اول قذيفه من ابوصنعاء الى قلب عبقر

الكاتب : أبو صنعاء   المشاهدات : 1,472   الردود : 27    ‏2004-10-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-02
  1. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,5,blue,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/29.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    اخواني الكرام لقد تمادى المدعو عبقر وحولت ان اتحاشه
    ولكن تحدى الجميع امثل المعلمين الكبار الوحدوي وابوعاهد
    ولكن سايرد عليك تلميذ من تلاميذ المعلمين ابوصنعاء
    خذها يابعقر وروني كيف تسبح
    ==========================

    الزمري بدعس عدوي وفحـط**عبقر صفافه سهل عندي فحطه
    وسقيه من انياب ثعبان ارقــط ** سم المنيه: بعدمه في نقطـه
    ماوسخ أيــداتي معي له ملغط** برميه من فوق الجبل له سقطه
    ناكر جميلي يوم جاء يتحرمــط ** بعد الكرم رجـــع عليا حمطـه
    طبع اللائيم لو تكرمه يتعنوط ** مهما تشيله طبعــه الي حطــه
    من انت لماء جيت باتتشــرط ** اخفية نفسك لا تقع في ورطـه
    تحت الحجر من حط يده يوقط** ماحد سلم لازم يــروح وقطــه
    وين كنت نائــم قبل ماتتمطط** مطرودولا في سجـون الشــرطه
    بانتف جنحـك ياغــرابي وبقـط ** كيفا يطيــر الجنــح بعد البقطه
    فكرتها لقمه بسرعـه تـُســــرط ** ونك لقيت الموت قبل المائطه
    رع من تعنـــتر في جهنم يشعــط ** ونار من جني تمسه شعطــه
    بشويك في ناري وعظمك يُقرط** والله مابقي بعظمــك قـــرطــه
    ماشي لمثلك عندي الا المسوط **والعبد باســـوى بعنقه ربطـه
    وشخط على عبدي بصوتي وحمط** مادم انا سيده وبيدي السلطه
    قدكنت تتـئنـــه قبـــل ا تــــورط** حسبت نفسك صــقر ونته بطـه
    والشعر حقك مايســوي مخيط ** ماشي لقينا غير فول الخلطه
    جبته من الجونيه سوسه خربط** وسيت فوق الفول كيلو شطه
    ما مثل عبقــر ما نلقينا مـــزنط** زيد هـــداره والحقيقه زنطــه
    ابن البهيشي درسه علم الخط ** والوحدوي داسه وسي له زبطه
    ونا عليا بطـــرده لا مسقــــط** لاعند خاله يشتغـــل في البسطـه
    ونكان عود قد معي له مشرط** دمــــه يوزع بيننـــا من شفطــه
    باقطع اذانه واسي له مــــربط**وانجر عبقر بالســــلاس والخبطه
    وهــاجسي لازل عندي بينشط** ماهمني الدلـــوع مولي المشطه
    باخلي خصمي تي النصع باينحط** عندي مسرج نوع اصلي لقطه
    وختمها مالزن يبرق ويشخط** على النبي ما يوضعـــون النقطه

    مع تحيات ابوصنعاء
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2004-10-02
  3. الوحدوي

    الوحدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-04-13
    المشاركات:
    4,703
    الإعجاب :
    18


    [all1=FF0066]اشكر اخي وعزيزي ابو صنعأ على هذه القصيدة الرايعة والسفعة القوية التي قد تفقد عبقر صوابه ويعود على السراط المستقيم
    من الا عماق اشكر الغالي ابو صنعأ وابارك له على هاي الا بداع الرايع
    [/all1]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2004-10-03
  5. Abu_Adham

    Abu_Adham عضو

    التسجيل :
    ‏2004-03-20
    المشاركات:
    67
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    ليش يا ألوحدوي والله اني خايف عليك كان من الاصح والاحسن لك تجلس مثلي تفرج انت عزيز وما بك سخى ياالله المثل يقول رجم عصفوراين بحجر .. وانا قول ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..... قد عبقر اخبر با يكمل هو على دولي.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2004-10-03
  7. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31

