الباز في محاضرة ثقافية يطالب بتهيئة الشباب للتغيير والتطوير نحو الافضل

الكاتب : اروىarwa   المشاهدات : 370   الردود : 1    ‏2004-10-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-13
  1. اروىarwa

    اروىarwa عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-13
    المشاركات:
    12
    الإعجاب :
    0
    الباز في محاضرة ثقافية يطالب بتهيئة الشباب للتغيير والتطوير نحو الافضل



    قال الدكتور فاروق الباز أن مهمة المثقف اليوم أن يتعرف على الواقع ليدرك مكامن الخلل ووسائل معالجتها واكد أن الواقع الحالي للعالم العربي مليء بالأخطاء والثغرات التي يجب أن تصحح مشيراً إلى أن عالمنا العربي زاخر بالطاقات القادرة على التغيير تحتاج إلى من يكتشفها ويشجعها لتأخذ مكانها الصحيح في قيادة عملية التغيير .
    واشار الباز في محاضراته التي القاها مساء أمس الثلاثاء في المركز الثقافي بصنعاء تحت عنوان العلم والثقافة صناعة المستقبل ـ إلى أن الاجيال السابقة فشلت في تحقيق الآمال التي كانت تناط بها ويجب أن تسلم الراية إلى الاجيال الجديده اجيال المستقبل والتغيير المنشود .
    وقال الباز أن اعداد الاجيال الجديدة يتطلب اصلاح التعليم وتعزيز الثقة بالنفس والقدرات الذاتية للأبداع وتدعيم هذه الاجيال بالتكريم والتشجيع واتاحة الفرص لهذه الاجيال لتبرز ابداعها وتحقيق ذاتها .
    وطالب الباز كافة المعنيين بالأصلاح والتغيير وأن تستغل الحراك الثقافي والسياسي في الوطن العربي في الفترة الراهنه من اجل تهيئة الطريق للشباب ليأخذ دوره في حركة التغيير والتطوير نحو الافضل وطالب الشباب أن يجعل ولاءه للعلم وانتمائه لبلده وامته في سلم اولوياته .
    وكان الدكتور فاروق الباز قد زار صنعاء مؤخراً للمشاركة في فعاليات مؤتمر العلوم 2004م الذي نظمته مؤسسة البحث العلمي اليمنية .
    المصدر الصحوة نت
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-16
  3. اسمرلبنان

    اسمرلبنان عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-10-13
    المشاركات:
    250
    الإعجاب :
    0
    لك تسلمو على هيدا الثقافه

    لك تابر البي شو مثقفه
     

مشاركة هذه الصفحة