مستثمرون خليجيون يقدمون طلبات لإنشاء مشاريع استثمارية في إب

الكاتب : يمن الحكمة   المشاهدات : 394   الردود : 0    ‏2004-10-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-02
  1. يمن الحكمة

    يمن الحكمة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-07-16
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    ترتيبات لإدراج جبلة ضمن قائمة التراث العالمي




    المؤتمرنت- ماجد عبد الحميد - يجري مجلس الترويج السياحي فرع محافظة إب الترتيبات لإدراج مدينة جبلة في قائمة التراث العالمي تليها بعد ذلك مدينة إب القديمة.
    وقال الدكتور أمين جزيلان رئيس المجلس بالمحافظة لـ"المؤتمرنت"إن المجلس قام بإعداد دراسات لاقامة عدة مجمعات سياحية بالمحافظة بالإضافة إلى فتح المجال أمام المستثمرين لإنشاء مشاريع سياحية ،مؤكداً إن مستثمرين سعوديين وأخر قطري قدموا طلبات إلى المجلس لإنشاء مجمعات سياحية في إب ،حيث بدأ المجلس بدراسة طلباتهم .
    وأكد جزيلان إن إنشاء المجمعات السياحية سيساهم في دعم مطالبة اليمن بإدراج مدينة جبلة ضمن قائمة التراث العالمي.
    وأضاف إن جهوداً مكثفة تبذل لتنشيط حركة السياحة في المحافظة خصوصاً وأنها تنفرد بمدن أثرية وتأريخية فضلاً عن تميزها بالطبيعة الخلابة الجاذبة للسياح والمستثمرين.
    موضحاً إن عدد السياح الذي زاروا المحافظة خلال الشهرين الماضيين بلغ اكثر من (12) الف سائح ،منوهاً إلى أن مهرجان ظفار السياحي لعب دوراً في الترويج السياحي للمحافظة وهو ما يدعونا إلى تفعيل المهرجان خلال الأعوام القادمة بشكل افضل.
    وقال جزيلان إن وفداً من المشاركين في الاجتماع التاسيسي لمنظمة السياحة العربية الذي سينعقد في صنعاء اليوم سيزور عدد من المناطق السياحية المعروضة للاستثمار في المحافظة.
     

مشاركة هذه الصفحة