بمستوى مشرف ونجيلة صناعية وامطار غزيرة منتخبنا يخسر 2-1 امام كوريا الشمالية

الكاتب : ابو شمس   المشاهدات : 557   الردود : 3    ‏2004-10-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-14
  1. ابو شمس

    ابو شمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-22
    المشاركات:
    4,891
    الإعجاب :
    0
    الكرات العرضية .. والاخطاء الدفاعية ( مشكلتنا المزمنة )
    منتخبنا الوطني يخسر أمام كوريا بهدفين لهدف


    "
    خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم مباراته الخامسة ضمن الدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم أمام نظيره الكوري يوم أمس على ملعب " يانج اكدو" بالعاصمة الكورية الشمالية " بيونج يانج " والتي انتهت لصالح كوريا بهدفين مقابل هدف.
    سجل الكوريون هدفهم الأول في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول ثم في الدقيقة التاسعة عشرة من الشوط الثاني .. ونجح البديل فتحي الجابر في تسجيل هدف منتخبنا الوحيد في الدقيقة " 30 " من هذا الشوط.
    وقدم لاعبونا اداءً جيداً ورجولياً رغم ظروف المباراة الصعبة والامطار الكثيفة والرياح القوية .. وظهروا بمستوى مقنع وغير متوقع خاصة في الشوط الثاني بعد عذاب السفر الذي استمر أربعة أيام حتى الوصول إلى كوريا .. وعدم وصول الفريق إلى الجاهزية المطلوبة من خلال التمرينين الوحيدين في الصين وكوريا.
    تكتيك كوري
    بدأت المباراة بسيطرة كورية واضحة بعد هدفهم المباغت الأول جراء أمتلاكهم الكرة وتناقلها بطريقة هجومية بحتة عبر الجناحين وخاصة الجناح الايمن " مون " الذي موَّن المهاجمين بكرات عرضية عديدة منها كرة الهدف الأول ارتقى لها المهاجم " اينبك " رأسية جميلة معلنة الهدف الأول وسط تراخي الدفاع وعدم ترابطه .. ولكن تدريجياً سرعان ما تحسن الاداء للاعبينا وظهر الترابط في الوسط نسبياً عبر الخطة ( 5/4/1 ) التي شكلت كثافة عددية في الوسط لأن قوة الخصم تكمن في الوسط .. وامتلكنا الكرة وبدأ اللاعبون في صناعة الهجمات وتنظيم الصفوف ولكن الصعوبة في اختراق الدفاع الكوري واغلاقهم مناطقهم باحكام جعل اللاعبين النونو والكهالي ورضوان عبدالجبار يسددون من خارج المنطقة دون جدوى .. فيما تألق الحارس معاذ عبدالخالق في انقاذ مرمانا عند الهجوم المرتد السريع.
    شوط متكافئ
    هاجم الفريق الكوري من بداية الشوط الثاني وحصل على أخطاء خارج خط (18) ولولا براعة الحارس لحصل مالا يحمد عقباه وجاء الهدف الثاني بنفس طريقة الهدف الأول إثر تسديدة رأسية تصدى لها وميض ويسدد المهاجم الكوري معلنة الهدف الثاني ويدفع المدرب باللاعب أحمد الزريقي بديلاً لعصام الذبحاني ثم يدفع بفتحي الجابر بدلاً عن ناصر غازي .. وفعلا ينجح الجابر في تفكيك الصلابة الكورية .. وينطلق بالكرة داخل المنطقة بعد عرقلة النونو الذي اوصلها اليه ليسددها زاحفة على يمين الحارس الكوري مسجلاً الهدف الوحيد لمنتخبنا وتتوالى الغزوات الفاشلة هنا وهناك ويمتلك لاعبونا الكرة بشكل افضل بعد استبدال المهاجم النونو باللاعب صالح الشهري .. ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز المنتخب الكوري بهدفين مقابل هدف.
    أسباب الخسارة
    لن أبرر الخسارة بالأحوال الجوية السيئة والامطار الغزيرة وبرودة الجو الذي وصل إلى (9) درجات مئوية وعدم السفر المتعب ولكننا نورد هذه الاسباب:ـ
    * ضعف التنظيم الدفاعي واحيانا كان الدفاع يلعب على خط واحد مما سهل مهمة الفريق الخصم.
    * عملية جس النبض لم تتم نتيجة للهدف الأول المبكره جداً..
    * خط الوسط لم يغلق وسط الملعب جيداً ولم يعطل الهجمات الكورية رغم أن الخطة تنبئ بكثافة عددية في الوسط لامتلاك زمام الأمور.
    * ناصر غازي لم يساعد عصام الذبحاني في المهام الدفاعية مما أدى إلى ضغط على الأخير بينما كان رضوان عبدالجبار (أفضل لاعب في المباراة) مساعداً للاعب أحمد أمواس وقام بمهام دفاعية هجومية جيدة.
    * عدم التنسيق بين محوري الدفاع ابراهيم عوض وابراهيم الكهالي وعدم تمركزهما الجيد مما الغى جانباً مهماً من تكتيك المدرب.
    * التباعد بين علي النونو (رأس حربة وحيد) وبين الظهيرين ناصر غازي ورضوان عبدالجبار وعدم تشكيل خطورة حقيقية على المرمى نتيجة لدخول منطقة الخصم ثم الرجوع إلى الخلف في اغلب الفترات.
    لقطات من الحدث
    * اللاعب المهاجم علي النونو أصيب بحالة فقدان ذاكرة جزئي في منتصف الشوط الأول بعد تعرضه لاصابة في الرأس .. وواصل اللعب حتى استبدل منتصف الشوط الثاني وبذل مجهوداً كبيراً في الملعب دون تركيز .. الغريب في الامر أننا لم نعلم بحالة اللاعب الا مع انتهاء المباراة .. وتم اسعافه للمستشفى وعاد بصحة جيدة.
    * اوضاع سيئة .. سفر صعب .. معاناة في المطارات .. كلها اخطاء ادارية في الحجز والترتيب للفنادق .. وتغذية اللاعبين.
    * حضر المباراة اكثر من عشرة آلاف مشجع .. وفي الجانب الرسمي حضر وزير الرياضة السيد "مين جاي دوك" ووزير التجارة الخارجية الذي يعمل رئيساً لاتحاد كرة القدم الكوري .. ووزير النقل الكوري بالاضافة إلى ثلاثة نواب وزراء.
    وفي تصريح للسيد وزير الرياضة اكد أن منتخبنا لعب بشكل جيد رغم معاناتكم للوصول الينا كما يقول.
    * كوريا بلد منغلق جراء الحصار .. ولا تتوفر لديهم سوى رحلتين طيران من الصين فقط في الاسبوع .. ولا توجد سوى ثلاث سفارات خارجية من بينها سفارة سوريا البلاد العربي الوحيد والصين وروسيا.

