من أصحاب الأخدود إلى أصحاب مرّان

الكاتب : عصام علي العماد   المشاهدات : 2,978   الردود : 78    ‏2004-10-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-05
  1. عصام علي العماد

    عصام علي العماد عضو

    التسجيل :
    ‏2004-10-05
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    18
    من أصحاب الأخدود إلى أصحاب مرّان
    بقلم عصام علي يحي العماد


    (ولاتحسبن الذين قُتِلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياءٌ عند ربهم يرزقون )
    تحركت فئة مؤمنة على رأسها السيد المجاهد حسين بدرالدين الحوثي , ولكنهم اُبتلوا بأعدائهم الموالين لامريكا وإسرائيل , أرادوهم على ترك معاداة امريكا وإسرائيل , فأبوا وأمتنعوا . فأحاط بهم الطغاة من كل صوب , وحملوا عليهم بكل ما يملكون من سلاح , وحاصروهم في مكان صغير , ومنعوهم من الماء والطعام فماتوا مظلومين , على مرأى من الجيوش التي جمعها المتسلطون في اليمن ليروا مصرع تلك الفئة العظيمة المؤمنة المجاهدة , ذلك المصرع الذي وقع بطريقة بشعة ووحشية , عندما يطلع كل غيور على تلك المذبحة لتلك الفئة المؤمنة يستذكر حال فئة مؤمنة سابقة على هذه الفئة ذكرها الله – تعالى – في كتابهِ , ذ بحت تلك الفئة على يد طاغية اليمن كما ذُبِحت هذه الفئة على يد حفيد ذلك الطاغية والسبب الذي ذ ُبِحت لاجلة هذه الفئة هو عين السبب الذي ذُبِحت لاجلة تلك الفئة , وعرض القران الكريم موضوع تلك الفئة في سورة قصيرة شرحت قصة أصحاب الأخدود ... وموضوع الأخدود هو نفس موضوع أصحاب مرّان ... اُبتلي أصحاب الأخدود بأعداء لهم طغاة قساة شريرين , أرادوهم على ترك مبادئهم فأبوا وأمتنعوا , وكانوا من النصارى الموحدين , وقتلهم اليهود في اليمن , وهؤلاء اُبتلوا بأعداء لهم ظلمة ومتجبرين , أرادوهم على ترك مبادئهم وعدم التهجم على اليهود وترك شعار (الموت لاسرائيل ) فأبوا وأمتنعوا , فقتلهم حلفاء اليهود في اليمن , اؤلئك شق لهم اليهود شقاً في الأرض , وأقدوا النار ,واكبوا فيها تلك الفئة المؤمنة فماتوا حرقا واشعلوا عليهم النيران من كل صوب,على مرأى من الجموع التي حشدها اليهود المتسلطون على اليمن لتشهد مصرع الفئة المجاهدة المؤمنة داخل الأخدود , وهؤلاء قتلوا على مرأى من الجيوش التي حشدها حلفاء اليهود المتسلطين على اليمن لتشهد مقتل ومذبحة فئة مؤمنة بطريقة وحشية وبشعة داخل مرّان اولئك قتلوا لاجل : (وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيزالحميد ).. وهؤلاء قُتلوا لاجل : ( *** الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى بن مريم ) .
    ففئة مرّان جريمتهم أنهم لعنوا الذين كفروا من بني إسرائيل وفئة أصحاب الأخدود جريمتهم –ايضاً –أنهم لعنوا الذين كفروا من بني إسرائيل , وينتهي المقارن بين حادث أصحاب الأخدود وحادث مرّان وقد ملئ قلبة بالروعة .
    روعة الايمان القوي عند أصحاب الأخدود وعند أصحاب مرّان , ولقد قال القران قوله في حادث الأخدود لعلمه بأن هذا الحادث سوف يتكرر في اليمن وغير اليمن وكما أهلك الله ملك اليمن وجنوده لاجل فعله بأصحاب الأخدود فسوف يهلك الله رئيس اليمن وجنده لاجل فعله بأصحاب مرّان وسنة الله لاتتبدل في الطغاة ..
    ولقد خاب سعي المتسلطين الذين صنعوا حادثة الأخدود أرادوا إطفاء نور أصحاب الأخدود الإ أن ذكراهم خالدة في القلوب , وهؤلاء المتسلطون في اليمن أرادو إطفاء نور الحوثي وجماعته , وإذا بفكره ومحاضراته تعم العالم وإذا بدروسهِ القرانية تخرق جبال مرّان وتنتشر في كل مكان وإذا بالعالم يسمع صوت الحوثي وهو يحذر الامة من المخططات الامريكية والاسرائيلية من خلال لقائه مع الناس في كل مناسبة , لقد أراد سلطان اليمن القديم إطفاء نور أصحاب الأخدود وأراد سلطان اليمن الجديد إطفاء نور الحوثي وأصحابهِ ( يريدون ليطفئو نورالله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ). وقد صنع السلطان الجديد ما صنعه السلطان القديم ظناً منه أن المسيرة الجهادية المباركة ضد إسرائيل وامريكا ستنكفئ وتنطفئ , لكنه نسي أو تناسي أن الحوثي لدية المئات من المحاضرات التي هي حية في ضمائر وقلوب المؤمنين المخلصين يقتبس منها كل الأحرار .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-05
  3. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    نيرون يحرق مران !

