اعتقالات شباب حزب التحرير ومناصريه في اليمن

الكاتب : 3amil   المشاهدات : 346   الردود : 2    ‏2004-10-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-16
  1. 3amil

    3amil عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-10
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    [وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِيـنَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُون]





    التاريخ : 30 شعبان 1425هـ

    الموافق 14/10/2004م

    بيان صحفي

    اعتقالات شباب حزب التحرير ومناصريه


    قامت قوات الأمن السياسي في صنعاء صباح يوم الأحد الماضي 26 شعبان 1425 الموافق10 تشرين الأول/ أكتوبر 2004م باعتقال عدد من شباب حزب التحرير ومناصريه منهم المهندس ناصر عبده أحمد الهبي، والأستاذ مؤمن، وعمار محمد قاسم وغيرهم - وذلك عند عزمهم الخروج في مسيرة تنطلق من مدرسة جمال عبد الناصر شارع القصر متوجة إلى ميدان التحرير في صنعاء، إلا أن قوات الأمن أجهضت المسيرة وقامت بمنع الناس من التجمع في المكان وقامت باعتقال كل من يقف هناك ومنعت أنصار الحزب من الترجل من الحافلات التي أقلتهم إلى الموقع- بل قامت بالتحفظ على الحافلات وأخذها إلى الأمن بمن فيها من الناس. حصل كل ذالك رغم أن الحزب قام بطلب ترخيص للمسيرة من وزارة الداخلية يعلمهم بقيام المسيرة وزمانها ومكانها ويطلب منهم توفير رجال الأمن لحمايتها لأنها مسيرة سلميه لا تحتوي ولا تطالب بالقيام بأية أعمال عنف. وكان الحزب قد أوضح في طلبه إلي وزارة الداخلية بأن المسيرة تحمل شعار (إن الخلافة الإسلامية هي الحل الوحيد للمشاكل التي تعانى منها الأمة الإسلامية بشكل عام وأبرز تلك المشكلات قضايا فلسطين والعراق. وهي-الخلافة- أيضاً الحل الوحيد للمشاكل التي يعاني منها اليمن بشكل خاص مثل الفقر والبطالة.
    إننا ندعو أعضاء مجلس النواب وشيوخ اليمن وعلماءه وأهل التأثير فيه ومنظمات ولجان حقوق الإنسان بمحاسبة الدولة على قيامها بذلك والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين كافة فوراً.
    قال تعالى: ]إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً (57) وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُّبِيناً (58) [ [سورة الأحزاب] .

    المكتب الإعلامي

    لحزب التحرير في اليمن


    http://www.hizb-ut-tahrir.org/arabic/arabic.htm

    http://www.hizb-ut-tahrir.info/arabic/index.php/media/index
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-16
  3. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    تحرير
    الى منطقة التحرير
    وماذا سيحررون
    العراق اظن او فلسطين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-16
  5. 3amil

    3amil عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-10
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم سيحررون العالم من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ومن ضيق الدنيا الى سعة الدنيا والاخرة


    http://www.hizb-ut-tahrir.org/
     

مشاركة هذه الصفحة