المطبخ الديمقراطي و التهام صحيفة الشورى

الكاتب : نبيله الحكيمي   المشاهدات : 529   الردود : 3    ‏2004-10-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-04
  1. نبيله الحكيمي

    نبيله الحكيمي كاتبة صحفية

    التسجيل :
    ‏2004-08-05
    المشاركات:
    1,646
    الإعجاب :
    0
    كلام موزون،،،،،،،،،،،،،،،،
    المطبخ الديمقراطي اصدر حكم الالتهام لصحيفة الشورى كأول وجبه شهيه

    كلمة الديمقراطية في العام 42للثورة لها معاني متطورة وتفسر حسب الأجواء والأهواء وحالات الطقس الخاص ويسمح باستخدامها من عدم الاستخدام نظرا للمصلحة العليا وليست المصلحة العامة للوطن .
    وحرية الرأي كإحدى السبل المباحة (قاعدة قانونية وشرعية )الأصل في الرأي الإباحة .
    ينبغي ان تتقيد( بالعين الحمراء)وليس بمحظورات النشر والآداب العامة.
    والكلمة أيضا حرة بناء على القاعدة السابقة (الإباحة )سواء كانت حزبية أو صحفية أو وعظ وارشاد الخ من الكلمات وهي وسيلة لاشك للتعبير عن حرية الرأي .
    والمطبخ الديمقراطي قد أعلنها مدوية عبر فضائية وبمقابلة شخصية عند السوال عن الديمقراطية والأحزاب وقبول الرأي الآخر كان الجواب وبكل وضوح جعلنا العمل الديمقراطي (ديمقراطية الطاولات )فبدل من ان يكون تحت الطاولة اصبح معلن فوق الطاولة والحمد الله العمل مكشوف (دهاء فطري )كما وصفةالاخ سالم صالح والأخت وزيرة حقوق الانسان .
    جاء بلسان رجل( لماح) كما وصف أيضا.
    ولست أنا من قال حتى لا أكون قد امسست (بمحظورات النشر)
    واعذروني من كثرة التقويس للكلمات فأنا كمواطنة وصحفية وقانونية خرجت للتوء من منجز منح لي هدية من المطبخ الديمقراطي (ندوه لقاء الأنداد الصحفي والقاضي )بعد صدور حكم قضائي بالتهام صحيفة كأول وجبة شهية وخوفي من الوجبة التالية لمطابخنا الشهيرة بالا لتهام المسيس بالدستور وحسب القانون .
    فأنا لازلت أتذكر الكلمات الحرة التي ألقيت علي وثقفت بها في الندوة واعترف بأنني صعقت عند سماعي بالأحكام التي ستصدر ضدي في حيثيات الحكم القضائي (اعذروني أصبحت أتخيل حكم مسبق ضدي ) واثبت فعلا إنني دخلت بمحظورات النشر ولكن يبدوا ان الهزة والترهيب لازال مفعولة في أناملي (الاعدام السجن عشر سنوات ) .لذا شعرت ان سنة بالنسبة للأخ عبد الكريم الخيواني قليلة جدا مقارنة بما قدمت صحيفته من محظور وممنوع .(غير موزون فقررت وزن الكلام)والسماح بإخراج الهدار فقط.
    ولا ادري هل سأدخل يوما ما بحكم قضائي بتهمة الهدار أو الكلام والهذيان المسموح به والمعلن بمناسبة عيد ثورتي اليمنية أو سيصفح عني مؤقتا كوني( مرة)
    ولا يزال المهتمون بالتنمية لديهم هم من ضمن الهموم الكثيرة أعانهم الله هم إنشاء سجن خاص بالنساء وهو تحت الإنشاء لذا فالالتهام بالنسبة لازال مبكرا .
    فقررت ان أهدر قبل ان ترتعد فرائصي من العيون الحمر وتنقلب تلك العيون إلى عيون سوداوية خلونا بل احمر افضل من الأسود من الحكمة القائلة( جني تعرفة ولا انسي ماتعرفة ).
    واعتدل بالرأي فاقول صدقوني خرجت من الندوة فرحانة جدا كوني استمع وينصت لي من قبل( قاضي وأمن) وهذه حرية لم اكن أتوقعها وتحلم بها كل النساء في جزيرتنا العربية ودول الخليج بحكم الجوار وهي منجز فعلي لثور تنالا أنكره .
    أيضا الكرم الكبير لنا خلال اليومين لم اعهدة من عملي خلال عشرون سنة مابين منظمة وأخرى وعمل حكومي وغير حكومي فهذا يدل على التقدير التام لما نكتب وبأننا في الملف الأبيض إنشاء الله .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-04
  3. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    اسكتي وإلاّ

    [​IMG]

    اسكتي وإلا ................ العين الحمراء :):)


    نقد في محله لمن تحدث في مقابلة ام بي سي عن الحب الأول والقات والعين الحمراء والوعظ والإرشاد واستعرض بكل بجاحة قدراته وخوارقه في لجم الشعب اليمني والجلوس على صدره أطول مدة ممكنة مستعينا بالمؤسسة العسكرية وقادة فروعها من الأبناء والاخوة والأقارب والبراعة الفائقة في الرقص على رؤوس الأفاعي ، ومفاخرا بمنجزاته التي أوصلته لمرتبة توازي مراتب شيوخ النفط ( إن لم يكن تجاوزهم ) في لعبة البلياردو والبولنج وإمتلاك الإسطبلات ومزارع البقر ومراعي الجمال داخل قصر الرئاسة وتخليد اسمه في تشييد مسجد الصالح بملايين الدولارات ... وكله على حساب الشعب الذي تخيفه العين الحمراء

    أم النهى

    اسكتي وإلا ............. العين الحمراء :):confused:

    تحياتي .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-04
  5. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    مع أننا من حيث المبدا ضد حبس الصحفيين إلا أن الحقيقة هي أن الشورى كانت مولوداً مشوهاً وبعيوب خلقية منذ البداية وصوتاً نشازاً يغرد خارج سرب الوطن تنعق مع كل ناعق المهم أن يكون ذلك ضد المصلحة الوطنية العليا فما الخير في صحيفة كهذه؟؟؟؟ وليست أول مرة تقم فيها دعاوى ضد هذه الصحيفة الفارق الوحيد أن الدولة هذه المرة حمرت عينها لأن الأمر يمسها
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-05
  7. أبو احمد

    أبو احمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-16
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    ام النهى دعكى من اثارة النعرات والمكايدات والتذرع بى اشياء واهية كى نعلقها شماعة نمرر سبنا لى الاخرين
     

مشاركة هذه الصفحة