحهم الشخصية فقط والا ما رأيك في تجميد مناطق التجارة الحرة باليمن والاعتماد على دبي وغيرها في استيراد حاجات اليمني حيث يكلف ذلك خزانة الدولة مبالغ كبيرة كان بالإمكان الاستفادة منها في نواحي تنموية كثيرة 000


    ولعلك تعي تماما بأن الشعب الوحيد بالعالم الذي يطالب حكومته بتفعيل القوانين والأنظمة هو الشعب اليمني

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة