مواقع للإمبراطوريات الرومانية والفارسية والعثمانية

الكاتب : Ebrahim   المشاهدات : 568   الردود : 0    ‏2004-10-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2004-10-02
  1. Ebrahim

    Ebrahim عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-18
    المشاركات:
    466
    الإعجاب :
    0
    يمكننا ان نتعلم الكثير والكثير من الحضارات القديمة التي اثرت ولاتزال تؤثر في البشرية حتى الآن، والانترنت مليئة بالمعلومات القيمة عن هذه الحضارات، ولذلك نقدم المواقع التالية التي يمكن من خلالها ان نتعرف على تاريخ اهم الحضارات في العالم .وكيف قامت واهم الانجازات المهمة التي حدثت فيها . الامبراطورية الرومانية.يتحدث هذا الموقع عن شاه هذه الامبراطورية ومؤسسيها وحدودها الجغرافية من خلال مشاهده خريطة قديمة لها، كما


    يمكنك ان تقرا معلومات متعددة عن الحضارة التي تميزت بها هذه الامبراطورية والعادات والتقاليد الاجتماعية للسكان، والموقع يحتوي ايضا على العديد من الصور لملوك هذه الامبراطورية والازياء الشهيرة في هذا العصر، وتستطيع ان تتعرف


    على اسباب سقوط هذه الامبراطورية وآثارها التي لا تزال حتى الان .


    www.romanempire.net


    الامبراطورية الفارسية


    اما الامبراطورية الفارسية فهي لم تختلف كثيرا في قوتها وانتشارها عن الامبراطورية الرومانية، وفي هذا الموقع ستقرأ تاريخ هذه الامبراطورية العظيمة ونشاتها وتطورها على مر السنين .


    كما ستتعرف على عظماء هذه الامبراطورية وشخصياتها الشهيرة التي اسهمت في تطور البشرية . ويمكنك مشاهدة العديد من الصور للآثار الرومانية، كما يمكنك طباعة هذه الصور والمعلومات او تخزينها على حاسبك الشخصي.


    www.hekmats.com/persianempire


    الحضارة الاسلامية


    الحضارة الاسلامية من اقوى الحضارات في العالم، حيث اثرت في الكثير من الحضارات الاخرى بتعاليمها الاسلامية ومن دلائل عظمة هذه الحضارة انها لا تزال باقية حتى الان، وهذا الموقع يقدم لك كل ما تحتاجه من معلومات عن تاريخ الحضارة الاسلامية ونشأتها، وعن تطورها والتوسعات التي تمت فيها اثناء حياة الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) وفي حياة الصحابة رضي الله عنهم.


    www.cyberistan.org


    الامبراطورية العثمانية


    نشأت الامبراطورية العثمانية في تركيا وظلت قائمة منذ عام 1300 ميلادية وحتى، 1922 وخلال هذه الفترة الزمنية الطويلة ضمت هذه الامبراطورية لها اجزاء شاسعة من الكرة الارضية واثرت وتاثرت بحضارات الدول التي توسعت فيها، وفي هذا الموقع ستجد كل المعلومات التي تحتاجها عن نشأة هذه الامبراطورية واهم السلاطين الذين حكموها.


    كما يمكنك التعرف على تنظيمها الداخلي والتوزيع الجغرافي للسكان بها واخيرا يمكنك ان تعرف اسباب سقوط هذه الامبراطورية.


    i-cias.com/e.o/ottomans.htm
     

مشاركة هذه الصفحة