40 برنامجاً منوعاً في إذاعة صنعاء لدورة رمضان

الكاتب : الجنيد   المشاهدات : 793   الردود : 0    ‏2004-10-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-05
  1. الجنيد

    الجنيد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-24
    المشاركات:
    104
    الإعجاب :
    0
    40 برنامجاً منوعاً في إذاعة صنعاء لدورة رمضان


    أكد عباس الديلمي مدير برامج إذاعة صنعاء أن الإذاعة عازمة على تقديم أعمال برامجية متميزة ، وسياسة وإعلامية معتمدة على ما هو محلي من دراما ، وبرامج ، ومسابقات خلال شهر رمضان المبارك تواكب روحانية الشهر الكريم .
    وأكد في تصريح ان هناك أكثر من(40) برنامجاً تتضمنها خارطة رمضان في دورتها القادمة منها ما هو درامي مثل المسلسل المحلي (همس السواقي ) , ومسابقة رمضانية تحمل عنوان ( صورة بالراديو ) وهي عبارة عن صورة تلتقط من الواقع الاجتماعي , وتقدم للمستمعين بشكل درامي كوميدي , بالإضافة إلى تمثيليات محلية بعنوان (أحلام اليقضة ).
    وأضاف : هناك برامج متنوعة ستقدم خلال الأعمال البرامجية المعدة من قبل إذاعة صنعاء منها برنامج (كأس الأصيل) ، وبرنامج (كان وأخواتها)، و (جئنا نحييكم) وهو ميداني تم تسجيله من مختلف محافظات الجمهورية والجزر اليمنية حيث ذهب ميكروفون الإذاعة عبر هذا البرنامج إلى سقطرى وكمران وغيرهما من مناطق الأطراف.
    وأشار :هناك برنامج علمي يومي للدكتور محمد عبدالباري القدسي ، وبرنامج "من عيون التراث"وهو برنامج ثقافي، وبرنامج "فلاسفة وشعراء"، وبرنامج "قراءة في نقش يمني" ويقدم كل يوم قراءة لإحدى النقوش الحميرية والسبئية والمعينية، فضلاً عن ثلاث مسابقات هي "المسابقة العامة"،ومسابقة "القرآن الكريم"،ومسابقة للأطفال، إلى جانب العديد من البرامج الدينية والتاريخية.
    وقال الديلمي أيضاً : ان إذاعة الشباب ستقدم مجموعة من الأعمال الجيدة من إعداد المذيعين الشباب فيها ، مثل البرنامج التمثيلي (أهكذا شباب) وهو برنامج ينتقد بعض الظواهر الاجتماعية التي تنتج عن بعض الشباب ، ويوجههم الوجهة الصحيحة ، وهناك برنامج (كأس المبدعين) الذي تقدمه إذاعة صنعاء عبر إذاعة الشباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، وهذا البرنامج عبارة عن مسابقة ثقافية بين المبدعين من مختلف الاتحادات الرياضية، وهي شبيهة بالدوري الرياضي ، إذ تُقدم فيه العديد من الجوائز للمتسابقين مثل أجهزة كمبيوتر وكتب وغيرها من الأشياء التي يستفيد منها الشباب في حياتهم العملية.
    ونوّه إلى أن هناك برامج إخبارية وسياسية ستتخلل البث الإذاعي تواكب الأحداث والمستجدات المحلية والإقليمية والدولية، الى جانب بعض الإرشادات والتوجيهات القصيرة في مجال المرور والصحة البيئية وترشيد المياه وغيرها، وجميعها نرمي منها خدمة مستمعي الإذاعة.
    المؤتمرنت
     

مشاركة هذه الصفحة