هنيئا لشعلة عدن العودة الى دوري الاضواء.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 468   الردود : 5    ‏2004-10-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-03
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,910
    الإعجاب :
    703
    الأصفر عاد لموقعه بين الكبار :
    شعلة «عدن » هل تستعيد توهجها ضمن فرق دوري النخبة والأضواء ؟


    "الأحد, 03-أكتوبر-2004" - كتب / علي الريمي
    <.. بعد كفاح مرير وأثر عدة محاولات لم يكتب لها التوفيق طوال أربعة مواسم «ماضية» تكللت - مؤخراً - لجهود الشعلاوية بالنجاح .. بعودة الفريق الكروي الأصفر .. إلى موقعه بين - الكبار - فرق النخبة في دوري الشهرة والنجومية والاضواء - الاعلامية - بعد غياب أضطراري .. بعد أن هبط الفريق الكروي - الممتاز - لنادي الشعلة .. ذلك الفريق صاحب الاداء الراقي والممتع .. وعرف عن فارس مدينة البريقه بانه كان بمثابة ملح الدوري الممتاز .. ويتذكر عشاق المستديرة في عموم الوطن العروض المتميزة لذلك الفريق الذي شكل - ذات يوم - ابعاد مرعباً لجميع فرق الدوري الممتاز .. وكثيراً ماسجل مواقف .. - ومواقع كروية لاتنسى .. أجل أشهرها ..- على الاطلاق - حين تمكن من أبعغاد لقب بطولة الدوري - في آخر مباراة - عن الاهلي الصنعاني .. حين سجل الشعلاويون هدف التعادل في مرمى معاذ عبدالخالق في المباراة الشهيرة في ختام موسم 93 / 94م قطار درع الدوري من فم الأسد الاهلاوي ليذهب إلى خزانة جاره وغريمه التقليدي الوحدة.
    > كما كان للفريق الشعلاوي حضور قوي متميز في أكثر من موسم وأبرزها أحرازه للمركز الثالث في ختام دوري 92 / 93 م .. وكان الفريق الأصفر .. حينها - يضم في صفوفه كوكبه لامعه من النجوم في مقدمتهم الهداف الكبير النجم الخلوق / محمد حسن / أبو علاء / المنافس على لقب الهداف لمواسم عدة .. وهو الذي أحرز لقب هداف الدوري / أربع مرات / قبل قيام الوحدة المباركة.
    وإلى جانبه / المايسترو / صالح الحاج / وعملاق حراسة المرمى / خالد عاتق والمرحوم / عارف عبدربه / طيب الله ثراه .. ومحمد الجماعي / وأمين سخيان ومحجوب الخطيب / وفهمي الشاذلي / ومن قبلهم القائد المعتزل / حسين صالح وغيرهم ..

