طالبان تتبنى الهجوم على المرشح لنائب كرزاي

الكاتب : أبو البخاري   المشاهدات : 339   الردود : 1    ‏2004-10-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-09
  1. أبو البخاري

    أبو البخاري عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-04
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    انتهت الحملات الانتخابية الأفغانية تمهيدا للاقتراع السبت المقبل (رويترز)

    تبنت حركة طالبان الأفغانية مسؤولية الهجوم على أحمد ضيا مسعود مرشح الرئيس الأفغاني حامد كرزاي لمنصب النائب الأول للرئيس ولم يصب ضيا بأذى لكن شخصين قتلا في الحادث.

    وأكد المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف حكيمي مسؤوليتها عن الهجوم على مسعود وهو شقيق القائد الطاجيكي أحمد شاه مسعود في ولاية بادخشان شمالي البلاد، وذكّر المتحدث بإعلان الحركة السابق أن المرشحين للانتخابات الرئاسية سيكونون أهدافا رئيسية لها.

    وقال المتحدث باسم وزير الداخلية لطف الله مشعل إن عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق وانفجرت قرب السيارة التي كانت تسير وراء سيارة مسعود مما أدى إلى مقتل شخصين.

    من جانبه آخر انسحب سيد إسحاق جيلاني أحد المرشحين الثمانية عشر للرئاسة ليرفع من معدل حظوظ كرزاي في الفوز في الجولة الانتخابية الأولى حسب قول جيلاني.

    ومع توقف الحملات الانتخابية للمرشحين، حيث ستجري الانتخابات السبت المقبل، أكد الزعيم الأوزبكي عبد الرشيد دوستم في العاصمة كابل أمس أن أي حكومة أفغانية ستشكل بعد الانتخابات الرئاسية لن تكون ذات شرعية إذا لم يكن هو الفائز.

    وقال دوستم الذي كان يتحدث أمام نحو ألف من مناصريه في ملعب العاصمة الرئيسي "إن لم نفز فإن الحكومة المقبلة ستكون دون شك غير شرعية". ولم يكتف بهذه الإشارة بل شكك في وطنية المرشحين الآخرين وقال "لم آت من الخارج أو ألمانيا أو أوروبا بل تربيت بين الشعب وأنتمي إلى الشعب".



    المصدر: وكالات
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-09
  3. مُجَاهِد

    مُجَاهِد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-05-11
    المشاركات:
    14,043
    الإعجاب :
    0
    يا هلا وسهلا بيك ..

    وألف شكر لك على هذا الخبر ..

    وتقبل خالص التحية..
     

مشاركة هذه الصفحة