سؤال : لوزير الخارجية اليمني / اليمن هل وصلت الى مناقشة الدول العظمى في هذا الخصوص

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 364   الردود : 0    ‏2004-10-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-03
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    الجمعة, 01-أكتوبر-2004" - صنعاء/ سبأ
    عاد إلى صنعاء أمس الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية بعد مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية.
    وأوضح الدكتور القربي لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن اليمن شاركت في اجتماعات الجمعية العمومية بكلمة تطرقت إلى العديد من القضايا سواء تلك المتعلقة بالإنجازات التي تحققت في اليمن على مدى السنوات الأخيرة في مجال الديمقراطية والتنمية والنمو الاقتصادي أو القضايا المتعلقة بالوضع في الشرق الأوسط فلسطين، والعراق، ودارفور، ودعوة اليمن إلى الإصلاحات في الأمم المتحدة وبالذات في مجلس الأمن من حيث التشكيل وتوسيع العضوية واستعمال حق الفيتو في المجلس، والتزام الدول الغنية بوعودها التي قطعتها في إطار الألفية للتنمية للدول النامية.
    مضيفا بأنه وعلى هامش اجتماعات الجمعية التقى بعدد من رؤساء الوفود من وزراء الخارجية ونوابهم العرب والأجانب، حيث تم تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا سواء في إطار العلاقات الثنائية أو في إطار أمن واستقرار المنطقة العربية.
    :::
    عجبي ايه الوزير ؟ اليس الاجدر بكم أن تتجهوا الى تطوير الانسان اليمني والارض التي هي بحاجة ماسة الى الاهتمام ؟
    ام انكم تنتظرون الحثالة وتنتظرون ان يمدونكم في المساعدات الدول الغربية والشرقية لانقاذكم وتسديد ماتفسدون ؟ اين خيرات بلاد اليمن ؟

     

مشاركة هذه الصفحة