    الزمري بدعس عدوي وفحـط**عبقر صفافه سهل عندي فحطه
    وسقيه من انياب ثعبان ارقــط ** سم المنيه: بعدمه في نقطـه
    ماوسخ أيــداتي معي له ملغط** برميه من فوق الجبل له سقطه
    ناكر جميلي يوم جاء يتحرمــط ** بعد الكرم رجـــع عليا حمطـه
    طبع اللائيم لو تكرمه يتعنوط ** مهما تشيله طبعــه الي حطــه
    من انت لماء جيت باتتشــرط ** اخفية نفسك لا تقع في ورطـه
    تحت الحجر من حط يده يوقط** ماحد سلم لازم يــروح وقطــه
    وين كنت نائــم قبل ماتتمطط** مطرودولا في سجـون الشــرطه
    بانتف جنحـك ياغــرابي وبقـط ** كيفا يطيــر الجنــح بعد البقطه
    فكرتها لقمه بسرعـه تـُســــرط ** ونك لقيت الموت قبل المائطه
    رع من تعنـــتر في جهنم يشعــط ** ونار من جني تمسه شعطــه
    بشويك في ناري وعظمك يُقرط** والله مابقي بعظمــك قـــرطــه
    ماشي لمثلك عندي الا المسوط **والعبد باســـوى بعنقه ربطـه
    وشخط على عبدي بصوتي وحمط** مادم انا سيده وبيدي السلطه
    قدكنت تتـئنـــه قبـــل ا تــــورط** حسبت نفسك صــقر ونته بطـه
    والشعر حقك مايســوي مخيط ** ماشي لقينا غير فول الخلطه
    جبته من الجونيه سوسه خربط** وسيت فوق الفول كيلو شطه
    ما مثل عبقــر ما نلقينا مـــزنط** زيد هـــداره والحقيقه زنطــه
    ابن البهيشي درسه علم الخط ** والوحدوي داسه وسي له زبطه
    ونا عليا بطـــرده لا مسقــــط** لاعند خاله يشتغـــل في البسطـه
    ونكان عود قد معي له مشرط** دمــــه يوزع بيننـــا من شفطــه
    باقطع اذانه واسي له مــــربط**وانجر عبقر بالســــلاس والخبطه
    وهــاجسي لازل عندي بينشط** ماهمني الدلـــوع مولي المشطه
    باخلي خصمي تي النصع باينحط** عندي مسرج نوع اصلي لقطه
    وختمها مالزن يبرق ويشخط** على النبي ما يوضعـــون النقطه

    =======================
    القصيدة من العيار الثقيل فعلا ولها شطحات نأمل ان يتيقض لها المعني على ان هذا الوزن غريب نوعا ما على الساحة وذلك من حيث صعوبة القافية وبناء التقطيعة وهي بشكل عام لقطة بكل ما تعنيه الكلمة واذا كان هناك من ملاحظات على بعض السقطات فستاتي بعد سماع الرد من عبقرينوا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-10-03
  9. ابو يوسف

    ابو يوسف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-02-28
    المشاركات:
    483
    الإعجاب :
    0
    قصيدة رائعة جدا تسلم يا ابو صنعاء
    وينك يا عبقر وين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2004-10-03
  11. الشنفره

    الشنفره قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-14
    المشاركات:
    3,938
    الإعجاب :
    0
    ابوصنعاء طال غيابك علينا وها انت تعود من جديد بهذه الطلعه البهيه وبهذه القصيده الجميله

    اوكما قلت بهذه القذيفه وهذه عادتك ومش غريبه عليك ايه العزيز وتصدق بان لكل قصيده تنزله لها وقع خاص في نفسي

    وهكذا التحدي والشجاعه والى بلاش بر غم من ترددك ولا كنك حزت على الثقه من جديد

    ابو صنعاء خليك دائمن الفارس الهمام ------ مثل صاحبك علي

    ابو نجران-------------- وتسلم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2004-10-03
  13. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    قصيدة قوية جدا جدا جدا من الرفيق ابو صنعاء

    قافية روعه ..... وفيها نبرة التحدي والعنف ...


    وسنظل نترقب ماذا سيأتي به عبقرينوا من وادي الجن المربطه والمفلوته
    ههههههههههههههههههههه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-10-03
  15. ابو نهى

    ابو نهى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-09-29
    المشاركات:
    275
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك كلمات رنانه وابيات هدافه قذيفه تهز المعني به والله يعينه على الرد اذا عنده هاجس يماثل
    هاجسك والا فهو وقع في موقف لا يحسد عليه قصيده رائعه وحياك الله وســـــــــــــــــــــــــــــــــلام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-10-03
  17. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    ================
    مرحبا بستاذي ومعلمي الحبيب ابواكرم

    مرحبا فيك اخي الطيب

    شكرا لك وتئكد اني معاالحق قلبا وقالب

    والحق معكم سلمت ودمت لنا نبراس نقتدي به

    اخوك ابوصنعاء

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-10-03
  19. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    =====================
    ماسعدني وانا ارى قلم استاذي الكبير ابوالفتوح

    يشيد بماء كتبت فهذي شهاده غاليه ولها الاثر الكبير

    في نفسي

    ماذا اقول وماذارد غير جزاك الله عني كل خير

    شكرا لك من قلب تلميذك ابوصنعاء
     

مشاركة هذه الصفحة