نجل الرئيس: عباس اسد علي وفي الحروب نعامة!!!

الكاتب : الشعاع   المشاهدات : 912   الردود : 13    ‏2004-10-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-03
  1. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    [في يمن الحكمة وفي ديوانيات القات السياسية والفكرية والثقافية والاجتماعية، التي أنست بها في اجازتي الصيفية اثار أحد العامة موضوعا هاما، وهويتساءل بعفوية ذكية!!: وين النجل احمد وحرسه الجمهوري والخاص وقوات مكافحة الارهاب...؟؟؟؟؟!!!؛ لماذا لم نر له لا صولة ولا جولة في احداث الحوثي التي حشر لها العساكر المساكين من حدود اليمن ومناطقها الجنوبية والغربية ومن الجزر النائية رغم أنهم لم يتدربوا لمكافحة الشغب وردع التمرد الداخلي الذي ينبغي أن يكون من اختصاص قوات خاصة تتدرب على مثل هذه الاعمال الحربية.
    هذا التساؤل البريء والمحق كان مثار تاييد من غالبية من في المجلس، بل جعل بعض السياسيين يضيف معلومات خطيرة وهامة قائلا: تلك القوات لم تعد لحماية النظام الجمهوري والدستور وسيادة الوطن!، تلك قوات صنعت وبعناية خاصة لتكون لحماية الاسرة الحاكمة لا غير، ولقمع أي معارضة للنظام الجمهوملكي والذي يتم الاعداد له باسلوب سافر، وهاهو زميلنا الصحفي الجسور عبد الكريم الخيواني يرقد في السجن لانه عارض هذا المخطط في صحيفته الشورى وموضوع( وطن في مهب التوريث).
    أما آخر فقال ان النجل عباس يصقل سيفه على رأي الشاعر أحمد مطر لوقت الشدة، والشدة لا يقدرها الا من في القصر لا غير ولا مانع ان تخدم وتسمع تعليمات الرجل الابيض محمولة مع جون أبي زيد وجنرالات صناعة الفتن والحروب.
    أما السياسي الصامت فقد أدلى بمعلومات خطيرة: قائلا الا تعلمون أن من أهم الاهداف التي رسمت لاحداث الحوثي كانت تهدف الى التخلص من أهم أعمدة الاسرة الحاكمة وهو اللواء علي محسن الاحمر ليلحق بمحمد اسماعيل واحمد فرج!، بجر قوات الفرقة الى معركة خاسرة بعد اخراجها من امانة العاصمة ليخلوا الجو تماما للنجل أحمد ليفعل ما يشاء ويرتب لمراسيم تولي العرش!!!.
    فسأله الاول متلهفا: أخبرنا وهل خرج علي محسن من العاصمة؟!!، فقال له كلا لقد كان ذكيا حيث قال أن قواتي هي لحماية الحدود وسيادة الوطن وهذا تمرد وشغب، لا يقوم به الا قوات اللواء احمد الخاصة المدربة لهذا العمل!.
    أما أنا فقد مسكت على قلبي وتخيلت كابوسا مظلما ينتظر هذه العاصمة المغلوبة على أمرها، وتخيلت مدرعات تتحرك فتضرب هنا وهناك، وجبل نقم يتحول الى كتلة من اللهب، والعصابات المسلحة تتحرك هنا وهناك والدماء تسيل حتى الركب، والقوات تأتي من الحدود واطراف الوطن لتحسم المعركة في العاصمة أو تعلن التمرد من هناك.....، فقلت اللهم سلم سلم، فتذكرت تلك الدعوات عام 93م تحت شعار(عاصمة خالية من السلاح) فقلت لقد كان شعارا محقا.
    وجعلني هذا الحوار أجيب على تساؤل مهم وهو:لماذا لا توجد اية نوايا او مشاريع صادقة لبناء دولة المؤسسات والعدالة والتنمية لدى الرئيس وحكومته؟ ولماذا يضرب بكل الدعوات الاصلاحية المخلصة عرض الحائط؟ ولماذا تمارس الحكومة ممثلة بأجهزتها الامنية القمعية هذه التصرفات الرعناء غير المسئولة متحدية ارادة الامة ودستورها وقواها الحرة.
    وتبين ان الدولة في مازق ينخر الفساد في عظمها وبشهادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهو قليل من كثير!!، وان الدولة لا توجد لها سوى الحلول الامنية والقمعية برعاية الحرس الخاص القوات الخاصة البرلمان الخاص الحكومة الخاصة الجيش الخاص البنك الخاص البترول الخاص الحزب الخاص الوطن الخاص!!!.
    [/font][/B][/size]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-03
  3. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    سلمت لخي الاشعاع
    اسم على مسمى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-03
  5. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    تسائلات خطيره نرجوا ان نجد الاجابه عليها من الاخوه المطبلين







    سلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-03
  7. مواسم الخير

    مواسم الخير عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-20
    المشاركات:
    1,225
    الإعجاب :
    0
    هون عليك

    حرب الحوثي كانت مضمونة النتائج وبالعكس مما تقوله كان هناك تنافس فيمن سيكون له قصب السبق ويظفر بقيادة حملة سحق المتمرد الحوثي.

