فضائح جديده في شهر نوفمبر القادم

الكاتب : الدكتور صريح   المشاهدات : 1,064   الردود : 16    ‏2004-10-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-12
  1. الدكتور صريح

    الدكتور صريح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-09-12
    المشاركات:
    717
    الإعجاب :
    0
    وعدت قناة المستقله ببث بقية برنامج تاريخ اليمن الحديث وذلك من تاريخ قيام الثورة اليمنيه من 26 سيبتمبر 1962 م وحتى تولي الاخ الفريق المهيب الحاج علي عبدالله صالح للرائاسه وسوف يتحدث البرنامج عن تولي كل من المشير عبدالله السلال وحتى اغتيال الغشمي وما جرى في اليمن من احداث
    سياسيه
    وقد اخبرني احد الزملا ان المشاركين في الحلقات القادمه بعض المشاركين بالثوره اليمنيه وما فاجاني اكبر ان هناك مشاركات من اسرة ال حميدالدين ليس احمد بن محمد بن الحسين حميدالدين وانما مجموعة من الشباب المتعلم وسيكون الاخ احمد ايضا من المشاركين وذلك لتاكيد الخبر الكاذب المعلن عنه في الجرايد والنت عن خبر اعتقاله
    وقد امل بعض المعارضين في السماح لهم بالتحدث وابداء الراي والاخذ من كل الاطراف وذلك لبيان الحقيقه وسيبداء البرنامج باذن الله في اوائل الشهر القادم

    كل عام وانتم بخير

    وشهر كريم

    واحداث ممتعه

    [bor=66CC33]أعز بني الدنيا واعلى ذوي العلى لنا الصدر دون العالمين او القبر[/bor]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-12
  3. دار الزهور

    دار الزهور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    342
    الإعجاب :
    0
    يا أخي انها سياسة تكميم الافواه انها السياسه التي ستتبع مع الحلقات القادمه في المستقله في شهر نوفمبر بعدما فشلوا عند حشدهم لقيادة الثورة وسفيرها في لندن ورئيس الوزراء السابق ومجموعه من المنافقين والكتاب والمنتفعين في اثبات عكس ماقاله عن تللك الفترة شاب واحد فقط من افراد آل حميدالدين والرد على الحقائق التي ذكرها هو والدكتور الصالحيه (المحايد) وهم الان يمهدون للجوله القادمه بتكميم الافواة منعا للاحراج قبل الخوض في حلقات ما بعد الثورة وحرب الثمان سنوات وحصار صنعاء وفترات حكم الرؤساء الذين حكموا حتى علي صالح و الوحدة وحرب الانفصال فقاموا بأشعال المنصات الاعلاميه بنار التهديدات واسلوب الضغط ولوي الذراع

    حسنا سنسكت ودعونا نعيش في هذا الذل والفساد والتخلف والفقر
    سمعا وطاعه يافندم


    مقتبس
    القدس العربي ـ من احمد المصري: ذكر موقع علي الشبكة الالكترونية مقرب من الحكومة اليمنية ان السلطات السعودية احالت حسين حميد الدين حفيد الامام يحيي حميد الدين امام اليمن بسبب تصريحات ادلي بها لقناة المستقلة اللندنية هاجم فيها النظام الجمهوري وطالب فيها بعودة اسرته الي الحكم. والجدير بالذكر أنه مواطن سعودي (اكتسب الجنسية السعودية مع أفراد أسرته من آل بيت حميد الدين قبل 42 عاماً بعد قيام الثورة في 26 سبتمبر1962م).
    واضاف الموقع ان صنعاء تقدمت بمذكرة احتجاج الي الحكومة السعودية حول انشطة يقوم بها بعض المقيمين علي أراضيها ومنهم عائلة آل حميد الدين وعبدالله الأصنج وزير الخارجية الاسبق الذي ادين بالخيانة العظمي وعبدالرحمن الجفري رئيس حزب رابطة ابناء اليمن وإبراهيم بن علي الوزير وقادة ومؤسسي حزب اتحاد القوي الشعبية. واعتبرت تلك الانشطة عدائية ضد اليمن انطلاقاً من الأراضي السعودية مستغلين المساعـــدات المالية التي يحصلون عليها.
    وكانت السلطات اليمنية احتجت لدي الحكومة السعودية علي السماح لمعارضين يقيمون علي أراضيها بممارسة أنشطة مناهضة للحكم. وقالت ان الرياض استجابت لهذا الاحتجاج وأحالت احد افراد عائلة حميد الدين التي كانت تحكم البلاد إلي التحقيق.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-12
  5. طربزوني

    طربزوني عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-02-22
    المشاركات:
    733
    الإعجاب :
    0
    انها قناة المستقلة قناة الدجل ومغالطة التاريخ ..

    لماذا لا تستضيفهم قنوات اخرى اكثر شعبيه وابرز ظهورا ..

    لان قناة المستقلة يكثر فيها الجانب الشمالي والمؤيد لنظام الرئيس ..

    بينما ينخفض فيها الاصوات المطله بصراخ الحق وازهاق الباطل ..


