همســـــات للاوزاج فقط

الكاتب : الاشرف   المشاهدات : 765   الردود : 1    ‏2004-10-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-03
  1. الاشرف

    الاشرف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-02
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    إن الرجل العربي يسعي ويبحث عن الزواج كهدف وحين يبلغه تبدأ رحلة البحث عن أهداف لم يبلغها بعد... ومن هنا تبدأ معاناته من الزواج !!
    ليس عيباً أن يكون هدفك هو الزواج ولكن العيب في أنك لا تعلم الهدف من الزواج ! وهو بناء أسرة مسلمة فاضلة.

    هل تعلم... أن الكثير من الرجال وربما أنت أحدهم..؟ يصدقون أن المرأة تخدع بكلمات رقيقة ومعسولة! لكن إحذر فهي تعلم أن بعض هذه الكلمات مغلفة ومنمقة لتخدم بها غرض ما وهي راضيه وتتقبل هذة الكلمات بل وتتمناها لأنها لم تميز بعد بين الكلمات النابعة من قلبك حقاً والكلمات المغلفة.
    فأحذر المرأة إذا إكتشفت تلاعبك بمشاعرها أو خيانتك لها فسوف تصبح بركان ثائر يلتهم في طريقه الأخضر واليابس ولن تجدي بعد ذلك الرومانسية معها ولا الكلام المعسول.

    المرأة أصبحت تنافس الرجل في الكثير من الأعمال وذاد إحساسها بأنها كائن فعال في المجتمع وتناست انها كانت أكثر فعالية في السابق بأهتمامها ببيتها وزوجها وأبنائها والكلمات المعسولة لم يعد صداها يؤثر في مسامع المرأة كالسابق... وأصبح شغلها الشاغل كيف تثبت بأنها أفضل من الرجل ! لماذا... ؟
    لأن بعض الرجال في السابق أخطأوا في معاملة المرأة وكانت في نظرهم مجرد مربية للأطفال و عاملة في المنزل ولم يعطوها القدر الكافي من الحب والأحترام والتقدير لهذه الجهود العظيمة.
    لذلك يجب عليك أن تكون أكثر لباقة من السابق وتتقن فهم المرأة العاملة وربت المنزل... ولكي تحقق السعادة الزوجية فإنه من الضروري أن تلجأ إلي الأهتمام بالأمور التي تسعد زوجتك فتقوي الروابط بينكما وتحققان أجمل سمفونية في رحلة الحياة.

    كن صادقاً في حياتك الزوجية وكن لزوجتك أب وأخ وصديق قبل أن تكون لها زوجاً.
    أشعرها بالأمان وهي معك وبقوتك وحكمتك وصبرك في معالجة الكثير من أمور الحياة.
    أعطها قدر كافي من الحب والأهتمام والتقدير والأحترام.




    عبر لزوجتك عن حبك دائماً وتأكد أنه يهمها ويسعدها سماع الكلمة الحلوة التي تهز كيانها مهما أمتد عمر الزواج وتقدم بها العمر فالزوجة بحاجة مستمرة إلي كلمات الحب, وليس معني هذا ألا تتصرف تصرفات تعبر بها عن حبك لها ولكن هذه التصرفات وحدها غير كافية! لكن كلماتك تمس شغاف قلبها وتخلق جواً عطراً يحقق حياة هانئة بين الزوجين.

    حاول أن تظهر إهتمامك بها فإذا إرتدت فستاناً جديداً فإنه لمن دواعي سرورها ومن فرط سعادتها أن تعبر بكلمة إطراء تمدح فيها ذوقها وحسن إختيارها فإن هذا الأسلوب لن يكلفك شيئاً إنما سيكون عاملاً قوياً في بناء حياة زوجية ترفرف عليها أجنحة السعادة.

    وإذا عدت إلي منزلك وجدت أن زوجتك قد عملت لك صنفاً من أصناف الطعام أو نوعاً جديداً من الحلوي فإن كلمة مجاملة رقيقة منك تستحسن بها تذوق هذا الطعام وتثني علي أدائها لهي كفيلة بأن تجعل السعادة تظل ترفرف دائماً فوق عش الزوجية.

    إذا وجدت أن زوجتك قد غيرت من نظام المنزل لتخلق لك جواً جديداً لم يكن مألوفاً لديك من قبل أو قد غيرت من تسريحة شعرها فإنها تكون بحاجة ملحة إلي كلمة حلوة وهمسة إعجاب بهذا التغير التغيير تنسيها المجهود الشاق الذي بذلته.

    حاول الأستماع لزوجتك وهي تتحدث عقب وصولك إلي المنزل بعد يوم عمل شاق حتي لو كان حديثها لا يهمك فإنها تكون راغبة في سرد كل ما حدث لها في هذه الفترة التي أبعدك عملك عنها فإذا إستمعت لها فإنها تكون في غاية السعادة, لكن إذا أتيت ببعض أوراقك المتعلقة بعملك وأهملت زوجتك فستشعر بأنك فقدت إهتمامك بها.

    أدخل عليها ولو لمرة واحدة في الأسبوع بوردة حمراء لتخبرها بأنك لا تزال تحبها... فهذه الوردة تعيد الحياة لبستان حياتكما الذي أوشك أن يذبل.

    جرب أن تتعاون معها وتساعدها في بعض الأعباء المنزلية... هل تعلم أنها ربما ترفض ذلك لأنك أكيد سوف تنجز هذا العمل بقدر كافي من الفوضى تجعلها ترفض مساهمتك معها في الأعمال المنزلية, فإذا كانت زوجتك تعمل هي أيضا فلعل من أبسط الأشياء ألا تهمل ملابسك التي خلعتها لترتدي ملابس الخروج فيجب عليك أن تقوم بتعليقها فهذه اللمسة منك تشعر زوجتك بعطفك وأهتمامك, وتنمي بينكم إحساس مشترك بأعباء بعضكم البعض.
    ولا تنسي أن تشركها في بعض أعمالك ولو بأخذ رأيها في بعض المواضيع المتعلقة بعملك فوراء كل رجل عظيم إمرأة.

    كن حكيماً ودعك من الغيرة المفرطة, فالغيرة المفرطة ليست سوى تعبير عن إضطراب نفسي شديد أساسه عدم الثقة بالنفس وبالطرف الأخر وإذا عدمت الثقة بينكم فتح باب الشك وإن شك أحدكم بالأخر هدم الزواج.

    لا تحاول أن تنقد زوجتك أمام ضيوفها أو أولادها أو أقاربها أو تنقد مظهرها أو سلوكها أو تشير من قريب أو بعيد أن مستوي ذكائها محدود لأن هذا يضايقها جداً مما سوف يكون له ردة فعل عليك بعد ذلك.

    وأخيراً بيدك أن تعيش حياة زوجية سعيده و تحقق المذيد من الأهداف الناجحة إذا كنت ناجح في هدفك الأول... فجدد ما إستطعت حبك لها يتجدد حبها لك

    منقوووووووووول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-19
  3. خالد محمد

    خالد محمد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-08-15
    المشاركات:
    6,631
    الإعجاب :
    2
    تمتلك ذلك الاحساس الجميل الذي اضاف
    الى هذه الكلمات الجميله
    جمالا على جمال
    الحياه هي من نحب وسنحب
    أخي تقبل أعجابي المتواضع بما كتبت
    وبما ابدعت من جمال
    ولك مني التحيه والتقدير





    ها وقد انتهت رحلتي واختفى ماضٍ...... وحاضر املي فهل تعودي حبيبتي؟
    ام اني مازلت اعشق اسمك في سراب دنيتي
    سانتظرك
    [​IMG]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة