الى : العلفي/أبوقيس ( دعوة لحوار رمضاني هادىء حول الشأن اليمني )

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,477   الردود : 20    ‏2001-11-15
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-11-15
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الاستاذ القدير والشاعر الكبير ( أبوقيس/ العلفي )

    يسرني ويسعدني دعوتك الى حوار رمضاني هادىء نناقش فيه سوية الشأن اليمني ( المعاضل والحلول )

    أرجو من الأخوةالرواد ان وافق أبو قيس على الحوار المتابعة فقط دون طرح أي مداخلة أو تعليق .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-11-16
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أعلن انسحابي بعد أن تحقق المطلوب

    أخي أبو قيس ،،، بعد أن تحقق المطلوب من وراء عرضي لك بالحوار يؤسفني أن أعلن لك انسحابي راجيا أن يسعدني القدر بالحوار معك في ظروف أحسن من ظرفنا الراهن .

    تقبل خالص التقدير ورمضان كريم .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-11-16
  5. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رمضان كريم وكل عام والجميع بخير.
    جميل أخي المتشرد إنك بدأت وختمت لنفسك ، وجميل نك حققت غايتك من دعوتك الكريمة والتي ما كان بوسعي سوى تلبيتها رغم إنك ممن يعرفوني جيداً لا أود أن أهرف في ما لا أعرف عموماً ليقدر لنا الله لقاءاً آخراً وأتمنى أن لا يكون عاصفاً كما هو الحال بينك وبين الأخ العزيز الحاسوب والذي حقيقة لم نعد نعرف من الدقيق في إدعاءه ، فأنت تدعي معرفته وعن كثب وهو يؤكد عكس ماتقول وما هو ضاهر لنا هو أن الرجل حديث العضوية في هذا المجلس إذا نظرنا إلى عدد مساهماته فسنجد إنها بدأت بعد غيابك الذي أمتد قرابة الثلاثة أشهر وربما تزيد ، وما أستغرب له هو أختياركما لمجلس الشعر مع إنكما من رواد المجلس السياسي فلماذا لا تنقلا مبارزتكما إذا كان ولابد إلى هنا . ثم لا أعلم لماذا أنت بالذات قد بدأت ترمز إلى أكثر من أتجاه وبدأت تقحم الطوائف في موضوعكما ألا ترى معي إن هذا أمر قد يسبئ إليك أكثر ما يفيدك ، الخلاف يا أخي بينك وبين شخص بعينه فمالك والزيود والشوافع .
    سلام.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-11-16
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    لاتشطح علينا يارفيقي لو معك جابان

    أستاذي القدير أبوقيس ،
    اسمح لي مقدما فلم أشاء أن أعزف على وترك الحساس وأبيت أنت إلا أن تجرني إليه ، أتدري بما يذكرني دفاعك عن الحاسوب ومن قبله الحسام اليماني ؟ انه يذكرني بعبق التاريخ عندما تعرض الإمام أحمد لمحاولة الاغتيال في مستشفى الحديدة من قبل ثلاثة من أفراد طائفته المنصورة وهم:
    1. عبد الله محمد اللقيه
    1. محمد عبد الله العلفي
    1. محسن الهند وانه

    يجوز أننا وفي غفلة من عمر الزمن اعتبرناهم ثوارا ولم ندرك أنهم أطراف أساسيون في إعادة ترتيب الأوراق في البيت الزيدي الطائفي ،، كانوا يحلمون بأن تتسع قاعدة النهب الامامي لمقدرات شعبنا لتشمل كل الحاشية من أبناء شمال الشمال ولا تكون قصرا في بيت الإمامة وصهوره وجنده من آل زباره والرويشان الشركاء في دار السعادة ودار الشكر ومطمحهم أن يفرض التسلط الزيدي الطائفي وإلا استعدوا الإمام وفعلا تم لهم ما أرادوا في صبيحة السادس والعشرين من سبتمبر عندما قادت الزيدية انقلابا ضد الزيدية أسمته ثورة وسعت بموجبه رقعة الطائفية في الشطر الشمالي من بلادنا وجعلتنا نسلّم طائعين أن الانقلاب ثورة وهكذا استمررنا نصفق لما قامت به الطائفة الزيدية من انتشار واسع على حساب مقدرات شعبنا وبدلا من النهب المحصور في الإمام وعائلته غدا الناهب طائفة بكاملها تعادل ثلث سكان بلادنا ومن السيئ الى الأسواء وفي ظل سقوط الحليف الرئيسي لما عرف باليمن الديقمراطية وقع جزء إضافي آخر تحت الهيمنة الزيدية وتحت ستار الوحدة اليمنية وشعارها أحكمت القبضة على مقدرات شعبنا في الشطرين تماما وغدت موارده الطبيعية تحت تصرف شيوخ حاشد وأعوانهم وأقاموا الدور والقصور وتولوا وكالات كبرى الشركات على حساب شعبنا المغلوب على أمره .

