الأضخم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط

الكاتب : الأغبري   المشاهدات : 416   الردود : 1    ‏2004-10-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-11
  1. الأغبري

    الأغبري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-03
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    سلام لكل الحبايب الجدعان
    جامعة صنعاء تعتمد مشروع التعليم الإلكتروني بالتعاون مع مايكروسوفت
    الأضخم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط
    وقعت جامعة صنعاء اتفاقية اليوم تعتمد بموجبها حلاً متكاملاً للتعليم الإلكتروني من شركة مايكروسوفت سيتيح لأكثر من 70 ألف مدرس وطالب في اليمن الاستفادة من أحدث التقنيات في هذا المجال. وستقوم جامعة صنعاء، التي تعد الأكبر في الشرق الأوسط، بنشر تطبيقات بوابة مايكروسوفت للتعليم الإلكتروني " Learning Gateway ، التي توفر مجموعة شاملة من الوظائف والخدمات الخاصة بالمؤسسات التعليمية.


    [​IMG]
    وتوفر البوابة الإلكترونية بيئة تعليمية متكاملة، تشمل المحتوى التعليمي الإلكتروني وإجراء الامتحانات وتقديم المشاريع الدراسية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أدوات الاتصال والتعاون والتنسيق.

    وقال الدكتور صالح باصرة، رئيس جامعة صنعاء: "يمثل المشروع الجديد خطوة كبيرة على صعيد التعليم الإلكتروني في المنطقة. وتعتز جامعة صنعاء بأن تكون السباقة في هذا المجال، إذ إن التعاون قائم أساساً بيننا وبين مايكروسوفت التي نشاركها الرأي في أن تقنية المعلومات والاتصالات تعلب دوراً مهماً في العملية التعليمية وتفتح آفاقاً واسعة أمام الطلاب. ويسعدنا أن نتعاون مع مايكروسوفت مرة أخرى عبر هذه الاتفاقية".

    من جهته، قال الدكتور حسن شرف الدين، رئيس مركز الحاسب الآلي في جامعة صنعاء: "لقد أدخلت الجامعة تقنيات مايكروسوفت في بعض مناهجها الدراسية ونحن بصدد تأسيس أكاديمية مايكروسوفت لتقنية المعلومات داخل حرم الجامعة، الأمر الذي سيعزز من قدراتنا على نقل تقنية المعلومات والاتصالات إلى طلابنا في إطار برنامج "شركاء في التعليم" الذي أطلقته مايكروسوفت عالمياً. وانطلاقاً من ثقتنا بخبرة مايكروسوفت الواسعة في مجال توفير حلول التعليم الإلكتروني وما تتسم به هذه الحلول من تطور وانخفاض في التكاليف، فقد اخترنا بوابة مايكروسوفت للتعليم لتنفيذ هذا المشروع".

    ولعب قسم تقنية المعلومات في مؤسسة "السلام"، التابعة لمجموعة "الأهرام" و الشريك الأبرز من شركاء مايكروسوفت في اليمن، دوراً مهماً في تطوير هذا المشروع، كما سيكون له دور كبير أيضاً في هذا المشروع مستقبلاً.

    وقال مجدي المصري، مدير عام قسم تقنية المعلومات في مؤسسة السلام: "تتعاون المؤسسة بشكل وثيق مع جامعة صنعاء وشركائنا في مجال تقنية المعلومات، ويسعدنا أن نساهم في إنجاز هذا المشروع، وتعزيز مساهمة تقنية المعلومات والاتصالات في تطوير التعليم وبناء اقتصاد متين مبني على المعرفة في اليمن. وسوف يكتسب الطلاب من خلال تطبيق تقنيات التعليم الإلكتروني في الجامعة، خبرة ومهارات عالية تؤهلهم لدخول قطاع الأعمال في المستقبل بقوة وثقة، كما ستتيح أدوات الاتصال والتعاون لإدارة الجامعة متابعة مسيرتها بطريقة مبتكرة وفق أرقى المعايير العالمية".

    وستحصل الجامعة من خلال هذه الاتفاقية، على التراخيص الرسمية الخاصة باستخدام عدد من تطبيقات مايكروسوفت التي تشكل مجتمعة بنية تحتية متكاملة لتقنية المعلومات. وتشمل "بوابة التعليم" تطبيقات لإدارة التراسل الإلكتروني والاتصالات المباشرة التي تتيح للطلاب والأساتذة الوصول إلى البيانات التي يحتاجونها من خارج الحرم الجامعي، وخوادم البيانات والإدارة الأمنية وخادم مايكروسوفت الصفي "Microsoft Class Server" لإدارة المحتوى التعليمي الإلكتروني، فضلاً عن تراخيص خاصة ببرنامج التشغيل ويندوز وتطبيقات سطح المكتب.

    وقال عبد اللطيف الملا، مدير عام مايكروسوفت جنوب الخليج: "نحن سعداء بهذا المشروع وبما سيقدمه من فائدة لطلاب جامعة صنعاء باعتباره الأضخم من نوعه على مستوى العالم، كما نعتز بتقنياتنا التي توفر هذه الحلول التعليمية المبتكرة لهذا العدد الضخم من الطلاب والمعلمين في اليمن".

    الموضوع منقول من الموقع الرسمي لشركة ميكروسوفت الشرق الاوسط
    http://www.microsoft.com/middleeast/arabic/press/presspage.aspx?id=200478
    سلامي لكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-11
  3. YemenSky

    YemenSky عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-10
    المشاركات:
    2,182
    الإعجاب :
    0
    بلتوفيق ان شاء الله
     

مشاركة هذه الصفحة