    * عند وصولنا مطار بيونج يانج أخذت كل التلفونات الجوالة .. واغلقوا المطار بعد خروجنا منه .. كما أن الاتصالات صعبة .. وورقة الفاكس الواحدة بما يعادل 3500 ريال.
    * الاكلات الكورية خالية من بهارات الذوق .. ولولا وجود طباخين معنا لهلك اللاعبون من الجوع.
    * اللاعب نشوان عزيز أصيب بانفلونزا حادة ألزمته الفراش.
    * المدرب رابح سعدان موجود مع الفريق بفكره وآرائه وتوجيهاته عبر مساعده الراعي الذي اكد التنسيق مع المدرب حول خطة اللعب والتشكيلة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-14
  3. SoMeOnE

    SoMeOnE قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-23
    المشاركات:
    5,162
    الإعجاب :
    1
    الله يكون معك يا الأخضر اليمني ..

    و تسلم أخي على الموضوع..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-14
  5. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    يبقى لقاء تايلند تحصيل حاصل
    نشتى يردو الاعتبار
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-14
  7. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    ههههههههه
    توقعت الهزيمة
    وأعتقد ان سعدان بنفسه توقع الهزيمة وفضل عدم السفر مع المنتخب حفاضا على سمعته
     

مشاركة هذه الصفحة