    نعم أعرف الحاسوب كما عرفت الحسام اليماني و أبوقيس من قبل عرفتهم وليتني لم أعرفهم ، تمنيت أن أجد فيهم تغليب للاتجاه الوطني على الاتجاه الطائفي وأبوا إلا أن يتعاملوا معنا كمواطنين من الدرجة الثانية راسمين هالة من القدسية التامة على المحيط الذي ينتمون إليه .

    نعم ،،، إن الإدارة الحالية لبلادنا المتمثلة في التعيينات الزائفة لنائب رئيس من محافظة أبين ورئيس وزراء من حضرموت ووزير دفاع من شبوه ووزراء عديدون من مناطق متفرقة من المحافظات بقصد ترسيخ فكرة المشاركة في الحكم كي لا يشار للطائفية بينما هم في الأصل لا تتوفر لديهم مقومات السلطات كمواطنين ومسؤلين ويفوقهم في السطات قائد القوات الخاصة وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي المنتمين الى الطائفة الزيدية يجعل السواد الأعظم من أبناء شعبنا يشعر بالخزي والعار والذل والشنار للديمقراطية الزائفة المخلة بالتوازن في شتى المجالات في بلادنا .

    أخي أكرر لك ما سبق وأن قاله الخالدي ( لا تشطح علينا يا رفيقي لو معك جابان ) لا تشطح وتتفاخر بالانتماء الطائفي ففكر الحاسوب هو فكر الحسام اليماني وفكر الحسام اليماني هو فكر أبوقيس فلماذا التناسخ تناسخا يفوق ما يجرى من تجارب علمية بدء من النعجة دولي وما تلاها من قرود وقطط ثبت بالدليل القاطع وجود خلل جيني جراء التناسخ يحد من قدراتها على الحياة .

    فلماذا لا تتركوا التناسخ جانبا فقد يسيء إليكم أكثر مما يفيدكم .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-11-16
  9. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    لك ما شئت وإن كنت لا أحبذ الدخول من الأبواب الخلفية

    لن اقول (عفست المجلس ) كما قالها الولد العزيز المتمرد وإن كان قد قالها من باب الدعابة فأنا اعلم كم هو يودك وجميعنا نودك ونقدر معاناتك لا سيما نحن من عرفناك عن قرب ولهذا تجدنا لا نآخذك على طفحك الذي لا يوفر ولا يميز في الغالب بين قريب وبعيد وعدو وصديق، ولكن سأقول يا صغيري أحييت المجلس وأنعشته بعودتك الميمونة ، وسأعترف لك ولأول مرة أنني فعلاً قد فشلت فشلاً ذريعاً في ترويضك كما وعدتك به وعلى رؤوس الأشهاد في أول لقاء بيننا إن كنت لا زلت تذكره ، غير إن هذا لا يعني بالنسبة لي نهاية المطاف فنفسي والحمد لله أطول مما يخيل لك ، سأحاول مرة وأخرى ما دمت آراك بحاجة إلى ذلك ولعل ما لدي يفوق إمكانيات من أخضعت نفسك لمشارحهم ونهضت من أسرتهم كما استلقيت عليها.، الأهم في الأمر هو أن لا تحاول إجهاد نفسك بعد تلقيك للجرعات التي بمشيئة الله ستبدد أوهامك و وساوسك القهرية النابعة من فرط ( أحاسيسك المرهفة. ) يا صاحب الأحاسيس المرهفة

    صغيري المتشرد : أنت الآن تحاور العلفي ابوقيس فدع للحاسوب والحسام اليماني شأنهما ، وأنا أجزم إنك تفتقر لأدناء معرفة بهما وإن أدعيت ذلك زوراً وبهتانا ، اللهم معرفتك إنهم من أبناء الطائفة الزيدية والتي يشرفني الأنتماء إليها بعد إنتمائي وولائي المطلق لوطني اليمن الذي تحاول لغاية في نفسك إنكارها على كل زيدي وياليتك قد تصفحت مقال الحاسوب الذي تحت عنوان ( من يحسبها للحاسوب ) لتعرف ما تجهله أو تتجاهله عن عمدٍ لربما أملاه عليك حقدك الدفين ، الذي أراه وبوضوحٍ تام قد أعماك حتى عن حقيقة ثوار اليمن واللذينهم أصلاً في غنٍ عن شهادة أمثالك.

