قذيفة ابو صنعا وصاروخ وعبقر

الكاتب : عبقر   المشاهدات : 1,733   الردود : 26    ‏2004-10-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-03
  1. عبقر

    عبقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-18
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    --------------------------------------------------------------------------------











    اخواني الكرام لقد تمادى المدعـو عبقـر وحولـت ان اتحاشـه
    ولكن تحدى الجميع امثل المعلمين الكبـار الوحـدوي وابوعاهـد
    ولكن سايرد عليـك تلميـذ مـن تلاميـذ المعلميـن ابوصنعـاء
    خـذهــا يابـعـقـر ورونــــي كــيــف تـسـبــح
    =========================
    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/1.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="1,black"]

    الزمري بدعس عدوي وفحط**عبقر صفافه سهل عندي فحطـه
    وسقيه من انياب ثعبان ارقط ** سم المنيه: بعدمـه فـي نقطـه
    ماوسخ أيداتي معي له ملغط** برميه من فوق الجبل لـه سقطـه
    ناكر جميلي يوم جاء يتحرمط ** بعد الكرم رجـع عليـا حمطـه
    طبع اللائيم لو تكرمه يتعنوط ** مهما تشيله طبعـه الـي حطـه
    من انت لماء جيت باتتشرط ** اخفية نفسك لا تقع فـي ورطـه
    تحت الحجر من حط يده يوقط** ماحد سلـم لازم يـروح وقطـه
    وين كنت نائم قبل ماتتمطط** مطرودولا فـي سجـون الشرطـه
    بانتف جنحك ياغرابي وبقط ** كيفا يطير الجنـح بعـد البقطـه
    فكرتها لقمه بسرعه تُسرط ** ونك لقيت الموت قبـل المائطـه
    رع من تعنتر في جهنم يشعط ** ونار من جني تمسـه شعطـه
    بشويك في ناري وعظمك يُقرط** والله مابقـي بعظمـك قرطـه
    ماشي لمثلك عندي الا المسوط **والعبد باسـوى بعنقـه ربطـه
    وشخط على عبدي بصوتي وحمط** مادم انا سيده وبيدي السلطه
    قدكنت تتئنه قبل ا تورط** حسبت نفسـك صقـر ونتـه بطـه
    والشعر حقك مايسوي مخيط ** ماشي لقينا غير فـول الخلطـه
    جبته من الجونيه سوسه خربط** وسيت فوق الفول كيلو شطـه
    ما مثل عبقر ما نلقينا مزنط** زيـد هـداره والحقيقـه زنطـه
    ابن البهيشي درسه علم الخط ** والوحدوي داسه وسي له زبطه
    ونا عليا بطرده لا مسقط** لاعند خالـه يشتغـل فـي البسطـه
    ونكان عود قد معي له مشرط** دمه يوزع بيننـا مـن شفطـه
    باقطع اذانه واسي له مربط**وانجر عبقر بالسـلاس والخبطـه
    وهاجسي لازل عندي بينشط** ماهمني الدلوع مولـي المشطـه
    باخلي خصمي تي النصع باينحط** عندي مسرج نوع اصلي لقطه
    وختمها مالزن يبرق ويشخط** على النبي ما يوضعون النقطـه

    مــــــــع تــحـــيـــات ابــوصــنــعــاء







    العفو منكم كان عندي برد ونزول وانا اعرف ان قد اتعبتكم ولوابلغتكم بما بي من ألم عد ترجعو تدعو علي ماتدعولي
    ان ابو صنعا قد ابدع وهذه شهاده في عنقي اقولها حتى ولو ابو صنعا من الخصوم وليكن ماعليش وهاهو الجواب




    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/2.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]