    لا فائده في هذه المحاورات فالحضور معروفين من الحرازي الذي يهزهز رأسه ويترنح كلما ضربته الحقيقه

    والاخر المؤرخ اليمني الفرح والذي قال اعجنبي رأي الحفيد فيه عندما قال له انت ايها المؤرخ يا فطحل التاريخ اليمني

    وقال فيه كلاما سمّـره على مقعده ..


    او استضافة السفير الذي مللنا من رؤية بسماته وتجهمه وتأتأته ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-12
  7. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    انا ارى ان يكون ضيوف الحلقات طربزوة وشركاة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-12
  9. دار الزهور

    دار الزهور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    342
    الإعجاب :
    0
    منقول



    http://www.26september.com/index2.htm
    جريدة 26 سبتمبر الاسبوعية عدد رقم: 1155

    التاريخ7-10-2004

    عندما حادثني الرئيس

    زيدعلي الفضيل*

    ماكنت اتصور ان هاتفي سينقل لي تحيات رئيس عربي يشكرني على رأي تاريخي بثثته! وما كنت انتظر ذلك! أو يجري في مخيلتي أمر كذلك..! ولولا أن ماكنت استبعده قد حصل فعلا، لما صدقته أبدا...!!
    لم أعرف نفسي وأنا ألتقط انفاس محدثي الأستاذ القدير عبده بورجي حين اخبرني بمتابعة فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح لحديثي المبثوث عبر برنامج قناة المستقلة اللندنية حول تاريخ اليمن، وماكدت أعرفها وهو يحدثني عن تأييده لمداخلاتي حول ذلك التاريخ، حينها امتزجت بين جوانحي وفي وقت واحد كل علامات الفرحة والدهشة.
    الفرحة لحديث فخامته الذي يعكس وجدانا إنسانيا، وروحا متماهية مع احداث الشارع ومتغيراته، والدهشة من اهتمامه لإيصال رأيه لي في وقت قد تشاغل فيه الكثير من الرؤساء عن تطلعات شعوبهم بقضاياهم الخاصة، ونأوا بانفسهم في مغالق ابراجهم عن هموم ومتغيرات زمانهم.
    إنها الحقيقة التي ماكان عليَّ ان اخفيها، ومايكون عليَّ أن احجبها عن عيون القراء والباحثين اليمنيين بوجه خاص، الذين حق لهم الافتخار بقيادتهم الحكيمة، البصيرة بأمور ماضيها وحاضرها ومستقبلها، وعن عيون الباحثين العرب بوجه عام، الذين طال بهم الأمد في انتظار تهنئة من زعيم عربي على عمل بحثي لايعبأ به الجميع، في عصر تغلبت فيه القيم المادية على القيم المعنوية، وهي في نفس الوقت رسالة واضحة اشد بها على يد فخامة الرئيس الإنسان للدلالة على أهمية مايقوم به من تفعيل للتواصل بين الحاكم والمحكوم بالشكل الذي ينسجم مع حركة بناء المجتمع المدني في اليمن.
    لقد تعودنا في العالم العربي ومنذ قرون طويلة بوجه عام، وفي اليمن ومنذ بدايات احقب الملكية في مطلع القرن العشرين الميلادي بوجه خاص، على ان ندور في فلك من يحكمنا، باعتباره النواة والقطب لهذا الكون، مطبقين، ودونما إرادة منَّا مقولة الملك الشمس لويس الرابع عشر «أنا الدولة والدولة أنا».
    ولهذا فانه من الصعوبة انتزاع هذه الفكرة من ذهن العقل الجمعي العربي الذي رسخت بين حبائله ثقافة العمل الأوحد، وتوثقت بين جنباته خصائص المجتمع الفردي الأنوي، إلا أن تتضافر من أجل ذلك الجهود المضنية من قبل المفكرين والكتاب الهادفة الى توعية المجتمع، وبث روح العمل المؤسسي بين جنابته بالصورة التي ينعكس أثرها بعد ذلك على سلوكه الاجتماعي والثقافي والسياسي.
    وهو ماحرصت عليه اليمن خلال حقبة ما يمكنني تسميته بالجمهورية الرابعة التي كان مبدأها بتوقيع الوحدة المباركة بين شطري اليمن، ومن ثم تفعيل النشاط المؤسسي للمجتمع المدني اليمني المتمثل في بروز العديد من الأحزاب والجمعيات ذات التوجهات المتنوعة، والآراء المتغايرة في ظل مايكفله القانون والدستور من حرية وانضباط.
    غير ا نه ومع ايماني بالدور الكبير الذي يقع على كاهل المثقفين في سبيل تعميق تلك الثقافة المؤسسية في وجدان الشارع العربي، إلا أن الدور الأكبر، من وجهة نظري، يعود لآلية العمل التي ينتهجها السياسي الحاكم خلال مدة حكمه، إذ أنه القادر على ان يعكس بسلوكه وفعله جوهر النظرية بكل شفافية وصدق، وهو ماحرص على تجسيده العديد من الزعماء التاريخيين الغربيين الذين قعدوا بسلوكهم نهج الديمقراطية، وثبتوا بأفعالهم خصائص المجتمع المدني المؤسسي في وجدان مجتمعاتهم افرادا وجماعات.
    فالحاكم السياسي البارع هو الذي يتلاحم مع هموم شعبه وآماله ورغباته بالصورة التي تجعله دائماً قريبا من مخيلة وجدان امته، وهو مانحتاج اليه في وطننا العربي الذي افتقد انسانه طوال عقود بل وقرون ماضية لشخصية الحاكم الأب.. والأخ.. والابن..، الحاكم الانسان القادر على تلمس معاني حيثيات أفعال الآخرين بغض النظر عن مدى موافقتها لتوجهه من عدمه، وهو مايمكننا أن نستشفه من خطى الرئيس علي عبدالله صالح الذي لم يألوا جهدا ليحيل رومانسية التلاحم الوجداني بين السلطة والشعب الى واقع يمكن استشعاره وادراك ابعاده المعنوية بين جنبات مجتمعنا العربي- اليمني.
    نعم، إنها الحقيقة التي كنت أدركها معاينة من بعيد، والتي تلمستها عن كثب في الآونة الاخيرة، ذلك انه وعلى الرغم من وعورة المسلك الديمقراطي إلا أنه قد آثر ولوجه في وقت كان الجميع من أقرانه بمنأى عن ذلك. وهو أمر ولاشك يحسب له، ويصب في خانة حسناته التاريخية.