    > فضيل «كلمة» السر !!
    ولعل أبرز ما يتبادر إلى الإذهان .. أن المسيرة الشعلاوية وماحققته من نجاحات - لم تخلو من الآهات - فقد كانت ترافقها اللمسات والبصمات الواضحة للمدرب الوطني / القدير / الكابتن / عبدالله فضيل .. الذي لم يتخلف - أبداً - في تلبية نداء ناديه من حضوره - خلال الازمات والاوقات الحرجة - لقيادة الكرة الشعلاوية في اصعب الظروف والمراحل الحرجة.
    وهذا الموسم تكللت جهود وقدرات الكابتن / فضيل فنجح في العودة بالفريق الشعلاوي لمصاف فرق دوري الاضواء .. فكان صعود الفريق عن جدارة واستحقاق .. خصوصاً أنه وقع ضمن المجموعة الحديدية - المجموعة الاولى - حيث ضمت فرقاً عريقة .. كشعب صنعاء // رفيقه في رحلة الصعود/ / والرشيد التعزاوي والمفاجأة نجم سبأ ذمار وتعاون بعدان وكذلك نصر الضالع وغيرها من الفرق القوية الطامحة للاضواء .. إلا أن الشعلاويين قالوا كلمتهم - هذا الموسم حين خطفوا البطاقة الاولى للصعود بتصدرهم لفرق المجموعة برصيد (41) نقطة .. والفريق الشعلاوي / يستحق ذلك .
    > أفرحي ياجماهير عدن
    - على الرغم من الشارع الرياضي في ثغر اليمن - الباسم - عدن وعشاق الساحرة - تحديداً - كان يمني النفس بعودة الروح - الكرة بالمحافظة العريقة - كروياً - عبر صعود فريق آخر - كان قريباً من ذلك - الا وهو الفريق الميناوي .. الذي كان قاب قوسين اوأدنى من حجز احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية / القوية / لكن الحظ - وربما ظروف آخرى - لم يحالفة - فذهبت البطاقة الثانية عن المجموعة لصالح فريق شباب الجيل بالحديدة..
    ومع ذلك فإن تكرار المحاولة أمر ضروري للميناوية وجيرانهم الوحداوية في الموسم القادم..
    ويمكن القول أن الجماهير المتعطشة لعودة الكرة في عدن إلى سابق عهدها ستكون على موعد مع تحقيق ذلك - قريباً - ولابد لها أن تفرح وتحتفى بعودة الشعلة كاول الفرسان العائدين للتألق .. سيتبعه آخرون .. وسيكون الحضور الشعلاوي إلى جانب التواجد التلالي بمثابة المتنفس - الجميل - للجماهير المحبة للكرة في الحبيبة عدن ..

    > آخر السطور
    - بعد أن تضافرت الجهود الشعلاوية / ادارة - لاعبين - جهاز فني / بعودة الفريق الكروي لموقعه بين الكبار .. فالمطلوب من كل الشعلاويين مواصلة دعم ومساندة فريقهم ليكون أحد فرسان المنافسة في الموسم الكروي القادم .. ولابد من الاستفادة من اخطاء الماضي .. خصوصاً ما يتعلق بموضوع استقدام المحترفين من الخارج اذ ينبغي على الشعلاويين التدقيق في الاختيار .. ليستفيد الفريق من قدوم أي لاعب من خارج الوطن ..


    =======================
    نبارك بدورنا لهذا الفريق الذي سطر الملاحم الكبيرة على مدى تاريخه الكروي واخرج ابرز لاعبي الكرة اليمنية امثال مبروك وفضيل وعاتق ومحمد حسن وحسين صالح والصلاحي وخميس وغيرهم كثير لم تسعفني الذاكرة لذكرهم ونتمنى ان يثبت جدارته بالبقاء في النور وان يحقق مراكز متقدمه تثبت احقيته في الصعود الى دوري الاضواء.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-04
  3. عابر سبيل

    عابر سبيل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-12
    المشاركات:
    3,102
    الإعجاب :
    0
    عقدة الاهلي وصل

    الشعلة ثاني فريق احبه بعد التلال
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-04
  5. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    مبرووووووووووك للاصفر الشعلاوي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-05
  7. صدام الغزالي

    صدام الغزالي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-20
    المشاركات:
    1,799
    الإعجاب :
    0
    الف الف مبروك للشعله
    ترى هل سيحذوا كما كان عليه ويضل عقدة الأهلي
    اتمنى ذلك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-07
  9. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مبروك

    مرحبا :
    مبروك للأصفر العدني البراق

    العودة المستحقة

    لدوري الكبار في الأضواء

    الأمنية بالإستمرار في العمل الجاد والمثابرة

    قدها وقدود ياشعلاوي ..........................................
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-07
  11. جروح

    جروح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-31
    المشاركات:
    790
    الإعجاب :
    0
    الف مبروك للشعله ويستحق لانه فريق مظلوم قبل الوحدة وبعد الوحدة
    وشكراً لك على هذا التقديم
    جروووح
     

مشاركة هذه الصفحة