مقبرة عبقر على يدي

الكاتب : كبيرهم   المشاهدات : 1,791   الردود : 18    ‏2004-10-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-05
  1. كبيرهم

    كبيرهم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-05
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    اولا السلام على كل الاعضاء
    ثانيا لقد تازمت الاحوال في المجلس اليمني قسم الشعر الشعبي وتم استداعي من وراء السحاب لالقن عبقر درسا لا ينساه في الشعر والاعيبه وجئت لاعلمه على ان يحترم اسياده في الشعر وان ينفذ المطلوب منه فقط ولكن بعد ان تمرد علي آن الاوان لعقابه
    ............واليك الدرس الاول
    يمنياَ اطرق ناظراً حب الثرى****وصمت الزمان وسالت العينان
    وغدا يفكر جهده في عبقرا****فراءه شخص ناقص الايمان
    في اسمه ضعف كبيراً انما****الضعف دوما شيمة الانسان
    اتراك عبقر حين تهجوا ذا وذا****قد حزت كنزاَاواصبت منال
    وتراك تزهوا دائماً في مجلس****اذيت فيه الصحب والخلان
    كلَاك عبقرإنك مهد الغباء****نبع الضلالة قبلة الهذيان
    ان فحول العقل من زمن الصبا****ونبيعه الوردي في الازمان
    قد خاض عقلي بين اوتار الهوى****وعزفت لحن خالد العنوان
    ونضمت من شعر الكلام جواهر****ما حازها جنَ ولا انسان
    ان كان انساَ بالبلاغة قد حظى****فانا بحس مرهف الوجدان
    فاذوق معنى الشعران كان كيَساً****واذوب من عيني الى القدمان
    لاكن شعرك بالعداوة استمى****والهجو و التبخيس والخذلان
    فصقت من نظري يا ابن الوغى****حتى تعلقت بذي الشعران
    سأريك من فعل الكلام عجائباً****وصنائعاً في قمة الامعان
    لتلوم نفسك حين راودها الهوى****وكتبت خطاً او رسمت بيان
    عبقر تنازل عن منافسة الورى****فلأجلكم ما صنعة التيجان
    واحفظ لسانك واصتفيه فانه****يقتلك يوم اويصيبك جنان
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-05
  3. عبقر

    عبقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-18
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    ===============================
    [poem=font="Simplified Arabic,5,darkblue,bold,normal" bkcolor="sienna" bkimage="backgrounds/23.gif" border="solid,4,darkblue" type=2 line=0 align=center use=sp num="0,black"]
    عجبا لمبتاع الحياة تاثرا**بمتاع دنيا تافها او فان
    وغدا لسان الحال عنه مخبرا** فكبيرهم ينبيك عن شيطان
    والكبر قاتل ياكبير اذاجرا**استغفر الله من خطا الإنسان
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-05
  5. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    والله انيه--------------------------- محاوله--------------- ماشاالله



    وتسلم عليها من مقبره
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-05
  7. كبيرهم

    كبيرهم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-05
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    ناسف على الخطا المطبعي فالقصيده لم تنزل كلها
    وننتطر الجواب الكامل
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-05
  9. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2



    يبدو يا كبيرهم انك غلطان با لعنوان
    الهجا شعر شعبى
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-05
  11. الباهوت

    الباهوت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-09
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    الأخ ابو عيبان لم يخطئ كبيرهم في العنوان فحسب بل هناك أخطاء في بناء قصيدته بحرا وقافية ناهيك عن الترقل الذي فيها ولو انها كانت صالحة للنضم العمودي لعرضها على نقاد المجلس الأدبي ولكفوا عبقر مؤنة الرد عليها فارجوا ان يراجع حسابه فيها وهذا ليس تعاطف مع عبقر فهو مؤذي على كل حال ولكن من باب قول الحق ولو كان مرا .
    وهذا مثال اضطراب القافية
    اتراك عبقر حين تهجوا ذا وذا****قد حزت كنزاَاواصبت منال
    وهذا مثال ضطراب الوزن والبحر
    فصقت من نظري يا ابن الوغى****حتى تعلقت بذي الشعران
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-06
  13. كبيرهم

    كبيرهم عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-05
    المشاركات:
    29
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم مره اخرى ......امابعد نشكر الاخ الشنفره على مروره الجميل وتعقيبه المرح
    اما الاخوه ابو عيبان و الاصمعي نقول لهم لم نستغرب منهم هذا الرد بحكم معرفتهم القديمه والوطيده ببعظهم البعض ووجهات نظرهم المتشابهه
    او كما يقول المثل طيرين في سروال واحد....هههه هههه
    لا تاخذوا التعليق بجديه
    فالانسان يجب ان يحاول ان تكون له شخصيته المستقله ووجهت نظره المختلفه عن الاخرين ..............وشكرا
    |--*¨®¨*--|صن النفس واحملها على مايزينها ... تعش سالما والقول فيك جميل
    ولاتـوليــن النـــــــاس إلا تـجملا ....... نبــا بـك دهـرا او جفـاك خليــل
    وإن ضاق رزق اليوم فاصبر إلى غد ... عسى نكبات الدهر عنك تـــزول
    ولاخيــر في ود امريء متــلون .... إدا الريح مالت مــال حيث تميــــــل
    ومـــا أكثر الإخــــوان حين تعدهم .....ولكنهم في النائبات قليـــــــــــل
    |--*¨®¨*--|......................................
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-06
  15. عبقر

    عبقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-18
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    هي اوزن كلامك على هذه الأبيات ايش انت من طروه لا بل ابوها ذروه لادرينا ما تريد تقوله فصقت من عيني يابن الوغى هاه فسر فسر للجماهير وابداء بكلمت فصقت التي في لغتنا تعني السقوط يعني فسقطت اما ياابن الوغى فهذه في لغتنا ابن المعركة ولكن ما موقع الوغى من الإعراب والوزن والقافية. فسر فسر اشرح للجماهير من شان يعرفوا نابغتهم ولا اقول لك اشرح للناس هذا البيت الله يرضى على والديك
    ان فحول العقل من زمن الصبا****ونبيعه الوردي في الازمان
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-07
  17. البهيشي

    البهيشي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    152
    الإعجاب :
    0
    عجبك يا كبيرهم هذه التهزئه من العبقري فأرجو الحذر حتى لا تعطيه مجال للتطاول ولك التحية والاحترام أخوك البهيشي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-07
  19. عبقر

    عبقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-18
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    سمعنا واحدة من حقك المعلقات وهجعنا من الثرثرة وعت ترى جوا بك وحذاري الكلام العاطل
     

مشاركة هذه الصفحة