منتخبنا اليمنى الاول يشارك بدورةراشدبن محمد الدولية استعدادا لدورة الخليج

الكاتب : ابو شمس   المشاهدات : 540   الردود : 1    ‏2004-10-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-11
  1. ابو شمس

    ابو شمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-01-22
    المشاركات:
    4,891
    الإعجاب :
    0
    أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة راشد بن محمد الدولية السادسة لكرة القدم عن جميع تفاصيل البطولة والتي تعتبر الأضخم حتى الآن وتبلغ جوائزها 370 الف دولار حيث ستنطلق في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري الموافق العاشر من رمضان حسب رؤية الهلال وستستمر حتى العاشر من شهر نوفمبر وبمشاركة عشر فرق ومنتخبات تمثل دول الامارات ، اليمن ، لبنان ، ايران ، مصر ، السودان ، سوريا ، الاردن، العراق ، والسنغال.
    وسيمثل بلادنا المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حيث تندرج هذه الدورة الودية الدولية ضمن استعداداته لخليجي 17 والمقرر إقامتها شهر ديسمبر المقبل في قطر وكذلك في إطار استعداده لمباراته الاخيرة في تصفيات كأس العالم 2006م أمام تايلاند في بانكوك .
    وهذه البطولة ستعود على منتخبنا الوطني بالكثير من الفائدة وذلك لوجود فرق ومنتخبات قوية مشاركة في البطولة تتمتع بمستوى فني عالٍ وذات صدى على المستوى الاقليمي .
    بطولة دبي والمعروفة باسم بطولة راشد بن محمد الدولية لكرة القدم تقام بشكل سنوي في شهر رمضان المبارك حيث تتميز نسخة هذا العام وعلى حد قول اللجنة المنظمة بثوب وشكل جديدين في كافة الفعاليات من ناحية الفرق وكذلك من ناحية المنتخبات التي تشارك في البطولة والتي تم في اختيارها مراعاة استقطاب الجاليات المقيمة ومراعاة قوة جماهيرية هذه الفرق وتاريخها وكذلك وضع جوائز قيمة للبطولة بالاضافة إلى جوائز المتابعين عن طريق السحوبات والتوقعات بنتائج المباريات .
    وفي المؤتمر الصحفي الذي اقيم لهذه المناسبة أشار الرائد عبدالله خليفة نائب رئيس اللجنة المنظمة إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة السادسة قد فكرت كثيراً قبل اختيار الاندية والمنتخبات التي ستشارك في البطولة وذلك لتحقيق اكبر قدر من الحضور الجماهيري والمستوى الفني الذي يوفر المتعة والاثارة للجماهير.
    وواصل نائب رئيس اللجنة المنظمة حديثه بكشفه الستار عن مفاجآت ضخمة وعديدة وستكون في انتظار الجماهير التي ستحضر للملعب باستاد نادي ضباط شرطة دبي لمتابعه المباريات.
    وبعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن الشيخ الشاب راشد بن محمد آل مكتوم ومسيرته الرياضية كأحد أبرز فرسان الامارات وعشقه لكرة القدم ودعمه لنادي دبي الذي يرأسه ومشاركاته بالدورات الرمضانية الخمس الماضية وبعد أنتهاء الفيلم بعد سبع دقائق تم القاء الضوء على الموقع الالكتروني للبطولة على الشبكة العالمية وهو (راشد بن محمد دون كوم) حيث يحتوي الموقع على كافة المعلومات عن البطولة منذ أن أنطلقت ويحتوي أيضاً على الصور المتعلقة للبطولة كما ان النتائج والمعلومات توفد أولاً بأول إلى هذا الموقع ويوفر الموقع خدمة باللغتين العربية والانجليزية لزائريه.
    أما راشد المري رئيس اللجنة الاعلامية فقد أكد أن البطولة هذا العام ستحظى بتغطية اعلامية متميزة محلياً وخارجياً وستحفل بالكثير من المفاجآت ليس من ناحية الجوائز فقط بل تمتد لتشمل دعوة كبار الشخصيات واصحاب الانجازات على صعيد الوطن العربي .
    وقد شارك في المؤتمر الصحافي كل من عبدالله خليفة المري ، راشد أميري ، غانم جيش رئيس لجنة العلاقات العامة ملازم أول سعود ابراهيم رئيس اللجنة الامنية ، عبدالله صقر المري عن اللجنة الفنية. عمار بن تميم رئيس لجنة المواصلات عبدالسلام فيروز رئيس لجنة التسويق وهاشم الهاشمي رئيس اللجنة المالية.
    > الفرق المشاركة
    فريق (راشد بن محمد ) الامارات ، منتخب اليمن الاول ، منتخب لبنان الاولمبي ، النادي المصري البورسعيدي ، نادي الاستقلال الايراني نادي الوحدة السوري ، ونادي داكار السنغالي ، نادي الوحدات الاردني ، نادي المريخ السوداني ، نادي الشرطة العراقي .
    > نظام البطولة
    نظام دورة راشد بن محمد السادسة سيكون بنظام المجموعتين بحيث سيتم تقسيم الفرق العشر إلى مجموعتين ويخوض كل فريق اربع مباريات وبعد ذلك يتأهل ، الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي وبامكان كل فريق اجراء خمسة تغييرات في المباراة.
    وذلك كما أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا مؤخراً فيما يخص التبديلات في المباريات الودية وتستمر الدورة حوالي خمسة عشر يوماً.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-11
  3. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    بالتوفيق للمنتخب اليمن
    ويجب على اتحا الكرة التعامل مع هذه البطولة المهم بشكل جيد ومدروس وبإستشارة المدرب رابح سعدان فخبرته افضل من خبرت رئيس الاتحاد في كرة القدم
    اتنمى تحديد 40 لاعبا من افضل اللاعبين في اليمن والسفر بهم الى دبي للمشاركة في هذا الدورة حتى يستطيع المدرب اكتشاف الافضل منهم وضمه للمنتخب
     

مشاركة هذه الصفحة