مدراء ومسئولون متلاعبون

الكاتب : نبيله الحكيمي   المشاهدات : 471   الردود : 5    ‏2004-10-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-16
  1. نبيله الحكيمي

    نبيله الحكيمي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2004-08-05
    المشاركات:
    1,646
    الإعجاب :
    0
    مدراء ومســـــــــــــئؤلون متـــــــــــــــــــــلاعبون محاربة الفساد ....القضاء على الفقر ......تشجيع الاستثمار ...

    تلك هي أبرز ملامح حكومتنا الحالية .منذ بدء التشكيلة الوزارية .للحكومة ونحن في مخاض وانتظار .للمولود الجديد الذي بدوره سيحررنا من الهدف الأول (القضاء على الفساد) وكم هي الوعود والخطط والبرامج والخطب .التلفزيون والإذاعة والصحف الرسمية واجتماعات رئاسة الوزراء الأسبوعية والخطب الرنانة للرئاسة وصحف الحزب الحاكم ومجلس النواب. كلها تبشر بخير قادم .وقضاء صارم وحكم عادل.حتى أن المواطن المسكين يهي له انه لن يفيق بعد تخزينته والأمور كلها سابر ولكن كما يقول المثل (((يا فصيح لمن تصيح ))))المسئول هو المسئول والمدير هو المدير وجر لك جر من اكبر مسئول آلا اصغر متمدير يبدو والله اعلم انهم اتفقوا على التحالف ووضع خطه مهدفه تحت شعار(إذن من طين وإذن من عجين ) (ولقد وصلت للكرسي اعمل ما اشتهيت ) و أول تغير أساسي للبقاء عليه القيام به من قبل مسئولنا المؤقر هو :::تقريب القريب سواء كان صاحب أو نسيب ومن أراد البقاء عليه التقرب والطاعة .وقول مرحبا والرأي رأيكم والمشورة مشورتكم من ضمن أسباب البقاء وغير مهم العمل المهم الحصول على الراتب ولا من أين با نعيش هذا هو الحال للبارعين في المنال يا جماعه لذا تجد الرضاء التام من قبل مسئولينا عنهم ولا يستغرب المرء أن يجد أسمائهم مرفعه ومدونه في اكثر من عمل وكشف وزاري يحملون ألقاب شتى المهم مرتبات آخر كل شهر سواء من وزاره أو جيش: أما المواطن الكريم فالحكومة ما قصرت معه أبدا (من اجل محاربة الفساد نزلت لجان متتابعة من عام 2000م والى عام 20003م)والعمل جاري فكم من موظف مخلص متفاني سجل غير موجود أو(فائض )والحل بسيط للعودة سر راجع وقضي فتره تقدر ما بين ستة اشهر أن لم تكن سنه بدون راتب وحقك سيرجع المسألة تأديب فقط أما المحظوظ ومن فهم الدرس بإمكانه العودة لعمله وبإسراع وقت عن طريق(إدفع+فيتامين و) وعيب نحن لم نذكر الرشوة فهي أحد أسباب الفساد والحكومة وعدتنا بالقضاء عليها وأنت ما عليك الأنين والحنين .....
    لكل ذلك أجد أنني أقول :
    عجيبٌ أمرُ مسئولٍ أمام الله و البشــرَ
    فخورٌ يسمع الآنات تدوي من ذوي الأجرَ
    لعـوبٌ في تـعامله ملاكٌ يدعى الطـهرَ
    تراه يلـعبُ الأدوار لدى زيدٌ وذا عمـرَ
    فإن رغب بمــنزلةٍ تلبي أمرةُ أمـــرَ
    وإن رضـى عن زيدٍ تراةُ مغضٌ للبـصرَ
    فما تلــمح له طرفاً ولا تدري له خـبرَ
    سوى إسمٌ يدوي في كشوفات لها صـورَ
    عليه يقبض الأموال نهاية كل ذي شـهرَ
    وإن سخطَ عن ليلى سعى لمساوى ظهـرَ
    تراه ينثـر الـزلات كفلاحٍ ينـثر البـذرَ
    عليهِ يقمع الأفواهَ لمن خالف لـه فـكرَ
    ولا يتوان عن عملٍ مريداً خلـــفهُ قهرَ
    وإن ناقشــتهُ فكراً تراهُ صــامتاً دهرا
    فما أنــت مفارقهُ وقد صـاحبتهُ بـرا
    رأيت الريح تحمل في مهبتـها كـلامٌ دُرا
    فيوقفها ويعلن ضدها حرباً لمن يـــقرا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-31
  3. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»اين السلطه من محاسبته هولا اين ويظل الصمت عار عار عار عار عار «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-11-01
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    اختنا الفاضلة أم النهى
    لقد احكم الفاسدون المفسدون حبكتهم
    حتى يجعلوا الفساد جزءا لايتجزأ من حياتنا
    حتى أنه ماينال صاحب حق حقه او يدفع صاحب مظلمة مظلمته
    إلا إذا سار في دهاليز الفساد
    وحين يعلن هؤلاء الفاسدون المفسدون محاربة الفساد
    فأنهم لايعنون اكثر من تعقيد الفساد
    بوضع حواجز وعقبات في دهاليزه المظلمة
    لايقف امامها ولايتعثر بها إلا كل مواطن بلا ظهر او سند
    وحينئذ ترتفع السنة هؤلاء المواطنين واكفهم متضرعة تطلب وترجو
    عدم "محاربة" الفساد
    وتركه بسيطا وفي متناول الجميع كالماء والهواء
    فتأملي!!!
    ولك وللجميع
    صادق الدعوات
    واشهى التمرات
    وخالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-11-30
  7. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    لقد احكم الفاسدون المفسدون حبكتهم
    حتى يجعلو ا الفساد جزءا لايتجزأ من حياتنا