    باحث في الشؤون التاريخية
    عضو جمعية المؤرخين الخليجيين
    zaalhashmi@hotmail.com

    الذي يقول الحقيقة فلا داعي ان يشكر أحد على قول الحق ولكن فخامة الرئيس حرك سلطته للتأثير على البعض بتوجيه الشكر لهم كما كتب في جريدة 26 سبتمبر وهذا يدل على هشاشة المصداقية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-13
  11. دار الزهور

    دار الزهور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    342
    الإعجاب :
    0
    للتنويه
    ان كاتب المقال أعلاه "عندما حادثني الرئيس" هو زيد الفضيل الموظف في مكتب المعارض ابراهيم الوزير في مدينة جدة والذي الحكومه اليمنيه طالبت من الحكومة السعوديه بإسكاته (اي ابراهيم وجماعته) كما هو موضح اعلاه المنقول من جريدة القدس العربي
    عجبي على السياسه والدبلوماسية او ما رأيكم نسميها فوضى وعسكر ام انها لعبة المصالح
    اذن انها ليست حقائق وتاريخ
    السياسه لعبه حقيرة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-13
  13. الشهاري

    الشهاري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-04-12
    المشاركات:
    417
    الإعجاب :
    0
    فعلا عجائب وغرائب
    فليهنأ الفضيل بشكر الفندم
    وليجمع بين رضاء المتناقضين الرئيس وابراهيم الوزير
    ولكن هل طلب الحقيقة متجردا وهل طلب رضاء الله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-14
  15. عبدالجبار سعد

    عبدالجبار سعد شاعـر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-09-01
    المشاركات:
    2,158
    الإعجاب :
    0
    ماأصغر من يظنهم الناس كبارا !! وماأكبر من يظنهم الناس صغارا !!
    لقد التقى الزعيمان صالح والوزير على بغض اسرة (بيت حميد الدين ) واختلفا على كل شيىء دون ذلك باستثناء الموالاة للبيت الأبيض ..فهذه من مقتضيات الزمن العقيم ..لكل ايتام العصر ..
    إن صح قرار الرئيس بإعادة الإعتبار للأئمة الكرام فسيكون كبيرا وسيغيض الصغار ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-14
  17. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    التاريخ اليمني واضح والمتتبع لهذا التاريخ يجد انه لا يعود لمن رماهم في القمامه او المزابل ... وان كان هناك احدمن بيت الامامه الغابره تراوده احلام يقضه او احلام منام في العوده لليمن كمواطن حتى فل يصحى من احلامه ومن احلام اليقضه لقد استأصل اليمن السرطان بقوافل من الشهداء وتضحيات جسام فلن يعيده مره اخرى وكم نتمنى على الدكتور الصريح والصريح جدا وهو على ما يبدو قريب من هذه العائله المغضوب عليها من الشعب والارض اليمنية ليقول لهم ان زمن الدجل والشعوذه ولا ولم يعد شعب اليمن شعب القطرنه التي حكمه الامام بها عقود طويله فقد بنتيت جامعات ومدارس كثيره واصبح اغلب الشعب اليمني متعلم ويمز الغث من السمين

    وان عادو فستكون العوده للمقابر لان هناك ثارات لم تنتهي مع هذه الاسرة الدجاله

    طربزوك حاول تعالج نفسك من الحاله اللي انت تعاني منها لا تيأس من رحمة الله فهناك مصحات كثيره لمثل حالتك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-15
  19. دار الزهور

    دار الزهور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    342
    الإعجاب :
    0
    اسمع لقناة المستقله في الحلقات القادمه وتعلم التاريخ الحقيقي لليمن
    وهجعنا
     

مشاركة هذه الصفحة