المؤتمر اليمني يرفض ائتلاف الإصلاح

الكاتب : NBN   المشاهدات : 337   الردود : 3    ‏2004-10-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-17
  1. NBN

    NBN عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-10
    المشاركات:
    511
    الإعجاب :
    0
    المؤتمر اليمني يرفض ائتلاف الإصلاح

    محمد الخامري من صنعاء: نفى مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم في اليمن) صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام المحلية وتناقلته عنها الصحافة العربية والعالمية، عن وجود تنسيق مع حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين) لتشكيل ائتلاف حكومي بينهما في الفترة القادمة.
    وأكد المصدر أن المؤتمر الشعبي العام قادر بمفرده على إدارة شؤون البلاد بموجب تفويض الشعب عبر نتائج الانتخابات النيابية عام 2003م، التي أثمرت عن فوزه بأغلبية برلمانية مريحة.

    وأضاف أن تجارب الائتلافات الحكومية التي خاضها المؤتمر سابقاً، ثبت عدم جدواها ، بل أن الأحزاب التي اشتركت في الائتلاف لاسيما الإصلاح، تعاملت مع التجربة كفرصة للانتفاع الحزبي فقط.

    وأضاف المصدر في تصريح نشره الموقع الرسمي للحزب الحاكم أن قواعد اللعبة الديمقراطية هي أن يحكم حزب الأغلبية ، وأن تكون هناك أحزاب معارضة ينبغي عليها أن تعمل من أجل نيل ثقة الناخبين والوصول إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع ، مشدداً على ضرورة الاستفادة من فترة وجودها في المعارضة لتتعلم أساليب إدارة الدولة وأن تكون الوجه الآخر للحكم من خلال تقديم النصح والنقد البناء الذي يهدف إلى إصلاح الأوضاع لا المعارضة فقط.

    يذكر أن المؤتمر الشعبي العام " الحزب الحاكم في اليمن " كان قد فازبـ 257 مقعدا في البرلمان اليمني نتيجة الانتخابات النيابية التي أجريت في نيسان(ابريل)2003م من اصل 301 عضو، إضافة إلى أعضاء آخرين في انتخابات تكميلية جرت بعد هذا التاريخ بسبب وفاة بعض الأعضاء الممثلين لعدد من الدوائر.
    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-18
  3. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    اذا كان هناك دمقراطية فعلان في اليمن ؟؟؟؟؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-18
  5. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    ارجو الا تتشبه ببني اسرائيل عندما قال لهم الله قولوا حطة فقالوا حنطة!!!.

    أولا ما اعرفه هو ان الاصلاح لم يطلب المشاركة في الحكومة حتى تقول ان المؤتمر رفض.
    ثانيا: ان الاصلاح خرج بعد انتخابات 97م من الحكومة وعرض حينها المشاركة في الائتلاف لكنه رفض وبقرار مؤسسي كما هو مشهور.
    ثالثا: ماذكرته هو عبارة عن مقابلة صحفية مع رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر سلطان البركاني وهو رد بهذا الرد لانه يعلم تماما ان الاصلاح لا يمكن باي حال من الاحوال ان يوافق مرة أخرى ان يكون شاهد زور أو شماعة أو محلل!! للفاسدين.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-18
  7. دموع الحب

    دموع الحب عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-31
    المشاركات:
    102
    الإعجاب :
    0
    شهرمبارك اخي الكريم
    االاخوان او ما يسمى بحركة الاخوان ليس بحاجة للإتلا ف وإنما ماتعمله الحركة هو مجرد مناوره فقط لحيث وان حركة الاخوان قد احرقت المؤ تمر حرق وهي الان تسير المؤتمر بدون مايشعر سواء بواسطة أفرادها المتواجدين في أغلبية مكاتب الدولة أو بوساطة المندسين في حزب المؤتمر او بواسطة المستشارين الذين يشرون باشياء لهم القدرة الاستفادة منها كيف ماأمكن وتدميرفقد ادبت كل مؤتمري قال نعم للمؤتمر او عمل للمؤتمر سواء كان فرد اعني عضو أوقيادي فكيف يطلب إنمايريد أن يقول فيما بعد ها أنا ذا قد حققت ماريد والحليم تكفيه الاشارة
     

مشاركة هذه الصفحة