    ( نـيـــرون) يحـرق ( مــــــران ) !!
    بقلم/ رشيدة القيلي
    ·

    (نابليون ) يقول : ان الدولة هي العقل على صهوة حصان .
    يااااه ! هذا الكلام كان زمان ممكن.
    أما الآن فقد اثبت عدوان الدولة على مواطنيها في (مران صعدة) أن الدولة هي :
    ( البطش على ظهر بغل) .!!
    * * *
    ·في معرفة دوافع صراع الغاب الذي تخوضه دولة بكامل جيشها المسلح ضد جماعة مواطنين
    محدودي القدرات القتالية ..
    يثبت رأس السلطة أيضاً انه ( وحيد القرن) المستميت في مناطحة أناس لا قرون لهم البتة .
    فكيف سيكون بطشه لو انه كان حقا ( ذو القرنين) ؟؟!!
    * * *·الإمبراطور (نيرون) أمر بإحراق روما بينما جلس في شرفة قصره يعزف على الكمان
    وهو يشاهد السنة اللهب ..
    وشيء من هذا القبيل يحدث في صنعاء ..
    غير أنني لا ادري ما الذي يعزف عليه حكامنا الذين أمروا بإحراق (جبل مران) .
    هل هو ( الكمان) أم ( المزمار)؟؟
    * * *
    ·أحد الزملاء في صحيفة (الميثاق) كتب ــ وهبالة الأطفال في عينيه ــ مشككا في حقيقة
    انتساب الهاشميين في اليمن إلى بني هاشم .
    ودليله ان الأمويين والعباسيين عندما اضطهدوا الطالبيين هاجروا ــ أي الطالبيين ــ إلى عدة بلدان
    منها اليمن ، ولما وصلوا بلادنا لم يكن أهل اليمن قادرين على التثبت من أن هؤلاء القادمين هم من بني هاشم حقا !!
    أولا: هل هناك ( طالبي) لا يكون ( هاشميا) بالضرورة ؟!
    ثانيا : ألم يقل الكاتب أن الاضطهاد وقع عليهم بسبب طالبيتهم ، فهل ضاعت منهم(محفظة)
    نسبهم وهم في طريق هجرتهم إلى اليمن ؟
    ثالثا : الغلطة مش غلطتهم بل غلطة أهل اليمن في ذلك الزمن ،
    لأنه كان يتوجب على اليمنيين حينذاك أن يطلبوا من هؤلاء القادمين إبراز بطاقاتهم الشخصية !!
    وجوازاتهم!!
    وإخضاعهم لفحص الحامض النووي !!!
    لقد مشى أولئك المهاجرون خطى كُتبت عليهم .
    ونحن القارئون نقرأ كتابات كُتبت هبالتها علينا !!
    * * *·ليست فقط عاصمتنا صنعاء اسمها (مدينة سام)..
    بل حتى حاكمنا الحقيقي اسمه (العم سام)!
    فبعد التخلص من الازدواج الوظيفي ..
    حبذا أيضا التخلص من الازدواج السلطوي !
    فأهم مقرين تدار منهما شؤون بلادنا هما :
    القصر الجمهوري والسفارة الأمريكية!
    واللعنة على السفير الامريكي المغادر (هول)..
    إن لم يقر ويعترف بهذه الحقيقة.
    r5r51400@yahoo.com

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-05
  5. رشيدة القيلي

    رشيدة القيلي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2003-05-18
    المشاركات:
    1,385
    الإعجاب :
    0
    من هو المتمرد : الحوثي أم السلطة ؟؟
    بقلم / رشيدة القيلي

    ** اختلافنا مع الحوثي المذهبي لا يجعلنا ننكر انه ظاهرة صحية في الضمير اليمني تجاه العدوان الصهيوني الأمريكي على الأمة . إذا اعتبرنا أن ما يجري في فلسطين والعراق هي معركة بين فريقين وأننا مجرد متفرجين لا واجب علينا حيالها فنحن ابعد ما نكون عن جوهر الدين الذي أوجب نصر المسلم للمسلم قولا وفعلا ، وتعاون السلطة مع الأعداء لا يبرر للشعب الصمت ولا يجيز المواقف السلبية التي تعبر عن عدم فهم صحيح لموجبات الهوية والسيادة .
    ** أمريكا تستنكر وجود عرب مجاهدين إلى جانب إخوانهم العراقيين رغم روابط الدين والتاريخ واللغة والأرض، ولا تستنكر أخلاط الأمم المختلفة واوباشها المختلفة دينا وتاريخا ولغة وارضا ،الذين جاءت بهم لاحتلال العراق .
    وبمثل هذا المنطق تتحدث السلطات العربية والإسلامية عندما تتهم المخالفين لها بالاتصال بقوى خارجية.
    وعجبي عجب !! أما زال لهذه السلطة عين تكابر وانف يشمخ لتتحدث عن الارتباط بقوى خارجية !!
    ، بينما هي غارقة في العمالة للأجنبي جهارا نهارا ومن قمة رؤوسها حتى أخمص أقدامها؟؟
    وخطاب السلطة المشكك في دوافع الحوثي وربطها بجهات خارجية يثير السخرية لأن المدفوعين من جهات خارجية في قمع القوى الإسلامية والقومية الرافضة للامركة هي السلطة والتي تمارس نقيصتها هذه بشكل سافر ووقح بل وبصورة متباهية ومتفاخرة .
    ** وأمر مهم أن توقن القوى الإسلامية والقومية التي تؤيد السلطة في قمع الحوثي أو غيره ممن يعادون أمريكا واليهود بأنها لا محالة ستشرب قريبا من نفس الكأس عندما يحين دورها في قائمة الوجبات المفضلة عند وحوش السلطة ، وان غدا لناظره قريب .
    ** رفض الحوثي التسليم للسلطة الأمنية لعدم وجود جناية قام بها وتأكيده على ضرورة صدور أمر قضائي لحضوره والإجابة على أي دعوى تقدم ضده في أي طرف ، هو أمر يضع السلطة أمام محك خطير.. فهي إن كانت دولة كما تعتبر نفسها وتطالب الحوثي بهذا الاعتبار ، فيجب أن ترجع إلى الدستور والقانون ، وان كانت لا تؤمن بهذه المرجعيات فماذا بقي لها من شرعية الدولة أو وجودها ؟؟ لا شيء سوى أنها تتكئ على العصا الأمريكية الغليظة في مواجهة انتفاضات الشعب.
    **والحقيقة التي يجب أن يصرح ويصرخ بها كل مثقف مخلص هي : أن على كل حر شريف في هذا المجتمع أن يساند أي قوى رفض لتهور السلطة واجراءتها خارج نطاق الدستور والقانون، وان يقف الجميع بحزم ضد هذا حتى وان كان المستهدف من السلطة هو الذي نختلف معه في الرأي أو نخالفه في الموقف .
    فلقد آن لنا جميعا أن نكون صرحاء مع السلطة اكثر من ذي قبل وان نقول لها بفم واحد :
    التعاون مع الأمريكان في قمع القوى الرافضة لهيمنتها إثم كبير وجريمة لا يغفرها الدين أو التاريخ وحتى شرف القبيلة !!
    فمصادرة حق (الحوثي) في التعبير عن نفسه كعربي ومسلم ثائر على الهيمنة الصهيونية الأمريكية على بلاد العرب والمسلمين ، هي بالتالي مصادرة لحق الجميع ، ومن واجبنا أن نقف معه في إثبات هذا الحق لنا جميعا وان اختلفنا مع الحوثي فكريا أو مذهبيا .
    ** والملاحظ أن أحداث صعدة كشفت إفلاس السلطة في مواجهة خصومها السياسيين الثائرين على بيعها للدين والوطن فلم تجد ما تقوله للناس إلا بث إشاعات سخيفة جداً جداً مثل ادعاء النبوة والعودة للإمامة والتمرد !!
    أما ملاحقة السلطة للحوثي بجريرة الرد المسلح على جنودها المعتدين فيذكرنا بما تسميه أمريكا ضربات وقائية لمن تتوقع عداوتهم وما تسميه دولة الصهاينة دفاع عن النفس حين تضرب غرف نوم الآمنين بطائرات الاباتشي كما ضربت طائرات الميج 29 التابعة لجيشنا قرى الرعية الآمنين في حيدان .
    ** إن فكر الحوثي الطائفي يعبر عن افقه الضيق الذي لا يسعنا معه ، لكن التمرد على الواقع الظالم والخروج عليه شعور كامن في نفوس الجميع استطاع الحوثي أن يعبر عنه بشكل صريح .
    وما جرى في صعدة المفروض أن تستفيد منه السلطة في مراجعة مواقفها السادرة في تجاهل الأغلبية المسحوقة من أبناء الشعب ، وفي كف أيدي العصابة الفاسدة عن الاستئثار بثروات الشعب ومصادرة إرادته .
    لقد تمردت السلطة على عقيدة الولاء والبراء الإسلامية وعلى قيم العدل والمساواة والأمانة في صيانة أموال الشعب وثرواته ، بل الحقيقة أنها أوشكت على التمرد على كل شيء فاضل وجميل، في سبيل إطالة أمد تسلطنها وتسلطها ..
    فلماذا التعجب والاستغراب إذا قيض الله فردا من هنا أو جماعة من هناك تعلن تمردها وثورتها على هذه السلطة المتمردة . لقد قالوا : التكبر على المتكبر سنة . وأقول : التمرد على المتمرد فريضة!!والبادئ اظلم واعتي. r5r51400@yahoo.com
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-05
  7. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    [align=justify]الحوثي في اليمن
    جهيمان في السعودية
    وجهان لعمله واحده هي التطرف والغلو
    والدجل والشعوذه والكذب