    1 عبقر يقول الزمري متورط @ واهل الشعير والشعر هم في ورطـه
    2 والسيف حقي فوقهم متسلط @ ما حـط سيفـي والنبـي ماحطـه
    3 بقطع بسيفي عنق ذي متعنوط @ والا النمر بايفتجـع مـن قطـه
    4 الزمري مجنون قد ذي يخلط @ يامرسلي شل كف عبقـر واعطـه
    5 ملطام في الصابرو بالرجل ازبط @ قله قضأ ما كد لي من زبطـه
    6 والقافيه ذي جا بها يتسيمط @ لطـه قـدى ضاحـة جهنـم لطـه
    7 في الشارقه مر مط بصالح مرمط @ وحمله ثوب الخزئ والشنطه
    8 وارجع قدى الشعار من شق اخرط @ من ما لقيته وط راسه وطه
    9 شعار في وقت العوافي تنشط @ في الحرب تسقط يالها من سقطه
    10 كا الحاشدي وابن السوادي وافرط @ ودقم شيبه لا وزا بو زنطـه
    11 ما السيف عن قد حط سيفه قد حط @ مدرم رقد والكور ما له نطه
    12 والوحدوي واليافعي متسحطط @ اما علي عن قد بقت لـه خمطـه
    13 والمصري اقفى والنمر قد رقط @ والنعوي اصبح منزوي ماشخطه
    14 والتام ضايع تكسيه قد فلط @ والشا عر الشعبـي تحسـن خطـه
    15 قل للجميع هذا هو اول مسلط @ والعبقره راسـم براسـه خطـه
    16 من ما رفع راسه ترى بايقشط @ من المذلق ذي بوسط القشطـه
    17 باقولها من جد ماذي بسفط @ والعبقره مـا ذي يحـب السفطـه
    18 ياويل من يعصي ومن يتعيبط @ ما يوحي الا السهم حقي وسطـه
    19 ما يعرف الا باالرصاص ذي تخرط @ جسمه وبطنه باالسلب باشطه
    20 لحد يمهـرأ او عليـا يزنـط @ مدكـأي عالـي مرتفـع للقطـه
    21 باسوقكم سوق المردح واشحط @ حتى تضيع الهنجمـه والنخطـه
    22 ما كان ودي على القبايل نغلط @ لكن ابو صنعـا عملهـا غلطـه
    23 من اين ابو صنعا استقى واستنبط @ هل هو لقي هذ القوافي عرطه
    24 باقول له مبروك ميده ينشط @ يفرح ويصبح معتجـف بالمشطـه
    25 ختمتها بسـم النبـي ذي خطـط @ للديـن والله اسنـده بالخطـه



    وسار وهو يقول وصانه الر حمان من عين الحسود
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-03
  3. أبو المعالي

    أبو المعالي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-08
    المشاركات:
    830
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    نعم لقد أحسنت يا عبقر. بضم القصيدتين

    التحية لك..
    ولأبي صنعاء...
    ولك شعراء المجلس اليمني

    سلام.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-04
  5. الباهوت

    الباهوت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-09
    المشاركات:
    799
    الإعجاب :
    0
    ========================
    [frame="7 80"]روعة من روائع المجلس اليمني وكما يقول ابو عيبان في تعقيبه ان صفحات المجلس هذه الأيام هي صفحات تاريخية في تاريخ الشعر الشعبي نعم يجب ان نفهم ذلك وان ما نسطره وفيه ابداع هو جزء من تاريخ لقائنا في هذا المجلس وسيبقى له اثر ولو بعد حين من وفاتنا .
    وكنا قبل نتغني بقصيدة القردعي الجيمية وقصائد قديمة طائية وكنا نعتبرها من معجزات الشعر فجاء هؤلاء الشعراء وجعلوها عندنا امور اعتيادية وهذا يدل على انهم ببراعتهم ذللوا هذه القوافي وادرجوا تلك المعاني ولذا استحقوا ان نسجل لهم شهادة تقدير على روائعهم هذه آملين المزيد من التقدم.
    [/frame]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-04
  7. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    ايضا انا هنا لاسجل كبير اعجابي ببراعة الجني عبقرينوا ..

    بصراحة رد قمة .. وبصراحة اخرى لم اكن اتوقع هذا الرد الكاسح ..

    وبصراحة اخرى .. لابد لي من متابعة هذا الجني ..

    وللجميع خالص المودة ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-04
  9. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    هذا الذي يبد لي بل وللجميع .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-04
  11. الكندي

    الكندي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-10-28
    المشاركات:
    1,040
    الإعجاب :
    0
    هذا ما اسميه بالجواب الساحق والماحق والذي لابدع بعده .............. وعلى قول المثل ( من دق الباب يلقىالجواب ) ويا له من جواب ....