    ( 1. عبد الله محمد اللقيه
    1. محمد عبد الله العلفي
    1. محسن الهند وانه

    يجوز أننا وفي غفلة من عمر الزمن اعتبرناهم ثوارا ولم ندرك أنهم أطراف أساسيون في إعادة ترتيب الأوراق في البيت الزيدي الطائفي

    أستحلفك الله إلا تخجل من نفسك وأنت بهكذا اسفاف تتناول تاريخ من وهبوا أرواحهم فداءاً ونذراً لكي نحيا ويحيا أمثالك للأسف الشديد أحراراً وهاهي ثمرة تضحياتهم ماثلة في الحرية المطلقة التي تتحدث بها في حقهم .
    ثم بأسم من تتحدث حين تقول ( يجوز إننا ) أخبرني هل تمثل غير نفسك بهذا المنطق الأرعن .

    سلام.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-11-17
  11. ابو عمار

    ابو عمار عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-08
    المشاركات:
    239
    الإعجاب :
    0
    المتشرد اسم على مسمى !!

    بعد قرأتي لردك على الأخ/ ابو قيس العلفي ، تبين لي إنك تجهل الكثير من الحقائق التي انت بأسم الحاجة لها قبل الدخول في مناقشادة جادة مع العلفي ، خاصة عن ثورة سبتمبر وعن المذهب الزيدي ، ثم ما هذا التحامل المبالغ فيه على كل ماهو زيدي ؟ وهل تعي وتعرف معنى الزيدية ؟ ارجو الرد على هذه الأسئلة المهمة واذا كنت لا تعلم فأنا على استعداد لتزويدك بكل هذه المعلومات المهمة ، ثم ليكن في علمك أنني شافعي المذهب حتى لا تعتقد اعتقاد خاطىء أن دفاعي قد جاء من باب الأنتماء للمذهب ، والمثل يقول ( أن كنت تدري فتلك مصيبة وأن كنت لا تدري فالمصيبة اعظم ) .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-11-17
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أستاذي أبو قيس العلفي ،،

    سأكون ممتنا لك لو أعدت صهر التفرعات التي أفرزت كلا من الحسام اليماني ، الحاسوب ، أبو عينها ،صناجة العرب ، الصعلوك وأخيرا (القمش ) لتأخذ مسمى واحدا أستطيع الصمود أمامه بصفتي الشخصية ومقارعته بما أمتلكه من معلومات عن طبيعة ما يدور في بلادي وستتضح لك الرؤية حينذاك وستعرف جيدا من أمثل وماذا يعني منطقي .

    أقدر لك طبيعة وضعك كشاعر أبى الا أن يشاركنا حوارنا بصفته الشخصية كما هي عادة الشعراء في مجلس الشعر وأعتب عليك كثيرا بما تمارسه من دجل وشعوذة سياسية مستخدما عدة أقنعة ومستخدما أكثر من مقهى انترنت لتبث لنا سمومك عبرها .

    أبو عمّار ،، مشكور على خطابك المرتجل المشحون بالعواطف ،،، ذكرتني بخطب الأخ المشير الله يمد في عمر ويجعله ذخرا لنا .



    :) :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-11-17
  15. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    حوار الطرشان

    كنت أود أن أبقى متفرجاً أشاهد الحجة تقرعها الحجة والبيان يفرض نفسه على اللف والدوران :) لكني شعرت بأن فتيل الفتنة قد أوقد ..وجاوز الموضوع العنوان فيا إخوة ....

    إذا كان الكلام بالمبضع فمرحباً : من حيث الزيدية والشافعية ومن حملو لواء التعصب لهما قد سلكو بهما دروباً غير صحيحه ومصالح شخصية تبعاً لأهوائهم ...!!!
    والسبب الخلفيات التعسه الغير متحققه والشخصيات المريضة أمثال الإمام وشلة الملكية الموتوره وشيعة المصالح وبعض شيوعي الأمس اشتراكي اليوم وبقايا حثالات القومية والناصرية .. ...!!!!

    نعم الإمام جعل من المناطق الشافعية مناطق خراجية ( حقيقة لاينكرها التاريخ ) ...!!!

    لكنه لم يجعل من المناطق الزيدية مناطق راتعة بالخير ...!!!