    الاول ادعى الامامه وتطور الى انه المهدي
    بقي شعره وقال انه نبي
    الثاني جابها من قاصرها وجاب المهدي معه وتحت ابطه
    الحوثي ابتدع دين جديد فصله على مقاسه دين يبيح له التمتع حتى مع الرضيع
    والزواج باكثر من مما احل الشرع وابتزاز خلق الله
    قتل العسكر غدر وغيله
    التمر على السلطه التظاهر بمعادات اليهود وامريكاء
    للوصول الى هدفه في استعباد البشر واطلاق اسم سيدي حسين عليه
    جهيمان الوجيه القبيح الاخر.. بعد ان فشت حركته قتل مهديه معه
    وكبل بالحديد
    وتم انزال عقاب الله فيه
    الحوثي ..تصدى له المخلصين من ابناء اليمن ونفذو حكم الله فيه وطهرو صعده الابيه من رجسه
    **
    المتهيشمين
    ومدعي الهاشميه
    هم من اقامو صوالين العزاء ويذرفون الدموع على المارق
    نقول لا عظم الله اجركم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-05
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    [align=right]المسافر اليماني : جهيمان بن سيف العتيبي ، من قبيلة عتيبة ( هوازن ) كان متطرفا وتمترس بالحرم وقضى نحبه ومضى ... لكن هل عوقبت عتيبة بسببه ؟؟؟ يعني كما قال الله سبحانه ( ولاتزروا وازرة وزر أخرى ) .
    المسافر ، ممكن تشرح لي ماهو ذنب الآخرين من الهاشميين ، كفصلهم من إعمالهم ومراقبتهم وتضييق الخناق عليهم وتسليط السفهاء والمتعصبين من أصحاب البحر المكفوف أو كما سماهم البعض بسفهاء المسلمين ،، والمضحك المبكي بل والمخزي .. المناداة بعدم إثارة النعرات ،،، متى ، ؟؟ بعد خراب مالطا ... !! يارجل لوكنت مكانك لخجلت من نفسي وتواريت وأضربت عن السفر وللأبد طالما وأنا أردد كلاما به الكثير من علامات الإستفهام والتعجب ..
    الهاشميين ... لايعولون على إستصدار شهادة منشأء أو حسن سيرة وسلوك من أحد ففاقد الشئ لايعطيه ..
    أخي الكريم : الحوثي وما أدراك ما الحوثي هو خارج من رحم النظام ... لماذا لآنهم كانوا قد نصبوا المشانق مقدما قبل ثلاث سنوات وكان الحوثي قد أستدرج لحتفه بالطبع حرقا بأيدي صناع الديموقراطية وحقوق الإنسان ....!أهلا بمن قد حرر اليمانين * وجاء بالدستور والقوانين * وفجر النيران والبراكين * في شعب أعزل متكل على الله
    [align=right]مشكلة الحوثي كانت ستحل سلميا أيا يكن فكره ... فالأفكار كثيرة بمجتمعنا كالبعثية ، والشيوعية .... فلماذا النفور من الحوثية الموحدة ... والتي كانت بنطاق ظيق وسر تضخيمها يعود لمن يريد فتح خزائن الدولة من أوسع أبوابها وإستغلال عائدات أسعار النفط المرتفعة ليحرر فاتورة جديدة .... وفي نفس الوقت ينتقم من الهاشميين .... الهاشميين لماذا ؟؟ لأن بين ظهرانيهم أدنى معدل للأمية وبالتالي يقرأؤن وهنا تمكن الخطورة كما يعتقد مناظلي الليل والسارين على ضو القمر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-05
  11. البجوة

