يا بـنــت .. يا غـــيـر البـــنـــاااااااات ...

الكاتب : ابوعاهد   المشاهدات : 1,908   الردود : 31    ‏2004-10-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-08
  1. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15

    طمعاً في تبديد بعض الغيوم التي .. تلبدت في سماء مجلسنا العامر .. بسبب بعض سؤ التفاهم ..

    قررت امطار هذه الصفحة بهذه الكلمات ... رغم تواضعها .. مع انني كنت ارغب في عدم نشرها - هنا - لاسباب وجيهة .. وغير وجيهة ايضاً ...

    عموما الى المقدمة ثم الى القصيدة ...:



    هذه القصيدة .. لمن يعلم انها له ...

    او لمن تعلم انني كتبتها لعينيها ,,,

    وهي قليل بحقها ..

    اخبرتها بتفاصيل بقصة حياتي ..
    وكشفت عن جوانب دقيقة لم اكشفها من قبل ..

    وهي محل ثقتي .. وسري ..


    وهي من بادر بسرد قصة حياته على مسامع عيني !! و أذن قلبي ايضا!!

    ولذلك ارجو ان تنال القصيدة المتواضعة بعض اعجابكم .. جميعاً...



    [poem=font="Simplified Arabic,5,indigo,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="solid,4,black" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ياللي عرفتي قصتي .. ياللي سمعتي ونتي
    = ياللي قريتي دمعتي .. تـنساب من بين السطور
    لاتكشفي سر لحد .. مثلي تريني للأبد
    = مايمكن اخبر أي احد .. والله.. يابــدر البدور
    صحيح قد قال المثل .. السر له قلب البطل
    = والحر.. وانتي لاجدل .. والسر قـبره فـالصدور
    حكيت لك كل الكلام .. وانتي حكيتي بالتمام
    = وهكذا طبع الكرام .. يتـبـادلوا نفس الشعور
    فتحت لك قلبي لأن .. مثلك على مر الزمن
    = ماشـافت اعياني ولن .. يوجد شبيهك فالدهور
    انتي بشر غير البشر .. كلك درر غير الدرر
    = انتي عيوني والنظر .. وانتي سنيني والشهور
    تصدقي عشق الشموخ .. ورفض قلبك للرضوخ
    = ذكرني امجاد الشيوخ .. وانا اعشق المجد الوقور
    شفتك تجي متبختره .. لكن اسف متأخره
    = والله لــو لي بــاخـــره .. لاشق من اجلك بـحــور
    لوكان لي ملك الثرى .. باقول عوّد للورا..
    = يادهر.. وانسى ماجرى .. وامسح تواريخ العصور
    وكان قربت اليمن .. لاجنب دارك والسكن
    = واقــول للعصفور غن .. وأتردد اللحن الطيور
    يابنت .. ياغير البنات .. من وين هالاخلاق جات
    = و هـالنـبـاله والصفات .. اللي طغت فوق البخور
    ياورد خجلت الورود .. ياعطر ياكادي وعود
    = ياحضن دافي .. ياصمود .. ياسور دونه أي سور
    ياحصن متحصن منيع .. مايقربه شخص ٍ ****
    = يافل.. ياورد الربيع .. ياالجندي الشهم الصبور
    راح اظلمك واستسمحك .. لوقلت ودي بشرحك
    = لو اجـمعك جيـت اطرحك.. وانهار ميزان الكــسور
    لذا انا ريد اعتذر .. مادام انا مش مقتدر
    = باقول لك جف الحبر!! .. والعذر من كل القصور
    العذر اجمل من كذب .. مهما كتبته ينشطب
    = يدي وعيني والهدب .. ماترتضي بعض الامور
    تدري انا حر اجودي .. وجبت قلبي في يدي
    = لجلك بساطي احمدي .. يانبع فرحي والسرور
    اهم شي سري يكون .. مابين رمشك والجفون
    = والأفضل الصدر الحنون .. خليه في صدرك يغور
    واحنا على مر السنين .. نبقى.. ويكتبنا الحنين
    = وحب طاهر مايلين .. لنه من الحب الطهور
    حب الشقيقه للشقيق .. روحين تسقى من رحيق
    = لو تحرق الدنيا حريق .. بانلتقي وسط القبور!


    تاريخ أمس ..

    وسلامتكم ..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-08
  3. الشاعرالشعبي

    الشاعرالشعبي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    445
    الإعجاب :
    0
    حب الشقيقه للشقيق .. روحين تسقى من رحيـق
    لو تحرق الدنيا حريق .. بانلتقي وسط القبـور


    يسعدني جدا لن اعقب على هذه الرائعه والتي جددت لي

    الذكطريات ولكن مهما كا ن فلن ننسا هذه الكلمات

    الغواني يغرهن الثناء


    وعلى كل حال


    ما اوجدته ازاح كل كرب للقاري وانا اتكلم عن نفسي


    تحياتي لهذا القلم الذي يعجز كل قلم من مجاراته
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-08
  5. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0




    تسلم اخي المشرف الغالي ابو عاهد

    ابيارت رائعه

    وصح الله لسانك

    ليست مجامله ولاكن قلمي يعجز عن التعبير امام هذه الابيات

    وكما قال اخي الشاعر الشعبي

    تحياتي لهذا القلم الذي يعجز كل قلم من مجاراته

    وتقبل خالص الود
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-08
  7. المخضرم بوحضرم

    المخضرم بوحضرم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-27
    المشاركات:
    62
    الإعجاب :
    0
    اهم شي سري يكون .. مابيـن رمشـك والجفـون
    والأفضل الصدر الحنون .. خليه في صدرك يغور

    تسلم يدك يامشرفنا قصيده غايه في الروعه
    كلاااام جميل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-08
  9. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأمير الغالي أبوعاهد سلام الله ورحمته وسلامي وأشواقي وبعد

    أرجوا أن تغفر لي لو اقتبست شطراً من بيت في قصيدتكم والذي يقول راح اظلمك واستسمحك .. لوقلـت ودي بشرحـك

    فحقيقة مهما حاولت أن أعقب بكلام على هذه القصيدة لن افيها حقها مطلقاً ومهما حاولت أن أتكلم عن أبوعاهد أو أصفه بالأمير أو الأستاذ فأنا مقصر أيضا فأبوعاهد ليس أستاذا فحسب بل مدرسة متكامله شعراً وإنساناً وخَلقاً وخُلقاً ...فأكرم وأنعم بقومٍ أنت سيدهم وأميرهم وأكرم وأنعم بمن حلاك بهذه الصفات وشكرا للمولى الذي فطرك على هذا النبل في المشاعر والأحاسيس ..ختاماً وما أراني إلا قد قصرت في حقكم ..أعود فأقول هنيئا لنا معرفتكم وتواجدكم بيننا واستمتاعنا بروائعكم ولاعدمناكم ودمتم لنا في رعاية المولى وحفظه.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-09
  11. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    115
    [poem=font="Simplified Arabic,5,indigo,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="solid,4,black" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]

    وكان قربت اليمن .. لاجنب دارك والسكن
    = واقــول للعصفور غن .. وأتردد اللحن الطيور
    يابنت .. ياغير البنات .. من وين هالاخلاق جات
    = و هـالنـبـاله والصفات .. اللي طغت فوق البخور
    ياورد خجلت الورود .. ياعطر ياكادي وعود
    = ياحضن دافي .. ياصمود .. ياسور دونه أي سور
    ياحصن متحصن منيع .. مايقربه شخص ٍ ****
    = يافل.. ياورد الربيع .. ياالجندي الشهم الصبور

    !


    ما اجمل هذه الدرر

    ولكن بقدر الاستمتاع


    بهذه الرائعه الغزليه


    الا ان انا ارددها دائما

    كان الله في عونك


    حبرك اصبح يمتد من البحار


    فايا خوفي ينشف


    وانت تتمنى


    تحياتي


    واحترامي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-09
  13. عبقر

    عبقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-18
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    ولك يا مشتاق من عبقر خذ هذه وصرها جنب اذنك ووينك وين لما تخطب بنت الوادي عاد مراحلك اطول من مراحل جمع اليمن بهذا الكاذي . اسمع : نظام الوادي
    [poem=font="Simplified Arabic,5,red,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/37.gif" border="solid,4,darkblue" type=2 line=0 align=center use=sp num="0,black"]
    ان اودعوا سرا رايت صدورهم ** قبورا لأسرارٍ تنزه عن نقل
    وان هددوا بالهجر ماتوا مخافة** وان وعدوا بالقتل حنوا الى القتلي
    لعمري هم العشاق عندي حقيقة** على الجد والباقين منهم على الهزلي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-09
  15. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15

    استاذي الغالي الشاعر الشعبي :

    التحية هي لوجودك الفريد .. بنكهته الرائعة .. وعطره الذي فاح على الصفحة..

    احييك واحيي .. تواجدك .. وتعقيبك الذي اسعدني ..

    وثنائك الذي اخجل قلمي ..

    ولك عبير الود والاحترام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-09
  17. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15

    العزيز الغالي / العميد البكري ..

    لتواجدك .. معنى اخر .. وبريق جميل ...

    انت صاحب ذوق .. وكان يهمني جداً مرورك الكريم..

    ولذلك كلي شكر وثناء .. لاتواجدك المميز...

    وياهلا وغلا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-09
  19. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15

    المخضرم بوحضرم :

    تحية اجلال كبيرة .. لهذا المرور الرائع..

    والذي اسعدني كثيراً .. وزين صفحتي المتواضعة..

    فلك اجمل المنى .. واعطر ايات الشكر..
     

مشاركة هذه الصفحة