دعوة للصدق وألأمانة .. أرجو قراءة الموضوع

الكاتب : mohdalmasken   المشاهدات : 494   الردود : 4    ‏2004-10-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-10
  1. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    اخواني رواد مجلسنا الموقر أعضاء ومشرفين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ونحن على أبواب الشهر الكريم شهر المحبة والتسامح شهر الخير والصدق مع النفس ومع الناس أود أود طرح هذه القضية بين أيديكم أرجو المشاركة الفاعلة لنخرج بمجلسنا إلى مصاف المنتديات الراقية في طرحها ونقاشها حتى لا يسخر منا الآخرون وحتى تصفى أنفسنا في هذا المبارك . و هي:

    أولا.. [​IMG]

    يلاحظ في أغلب ما يطرحه بعض الأخوة من إنتقادات لمسؤلين أو لجهات رسمية بتركيز هذا النقد على شخص بحد ذاته ويتم التعرض له بالسب والقذف وكيل الشتائم بما لم ينزل به الله سلطان وفي أغلب هذه الكتابات يظهر الجهل الواضح على كاتب المقال حتى وإن كان ذو أسلوب فني في إنتقاء الكلمات وتنميقها ولكن يظل الطرح خالي من الموضوعية والمصداقية وكل ما يحويه هو أسلوب الردح وكأن المسألة تصفية حسابات شخصية بينه وبين من يقصده . وهنا يضيع الهدف الأسمى وهو محاربة وفضح حالة من حالات الفساد في بلادنا. وكم أتمنى على الأخوة الذين يكتبون إنتقاداتهم لهذه المظاهر الفاسدة أن يتم التركيز على جوهر المشكلة وأن يدعمها ببعض الأدلة والقرائن من واقع ما يجري وطبعا ليس المطلوب هو إحضار مستندات وشهود وأدلة فنحن لسنا في محكمة ولكن القصد أنه عندما ننتقد مسئول في جهة إختصاصة أن نكتب عن القصور الحاصل في هذا مجال كمثال عند إنتقادنا للحالة الأمنية والإنفلات ألأمني أو الفساد الحاصل في الوزارات الخدمية مثلا الكهرباء والماء . أو إدارات المرور أو القضاء أو أي جهة كانت فيجب علينا أن نستشهد بما حدث فعلا وما تنقله الصحف أو القنوات وما يتحدث به الناس في الشارع لا أن نختلق وجود ظاهرة لمجرد أن نسب ونلعن شخص بعينة لمجرد النيل منه تحت مبدأ حرية الإنتقاد ربما لوجود مشكلة شخصية حاصلة يننا وبينه . أنا هنا لا أبرر ولا أنفي وجود فساد في جميع إدارات وأجهزة الدولة إبتداءا من عامل النظافة في شارع جمال مرورا بظابط وعسكري الأمن في المرور أو الشرطة مرورا بقاضي المحكمة والوزير الفلاني والمسؤل العلاني وإنتهاء بأكبر هرم في السلطة ولكن المطلوب منا هو فضح فسادهم هذا بالمنطق وبما هو حاصل وظاهر للناس مثلا لا أسب وأشتم وألعن مدير شركة الكهرباء لمجرد أنه تم فصل التيار عن مسكني بينما لم يفصل عن جاري ربما عندي مشلكة أنا سببها يمكن لم أسدد الفاتورة أو أن الأسلاك في منزلي غير جيدة وهذه مسؤليتي . ولكن عندما يتم الفصل عن حي بكامله هنا يكون الخلل من مسؤليتة شركة الكهرباء وإذا تكرر الإنقطاع أصبح ظاهرة يشتم منها رائحة الفساد فعندما تستحصل الشركة مني ومن غيري رسوم وقدرها كذا وكذا ريال ولا تأمن لي الخدمة بالشكل المطلوب يعني أن فلوسنا تذهب لجيوب المسؤلين ولا تذهب لتطوير أداء الشركة .
    أو عندما يحكم قاض ما علي في قضية أرد بالسب واللعن على القاضي وأتهمة بالرشوة والفساد لأنه لم يحكم لصالحي . ولكن عندما يعلمني أو بالأصح يوعز لمن يعلمني بأن خصمي على حق وأن عليَ أن أرتب نفسي أو بالواضح أدي حق القات وهو سيدبر لي الموضوع وفي نفس الوقت يحدث مع خصمي ما يحدث معي بقصد إبتزازنا نحن الأثنين فهذا هو الفساد الذي يجب علينا فضحة ومحاربته والأمثلة على ذلك كثيرة ..

    أرجو أن لا أكون قد أطلت عليكم . خلاصة ما أود قوله هو أنه يجب علينا أن نترفع عن الغوغاء والصراخ وأن نطرح مشاكل بلدنا ووطننا بصدق وأمانة في أن يكون هدفنا هو إصلاح اليمن والرفع به إلى أعلى المستويات حتى لا يقال علينا أننا فوضويين ونستغل التقدم الحاصل في وسائل النشر وأهمها طبعا الأنترنت إستغلال سئ وأيضا إستغلال الحرية الموجودة للتشهير والسب ويكون أسلوب كتاباتنا حجة علينا لا حجة لنا ,,,

    والله من وراء القصد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-10
  3. العسيب

    العسيب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-21
    المشاركات:
    10,475
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 2E8B57"]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»جزاك الله خيرا اخي واتمني ذلك ايضا«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»[/grade]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-11
  5. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك أخي الفاضل على مرورك الكريم ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-11
  7. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [align=right]هذا هو هدف كل إنسان نبيل يكون همه بالدرجة الأولى ..
    النقد للإصلاح .. وليس للقدح ، والذم ، والسب ، والتجريح الشخصي ..
    وفي تقدير أيها الزميل العزيز ، أن من يلجأ إلى ذلك إنما هو المفلس ، الذي ليس في جعبته مفردات راقية ، أو مكابر لا يبحث عن الحق ، أو الحقيقة ..

    شكرا على هذه النصيحة ، وأرجو أن يعمل الجميع بمقتضاها

    تحياتي ،،،،،
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-11
  9. mohdalmasken

    mohdalmasken قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    3,263
    الإعجاب :
    0
    مشرفنا الغالي أبو لقمان ..

    من يبحث عن المصلحة العامة ويعمل لها بالجد والإخلاص والصدق حتما سيجد الإحترام والتقدير حتى مع من يختلفون معه في الرأي وسيبقى في نظر الشرفاء فقط شخص ينظر له بعين التقدير . أما من يبحث عن الغوغاء وبالأسلوب الهمجي مهما حاول أن يرفع قدره ومكانته بين الناس سيظل قزما مهما طالت قامته .

    تحياتي لمرورك الكريم..
     

مشاركة هذه الصفحة