    البجوة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-05
    المشاركات:
    680
    الإعجاب :
    0
    كلام كبير ومحتاج لوقفه تاريخيه لاثبات صحة المقارنة
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-05
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    الإختلاف المذهبي

    الأخت رشيدة

    هذا بالنسبة لك فيما لوكنتي شافعية المذهب ، ولكن الحوثي يتوافق مذهبيا مع رأس السلطة ومع أغلب أركانها فما هو سر الخلاف معها ؟

    الدعوة لفرض الإمامة كمشروع يقره أتباع المذهب الزيدي .. تلك هي نقطة الخلاف .. وفرضها سيعصف بشرعية القبيلة الزيدية وسيضعها على كف عفريت وربما خلق تخلخلا في بنية الدولة اليمنية تجعل كل إله يذهب بما خلق ... لماذا لا نسمي الأشياء بمسمياتها إذا ونتناول المشكلة من هذا المنظور ؟


    كيف لا يسعنا معه وهناك من سيدين بالولاء من اليمنيين لفكر ونهج الإمامة لو تم إحياءها ؟

    أكرر أيضا ........ لماذا لا تسميّن الأشياء بمسمياتها وتقرين بأن أحداث صعدة والتضييق على حزب الحق وحبس الخيواني بتهمة واهية ووقف صحيفة الشورى الناطقة بلسان حزب إتحاد القوى الشعبية جزء من اللعبة القائمة في الساحة اليمنية بين دعاة المرجعية الإمامية والرافضين لها ..... أمر يجب علينا عدم نكرانه : وهو أن الشعب اليمني الذي يشكل الشوافع نسبة كبيرة منه وتوسعت رقعة أرضه بعد الوحدة المباركة ليزداد عدد هم ( ربنا يزيد ويبارك وخمسة وخميسة في عين العدو ) :):):) لن يرضى بتسييسه وفقا للمرجعية الإمامية وما يجعلنا نقف في صف السلطة مجبرين ومطبقين المثل المصري الذي يقول : ( ايه اللي رماك على المر قال اللي أمر منه ) هو مصلحتنا في بقاء التوازن قائما لصالح القبيلة الزيدية المتعلمنة رغبة منا في إتقاء النفوذ الزيدي لوقدر لمرجعيته إعادة ممارسة دورها السابق حتى في ظل نظام جمهوري .

