هجوم أفريقي على اليمن (1500) متسلل اسبوعيا

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 337   الردود : 1    ‏2004-10-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-07
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    في الوقت الذي تشكوا فيه بعض الدول المجاورة لليمن من تزايد عدد اليمنيين المتسللين اليها، قالت مصادر أمنية في الجمهورية اليمنية انها قلقة من تفاقم ظاهرة التسلل اليومية من السواحل الافريقية إلى اليمن الامر الذي أدى بالحكومة اليمنية إلى القيام بحملة شاملة في مختلف مناطق الجمهورية لملاحقة المقيمين غير الشرعيين، أسفرت في أسبوعها الأول عن ضبط أكثر من 300 مقيم غير شرعي بينهم 300 أفريقي، و 12 عربياً من مصر، والعراق، والأردن، بالإضافة إلى 3 من الجنسية الهندية.

    وكانت مصادر في خفر السواحل اليمنية كشفت في تصريحات صحافية بأنها تضبط في الأسبوع الواحد ما لا يقل عن 1500 متسلل أفريقي يحاولون التسلل إلى الأراضي اليمنية عبر الموانئ والمنافذ البحرية المختلفة ، مشيرة الى ان غالبية المتسللين من دولتي الصومال وأرتيريا وهم من الفارين من الصراعات وحالات الجوع التي تشهدها معظم دول القرن الأفريقي.

    وأشار المصدر إلى أن سفناً أفريقية تقوم بإفراغ حمولتها من النازحين من الأفريقيين في المناطق الساحلية القريبة من الشواطئ اليمنية بهدف تمكينهم من التسلل إلى الأراضي اليمنية سباحة.

    وكانت أجهزة الأمن اليمنية قد ضبطت في وقت سابق ( 116) أفريقياً في محافظة شبوة " جنوب العاصمة صنعاء " عقب تسللهم إلى الأراضي اليمنية عن طريق البحر ، ( 103 ) منهم يحملون الجنسية الصومالية بينهم (21 ) امرأة وطفل ، فيما يحمل الـ( 13 ) الآخرين الجنسية الأثيوبية بينهم طفل وخمس نساء.
    من جانب اخر وفي سياق متصل قالت مصادر رسمية تابعة للمؤتمر الشعبي العام " الحزب الحاكم في اليمن " نقلا عن مصادر أمنية أن السلطات العُمانية أعادت إلى اليمن لاجئين صوماليين بعد فرارهم من إحدى مخيمات اللجوء ومحاولتهم التسلل إلى الأراضي العُمانية يوم أمس الأول.
    وقالت المصادر إن الصوماليين الأربعة بينهم امرأتان وقعوا في قبضة سلطات الأمن العمانية التي سلمتهم إلى أجهزة الأمن اليمنية التي أعادتهم بدورها إلى مخيم اللاجئين الذي يقيمون فيه.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-07
  3. الاثير

    الاثير عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-07
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    50 ألف طفل وطفلة تم تهريبهم خلال هذا العام

    عدد الأطفال اليمنيين المهربين لدول الجوار يثير فزع المنظمات الدولية

    وصف مراقبون دوليون نسبة ظاهرة تهريب الأطفال اليمنيين إلى دول الجوار بالمخيفة والمقلقة، متهمين السلطات اليمنية بأنها لا توجد لديها أي مؤشرات حقيقية عن هذه الظاهرة المتنامية.
    وأكد التقرير الذي رصدت معلوماته منظمة اليونسيف أن مؤشرات ظاهرة تهريب الأطفال في اليمن خلال هذا العام وصلت إلى معدل 50 ألف طفل وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 7 سنوات إلى 18 سنة.


    المصدر الناس الاسبوعية


    ضيف يكره ضيف وعلى يكرهم كلهم 000000

    ماوجدوا الا اليمن ؟؟
    فعلا
    يامدّور للتمر عند مصّاص العجم!!!!!!

    لك الله يايمننا
     

مشاركة هذه الصفحة