فرعون إمام المجسمة .

الكاتب : أسد الأشاعرة   المشاهدات : 787   الردود : 3    ‏2004-10-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-03
  1. أسد الأشاعرة

    أسد الأشاعرة عضو

    التسجيل :
    ‏2003-02-05
    المشاركات:
    6
    الإعجاب :
    0
    تذكر بعض كتب التاريخ أن الوليد بن مصعب كان رجلاً من نواحي العراق ، ورغم أنه ذا مكر ودهاء إلا أنه كان يعاني تدهورًا في وضعه الاقتصادي ، الأمر الذي حمله على الرحيل إلى أرض مصر طلبًا للرزق .

    عند وصوله أرض الكنانة ألفاها أرضًا خصبة يمارس فيها دهاءه ومكره حتى صفا له الجو وبات داخل القصر الفرعوني ، وأخذ بالتقرب من الملك وخلصائه إلى أن خلا له الأمر وانفرد بالملك بعد وفاة الفرعون ، فكان أعتى الفراعنة الذين عرفهم التاريخ ، وصار مضرب الأمثال في الظلم والجبروت إلى يومنا هذا .

    ثم ما لبث أن ادعى الألوهية وقال : " أنا ربكم الأعلى " فأرسل الله إليه نبيه ورسوله موسى بن عمران عليه السلام يدعوه وقومه إلى عبادة الله تعالى وحده وعدم الإشراك به شيئًا ، وهي دعوة الأنبياء جميعًا من لدن ءادم عليه السلام ، إلا أن مصعب بن عمير " فرعون " أخذته العزة بالإثم وختم الله على قلبه ، قصار ينكّل بالمؤمنين الذين اتبعوا موسى وأسلموا لله تعالى من بني إسرائيل ويسوم بهم العذاب الشديد وبلغ به الجهل والكبر والغرور مبلغًا حمله على الإعتقاد بأن إله موسى يسكن السماء ، فدعا وزيره هامان وأمره أن يبني له صرحًا عاليًا رام من ورائه بلوغ أسباب السماء ليطّلع - بزعمه - إلى إله موسى ، ولم يدر بخلد فرعون أن طلبه هذا واعتقاده بأن الله تعالى متحيز في السماء ستحمله القرون ليصب في قلوب أهل الزيغ والتجسيم نفاة التوسل ورئيسهم الذين يلقبونه - بزعمهم - شيخ الإسلام . والإسلام منهم براء .
    واتخذوا من قول فرعون ما ادعوا أنه حجة لهم في اعتقادهم أن الله قاعد على العرش في السماء ، وتمسكت هذه الزمرة الفاسدة بقول فرعون يحاجون به أهل التنزيه ، فقالوا لو لم يكن الله في السماء بذاته ما قال فرعون لوزيره : يا هامان ابن لي صرحًا لعلي أبلغ الأسباب ، أسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى .

    إلا أن أهل الحق والتنزيه ردوا عليهم قائلين لهم : " إنكم إذًا أتباع فرعون ولستم على عقيدة موسى عليه السلام ، فموسى لم يقل إن ربي يسكن السماء ، إنما الذي اعتقد ذلك هو فرعون الذي كان يدّعي الألوهية على الأرض فتوهم أن إله موسى في السماء .

    فبئس الشيخ شيخكم أيها المجسمة المشبهة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-03
  3. أبو عبدالعزيز

    أبو عبدالعزيز عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-06-29
    المشاركات:
    1,300
    الإعجاب :
    1
    الله يشفيك
    وحتى لا تزعل ويشفينا جميعا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-04
  5. محي الدين

    محي الدين عضو

    التسجيل :
    ‏2004-09-16
    المشاركات:
    160
    الإعجاب :
    0
    بوركت يا أسد الأشاعرة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-06
  7. alQssam

    alQssam عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-06-26
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0

    أولا : أرجو أن تجيبني على سؤالي هذا > ماذا تقول في رجل قال والعياذ بالله : سبحان ربي الأسفل ??? أرجو سماع الرد

    ثانيا : هل الإمام مالك و الإمام الاوزاعي و الإمام الشافعيرحمهم الله من أتباع فرعون ???

    قال : الإمام مالك رحمه الله ، إمام دار الهجرة ، عندما سأله سائل عن استواء الله على عرشه ، فقال قولته المشهورة : (الاستواء معلوم ، والإيمان به واجب ، والكيف مجهول ، والسؤال عنه بدعة )

    قال الإمام الاوزاعي رحمه الله ( كنا والتابعون متوافرون نقول إن الله عز وجل فوق عرشه ونؤمن بما ورد في السنة من صفاته ) رواه البيهقي في الأسماء والصفات ، وصححه ابن القيم رحمه الله .


    وقال الإمام الشافعي رحمه الله ( القول في السنة التي أنا عليها ، ورأيت عليها الذين رأيتهم مثل مالك وسفيان وغيرهما ... وأن الله تعالى على عرشه في سمائه يقرب من خلقه كيف يشاء ، وينزل إلى السماء الدنيا كيف يشاء .. وذكر سائر الاعتقاد على هذا النحو ) ذكره الذهبي في العلو للعلي الغفار .


    وقال الحافظ الخطيب رحمه الله ( أما الكلام في الصفات ، فأما ما روي منها في السنن والصحاح ، فمذهب السلف ( أي الصحابة والتابعون وأتباعهم من علماء القرون الثلاثة المفضلة ) إثباتها ، وإجراؤها على ظواهرها ، ونفي الكيفية والتشبيه عنها ) ذكره الذهبي في المصدر السابق .!!!!!!!!!!!!!!!



    قال أسد الأشاعرة : " نفاة التوسل " سبحان الله وكأن التوسل فريضة أو واجب من لم يفعلها فهو آثم

    ثالثا : أرجو أن تبين لي عقيدة الإمام أبي حسن الأشعري رحمه الله ???

    أرجو أن أسمع الجواب
    وشكرا .
     

مشاركة هذه الصفحة