هل الرجل يصنع المرأه ؟ ام العكس !

الكاتب : العسيب   المشاهدات : 577   الردود : 6    ‏2004-10-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-05
  1. العسيب

    العسيب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-21
    المشاركات:
    10,475
    الإعجاب :
    0
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»[grade="00008B FF1493 008000 4B0082"]بسم الله الرحمن الرحيم

    يبدو هذا السؤال محاولة لأثارة الموضوع نزال جدلي لا معنى له ... وهو في جوهره محاولة لصبغ معادلة على غرار ايهما اولاً؟ الدجاجه ام البيضة ؟ الروح ام الماده ؟
    وبالتالي يحدث صراع لانصار كل طرف وتظل الكفتان متعادلتان ولا تقوى احداهما على الترجيح بالاخرى ..
    العقلاء وحدهم يتوسطون منطقة الجناحين ويرون حاجة وتأثير كل طرف على الاخر.

    واهل الفكر الاسلامي وعلماء التربية وعلماء الاجتماع وغيرهم يرون ان التربية مهمه مزدوجة ليست قاصره على الرجل وحده او المراة وحدها فكل واحد منهم يسد فجوة الاخر في غيابة او غفلته او انشغالة , ثم ياتي دور المجتمع بمؤسساتة التعليمية و المدنية ليكمل ما تغفل عنه الاسرة..............................


    غضب مني صديقي وكاد ان يقذفني بما في يديه عندما قلت له مازحاً: ان الرجل يصنع المرأة وليس العكس و استدليت في حواري هذه ان الرجل اقوى تاثيراً بما يملكة من قوة بدنية ومالية وتعليمية.

    فوصفني بالجهل!!!
    وقال :ان المرأة اقوى تأثيراً على ابنائها بما تملكة من مشاعر وود وحنان ورحمة , وتعليمها يضاعف من قدرتها على التأثير وصناعة الاجيال , وواقع الحياة يدل على ذلك لان الرجل مشغول بمهماته العملية وصار اكثر غياباً وغفلة...



    وقلت له ضاحكاً:
    ضع ما بيديك فهذه الجدلية لا وجود لها اساساً فالمرأة والرجل سيان في مهماتهما التربويه وصناعة النشئه لا ينفرد احدهما على الاخر , والتعصب في هذه الحالة ضرب من الجهل . و واصلت على ان هذه القضية لم تعد موضوع للنقاش فقد قتلها العلماء والمفكرون بحثاً ووصلوا فيها الى نتائج متوازنه ليس فيها تغليب ولا انحياز ولا تعصب جنس لجنس ونصحته في الاعتدال في الحكم وعدم التسرع في اتخاذ القرار وعلينا ان ننظر للقضيه بموضوعية ثم نضع كل ثأثيرات كل واحد منهم في كفه ثم ننظر ايهما ارحج ؟؟؟

    هداء قليلاً ثم قال :لكن مع ذلك ارى ان العلماء يرجحون المراة على الرجل في الثاثير و وقائع التاريخ شاهده على ذلك واستدل ((فوراء كل رجل عظيم امرأة))
    قلت : انك مازلت تصر على امر ليس له حتمية ... عموماً فمجتمعنا العربي الذي يكثر فيه اتخاذ المواقف دون تروي او عقلانية !!!!!!!!! يشهد عوامل شد وجذب بين فريقين الاول مؤيد لقدرة المرأة المتعلمة على التاثير القوي والمباشر في مختلف حياة الرجل...

    وفريق اخر معارض بل نافي لامكانيتها في التاثير بسبب ضعفها الانثوي ومشاعرها التى تسبق عقلها في كثير من الاحيان ..


    (( وما زلنا انا وصاحبي في مد وجزر في هذا الموضوع الى يومنا هذا ))
    واخيراً اعذروني على الاطالة واثارة هذا الموضوع الذي اصبح من البديهيات ...
    وكفاكم الله شر النقاشات المتعصبة ولا تبخلوا علينا بارائكم ..

    تقبلوا تحياتي
    [/grade]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-06
  3. الباحث عن الحق

    الباحث عن الحق عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-03
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرخمن الرحيم
    بعتقادى ان المراة تصنع الرجل .........
    كما قال المثل((خلف كل رجل عظيم امراة))
    ......................
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-08
  5. العسيب

    العسيب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-21
    المشاركات:
    10,475
    الإعجاب :
    0

    [grade="00008B FF6347 32CD32 4B0082"]شكرا اخي العزيز علي هذا الرد الطيب[/grade]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-08
  7. بنت الشاطئ

    بنت الشاطئ عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-19
    المشاركات:
    246
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    رائي من راي الاخ الباحث عن الحق 00
    شكراًاخي وادام الله مواضيعك إنشاء الله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-08
  9. العسيب

    العسيب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-21
    المشاركات:
    10,475
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 0000FF"]][®][^][®][جزاك الله خيرا... وشكرا علي المرور][®][^][®][[/grade]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-08
  11. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    وراء كل رجل عظيم امراة ؟ ولكن هل تعرف ان اول حدايمةارتكبت في التاريح كان وراها امراة ؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-10
  13. العسيب

    العسيب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-21
    المشاركات:
    10,475
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 FFA500"]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»اخي العزيز مهما كان ....اتعرف وراء كل رجل عضيم امراه المقصود فيها المراة الصالحة المنتبهة الي امور دينها وامور اسرتها...وعفوا اخي نبض عدن....
    واشكرك جدا علي هذه المعلومه
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»[/grade]

     

مشاركة هذه الصفحة