    نعم انها الحقيقه الامر المره الواقع علينا ومتي ياتري سوف سوف يسقط الفساد ؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-12-01
  9. AlBOSS

    AlBOSS قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-06-12
    المشاركات:
    12,016
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2005
    فاليمن جميل وقوي بالوان الطيف التي تحتويه والعالم كله يرحب بالتنوع والتعدد

    [color=#FF000000]نعم مخظئ من ظن يوما ان للثعلب دينا

    نعم اليمن شعب واحد موحد
    ولكن هناك اقليات نعم
    هناك ديانات غير
    الاسلام نعم
    هناك اعراق نعم
    ثقافات نعم
    لهجات نعم
    الوان نعم

    لم اذن الخطاب الحماسي الناكر
    لكل هذه الاختلافات لانها بالضرورة
    محل فخر لليمنيين وليس العكس
    لكنه ايضا نوع من القصور والشعور
    بانه الحاكم بامره
    ليلغي حتى الديانات الموجودة التي لا يريد
    والاعراق المختلفة التي لا يحب
    والثقافات التي لا يدرك كنهها
    والالوان التي لا تروق لناظريه

    يا اخوتي هذا دجل كبير
    وافك ما بعده افك
    لا يصدقه الا مرابي

    فاليمن جميل وقوي بالوان الطيف التي تحتويه
    والعالم كله يرحب بالتنوع والتعدد
    فهو مصدر قوة وليس عيبا ولا ضعفا
    الا عند الجهلاء الذين لا يؤمنون بالتنوع
    والتعدد حتى في خليقة الله العلي القادر
    من الوان وديانات خلقها الرحمن فاحسن خلقها

    فمن المعروف ان اللون الاسمر والاسود
    لا يساعد صاحبه في المجتمع المنغلق

    والديانات الاخرى لا تجد ترحيبا طيبا
    مع وجود اصحاب الكتاب في الشمال والجنوب

    وتنوع الثقافات على امتداد الوطن الكبير
    واضحة في الادب والشعر والاغاني
    وممارسة الرياضة وحتى في اللهجات المحلية

    ومع كل هذه الشواهد يستغفلنا الرئيس
    وينكر علينا التنوع الذي هو هبة الخالق
    من اجل ان يكرس فقط سيطرة الرئيس الواحد
    والحزب الواحد والفكر الواحد وهلم جرا

    فمال رئيسنا وابونا يتبرأ من البعض منا
    كما يتبرأ على المخالفات التي يجيرها
    لابناء المسؤلين ثم يأمر موظفيه البؤساء
    المغلوب على امرهم بان يرفضوها
    هل هذا منطق وكلام عقل
    ام انه الجنون والتفرد والنرجسية
    والطلب من فاقد الشئ ان يعطيه

    ثم السؤال المنطقي لماذا يوزع الاوامر
    والهبات على حساب الشعب الطيب
    الساكن النائم الصابر المتصبر
    اذا كان غير مقتنع بان الذي يفعله حرام
    وجرم يعاقب عليه القانون في اي نظام
    سوي ثم يأتي وامام الملأ ليقول لهم
    ارفضوها لماذا تصدرها من الاساس

    باختصار الرئيس يعطي
    ما لا يملك
    لمن لا يستحق

    وكل الذي سمعناه هو ردة فعل لما سمع
    من انتقادات في جولته الاوربية فاليمن
    منصف من اكثر الدول المصنفة فسادا
    وعبثا بالمساعدات الدولية والاقليمية
    وايضا احد الشروط لدفع المساعدات
    التي يعلم الرئيس اكثر من غيره
    الى اين يوردها عبد المأمور علوي
    السلامي وفي اي حسابات خاصة
    لانها تدخل في حساباته هو شخصيا حول العالم
    ومن ثم توزع لحسابات غيره من المتنفذين
    بامره هو شخصيا ايضا اذ لا احد يملك صلاحيات
    تعيين فراش حتى رئيس الوزراء في الدولة
    اليمينة الا هو ثم تسجل الهبات والمنح
    والديون ديون على الشعب المغلوب
    وهذا سر العجز الدائم في لميزانية
    والفقر المدقع في اليمن بعد نيف واربعين
    عاما من الثور التي يتشدق بها اليوم بلا خجل

    وغدا نواصل بعد الفواصل
    في قراءة اخرى لفقرة اخرى


    مع ودي وتقديري



    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-12-01
  11. ابو وائل البكري

    ابو وائل البكري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-31
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0

    سلمت يمينك يا بوس هذا هو الحقيقة

    كلمت الرئيس عن الفساد وعن الواسطات التي يقوم

    هو بها وطلبه من المسؤلين عدم تنفيذها ...هذا الكلام

    من عجايب الزمن اي رئيس في العالم يطلب مثل هذا

    المهم اخي بوس سوف يتهمك المطبلين للفساد في هذا

    المنتدى بانك حاقد على البلد ...وانك انفصالي ....وانك وانك

    وغيرها ..ولكن لايمكن ان نسكت على هذه المهازل التي تحصل

    للشعب المسكين الجاوع ....ودمتم
     

مشاركة هذه الصفحة