    ماهو موقع بقية أطياف المجتمع اليمني من الصراع بين قطبي الزيدية من القبائل والهاشميين ؟

    ذلك ما يجب على المثقف اليمني البحث فيه دون التعصب لمن ينادي بفكر إسلامي ( أيا كان توجهه ) سنختلف معه قطعا في نهاية المطاف لو فرزنا ألوان الطيف ونحى كل منا بإتجاه الجانب المتشدد الذي يمثله ... ولنا فيك خير مثال لما استنتجناه من سلفيتك المفرطة التي لن تتوافق مع الفكر الحوثي لو توسعت قاعدته وخرج من قمقمه في صعدة ليشمل كل اليمن الأعلى ومن ثم يخضع من لايشاركونه المذهب لسطوته ( زي زمان يعني ) :confused:




    المسافر اليمني

    هي المصالح المذهبية نفسها التي تجعلك في توافق مع السلطة الزيدية الطائفية لإسقاطها للتمايز القائم بين الزيود والشوافع ظاهريا .

    كفاك تنظيرا وقل لي بصريح العبارة عن رأيك في إحياء الإمامة في الوسط الزيدي لإكساب أتباع ذلك المذهب مرجعية دينية تماثل مرجعياتنا نحن الشوافع وغيرنا من الناشطين الإسلامويين في الساحة اليمنية ؟

    هل هو حرام عليهم وحلال علينا ؟

    منتهى الإجحاف .
    :confused::confused:





    الهاشمي اليماني

    لقد قال الله سبحانه وتعالى لرسوله الكريم آمرا له بالجهر بدعوته :

    فاصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين

    وقال أيضا شارحا حالة ابنة شعيب عندما أتت لموسى عارضة عليه دعوة أبيها له :

    فجاءته إحداهما تمشي على إستحياء قالت إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا


    لماذا لا تجاهر بما يعتمل في ضميرك بدلا من إستجداء العطف على الهاشميين بإعلانك الدائم وفي لهجة المستدر للعطف عن الجوانب الإنسانية في معاناتهم حاليا جراء التطورات الحوثية الأخيرة وأخذهم بجريرة من انبرى للتحدث باسمهم ووضعهم تحت المراقبة والفصل التعسفي من العمل .


    اليمن تعيش حالة من الفوضى الداخلية وأولها وأخطرها التطلعات الهاشمية لإستعادة المجد التليد تليها بقية المشاكل من غليان شعبي عام وعدم رضاء عن وحدة غير متكافئة ومواطنة غير متساوية وإستئثار بمقدرات البلاد لصالح ممثلي القبيلة الزيدية وعموم المنتفعين بها وتهميش السواد الأعظم من أبناء شعبنا وحرمانهم من خيرات بلادهم التي ترصد في حسابات المسؤلين بالبنوك الأجنبية وتستثمر في الخارج .


    تناقضات عدة تبشر بمستقبل قاتم سيشهده اليمن إن لم تعالج مشاكله الإجتماعية بعقلانية يشرك فيها أبناء الشعب دون إستثناء بشتى طوائفهم الدينية وإتجاهاتهم السياسية لوضع ميثاق شرف وطني جديد وإعادة رسم السياسة الداخلية والتقسيمات الإدارية لتأخذ في الحسبان الطبيعة الطائفية والثقافية المتنوعة وتمكين أتباعها من إبرازها في دولة تقدر حق الإنسان في الحياة وإختيار نهجه السياسي والمذهبي بدلا من تجييش الجيوش وممارسة القمع تحت شعارات عدة وتلفيق التهم لمن يشهر السلاح في وجه الدولة كوسيلة أخيرة للتعبير عن الذات لحماية نظام علي عبد الله صالح الأسري .

    تحياتي للجميع .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-05
  15. البجوة

    البجوة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-05
    المشاركات:
    680
    الإعجاب :
    0
    ليس الرئيس زيدي بل سلفي العقيدة وكذلك اركان السلطة وهم الراعون يحفظهم الله للسنة المطهره
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-05
  17. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    قل آمين

    البجوة


    ويحفظك الله معهم ...........


    قل آمين :):):)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-05
  19. البجوة

    البجوة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-10-05
    المشاركات:
    680
    الإعجاب :
    0
    آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
     

مشاركة هذه الصفحة