    تحيااتي لابوصنعا .... صحيح ان بدع ابوصنعا لا يقارن ابدا بالجواب العملاق لعبقرينوا لكن تبقى هذه جوله واحده فقط يجمع فيها ابوصنعا افكاره ويعيد التعبئة ........... ويشن الغاره.... من جديد


    سلام
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-04
  13. البهيشي

    البهيشي عضو

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    152
    الإعجاب :
    0
    أعتقد أن أبوصنعا الكلمة الأخيره له والجولة القادمة بالطريق ولكم التحية والسلام
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-04
  15. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ===============
    سارد بروح رياضيه

    اولا الشكر الكثير لاخي اعبقر على رده الرئع

    لقد توقعت رده لاني اعلم كل العلم انه شاعر كبير ومعروف

    رغم اخفاى اسمه ولكن من خلال شعره يعرف

    قصيدتك رئعه وانا سعيد ان اتبادل معك الشعر

    وزي ما قال اخي ابو عيبان نصقل الموهب

    شكرا لك ولنا انشاء الله جوله اذا عشنا

    تقبل تحيات اخوك ابوصنعاء
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-04
  17. ابو نهى

    ابو نهى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-29
    المشاركات:
    275
    الإعجاب :
    0
    اخواني الكرام هذه القصيده المزاحيه للمغرور الاكبر عبقر الذي يستغل الوقت لنيل من الغالي ابوصنعاء
    لاكن هيهات احنا له با المرصاد
    =======================
    قال السحاقي ما بغلط === في شعري وذي با خطه
    بقول الحقيقه واسخط === ان العبقره في ورطه
    قد ودف بنفسه وورط === ومني با تصيبه جلطه
    مهما في سطوره نقط === عندي ما يساوي نقطه
    ما غير في هداره يعنوط=== ولا هو بنومه خطه
    بقدم عند وجهه وازبط === في وجهه تقع له زبطه
    ذي ما عاد علينا يزنط === او قلبه يقع فيه سقطه
    لا تشخط علي او تنخط === انت اليوم عندي قطه
    ساقك عقلك الي خطط === لا عند السحاقي غلطه
    وحبله شد عنقك ربط === يا عبقر لقيناك عرطه
    يا خادم تحرك وانشط === او بقبق وقع لك بطه
    عندي ديك لك متسلط === با يفعل لراسك بشطه
    يمكنك تورع و تهبط === تجفش ما نرى لك لقطه
    و الشعار ذي لا تخبط === فيهم شيخ وقايد شرطه
    ابن الزمري ذي خربط === وجهك داس فيه با الخبطه
    والسوادي الي شوط === الشعر قد مسك با السلطه
    سيفه ذي لوجهك يمشط === اهرب قبل تقع لك خبطه
    وابن الصوفي الي يشخط === باروته معه في الشنطه
    والنعوي عنه ما يسفط === لو يعرف تقع لك زغطه
    اهوى سيت لنفسك مسلط === جابهت الفتى ابو زنطه
    خرطومك عنه قد مخطط === كل منه وسوه خلطه
    ويلك ويل لو تتعنبط === بطنك شا تقع له شعطه
    عن مانا عصيده تسرط === احذر قبل سويك ربطه
    لا تلعب بروحك تخرط === يجرك موج بحري وسطه
    وصلي ما سجد بلبل وزغرط=== وما البترول يتولع بشخطه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-04
  19. عبقر

    عبقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-18
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0

    من بين المتابعين والمعقبين جهابذة ظاهرين ومتخفين اخترت الكندي ليس لما جاد به بوصف ردنا الساحق على قصيدة ابو صنعاء ولكن لأنه ضمن المطلوبين للعدالة ومحكمة الشعراء التي ستعقد جلساتها في القريب العاجل وارجوان لا يتغيب عنها فيضيف الى ملفه اخطاء أخرى الكندي قلم قياسي وشاعر له صولة ولابد من يوم يشيب الطفل فيه وتسكن الطير في سماها العالية . ما القاع حنشان سود . ارجو ان تكون الرسالة وصلت .
     

مشاركة هذه الصفحة