    لقد صور البعض الحوثي بأنه الرجل اذي لا يغلب ولم يكن سوى حية خنقت نفسها
    فلم تحملون الأحداث فوق طاقتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هذا لا يعني دفاعي عن الشخصين المذكورين أبدا ولكن الدفاع عن الحقيقة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-03
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    أحمد علي عبد الله عسكري ممتهن وأكاديمي وفي نفس الوقت يتمتع بسمعة طيبة بالمجتمع اليمني فهو لايمت بصلة لفئة من ولدوا وبفمهم ملعقة من ذهب ... وعدم تهوره أو تورطه بمعمعة السياسة والتصفيات شئ مميز ومدرك إذا ما أضفنا سيرته التي تتسم بالوقار والنزاهة .... لاينبغي لمن كان له مشاكل مع النظام أن يسلط كلماته على مثل هذه الكفآئة الوطنية أيا تكن سواء كان هو إبن الرئيس أو غيره ،،، وقار وسمعة أحمد علي تلزمني على تناول سيرته بإحترام وأدب جم للشاب الوقور والمهني المنهمك بمهمته العسكرية دون الإلتفات للإغراءات والتحرشات .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-04
  11. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    شكرا لكل من شارك وابدى رايا في هذا الموضوع الذي لا يقصد به تجريح الاشخاص بقدر ما هو تحذير من خطر داهم قادم سيقضي على المؤيد والمعارض ومن في أعلى السفينة ومن هو في أسفلها (واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة)،( وما كان ربك ليهلك القرى بظلم واهلها مصلحون) صدق الله العظيم.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-04
  13. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
    _____________________________________________

    لا اختلف معك في شخص الاخ احمد فما هو الا شعرا في مهب الريح تحركه عصابة السلطة التي صارت سكرى بشهوة الحكم والمزايا والامكانيات التي في يدها، وهي على استعداد لعمل حمام دم لكل من يقف في طريقها او يعترض ولو بالكلمة الشريفة التي كفلها الدستور وقامت من أجلها ثورة سبتمبر واكتوبر ولك العبرة.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-04
  15. أبو احمد

    أبو احمد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-16
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    لاتجازفو فى بناء الاحكام المجحفة على الاخرين فا احمد على اجل واسمى من الاوصاف التى تتحاكون بها
    اسال الله ان يهديكم بدل التسول السياسى الذى تعيشونة
    ولى العلم كنت ابنى حكما خاطئا لكن وبى حمدالله تكونت عندى القناعات ان احمد اسم تشابة فى الفظ والمعنى
    وما روج عنة لاتعد الى خزعبلات تتلاشى امام شمس الحقائق اسال الله ان يحفظة
    يكفى فخرا ذاك الاهتمام الذى اولاة للشباب اليمنى فا اليمن بى امس الحاجة الى شاب مفعم بى الطاقة والحيوية وبى امس الحاجة الى افكار متجددة ترفد الحال الذى يعيشة الشباب ويخرجة من المستنقع الذى يعيشة
    ومهما حاول المكايدون ان يرسمو صورة مبهمة ستضل صورة احمد محفورة فى قلب كل من عرفة عن كثب
    واتمنى من الاخوة ان يتخلو عن النزعات الديونية التى تفقدهم السيطرة على انفسهم وتخرجهم عن طورهم فاتمنى الا نبنى احكامنا على الاخرين مما يقولة السفهاء فهذا لايصوغ لنا الى نبنى من خلال ما نلمسة عن هذا الشخص حتى لانقع فى الفخ
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-04
  17. YamanY

    YamanY عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-29
    المشاركات:
    2,301
    الإعجاب :
    0
    ما يجب ان تعلمه يا شعاع؛ ان علي محسن ليس أخا للرئيس و لا يمد له بأي صله، و إنما فقط من نفس القريه و ما يعمله الرئيس معه هو تعاطف ليس إلا، و لو شاء لقام بعزله دون القيام بالمخططات التي أشرت إليها

    اما عن أحمد، فلن أزيد على ما قاله الهاشمي و قد سبق ان قلت هذا الشئ
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-05
  19. الشعاع

    الشعاع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    728
    الإعجاب :
    0
     

مشاركة هذه الصفحة