    لقد لف الظلام الجميع ووصل الظلم الى الجميع ...!!!

    لذا كانت ثورة الأحرار .... الزبيري (زيدي ) والنعمان (شافعي ) لو رأو ما أكتبه بين قوسين في توصيفهم لسخطو مني وتكدرت نفوسهم فمابالهم لو رأو ماكتبتموه ...‍‍‍‍‍‍:(

    ماورد من ذكر للأشخاص أعلاه ...هم من رجال اليمن الأوفياء الذين عملو جهدهم لتخليص وطن السعيده من نير الحكم الإمامي ..من حيث منطلقهم و فكرهم الأسباب التي أوصلتهم الى الثوره وانتحار أحدهم خوفاً من الامام بسبب دعايته لايموت بالرصاص ...تطغى عليه ويحسب لهم حماسهم في تخليص وطنهم ..!!


    جاءت في اليمن فترة : أطفئت فيها نار التعصب لسلالة أو طائفة أو مذهب ...نعم هناك أكل للكتف من قبل البعض لكنهم لايمثلون طائفة معينه بل يمثلوون أنفسهم ...ولقد ورد من علماء الزيدية ( أخف فرق الشيعة بل فرقة سنية في بعض المباحث ) من كان له صولات وجولات مع الحق ..ولقي من العنت الشئ الكثير ...

    لذا إخواني الأحبة / لنطفأ نار الفتنة ..فالفتنة نائمة ...!!!!!!!!

    لنقول للمسيئ أنت مسئ أياً كان مذهبه أو جنسه ...!!!!
    لنقول للمحسن أحسنت أياً كان مذهبه او جنسه ..!!!
    لنترفع إخواني لندرك عظمة ديننا لندرك أننا متفقون في الأصول وأن أئمتنا لم يختلفو فلم نحن نقف هذا الموقف ..

    يامتشرد إذا نقدت فانتقد الخطأ وابرز العلاج واعلم أن الظلم لايفرق وأن نبش الطائفية لم تكن يوماً علاجاً وقد جربها قبلك كثير وفشلوا فشلاً ذريعاً ...‍‍‍
    ويا أستاذ أبو قيس لاتنفعل فما أجمل هدوءك ورزانة كلماتك ..‍‍‍!!!

    إن وطني يشهد صحوة لاتعترف بالطائفية طريقاً للتغيير ...‍‍‍‍!!!!!

    لكم جميعاً خالص الود والمحبة ...:)

    وأنا معك بأن متشردوف يحتاج الى جرعات ....
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-11-17
  17. راعي السمراء

    راعي السمراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-24
    المشاركات:
    1,700
    الإعجاب :
    0
    المتشرد خلط الحابل بالنابل

    يقول اخونا المتشرد عن ابو قيس العلفي سأكون ممتنا لك لو أعدت صهر التفرعات التي أفرزت كلا من الحسام اليماني ، الحاسوب ، أبو عينها ،صناجة العرب ، الصعلوك وأخيرا (القمش ) لتأخذ مسمى واحدا أستطيع الصمود أمامه بصفتي الشخصية ومقارعته بما أمتلكه من معلومات عن طبيعة ما يدور في بلادي وستتضح لك الرؤية حينذاك وستعرف جيدا من أمثل وماذا يعني منطقي
    اتهام خطير خطير خطير
    فهل لدى اخونا المتشرد اثبات عليه ؟ ام انه احساس كما قال ابو قيس العلفي ؟

    اخواني الكرام عندما توجه اخونا المتشرد بدعوة والدنا العزيز ابو قيس العلفي لحوار رمضاني هادي توقعنا ان يرتقي هذا الحوار حسب عنوان الدعوه الموجهة من المتشرد الى ابو قيس ولكن كما قال اخونا المتمرد المتشرد عفس المجلس عفس وانا اقول المتشرد خلط الحابل بالنابل
    ذكرني المتشرد بأخونا الفاضل الحاضر الغائب الحسام
    اخي المتشرد
    هل هذا ما اردت من اجله الحوار زيدي وشافعي اذا كان هذا هو القصد فنقول لك اليمن ليس ناقص مشاكل لكي تثير علينا نعرة الطائفية ويكفي ما جرى في لبنان بسبب الطائفية
    عزيزي المتشرد
    اختيار مسؤليين لمناصب كبيره من المحافظات الجنوبية والشرقية وكما تقول ليس لديهم صلاحية مطلقة فهذا فليس اللوم على من اعطاهم المناصب بل اللوم على من تسلم المناصب وهل نسيت لماذا اصبح هادي نائب وهمي للرئيس ولماذا اصبح الجمال رئيس للوزراء وعليوه وزيراً للدفاع ؟ انسيت انها مكافائتهم على ما قامو به في صيف عام 1994م ؟!
    ************* خلاصة القول *********
    لا تثير علينا الطائفية يا متشرد فنحن في غنى عنها وليبقى اليمن موحداً شامخاً شموخ الجبال الرواسي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-11-17
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    هناك فروق واضحة بين اليمن ولبنان

    أخي الصراري ،،، لست أنا من يحاول إذكاء نار الفتنة ولا أؤمن بالطائفية ، والدافع لما تشاهده من خلط للأمور تسبب فيه من يعتقدون في قرارة أنفسهم أنهم شبيهون بالجنس ( الآري ) توفرت لهم السلطات السياسية والاقتصادية وأصبحوا ينظرون إلينا نظرة ملؤها الحقد العنصري وما تحمله لهجتهم من بخس الناس أشياءهم يشكل دافعا للإيضاح كي لا يتوهموا يوما إن نحن تركنا الحبل لهم على الغارب أن اليمن يجب أن تصبح كإسرائيل عنصرية بما في الكلمة من معنى ويغدو من لا يوازيهم مكانة في الانتماء لمن بأيديهم القرار مجرد حشرات تداس بالأرجل وهو ما ألمحه باستمرار في ما يكتبه أبو قيس سواء كان شعرا أو نثرا يشاركه في نفس الاتجاه من خرجوا من تحت عباءته ممن أسلفت ذكرهم .

    أخي راعي السمراء ،،، حقيقة أنا توجهت لأبوقيس بالدعوة للحوار بقصد منحه صك براءة على إثره أشهد فيه بتنزهه وتجرده من كل تلك الخصال ولم أقصد إثارة النعرة الطائفية وشتان بين ماجرى في لبنان وبين ما نعيشه في اليمن وعلي أن استشهد هنا بما قاله الرئيس علي عبد الله صالح من أن الأحزاب اللبنانية قائمة على أسس طائفية بينما الأحزاب لدينا في اليمن لاتعرف الطائفية وأبوابها مشرعة لينال المواطن اليمني العضوية فيها ، لذا تجدني أوافق ما قاله الرئيس من أننا لا نعيش الهم الطائفي وما أرفضه أن نجر إليه جرا ليصبح كالسيف المسلط على رقابنا ، فماذا تطلب مني فعله لابد من الدفاع علما أن سيطرة أبناء شمال الشمال كما وصفهم البردوني ( يرحمه الله ) أكانت تحت ستار الطائفية أو المناطقية أو الجهوية غير خافية وتكاد تكون دستورا ثابتا ولا ينكرها إلا مكابر وتجدني أؤيد أحيانا مواقف بعض القادة الراديكاليين في الحزب الاشتراكي اليمني المطالبين بإعادة بالوحدة العادلة وتمكين الجماهير اليمنية من أخذ نصيبها الوافر من الحق الديمقراطي بالتساوي لا المفاضلة والتفضيل ، وأشاركك الرأي أن المناصب تلك لا تعدو كونها ثمنا ونتاجا لحرب 1994 وأعتقد أنك تقرني بالقول معي أن هناك خللا في ينية الدولة اليمنية الديمقراطية يجب أن يعالج ، وما دعوة القوى الوطنية في اليمن الى رفض استقطاب كوادرها لإغرائهم بالمناصب لدمجهم في نسيج الدولة كما حصل مع زعيم التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عبد الملك المخلافي الذي غدا في عشية وضحاها ركنا من أركان النظام إلا دليل على أن التجربة الديمقراطية في بلادنا تنحى منحى يكرس للمناطقية ومن لا يقع ضمنها تفرض عليه المحسوبية .

    ليرتدع أعوان النظام من المناطقيين والجهويين والمحسوبين وليكن حوارنا معهم دائما وأبدا قائما على المواطنة المتساوية وللتأكيد على أن ثورة سبتمبر كانت انقلابا على البلاط ليس إلا ، تجري الفئات المثقفة اليمنية حاليا تقييما دقيقا لها أكدت مجمل الاستنتاجات الأولية فيه أنها انقلاب قصر ولا مجال لمقارنتها بثورة أكتوبر .

    هذا آخر تعليق لي على الموضوع ولنغلق باب النقاش حوله بناء على رغبتكم .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة