يا أهل اليمن المباركه المسمى(سيف الحق) يحرم التعبد ليلة النصف من شعبان برده على المؤ

الكاتب : الجزري   المشاهدات : 1,233   الردود : 21    ‏2001-11-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-11-16
  1. الجزري

    الجزري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    من أعجب ما سمعت هو قول هذا الرجل أن التعبد ليلة النصف من شعبان بدعه برده علي المؤيد الاشعري بدرسه المسجل نفحات إيمانيه أقول لك بأختصار الاحاديث التي أوردتها فسرتها على هواك وليس فيها أي تفسير أو مجرد نقل عن العلماء المعتبرين نص على أنه بدعه وأظن أنك لا تعرف معنى البدعه وما هذا الا تفسير من عندك وأقول لك هداك الله (هل تريد من المسلمين أن يناموا ليلة النصف من شعبان وهل حرام على قولك أن يعبدوا الله تلك الليله؟ فإن زعمت أنها بدعه محرمه فإذهب وتعلم معنى البدعه وأذا أنت من أهل الغفلات هداك الله ؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-11-17
  3. سيف الحق

    سيف الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    الجزري :

    شيء جميل أن يخاف من البشارتين اللتين ذكرتهما لجميع من في المنتدى ممن تهرب عن النقاش وهما
    أحد هذين الأمرين اللعنة أو النار الكل من كبير أو صغير من مشرف أو عضو فمن كان عنده الحق وكتمه فله من الله اللعنة ومن لم يكن على الحق في هذه المسألة فالنار مثواه والله أعلم .
    ومن كان جاهل فليعترف بجهله أمام الجميع ولا يقم بالرد وهو جاهل فيثير الفتن بين الناس لمجرد جهله وظنه أن الحق معه .

    فلماذا تقوم بتشتيت النقاش إن كان عند شيء فتكلم هناك في موضوع لنفحات الإيمانية .

    إقرأ صفحة 4 من هذا الموضوع . للإستزادة عن ما سبق .

    قلت " يحرم التعبد ليلة النصف من شعبان "

    لقد قلت في أخر الموضوع لأخي الميزان العادل أني سأترك الحكم في النهاية كما يفعل العلماء فمن يتوقف عن الإجابة عن ردود الطرف الأخر فهو الذي على خطأ فيما يقول فأجب على ما

    قلته ورددت به على الميزان العادل و المؤيد الأشعري و سيف الله و madani وغيرهم
    فمنهم من توقف فأنا أبشره بالبشارتين ومنهم من هو مستمر ويريد الحق أو يوصل الغير للحق فبارك الله فيه .
    وكما ألحظ أنك لم تقرأ جميع الكلام في هذه المسألة فاعلم أنه فتح أكثر من موضوع في هذه المسألة وقمت بالرد ولم يرد أحد على كلامي وأكتفينا بموضوع لنفحات الإيمانية . فقرأ جميع الصفحات ولا تطلق تهم فارغة .

    قلت " أقول لك بأختصار الاحاديث التي أوردتها فسرتها على هواك "

    أين هذه الأحاديث التي قمت بتفسيرها كما تقول " على هواك " أين هي ثم أنا الذي يبحث عن الأحاديث بالأسانيد وحتى الأن لم تذكر لي .

    قلت " وليس فيها أي تفسير أو مجرد نقل عن العلماء المعتبرين نص على أنه بدعه "

    لو قرأت جميع المقالات لوجدت أنني ذكرت قول أحد العلماء عن بعض العلماء وكذلك سأعدني الميزان العادل
    أن أجد قول أخر في موضع أخر ، فلا تطلق تهم فارغة ، وقبل أن تكتب شيء عن أحد فقرأ جميع كلامه .

    قلت : وأظن أنك لا تعرف معنى البدعه وما هذا الا تفسير من عندك .

    قولك أظن يخفف عليك اللوم ثم أذكر أن هذا التفسير الذي أتيت به من عندي أن كنت صادق .

    قلت " هل تريد من المسلمين أن يناموا ليلة النصف من شعبان "

    أجبت عن ذلك فقرأ الكلام كاملا ، وكذلك لازلت أبحث المسألة من الإخوان فلماذا لا تقوم بالمساعدة ولا تهرب

    وإلا فلك أحد البشارتان .

    قلت " وهل حرام على قولك أن يعبدوا الله تلك الليله؟ "

    أجبت عن هذا في ذلك الموضوع .

    قلت " فإن زعمت أنها بدعه محرمه فإذهب وتعلم معنى البدعه وأذا أنت من أهل الغفلات هداك الله ؟ "

    أنتظر دخولك في المناقشة وأن تثبت أنها ليست ببدعة و أجب عن جميع الردود ، ولا تنسى أن تقرأ جميع ما كتب حتى لا تطلق تهم فارغة .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-11-17
  5. الجزري

    الجزري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    أنا لم أتهمك فعنوان ردك ما زال موجودا

    لماذا هذا التهرب فكلامك مازال موجودا عن التعبد ليلة النصف من شعبان انه بدعه وهوكذلك عنوان ردك وإن
    كنت لاتحرم فلما ردك على هذا الموضوع اذا؟ ثم ان في ردك الان علي لم تعرف حتى الان ما معنى البدعه؟
    انا احب الاختصار في المناقشه حتى تحصل الفائده وان تجاوبني على سؤالي اولا عن تعريف
    العلماء للبدعه؟ والبينة على من ادعى وهذا ما ادعيت انت فهات انت الدليل.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-11-17
  7. سيف الحق

    سيف الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    يبدو أنك تفتح على الصفحة الأولى فقط في موضوع لنفحات إيمانيه لن أكرر كلامي أفتح كل الصفحات واقرأ .

    ولا تطلق التهم حتى تفعل ذلك .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-11-17
  9. الجزري

    الجزري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    الامر لايحتاج الى كثرة كتابه

    اسالك سوال ارجو ان يكون الرد بكلمه نعم او لا؟ هل التعبد في ليلة النصف من شعبان بدعة محرمه؟
    لانك توهم القارئ انك لم تقل هذا الرجاء الجواب بكلمه نعم او لا.
    كفاك تهربا قل الحق ولو على نفسك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-11-17
  11. الجزري

    الجزري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    لماذا لم ترد حتى الان

    كان كلامك الاول سريعا لماذا لم ترد حتى الان؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-11-17
  13. سيف الحق

    سيف الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    قلت لك أنا والميزان العادل متفقان على ألا نصدر الحكم إلا في نهاية النقاش فشارك في النقاش ولاتهرب

    فهو في موضوع لنفحات إيمانيه ونحن الان في الصفحة الخامسة فقرأ جميع الصفحات .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-11-17
  15. الجزري

    الجزري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-11-01
    المشاركات:
    320
    الإعجاب :
    0
    الامر لايحتاج الى نقاش

    الامر لايحتاج الى نقاش هذا امر متفق عليه لما لم تجاوب حتى الان ؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-11-17
  17. سيف الحق

    سيف الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2001-10-17
    المشاركات:
    180
    الإعجاب :
    0
    قلت لك أنا والميزان العادل متفقان على ألا نصدر الحكم إلا في نهاية النقاش فشارك في النقاش ولاتهرب

    فهو في موضوع لنفحات إيمانيه ونحن الان في الصفحة الخامسة فقرأ جميع الصفحات .

    يأخي ارجع للموضوع الذي تسميه أنت درس وقم بالرد فأنا لا أريد تشتيت الموضوع فهناك ستجد كل ما تريد

    لا تضغظ على العنوان بل على الأرقم التي قرب العنوان ففتح جميع الصفحات واقرأ وأجب وأنا في أنتظارك

    هناك .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-11-17
  19. التقي السبكي

    التقي السبكي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-09-21
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    على رسلك

    المسمى سيف الحق
    بالنسبة لحديث ليلة النصف من شعبان وعن فضيلة التعبد بها، أنا أسألك عن حديث عائشة الذي رواه البيهقي في شعب الإيمان وفيه: هذه ليلة النصف من شعبان إن الله عز وجل يطلع على عباده في ليلة النصف من شعبان فيغفر للمستغفرين ويرحم المسترحمين ويؤخر أهل الحقد كما هم قال الأزهري قوله قد خاس بك يقال للرجل إذا غدر بصاحبه فلم يؤته حقه قد خاس به قلت هذا مرسل جيد. وأقره الحافظ المنذري

    فهذا الحديث مع ما ورد بشأن تخصيصها بمزيد عبادة لبركتها يجعل الحديث ثابتا وفقا للقواعد الحديثية.

    تنبيه: قول الإمام الترمذي عن حديث عائشة: لا نعرفه إلا من هذا الوجه، ثبت من وجه ءاخر، والقاعدة تقول:
    عدم الوجدان لا يدل على عدم الوجود

    ورضي الله عن الإمام الترمذي حيث قال: لا نعرفه ولم يقل لم يرد لأنه كان إماما مجتهدا في الحديث لا يتعصب ولا يتكلم مجازفة.

    وأشكر الإخوة الذي دعوني لمناقشة هذا الحديث، بانتظار ردك عن حديث البيهقي المروي من طريق ءاخر غير طريق ابن أرطأة
     

مشاركة هذه الصفحة